أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 15 / 4 / 1437 هـ

أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 15 / 4 / 1437 هـ

أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 15 / 4 / 1437 هـ من الصُحف

العابد وسالم ينتظران الإشارة.. واستمرار غياب ديغاو
الهلال يفتتح تحضيراته للقاء الوحدة بمران فني


جانب من مران الهلال

كتب – عبدالله الحنيان:

فتح فريق الهلال الكروي أمس، صفحة تحضيراته الميدانية لمواجهة مضيفه الوحدة، بعد غد الأربعاء في ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في «الشرائع»، ضمن مباريات الجولة الـ14 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث اشتملت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ شرح مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» عددًا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يطبّق تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، لتختتم التدريبات بمناورة على نصف مساحة الملعب، وسط مشاركة جميع اللاعبين عدا المصاب الوحيد «ديقاو» الذي واصل برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب, فيما بات العابد وسالم الدوسري جاهزان، ويبقى أمر مشاركتهما في المباراة بيد دونيس.

وشهدت التدريبات الزرقاء مساء أمس، متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء إدارته.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مساء اليوم مرانه الرئيس لمواجهة الوحدة وسيحاط المران بالسرية التامة عن أعين ممثلي وسائل الإعلام والجماهير.

لجنة المسابقات الآسيوية بحثت الطلبين السعودي والإماراتي
المملكة تطلب إقامة مباريات فرقها مع نظيرتها الإيرانية في قطر


مباريات الاندية السعودية في ايران دائما ما يصاحبها احداث مؤسفة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الاتحاد السعودي طلب إقامة مباريات فرقه بدوري أبطال آسيا مع نظيره الإيراني في قطر كمكان محايد. وأكد الاتحاد الآسيوي أن لجنة المسابقات اجتمعت امس في الدوحة برئاسة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس المسابقات لبحث الطلبات المقدمة من الاتحادين السعودي والإماراتي عدم إقامة مباريات فرقهما بدوري أبطال آسيا مع الفرق الإيرانية في إيران. وستواصل لجنة المسابقات اجتماعاتها لمدة يومين لاستيعاب مناقشة كاملة ومفصلة عن الحالة التي طرحتها هيئات كرة القدم الثلاث المعنية, وإتاحة الوقت لإعادة النظر في الخيارات المتاحة للاتحاد الآسيوي. من جانبه أكد الاتحاد الإيراني أن بلاده من «أكثر البلدان أمانا في المنطقة وأنها ملتزمة بضمان سلامة وأمن جميع الفرق والأندية الوطنية المشاركة في مختلف المنافسات الدولية». وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه إدراكا منه لأهمية هذه المسألة، طُلب من المركز الدولي للأمن الرياضي (ICSS)، كمنظمة مستقلة، تقييم الأمر وإخطار الاتحاد الآسيوي بجميع المعلومات.

المسابقات تحدد لقاءات الهلال والأهلي والنصر بكأس الملك

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين فيما سيتم تحديد باقي مواعيد وأوقات المباريات المتبقية لاحقاً، وجاءت مواعيد المباريات المحددة على النحو التالي:

الأحد 31 / 1 / 2016م

6:15 م الشعلة x النصر (الخرج)

7:30 م النجوم x الهلال (الأحساء)

الاثنين 1 / 2 / 2016م

4:00 ع ضمك x الأهلي (أبها)

صح لسانك

* منتخب اليد إلى كأس العالم للمرة الثامنة.

عنوان صحفي

– درسوا بلداء القدم.

* أرجوكم لا تفهموني غلط.

محمد عبدالجواد

– الاعتذار طيب.

* لم أكن مدرباً للأخضر.

بندر الجعيثن

كانت تمثيلية سامجة.

كاريكاتير

رشيد السليم

الهلال يكثف استعداداته لمواجهة الوحدة


الهلال أجرى تدريباً اليوم استعداداً لمواجهة الوحدة

متابعة – الرياض الإلكتروني

بدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تحضيراته الميدانية لمواجهة مضيفه الوحدة، مساء يوم الأربعاء المقبل، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، ضمن الجولة الـ14 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، فيما واصل المحترف البرازيلي رودريغو ديجاو برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.

واشتملت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ شرح مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس عددًا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يطبّق الجهاز الفني تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي.

ومن المقرر أن يؤدي الفريق مساء يوم غد الاثنين مرانًا مغلقًا، استعدادًا لمواجهة الوحدة مساء يوم الأربعاء المقبل.

باستثناء الاتحاد والنصر والفيصلي
الهلال يطلب لعب مبارياته على ملعب الأمير فيصل


الهلال سيواجه الاتحاد على استاد الملك فهد

الرياض – حمد الصويلحي

رفعت ادارة الهلال خطاباً رسمياً الى لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب من خلاله خوض مباريات الدور الثاني للفريق من “دوري عبداللطيف جميل” على أرضه في استاد الأمير فيصل بن فهد باستثناء مواجهات الفريق أمام الاتحاد يوم السبت 27/2/2016م في الجولة ال17، والنصر يوم الخميس 10/3/2016م في الجولة ال20، والفيصلي يوم الجمعة 13/5/2016م في الجولة الأخيرة ال26 على استاد الملك فهد الدولي.

بينما ستقام بقية مباريات الدوري على أرض الهلال، ومباراة دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في حال تأهل إلى هذا الدور على استاد الأمير فيصل بن فهد الذي اختاره “الزعيم” لخوض مباريات دور المجموعات ودور ال16 من بطولة دوري ابطال آسيا 2016م.

المفرج : ديجاو اقترب من العودة

الرياض ـ الرياضية

أكد المشرف العام على الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج أن محترف الفريق ديجاو “برازيلي” سيعود إلى الملاعب عقب مباراة الفريق ضد النجوم مشيرا الى ان اللاعب يسير حاليا وفق البرنامج المعد له سلفاً ، واوضح المفرج أن المدير الفني للفريق جيورجوس دونيس “يوناني” اتاح لجميع اللاعبين المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين ، وقال المفرج، في مداخلة إذاعية: “جميع لاعبي الهلال شاركوا مع الفريق ماعدا الحارس محمد الواكد، وأنا ضد التدوير أثناء مباريات الدوري” ، وتابع: “دونيس أراد اتاحة الفرصة لجميع اللاعبين في كأس الملك، وعدم توقف دوري الدرجة الأولى ساهم في ظهور بعض الأندية بشكل جيد”.
واضاف أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد مناسبة لنا، وطلبنا خوض جميع مبارات الدور الثاني ببطولة الدوري فيه باستثناء مواجهتي الاتحاد والنصر” ، واختتم المفرج حديثه بالقول : “الهلال من أفضل الأندية التزامًا بتسليم الرواتب للاعبين، والديون الخارجية أرهقت الأندية، وفي حاجة لحل سريع بالإضافة للقروض”.

تدريب صباحي للهلال في النمسا أمس

الرياض – عبدالإله المرحوم

دخل ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري وخالد كعبي في التدريبات الجماعية للفريق صباح أمس السبت ضمن استعدادات الفريق لمواجهة الوحدة مساء الأربعاء في الجولة الـ 14 من دوري جميل .
وشارك خالد كعبي وسالم الدوسري في التدريبات بعد أن أنهيا برنامج التأهيل، كما أنهى نواف العابد برنامج اللياقة البدنية المعد مسبقا له.
وفتح مدرب الفريق دونيس استعداداته للقاء الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وأخذ جزء من المران جانبا ترفيهيا قبل أن يركز على النواحي الفنية من خلال مناورة على جزء من الملعب سبقتها تدريبات بدنية للاعبين.
وفضل الجهاز اللياقي مشاركة لاعب خط الوسط سالم الدوسري في التدريبات الجماعية بعد عملية تثبيت أصبع اليد لكي لا يفتقد للجوانب الفنية واللياقية.

أجواء النمسا
اعتبر حارس مرمى الفريق محمد الواكد أن تدريبات الأمس التي أقيمت صباحا مشابهة تماماً لتلك الأجواء التي عاشها الفريق خلال معسكره الإعدادي الصيف الماضي بالنمسا نظرا للأجواء الباردة التي تشهدها مدينة الرياض هذه الأيام. إلى جانب التفاعل الذي يحظى به لاعبو الفريق خلال أدائهم التدريبات.
عودة ديجاو
ويبذل مدافع الفريق ديجاو (برازيلي) جهودا ملحوظة خلال أداء برنامجه العلاجي التأهيلي وتقوية العضلات في صالة الإعداد البدني بالنادي بالإضافة للتدريبات الميدانية بعد عملية عضلات أسفل البطن التي أجرى لها مؤخرا بألمانيا، وحرص على تأدية برنامجه بشكل دقيق للوصول للجاهزية التامة التي يحتاج أسبوعين مقبلين قبل دخول التدريبات الجماعية .

تدريبات مسائية
ويعاود لاعبو الفريق تدريباتهم عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد ضمن البرنامج التدريبي اليومي الذي أعده الجهاز الفني.

تحديد مواعيد دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة بعض مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين على النحو التالي:
الأحد 31 يناير 2016
6:15م : الشعلة والنصر – ملعب نادي الشعلة – الخرج
7:30م : النجوم والهلال – ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي – الأحساء
الاثنين 1 فبراير 2016
4:00 ع : ضمك والأهلي – ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز – أبها
فيما ستحدد مواعيد وأوقات بقية مباريات هذا الدور لاحقاً

اتحاد القدم يوسع عمل الأمانة ليقلل النفقات

الرياض ـ عبدالرحمن النمر

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم إنشاء إدارات في أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم تحت إشراف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس، وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ”الرياضية” أن إنشاء إدارات سيسهل عمل اللجان، وقال:”ستقوم هذه الإدارات الجديدة بدراسة كافة المواضيع التى تقدم للجان، وتقلل من عقد الاجتماعات التي تكلف الاتحاد السعودي لكرة القدم مبالغ مالية كبيرة، إذا احتسب انتداب العضو سواء كان تأمين التذاكر والمبلغ المادي الذي يصرف للعضو لاسيما وأن أقل لجنة تجتمع في السنة ما بين 10 إلى 15 اجتماعاً”، وأضاف:”من الجيد لو وفرت هذه التكاليف المالية بتدعيم الاتحاد السعودي لكرة القدم بشباب سعودي متخصص في هذه الأمور سينعكس هذا على انهاء كافة الأمور المتعلقة باللجنة بشكل مميز، وتقلل من اجتماع اللجان التي بدورها ستقوم بدراسة المواضيع في وقت قصير وتقديمها إلى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سواء في اجتماعاته أو حتى يكون بالتمرير للأعضاء ناهيك عن أن مثل هذه الخطوات ستقلل من اجتماع أعضاء مجلس الإدارة مما سيوفر مبالغ على الاتحاد من حضور الاجتماعات ويسرع في اتخاذ القرارات”.

قرار آل الشيخ أجبره على الاعتذار عن مهمة المتحدث الرسمي
المعيبد معترضاً: «شوفوا غيري»

الرياض ـ دباس الدوسري

قرر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد تقديم الاعتذار عن مهمة المتحدث الرسمي اعتراضاً على تصريحات رئيس الاتحاد أحمد عيد الذي طالب وسائل الإعلام بالتواصل مع رئيس اللجنة الإعلامية طلال آل الشيخ في حال البحث عن معلومات تخص اتحاد الكرة في تصرف فردي من الرئيس يناقض قرار تكليف المعيبد بمهمة المتحدث الرسمي عقب أول اجتماع للاتحاد المنتخب وتم تجديد التكليف في الاجتماع الذي عقد شهر رمضان الماضي في جدة ونص على تكليف المعيبد بالحديث عن مجلس الاتحاد ولجانه بعد مطالبة د. عبداللطيف بخاري بحرية الحديث لوسائل الإعلام متعذراً بأن مهمة المعيبد الحديث عن قرارات المجلس فقط وهذا ما رفضه أحمد عيد في حينه قبل أن ينقض كلامه بقرار فردي أثار غضب المعيبد الذي ينتظر أن يسلم خطاب اعتذاره خلال الـ24 ساعة المقبلة.

السعودية تنتظر قرار نقل مباريات فرقها خارج إيران

الرياض ـ د ب أ

واصل الاتحاد السعودي لكرة القدم رفضه اللعب بملاعب الجمهورية الايرانية على خلفية حرق السفارة السعودية بطهران ، إذ شهد اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي اليوم الاحد بالعاصمة القطرية الدوحة مداولات دراماتيكية لحسم الأمر قبل الرفع بالتوصيات للمكتب التنفيذي الاسيوي الذي سيجتمع بقطر يوم الخميس القادم برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم الخليفة.
وترأس القطري سعود المهندي اجتماع لجنة المسابقات والذي شهد مشاركة مركز الامن الرياضي وهو الشريك الامني للانحاد الاسيوي عبر عرض مختصر لأبرز نقاط الضعف بالملاعب الايرانية مع تأكيد المركز أنه لا يستطيع تقديم رؤية واضحة لطلب الاسيوي تدخله بقضية الطلب السعودي لنقل المباريات الاسيوية خارج ايران مرجعا السبب الى ضيق الوقت قبل اجتماع المكتب التنفيذي.
ووفقا لمصدر آسيوي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) فقد شهد الاجتماع اعتراضا من عضو اللجنة الايراني علي رضا اسدي إلذي أكد انه يرفض طلب نقل المباريات بتأكيد امان ملاعب ايران وقدرتها على حماية البعثات الرياضية وامتعاضه من ادخال المناسبات الكروية بالخلافات السياسية .
واكد المصدر لـ(د.ب.أ) ان اتحاد الكرة القطري ابدى استعداده لاستضافة لقاءات الفرق والمنتخبات السعودية مع نظيرتها الايرانية وهو الامر الذي فعله رسميا الاتحاد العماني للعبة.
وستستكمل لجنة المسابقات اجتماعاتها غدا الاثنين قبل ان ترفع توصياتها النهائية للمكتب التنفيذي لاتخاذ القرار النهائي وبحسب المصدر فإن التوصية تتجه للموافقة على الطلب السعودي بنقل مبارياته تحت مبررات الظروف الامنية والرفع للمكتب التنفيذي رسميا بذلك والذي يضم بعضويته رئيس اتحاد الكرة السعودي احمد عيد ونظيره الايراني علي كافشيان .
وسحبت قرعة دوري أبطال آسيا للموسم الجديد في العاشر من ديسمبر الماضي ليصطدم فريق النصر السعودي بمواجهة فريق زوباهان الإيراني في المجموعة الثانية وفريق الهلال مع تراكتور سازي الإيراني في المجموعة الثالثة وينتظر فولاذ سباهان الإيراني الفائز في مباراة الاتحاد السعودي والوحدات الاردني بالملحق الآسيوي بالمجموعة الاولى، فيما ينتظر الاهلي السعودي الفائز في مباراة نفط طهران والجيش القطري بالملحق في المجموعة الرابعة.
واصدر اتحاد الكرة السعوي في السادس من الشهر الجاري قرارا برفض اللعب بإيران خلال اجتماعه غير العادي بالرياض بعد مطالبة الاندية السعودية بذلك .

الأخضر يعانق «العالمية»

عانق المنتخب السعودي الأول لكرة اليد “العالمية” مجدداً، بعد تأهله إلى نهائيات كأس العالم المقررة في فرنسا عام 2017، وللمرة الثامنة في تاريخه، على الرغم من خسارته أمام منتخب البحرين 24ـ25، إلا أن الأخضر احتفظ بالمركز الثاني بين منتخبات المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، ليضمن العبور إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ17 التي تستضيفها مملكة البحرين.

الفروسية وسلطان الميدان

بقلم: عبد المحسن الجحلان

سباقات الجياد لها هديرها ولا يشعر بنغمتها إلا من يحب تلك الرياضة وصوتها يرافق عشاقها، وحينما تنضب القلوب تستأنس برقصات الخيول عندما تطلق لأقدامها العنان على أرض الملحمة، هكذا ظهر التنافس في ميدان سباق الفروسية خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.. حلة جديدة .. ومقارعة من نوع آخر لم يسبق وأن شاهدناها من قبل على صعيد الكؤوس المعتبرة.
ـ الأحادية التي لاحت تتمثل باجتماع خمس كؤوس ملكية في مناسبة واحدة كان الاحتدام عنوانها وأضفى جمالية من منطلق حرص الملاك على الظفر بالجوائز الثمينة، الجميل في السباق حضور شخصيات جديدة دخلت للتو وأخرى عادت بعد غيبة، حيث تشرفنا بتواجد الأمراء محمد بن فهد وخالد بن عبدالله وفيصل بن خالد وطلال بن بدر بن عبدالعزيز ومشعل بن سعود وعبدالرحمن العبدالله الفيصل.
ـ في المقابل افتقدت المنافسة إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير (الإسطبل الأزرق) الذي أصبحت مشاركته شرفية ويعد الغائب الأكبر عن المنافسة بعد أن كان فارسها الأول في العديد من المناسبات وصاحب الأولويات في الكؤوس (المؤسس والمليك وولي العهد)، وساسة الفروسية يتذكرون زمن (شارد والطويل وسلطان الميدان) ومن أكمل المنظومة الجمالية (مرخان وطيف) وما زال للمجد بقيه إذا ما أراد الأمير سلطان بن محمد قائد الإسطبل الأزرق تفعيل ذلك على أرض الواقع، فهو قادر والرابح بلاشك رياضة الفروسية التي نحمل لها حباً يملأ العيون والقلوب، ومحبو الفروسية ينتظرون سلطان بن محمد أو كما يلقب بـ(سلطان الميدان) بأن يقرع الجرس من جديد لعودة الأزرق لتكتمل منظومة التنافس بين الإسطبلات الكبيرة الأبيض والأحمر والأخضر والأرزق، فهذا الرباعي يشكل القوة في ميدان الوغاء.
ـ تحية لمن رسموا اللوحة الجميلة في السباق الأخير وألف تحية لمن يخطط لفروسية الآباء والأجداد.

نقاط حرة
ـ خمسة فرق صغيرة قلبت الطاولة في وجه الكبار بعد تأهل المجزل، الجيل، النجوم، ضمك، الحزم والباطن لدور الـ16 لمنافسات كأس الملك.
ـ ضربات الجزاء تمهد طريق الأهلي للبطولات وما حدث أمام الطائي كارثة.
ـ المجاملات قد توقع لجنة الانضباط في الفخ.
ـ الحكم العويدان تجاهل جزائية للهلال واضحة أمام النهضة كان بالإمكان أن تغير سيناريو اللقاء.
ـ طريقة لا يخسر الأهلي باتت مكشوفة وتحديداً في سباق الموسمين الماضيين والمستفيد فريق والمتضرر كثر.
ـ خروج المنتخب السعودي الأولمبي خالي الوفاض وبطريقة غير مقبولة يؤكد أن هناك عشوائية داخل دهاليز اتحاد القدم.
ـ اتحاد عيد أشبع نقداً ولا ندري من يشاركه في القرارات الهشة وربما أن الحسنة الوحيدة التي حققها عودة فرق لواجهة البطولات المحلية كالفتح والنصر.
ـ يوسف خميس والجعيثن أحرجا رئيس الاتحاد عندما أكد الأول أنه ليس له علاقة باللجنة الفنية والجعيثن نفى كونه مدرباً أول.
ـ اتحاد اليد بالتأهل الثامن للعالمية يقدم رسالة رقيقة لاتحاد القدم مفادها أن العمل المنظم يجلب الإنجاز.
ـ بعد أن كسب الأهلي قضية المولد مع الاتحاد أكملها بالتعاقد مع البرازيلي ماريكنهو.
ـ الاتحاديون ثارت ثائرتهم عندما أحضر الهلاليون السيراليوني كالون وتجاهلوا ماريكنهو رغم أن الأخير حضر بفيزة اتحادية.
ـ ما حدث للهلال أمام النهضة تخبيص مدرب ومازالت قضية المحور وعودة كريري للدفاع مشكلة أزلية.
ـ كل العناصر التي مثلت الهلال تم تدويرها باستثناء الفرج.. هل لا يوجد بديل له؟
ـ المدافع ماجد العمري الذي سبق وأن مثل فرق الاتفاق الشباب والشعلة وأخيراً النهضة كانت أجمل المباريات التي يخوضها حينما يكون الهلال خصماً.

آخر الكلام
الإشارات تغني اللبيب عن العبارات.

(حتى الإخراج ميوووول)

بقلم: فهد الروقي

بعد لقاء النهضة والهلال في الساحل الشرقي وتحديداً في عاصمة هذه القطعة الغالية من الوطن الأغلى الذي كان فيه جمهور الأزرق هو النجم الأول حضوراً ومساندة حيث ملأ جنبات ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وظل طوال المباراة العصيبة يشحذ همم اللاعبين ويرفع مع معنوياتهم بعد كل لحظة إحباط نتيجة فرصة هدف محقق يضيع وظلت الأعصاب مشدودة حتى قبل النهاية
بسبع دقائق حينما عدّل البديل (ألميدا) الأوضاع برأسية التعادل قبل أن يجهز (جحفلي) على بقايا من ينتظرون سقوط الزعيم بهدف من (ماركة الجحفلة) الشهيرة فكما أنهى الموسم الفارط بذات الطريقة بدأ الموسم الجديد من كأس الملك.
بعد اللقاء شاهدت برنامج (تطبيق الهلال) وهالني ما رأيت لقد رأيت جمهوراً يغطي السواد الأعظم من مدرجات الملعب وقد كنت أظن بأن الجمهور يغطي فقط الواجهة كما لمحت لماماً في النقل التلفزيوني ولا أعلم السرّ في عدم إظهار كثافة وروعة الحضور الجماهيري وأدركت بعد ذلك ومن خلال حديث ودي جمعني مع المتابعين المختصين بأن هذا القصور الإخراجي يصاحب عادة لقاء الهلال ويبرع النقل في مباريات الفرق المنافسة
كيف لعين خبيرة أن تتجاهل أمواجاً جماهيرية هادرة اكتظت بها المدرجات وظلت متفاعلة حتى الفصل الأخير من اللقاء؟
كان هذا سؤالاً مني وكم كان الجواب صادماً حين علّق أحدهم على العكس تماماً حتى لو كان المخرج مصاباً بالعشى الليلي فمن الاستحالة أنه لم يشاهد ذاك المنظر الخلاب.
وأردف يقول حتى تتأكد أن مخرج اللقاء تعمد عدم إظهار كثافة وفعالية الجماهير تذكر بأن اللقاء توقف لقرابة العشر دقائق بعد كسر راية الزاوية ومع ذلك لم يتكرم علينا بأخذ جولة في المدرج لقراءة ردود الأفعال بل حصر جلّ (كاميراته) على الحدث حتى إنه اعتبر حضور (العامل الآسيوي) واتصاله بجواله قبل أن يهرع في (تجبير) ما انكسر وليته كان خبيراً في مجال آخر ليجبر ما انكسر في دواخلنا من مخرجين يبحثون عن إظهار القبيح وترك الحسن في لقاءات ما يخالف ميولهم والعكس مع الفرق التي شغفوا بها حباً
ثم تحمّس وارتفعت وتيرة حديثه قائلاً كيف تطلب الإنصاف من قناة يملكها عضو أصفر ويديرها متعصب أصفر وجل من فيها يصطبغون بالإصفرار أن تنصف من يرونه هادم لذات لأحلامهم ولفريقهم.
يا عزيزي تابع ما يطرحون في كل البرامج التي تذاع من قنواتهم المتعددة وأجبني على هذا السؤال
لو أن ناصر الشمراني أو ياسر القحطاني غاب عن تمارين الهلال بلا عذر ليومين متتاليين وفي اليوم الثالث لم يحضر الشلهوب وإدواردو والفرج بنفس الأسباب هل سيصمتون وتمر الحادثة وكأن شيئاً لم يكن قلت لا طبعاً فقال (هذا بلا أبوك يا عقاب).

الهاء الرابعة

ما عـاد في صمتي مشـاريه وعتـاب
ولا عـاد عذري يستحق الخطـايـا
عندي هدايـا بس ما عندي أحبـاب
عطوني الأحبـاب واخذوا الهـدايـا

المفرج: الهلال من أفضل الأندية التزاماً بالرواتب..
وهذا سبب اختيار ملعب الملز

(الرياض – د ب أ)

أشار فهد المفرج المشرف العام على فريق الهلال السعودي لكرة القدم, إلى أن اليوناني جيورجوس دونيس مدرب الفريق, اتاح لجميع اللاعبين المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال المفرج في مداخلة إذاعية: “جميع لاعبي الهلال شاركوا مع الفريق ماعدا الحارس محمد الواكد، وأنا ضد التدوير أثناء مباريات الدوري”.

وتابع: “دونيس أراد اتاحة الفرصة لجميع اللاعبين في كأس الملك، وعدم توقف دوري الدرجة الأولى ساهم في ظهور بعض الأندية بشكل جيد”.

وبخصوص عودة البرازيلي ديجاو إلى الملاعب أوضح: “ديجاو يسير على البرنامج العلاجي المعد له بشكل جيد، وعودته للفريق ستكون بعد مباراتنا ضد النجوم”.

واستمر: “أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد مناسبة لنا، وطلبنا خوض جميع مبارات الدور الثاني ببطولة الدوري فيه باستثناء مواجهتي الاتحاد والنصر”.

واختتم المفرج حديثه: “الهلال من أفضل الأندية التزامًا بتسليم الرواتب للاعبين، والديون الخارجية أرهقت الأندية، والأمر بحاجة لحل سريع بالإضافة للقروض”.

تعرّف على أشهر اهداف الأوقات القاتلة في العالم..
على طريقة جحفلي و “فيرغي تايم”

اهداف الدقائق الأخيرة قد تسعد البعض, وربما تتسبب للكثير بالحزن الكبير, لكن عندما يتحول الأمر الى تخصص يكون الهدف مختلفاً, ولربما اشهر من تخصص فيها في اوروبا مدرب مانشستر يونايتد السابق السير اليكس فيرغسون, ولاعب الهلال محمد جحفلي.

في هذا التقرير نستعرض لكم اشهر تلك الأهداف, وتاريخ بدايتها مع السير اليكس فيرغسون الذي يملك الكثير من الأهداف اخترنا اشهر واهم هدف منها, حيث اشتهر بلقب “فيرغي تايم” ولاعب الهلال محمد جحفلي, اضافة الى العديد من الأهداف التي تحمل تاريخاً ولحظات لاتنسى

المتخصص في الدقائق الأخيرة محمد جحفلي لم يكن كذلك مع الهلال فقط, بل سبق له التسجيل مع فريقه السابق الفيصلي, ومنها هدف التعادل للفيصلي في مرمى الاتفاق عند الدقيقة 84 في الدوري

ويعد هدف لاعب الهلال الحالي محمد جحفلي في مرمى النصر الدقيقة 119, حيث كان هدف التعادل الذي مدد المباراة لركلات الترجيح في نهائي كأس الملك الذي كسبه الهلال, ومنه اشتهر جحفلي

سجل جحفلي بعده هدفاً في مرمى هجر بدوري عبداللطيف جميل الدقيقة 92, حيث كان الهدف الخامس عندما فاز الهلال بخمسة اهداف لهدف

هدف لاعب الهلال محمد جحفلي في مرمى النهضة الدقيقة 86 ضمن مباريات دور 32 لكأس الملك, كان هدف الفوز بعد ان كانت النتيجة 1-1

ان كان هناك “جحفلي” في السعودية فهناك في انجلترا عبارة “فيرغي تايم” والتي بدأت عام 93 عندما سجل لاعب مانشستر يونايتد ستيف بروس هدف الفوز في مرمى شيفيلد وينزداي, ليحقق اليونايتد اللقب الأول له بقيادة السير اليكس فيرغسون بعد غياب دام 26 عاماً

ومن اشهر الأهداف هدف فريق ريال سرقسطة في مرمى ارسنال بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1995, عندما كانت النتيجة 1-1 وتمكن لاعب سرقسطة محمد علي عمار الشهير بـ نييم من تسجيل هدف الفوز باللقب الأوروبي في مرمى ديفيد سيمان حارس ارسنال عند الدقيقة 119

المتتبع لتاريخ دوري ابطال اوروبا لايمكن ان ينسى عودة مانشستر يونايتد في نهائي 1999 امام بايرن ميونخ, عندما كان متأخراً بهدف, ليقلب النتيجة ويحرز اللقب, لكن مايهمنا هنا هو هدف الدقيقة الأخيرة وهو هدف الفوز الذي سجله سولشاير عند الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد بهدفين لهدف

نجم برشلونة الرسام الاسباني اندريس انييستا والذي سجل هدف التعادل لفريقه برشلونة في مرمى تشيلسي ببطولة دوري ابطال اوروبا 2009 عند الدقيقة 93, ذلك الهدف حرم تشيلسي من التأهل لنهائي البطولة ووضع برشلونة في المباراة النهائية

نهائي الدوري الأوروبي عام 2013 المثير, بين تشيلسي وبنفيكا, كانت النتيجة 1-1 حتى الدقيقة 93 والتي سجل فيها ايفانوفيتش هدفاً لفريقه تشيلسي حقق فيه اللقب

كأس السوبر الأوروبي 2013, مباراة جمعت تشيلسي مع فريق بايرن ميونخ, انتهت ال90 دقيقة بالتعادل بهدف لهدف, ومع بداية الأشواط الإضافية تقدم هازارد لتشيلسي, لكن خافيير مارتنيز عدل النتيجة لبايرن ميونخ عند الدقيقة 121, لتتجه المباراة لركلات الترجيح ويفوز الفريق البافاري باللقب

نهائي دوري ابطال اوروبا 2014 بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد, كان اتلتيكو متقدماً بهدف مبكر والبطولة تتجه للروخي بلانكوس, الا ان راموس رفض ذلك وسجل التعادل في الدقيقة 93, لتمتد المباراة لأشواط اضافية حقق فيها الريال اللقب بعد تسجيله لثلاث اهداف اضافية لتنتهي المباراة بنتيجة 4-1

عام 2012 شهدت الدقائق الأخيرة من مباراة مانشستر سيتي وكوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي انقلاباً مثيراً في النتيجة, كان كوينز فائزاً بـ2-1 حتى الدقيقة 92 وهذه النتيجة تمنح مانشستر يونايتد اللقب, الا ان دزيكو في الدقيقة 92 سجل هدف التعادل وبعدها بدقيقة سجل الأرجنتيني اغويرو هدف الفوز بالمباراة

عام 2013 وفي نهائي كأس انجلترا, دخل لاعب ويغان اتلتيك الإنجليزي التاريخ عندما سجل هدف الفوز باللقب في مرمى مانشستر سيتي عند الدقيقة 91, ليحقق بذلك ويغان فوزاً تاريخياً بأول لقب له وضد كتيبة نجوم السيتي

موسم 2000-2001 في الدوري الألماني كان اللقب محصوراً بين بايرن ميونخ وشالكه, الذي كان متقدماً في آخر مباريات الموسم ضد اونتر هاشينغ سجل الهدف الخامس له ليصبح منتصراً بـ5-3 وهذه النتيجة تمنحه اللقب لأن هامبورغ سجل هدف الفوز على بايرن ميونخ بنفس الدقيقة, لكن الذي حدث لايصدق حيث تمكن البايرن من تسجيل هدف

عام 1989 وفي آخر مباريات موسم الدوري الانجليزي بين ارسنال وليفربول, الفريقان لهما فرصة للفوز باللقب, لكن ارسنال فرصته واحده وهي الفوز بفارق هدفين فقط, ارسنال تقدم بهدف حتى الدقيقة 92 وحينها كان اللقب يقترب من ليفربول, لكن هجمة عكسية لمصلحة ارسنال حملت الهدف الثاني بواسطة مايكل توماس وبالتالي لقب

في دوري ابطال اوروبا 2012-2013 كانت مواجهة ملقا ودورتموند في دور الأربعة, النتيجة هي تقدم ملقا بهدفين لهدف حتى الدقيقة 91 والوقت بدل الضائع 4 دقائق, رويس يسجل هدف التعادل في الدقيقة 92, وسانتا يسجل هدف الفوز عند الدقيقة 93 ليتأهل دورتموند لنهائي دوري ابطال اوروبا.

الهلال يتأهب للوحدة بـ«سرية»

الرياض – ضحوي العنزي

قرر مدرب الهلال اليوناني جورجوس دونيس إغلاق التدريبات اعتباراً من مساء اليوم سعياً إلى المحافظة على آخر الخطط الفنية، تمهيداً لمواجهة الوحدة يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري عبداللطيف جميل.

وشملت الحصة التدريبية النواحي الفنية، إذ شرح المدرب اليوناني جورجيوس دونيس عدداً من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يطبّق الجهاز الفني تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب، ووضح تجهيز المدرب للاعب نواف العابد ليكون ضمن العناصر الأساسية بعد غيبة طويلة بسبب الإصابة.

إلى ذلك، واصل المحترف البرازيلي ديغاو برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، ويسعى الجهاز الطبي إلى تجهيزه في الأيام المقبلة للمشاركة في المواجهات الحاسمة التي سيخوضها الفريق داخلياً وخارجياً.

أضف تعليقاً