أخبار الإتحاد بالصحف المحلية ليوم الإثنين 1437/4/15هـ

أخبار الإتحاد بالصحف المحلية ليوم الإثنين 1437/4/15هـ

أخبار الإتحاد بالصحف المحلية ليوم الإثنين 1437/4/15هـ

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

العميد يحاصر «المدرسة» في الجوهرة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إبراهيم الموسى (الرياض)
تختتم منافسات الدور 32 لكأس خادم الحرمين الشريفين اليوم لتكتمل بنهاية هذه المقابلة أضلاع الدور ثمن النهائي للمسابقة، إذ يسعى فريق الاتحاد للانضمام للركب على حساب ضيفه فريق الرياض وخطف بطاقة التأهل للدور القادم وسط ميل الترشيحات وبنسبة عالية لمصلحته، نظرا لفارق الإمكانات والطموح بينهما وقوة العميد الذي قدم مستويات متذبذبة في مسابقة الدوري السعودي الذي يحل فيه ثالثا برصيد (26) نقطة ما يمنح الفرصة له لمحاولة الخروج ببطولة تروي عطش جماهيره الوفية انطلاقا من هذه المقابلة التي تجمعه مع فريق الرياض، الذي يحل في المرتبة ما قبل الأخيرة في دوري الدرجة الأولى برصيد (15) نقطة نال آخرها بتغلبه على ثالث الترتيب فريق الباطن 1/3، ما يعني تحسن عطاءات مدرسة الوسطى خاصة في ظل تحركات المشرف العام على الفريق الأول الأمير فيصل بن عبدالعزيز التي كان من ثمراتها جلب عدد من الصفقات التي سيكون لتواجدهم الإضافة وأن الرياض لن يكون لقمة سائغة للعميد ولاعبيه.
النهج الفني للعميد
يرى مدربه الروماني بيتوركا أن هذه المقابلة فرصة سانحة له لتأكيد عزمه مع لاعبيه على نيل البطولة بعد أن اطمأن على أوضاع فريقه الذي تنتظره منافسات هامة قادمة من خلال المعسكر المقام في الإمارات سعى من خلاله إلى تجهيز كافة أسلحته للمنافسة على الاستحقاقات المنتظرة، وقد عمد طوال التدريبات السابقة إلى محاولة التوصل إلى التشكيل المناسب لهذه المقابلة التي لا تقبل القسمة على اثنين، عاملا على إبطال أي مفاجأة يخطط لها مدرب منافسه، ويتوقع أن يتبع طريقة 2/2/2/4 لاجئا لمحاصرة لاعبي منازله داخل قواعدهم محاولا الوصول لشباك ضيفه بأقل عدد من اللمسات، منوعا من غارات فريقه ومركزا على الأطراف والتسديد من خارج المنطقة لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة.
النهج الفني للرياض
يدرك مدرب الفريق التونسي عبدالرزاق الشابي فارق الإمكانات التي تفصل فريقه عن مستضيفه برغم تحسن عطاءاته ونتائجه في المرحلة السابقة، ما يعني لجوءه لطريقة دفاعية يؤمن بها شباك فريقه ويصعب من خلالها مهمة لاعبي العميد باتباع طريقة 1/2/3/4 مع الاعتماد على الغارات المرتدة التي قد تمنحه الأفضلية أو جر منافسه للأوقات الإضافية ومن ثم الاحتكام للضربات الترجيحية التي قد تبتسم لأبناء الرياض وتمنحهم تجاوز فريق الاتحاد للمرحلة القادمة، ويبرز في فريق الرياض عبدالعزيز المفرج وجونيور ومحمد الحسينان ووليد الجيزاني ورائد الجهني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ريفاس ناويها دوري وكأس

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عادل الماس (جدة)
تترقب الجماهير الاتحادية مواصلة المهاجم الفنزويلي ريفاس المحترف في صفوف الفريق الكروي لتألقه وتسجيله للأهداف في لقاء الرياض الليلة ضمن الدور (32) في بطولة كأس الملك، والمساهمة مع زملائه اللاعبين في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو المنافسة على تحقيق الكأس الغالية، هذا ويعول المدرب بيتوركا كثيرا على (الجلاد) في لقاء الليلة بأن يواصل التهديف في البطولة المحلية الكبرى. هذا وتضع الجماهير الاتحادية ثقتها في المهاجم ريفاس وزملائه اللاعبين في تحقيق الفوز والتأهل لدور 16 في بطولة كأس الملك للموسم الحالي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الاتحاد يستلم الرخصة الاسيوية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

استقبل رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد ابراهيم البلوي مساء اليوم رئيس لجنة تراخيص الاندية برابطة هيئة دوري المحترفين طارق كيال ومدير إدارة تراخيص الاندية عبدالعزيز الحميدي ،حيث تسلم رئيس النادي رخصة المشاركة في البطولات الاسيوية لكرة القدم لعام 2016 بعد أن استوفى كافة الشروط الخاصة بإصدار الرخصة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

فواز القرني يبدأ برنامجه اللياقي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

النادي – جدة
أنهى حارس الفريق الاول بنادي الاتحاد فواز القرني برنامجه العلاجي بنجاح، بعد الاصابة التي لحقت به مؤخراً وغاب على اثرها عن حماية المرمى الاتحاد منذ فترة .
ومن المقرر ان يخضع فواز القرني لبرنامج لياقي بالنادي، قبل العودة الى التدريبات الجماعية مع الفريق الاول وذلك استعدادا لجميع الاستحقاقات التي يشارك بها الاتحاد .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الشنيف : الاتحاد تورط بهذا اللاعب .. والتجديد لعسيري ضرورة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

متابعة : محمد حمدي
أكد خالد الشنيف، نجم المنتخب السعودي السابق والمحلل الفني الحالي، بأن نادي الاتحاد تورط في التعاقد مع اللاعب الغاني سولي علي مونتاري، موضحًا بأنه لو كان رئيسًا للعميد لقام على الفور بتجديد تعاقد المدافع أحمد عسيري.
وقال الشنيف في تصريحات فضائية عبر برنامج “أكشن يا دوري” :” لا يوجد أي أمل في أن يخدم مونتاري فريق الاتحاد، وأعتقد أن النادي تورط كثيرًا بضمه، أما المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس فقد أعطى الفريق أكثر من طاقته حتى بات هداف الدوري السعودي برصيد 14 هدفًا “.
وأضاف :” لاعب الوسط الروماني لوسيان سانمارتين قدم مردودًا طيبًا للغاية مع الاتحاد “، مبررًا تميزه بمنح اللاعب حرية تكتيكية بالتحرك داخل الملعب.
وأوضح محلل قنوات “mbc pro sport” :” لو كنت رئيسًا لنادي اتحاد جدة، لقمت على الفور بتجديد تعاقد اللاعب أحمد عسيري، لعدم وجود بديل له داخل صفوف الفريق “.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عسيري يطلب (4) ملايين خارج العقد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مصباح معتوق – جدة
تبقى (8) أيام على نهاية الفترة الحرة لمدافع فريق الاتحاد أحمد عسيري، ولم يتبق أمامه سوى (3) خيارات لتحديد مصيره، ويأتي في مقدمتها القبول بالعرض المقدم من إدارة ناديه لمدة 5 مواسم مقابل (12 مليون ريال) بواقع (2,400,000) ريال في الموسم الواحد وهو السقف الأعلى حسب ما تقتضيه لائحة الاحتراف، أو التوقيع لنادٍ آخر يضمن به دخول مبلغ الـ (12) مليون ريال للخزينة مقابل انتقاله، أما الخيار الثالث والأخير فهو الأكثر خطورة على اللاعب في حال توقيعه لناديه أو أي نادٍ آخر كلاعب (هاوٍ) مما لا يضمن حقوقه المادية في حال كانت هناك أي اتفاقيات خارجية بين الطرفين (اللاعب والنادي)، وتحول اللاعب كهاو في ناديه يستلزم توقفه عن المشاركة لمدة (30) يوماً.
أما في حال انتقاله لنادٍ آخر من باب الالتفاف على الأنظمة بعدم دفع حصة ناديه السابق من قيمة العرض المقدم له تلزمه باللعب كهاو لمدة عامين لسقوط حق نادي الاتحاد في مبلغ الـ(12) مليون ريال من انتقاله.
من جهتها كشفت مصادر صحيفة (النادي) عن تمسك إدارة العميد بالعرض المقدم للاعب أحمد عسيري، رافضةً الدخول في مزايدات مالية تكبد خزينة النادي أعباء مستقبلية تزيد من حجم الديون.
في المقابل يسعى اللاعب ووكيله إلى الوصول لنقطة تسوية مرضية مع الإدارة لتجديد العقد وحفظ مطالبهم السابقة بالحصول على مبلغ الـ (4) ملايين ريال خارج العقد.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

البانوراما تدهش الجلاد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وليد عمر – جدة
شدت سلسلة الصور البانورامية المعلقة داخل أروقة نادي الاتحاد التي تحكي تاريخه العريق المدجج بالإنجازات في جميع الألعاب على مستوى جميع الأصعدة المحلية والعربية والقارية انتباه مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي وهداف الفريق جيليمين ريفاس أثناء تجوله في أروقة النادي قبيل افتتاح المتجر المصغر لبيع منتجات نادي الاتحاد، وكانت أكثر الصور التي شدت انتباهه هي صورة تتويج العميد باللقب القاري الأخير على صعيد الأندية السعودية بطولة دوري أبطال آسيا للعامين 2004-2005 على التوالي والتي تأهل على إثرها ملك آسيا إلى كأس العالم للأندية آنذاك.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بوشروان : تشجيع محمد نور فأجاني .. والاتحاد منتخب

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

النادي – جدة
أكد الدولي السابق المغربي والذي سبق له ان مثل الاتحاد والنصر هشام ابوشروان من خلال مداخله تليفونية اجرائها مع (اذاعة يو اف ام) بأنه لم يتأقلم مع النصر خلال فترة احترافه وبالرغم من ذلك سجل الكثير من الاهداف .
وذكر هشام ان الامير عبدالرحمن بن سعود رئيس النصر في تلك الفترة كان يدعم النادي بكل ما يملك الا ان النتائج لم تكن مرضيه، والفريق لم يحقق طموحاته، وجماهير العالمي كانت تقف خلف فريقها وتدعمه بالرغم من سوء النتائج التي حققها الفريق في تلك الفترة .
وأكد ابو شروان أن حسن جمجوم هو اول من فاوضه لضمه للاتحاد بعد تألقه وبروزه، واصفا تجربته مع الاتحاد بالأفضل في مسيرته، و ان المجموعة التي لعب بجواره من لاعبي الاتحاد، هم منتخب وليس نادي لما يملكون من امكانيات كبيرة، حيث انهم ساهموا في نجاحه.
واشاد هشام ابو شروان بقائد الاتحاد السابق والموقوف مؤقتاً محمد نور بعد ادانته من لجنة الرقابة على المنشطات على وجود عينية ايجابية بعد لقاء الاتحاد والفتح في الجولة السابعة من الدور الاول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث اكد هشام ان تشجيع نور والروح التي يمتلكها لاعبي الاتحاد فجأته في أول تدريب له مع الفريق وان الاواكس نور قدوة للاعبين الصغار و ايقافه يعتبر صدمة حيث أنه قدم الكثير للكرة السعودية عامه والاتحاد خاصه ويعتبر من خيرة اللاعبين السعوديين وتمنى المغربي ان تنصف العينة “B” قائد الاتحاد مع لجنة المنشطات .
ويرى هشام ابو شروان انه هدفه في مرمى الاستقلال الايراني في مسابقة دوري ابطال اوروبا اهم اهدافه مع الاتحاد خلال مسيرته نظير انه جاء في الدقائق الاخيرة، و ان ادارة الاتحاد برئاسة خالد المرزوقي لم تطلب منه تجديد عقده بالرغم من كونه من خيرة المحترفين الذين مثلوا الاتحاد في السنوات الاخيرة، و كان يملك رغبة كبيرة في الاستمرار مع العميد وعبر عن ذلك بقوله قدر الله وما شاء فعل .
وختم ابو شروان مداخلته انه لا زال يتواصل مع جماهير الاتحاد حتى الان و قضى أجمل اوقاته الاحترافية ويكن كل الحب والاحترام لجماهير المونديالي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

باجندوح : معسكرنا مميز وسنظهر بشكل مغاير الليلة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

جدة- عبدالعزيز عركوك
قال لاعب نادي الاتحاد جمال باجندوح أنهم كلاعبين حريصين كل الحرص على الظهور بالشكل الجميل والمغاير في اعتبارا من لقاء اليوم أمام الرياض ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف أن الفريق أقام معسكرا اعداديا خارجيا في الإمارات كان في غاية الجمال والتميز تحت اشراف المدرب الروماني فيكتور بيتوركا متمنيا أن يتم ترجمة ذلك الإعداد في مباراة اليوم الهامة التي لا تقبل انصاف الحلول كونها بنظام خروج المغلوب
ووجه باجندوح الدعوة إلى جماهير ناديه بالوقوف مع الفريق ودعمه كالمعتاد في الفترة القادمة ليتمكن اللاعبون من تحقيق نتائج ايجابيه بتوفيق من الله ثم بالدعم والمساندة والحضور الكبير في ملعب الجوهرة.
وأكد اللاعب عن جاهزيته للمشاركة في مباراة اليوم بعد تماثله من الإصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة مبينا أنه رهن إشارة المدير الفني للفريق.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

في ختام منافسات دور (32) لكأس خادم الحرمين الشريفين .. العميد يخشى مفاجأة الرياض بالجوهرة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تقديم – أحمد إلياس
تختتم مساء اليوم الاثتين مواجهات الدور (32) لمنافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بإقامة مباراة وحيدة تجمع فريق الاتحاد بنظيره فريق الرياض على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية (الجوهرة المشعة) بمحافظة جدة حيث تنطلق صافرتها عند الساعة الثامنة مساءً حيث يسعى اصحاب الارض والجمهور فريق الاتحاد في تجاوز منافسة الرياض والوصول لدور الستة عشر وهو الفريق الاكثر ترشيحاً نظراً لفارق الامكانيات الفنية ويسعى الروماني بيتوركا مدرب العميد الذي تحسنت نتائج الفريق بعد عودته في انتهاج طريقة اللعب 4/5/1 وذلك بتكثيف وسط الميدان واتزانه والاستحواذ على الكرة ومشاطرة المنافس السيطرة وبناء الهجمة بشكل سريع خاصة عن طريق اللاعب مونتاري منظم الفريق في محور الارتكاز وسيركز مدرب الفريق في وسط الملعب على صانع الألعاب العائد عبدالفتاح عسيري وزياد المولد بينما يعتبر اللاعب عبدالرحمن الغامدي محرك الهجمات الاتحادية في وسط الميدان ويزيد من قوة الاتحادالروماني سان مارتن وقصي الخيبري ويعتمد الفريق على من تحركات فهد المولد الذي يمول المهاجم المميز في التمركز الفنزولي ريفاس ، وفي المقابل يلعب فريق الرياض المباراة وهو يدرك صعوبتها خاصة انها على ارض وملعب الخصم الصعب فنياً وجماهيرياً وسيعتمد على طريقة دفاعية للخروج باقل الاضرار ومحاولة اللعب بالهجمة المرتدة ومباغتة الخصم ويوجد بالفريق لاعبين مميزين كاللاعب عبدالله الموسى وبدر الشهراني ومحمد العنزي وسطام ابو قرين وبندر هوساوي ومحمد الحسينان وفي الهجوم وليد الجيزاني.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الاتحاد: التجديد للاعبين حسب القدرة المالية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

جدة: عماد عيسى
أكدت مصادر مقربة من إدارة نادي الاتحاد برئاسة إبراهيم البلوي أنه تم إقرار أن يكون التجديد مع اللاعبين المحليين الذين شارفت عقودهم على النهاية أو دخول الأشهر الستة الأخيرة بناء على قدرة النادي المالية، وعدم تحميل الإدارة المقبلة للنادي ديونا كبيرة لا تستطيع الإيفاء بها تجاه اللاعبين.
وقال عضو مجلس الإدارة فيصل صديقي إن “الإدارة تستطيع بشكل أو بآخر تأمين مبلغ الدفعة الأولى، أيا كان مبلغ الصفقة، وحسب طلبات اللاعب ووكيل أعماله، وبعد ذلك يتم تحميل النادي هذا المبلغ كدين في الدفعات، ونظهر حاليا نحن كأبطال أمام الجماهير أننا جددنا عقود جميع اللاعبين، ولا نسعى إلى ذلك، بل نحرص كل الحرص على تجديد عقود جميع اللاعبين والحفاظ عليهم داخل النادي، ولكن بما يتناسب والقدرة المالية للنادي، حيث إننا لا نعلم هل نستمر إلى فترة جديدة في إدارة النادي أو ينتهي دورنا بنهاية الموسم الحالي، وفي كلتا الحالتين فإن المجلس مؤتمن على مصلحة الاتحاد وقياس الأمور من كافة الجوانب بتجرد كامل من الجانب العاطفي”.
وحول تأثير الضغوط الجماهيرية على الإدارية في هذه المرحلة لتجديد العقود أجاب صديقي “نحن جزء من هذا الجمهور ونتمنى أن نجدد عقود كافة اللاعبين ونتعاقد مع لاعبين جدد ولكن عندما تكون في موقع المسؤولية والقرار نظر إلى الأمور من زاوية أخرى، وبرؤية مختلفة تماما، توازن فيها بين كافة الظروف والمعطيات المتاحة أمامك، لعدم تكرار أخطاء الماضي التي ما زال النادي يعانيها”.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

العبدلي يكشف مصير فتاح وفهد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تحدث عصام العبدلي وكيل اللاعبين الشهير ووكييل أعمال ثنائي الاتحاد فهد المولد وعبد الفتاح عسيري عن مستقبل الثنائي.
وقال العبدلي”ادارة الاتحاد تقدمت بعرض رسمي منذ فترة للاعب فهد المولد واللاعب طلب مهلة من أجل دراسة العرض مع عائلته ولم يتخذ قرار رسمي حتى الوقت الحالي”.
وتابع”الثنائي فهد وفتاح أبدوا رغبة كبيرة في الاستمرار بفريق الاتحاد ونفوا اى مفاوضات مع أندية آخرى , فهد المولد مازال لم يدخل الفترة الحرة الى اليوم وكذلك عبد الفتاح “.
وأضاف”رغبة فهد الأولى هي تجديد العقد مع الاتحاد والاستمرار في النادي لفترة طويلة ويتوقع ان يتم التوصل لاتفاق مع الاتحاد في الفترة المقبلة “.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أكد أنهم انقلبوا على إدارات “العميد” المتعاقبة

الشريف لـ”سبق”: إعلاميو الاتحاد متقلبون .. والأوفياء تهمهم مصلحة النادي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طالب الإعلامي الرياضي فواز الشريف جمهور نادي الاتحاد (الرقم الصعب) في المنافسات المحلية الرياضية عدم الالتفات للهجمة الشرسة التي تواجه إدارة النادي، مؤكداً أن الاتحاد ليس مستعدًا لمرحلة ما يعرف بكشف الأقنعة مطالباً بضرورة تكريس الجهد والتركيز لدعم الفريق الذي يعيش استقراراً فنياً بعودة الداهية الروماني بيتوركا وعناصرياً باستشفاء عدد من اللاعبين المصابين.
وقال الشريف في حديث خص به “سبق”: “بعض الإعلاميين الذين يعملون حول الاتحاد ويقتاتون منه سبل العيش والبقاء وبعد أن انقلبوا على الإدارة السابقة ها هم ينقلبون على هذه الإدارة وبذات الأسباب والوسائل طمعاً في إدارة جديدة يقال إنها تحمل مواصفات خاصة وتحتاج لتشكيلات إعلامية خاصة أيضا”.
واعترف الشريف أنه كان ضد الهجوم الإعلامي الذي تعرض له عادل جمجوم سابقاً لأنه يتمسك بمبدأ واحد وهو أن رئيس النادي يتم اختياره بعد التصويت عليه، وبالتالي لا يتحمل الاتحاد اختلافهم بعد تنصيبه، وهو أيضا ضد أي هجوم يتعرض له إبراهيم البلوي الآن خاصة من الذين حققوا بطولاتهم الخاصة أثناء فوزه بمقعد الرئيس.
وأوضح أن جمجوم وإبراهيم البلوي ومن قبلهما محمد بن داخل كانوا ضحية مجموعة من الألاعيب ظهر فيها إعلام (قرانديزر) رأس الحربة في التشويه والهجوم القاسي والمؤلم حقاً عبر بيع المواقف والمقالات والبرامج في حفلة تنكرية بشعة.
وختم الشريف حديثه قائلاً: “الاتحاد مقبل على مشاركة آسيوية مهمة أمام الوحدات الأردني في مدينة الملك عبدالله بجدة بتاريخ 9 من فبراير القاد، حيث تفصلنا عنها أيام قليلة وأنا أعتقد أن الأوفياء وحدهم يستشعرون أهمية الأمر بالنسبة للنادي”.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

البلوي للاعبي الاتحاد: اصبروا علينا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عقد رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد إبراهيم البلوي اجتماعا مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم شرح من خلاله الأزمة المالية التي يمر بها النادي، وطالبهم بالصبر، ووعدهم بتسليم كل حقوقهم من دفعات ورواتب متأخرة في أقرب فرصة، مشيدا بالمجهودات التي يبذلها الجميع في التدريبات والانضباط الكبير للاعبين.

من جانبه شرع المدير الفني للفريق الروماني فيكتور بيتوركا في تدعيم الطاقم المساعد له من فنيين واختصاصيين طبيين بعدد من العناصر الجديدة، وأوضحت صحيفة سبورت نيوز الرومانية أن ابن بيتوركا اليكس سينضم للطاقم الاتحادي عقب انتهاء دورته التدريبية إلى جانب المدرب السابق لنادي نيوكاسل والمتخرج من الأكاديمية الرياضية ماريو جامان، مشيرة إلى انضمام اختصاصي العلاج الطبيعي كاتالين تيودور أخيرا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

احتفالية بالجلفان عقب وصوله من لندن

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عاد لاعب فريق الاتحاد تركي الجلفان إلى المملكة أمس الأول قادمًا من لندن، بعد رحلة علاجية استمرت 17 يومًا، أجرى فيها عملية جراحية لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى تحت إشراف الدكتور لافال بمستشفى بوبا كرومويل في العاصمة الإنجليزية.

واحتفل أبناء الجلفان بعودة شقيقهم تركي بمنزلهم الكائن في مدينة القيصومة، بإقامة مأدبة عشاء له بحضور مجموعة من الرياضيين والإعلاميين والأقارب.

وأوضح الجلفان للمدينة أنه سيبدأ مباشرة بالفترة الثانية من برنامجه العلاجي متمنيًا أن يلتحق قريبًا بصفوف الفريق الاتحادي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

المولد أكد أن لقاء الرياض فرصة للتصحيح
عسيري ل«الرياض»: أنا جاهز ورهن إشارة بيتوركا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

جدة – عبدالرحمن العمري

أكد لاعب وسط فريق الاتحاد عبدالفتاح عسيري جاهزيته للمشاركة في لقاء فريقه أمام الرياض مساء اليوم ضمن منافسات الدور ال32 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إذ حرص اللاعب خلال الفترة الماضية على استعادة لياقته قبل أن يشارك بصفة أساسية مع المنتخب السعودي الأولمبي في مشاركته الأخيرة.

وقال عسيري في تصريحه ل”الرياض”: “نجحت في تخطي البرنامج العلاجي الذي حدد لي خارج السعودية والآن أصبحت جاهزا للمشاركة مع الفريق بعد تهيئتي من قبل الجهاز الفني، وبإذن الله سأقدم مستويات مميزة وأكون عند حسن ظن الجماهير الاتحادية، أما مايخص أمر مشاركتي مع الفريق بشكل أساسي فالأمر يتعلق بالمدرب فيكتور بيتوركا وجميعنا كلاعبين جاهزون لتحقيق الفوز وتخطي فريق الرياض”.

فيما وعد اللاعب فهد المولد جماهير الاتحاد بتحقيق الفوز وتغيير الصورة التي ظهر عليها الفريق في المباريات السابقة مؤكدا بأن لقاء اليوم أمام الرياض سيكون بدايه التصحيح للفريق وقال: “أعلم بأن جماهيرنا غير راضية علينا كلاعبين وخاصة بعد خسارتنا وخروجنا من كأس ولي العهد ونقدر العتب الكبير الذي نجده منها ولكن نحن كلاعبين تعاهدنا بأن تكون بدايتنا قوية وأن نظهر بصورة مميزة تعكس الفائدة التي حصدناها خلال فترة التوقف وبإذن الله سنسعد جماهيرنا التي بلا شك ستكون حاضرة وداعمة لنا كما تعودنا منها” .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قائد النمور اتخذ القرار النهائي ويرتب لحفل وداع
كل الطرق تؤدي إلى اعتزال نور!!ا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أكدت مصادر مقربة من قائد الفريق الاتحادي اللاعب محمد نور أنه الآن أصبح تركيزه على إثبات براءته من تهمة تعاطي المنشطات أكثر من مسألة عودته إلى الملاعب بعد أن قرر اللاعب عدم العودة مجدداً وإعلان اعتزاله فور ظهور نتيجة فتح العينة (B) أيا كانت النتيجة المختبرية في صالحه أو ضده، وستكون الخطوة المقبلة للاعب هو الاهتمام بحفل اعتزاله الذي يسعى إلى أن يليق بتاريخه الرياضي الكبير الممتد لأكثر من عشرين عاما حقق خلالها مختلف البطولات وسطر اسمه كأكثر لاعب في تاريخ نادي الاتحاد تحقيقا للبطولات، ومن جهته وضع الجهاز الفني في الفريق الاتحادي اللاعب خارج حساباته للمرحلة المتبقية من الموسم بعد أن خلت القائمة المرفوعة إلى الاتحاد الآسيوي من اسم محمد نور على الرغم من أن فتح العينة سوف يسبق خوض الفريق مباراة الملحق الآسيوي أمام فريق الوحدات الأردني يوم التاسع من شهر فبراير المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

يذكر ان نور لم يبتعد في الفترة الماضية عن معشوقته كرة القدم حيث ما زال يواصل الركض في ملاعب مكة الترابية مع فرق مختلفة من فرق الأحياء وهي العادة التي لم يتوقف عنها حتى قبل فترة إيقافه وكانت من النقاط التي تزعج محبيه والإدارات الاتحادية التي كانت تنصحه بعد ممارسة اللعب خارج إطار النادي خشية إصابته.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


عبدالفتاح عسيري يؤكد: هدفنا المنافسة على البطولات محلياً وآسيوياً

الاتحاد ينهي تحضيراته لمواجهة الرياض.. والإدارة تحفز اللاعبين بـ(5000) ريال 

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


جدة – علاء سعيد:
أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته لمواجهة فريق الرياض اليوم في دور الـ32 من مسابقة كأس الملك في ملعب الجوهرة بجدة، وكان المدرب بيتوركا قد اعتمد من خلال تدريب الفريق أمس التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها لقاء الليلة والتي سوف تشهد مشاركة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في المباريات الماضية بداعي الإصابة وهم «عبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح» فيما سيشارك الثلاثي الأجنبي المتواجد حالياً في صفوف الفريق وهم «مونتاري ومارتين وريفاس» ضمن التشكيل الأساسي.

وكان رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي قد اجتمع مع اللاعبين خلال اليومين الماضية وطالبهم بضرورة مضاعفة الجهد خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي والذي تنتظر الفريق العديد من الاستحقاقات من خلال المنافسة على بطولة الدوري و كأس الملك بالإضافة إلى البطولة الآسيوية التي سيخوض الفريق أولى مبارياتها أمام فريق الوحدات الأردني يوم التاسع من شهر فبراير الحالي في ملعب الجوهرة.

وقد رصد إبراهيم البلوي مكافأة مالية للاعبين بواقع خمسة آلاف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفوز الليلة على الرياض على أن تتضاعف هذه المكافأة في حال تحقيق الفوز في دور الـ16 من كأس الملك، وتأتي هذه المكافأة من أجل المنافسة لتحقيق هذه الكأس.

ومن جهة أخرى، سيعود المدافع أسامة المولد للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلة بعد أن نجح رئيس النادي إبراهيم البلوي في حل الخلاف الذي كان بين المدرب بيتوركا و بين اللاعب والذي ساهم في ابتعاد عن معسكر جبل علي الذي أقيم في دولة الإمارات خلال الفترة الماضية.

من جانبه، فقد أبدى لاعب الاتحاد عبدالفتاح عسيري جاهزيته للمشاركة في لقاء اليوم أمام فريق الرياض بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الخلفية مشيراً بأنهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم خلال الفترة الماضية على تحقيق الانتصارات و المنافسة على البطولات محلياً بالإضافة إلى البطولة الآسيوية.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ببساطة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بواسطة : عبدالعزيز النهدي
حرب العتارسة والمطانيخ عادت إلى المشهد الاتحادي من جديد.
المضحك أن شريحة كبيرة من جماهير الاتحاد لديها مرونة عالية في التحرك والتنقل بين الفريقين.
اليوم تجده في صفوف المطانيخ. وغدا يحجز له خانة في تشكيلة العتارسة.
لم يعد هذا الانقسام مرتبطا بفساد أو قضايا قديمة أو الديون أو حتى معركة عنصرية تقودها بيوتات جدة.
هذا الانقسام في الاتحاد بات الآن مرتبطا ارتباطا وثيقا بالنتائج.
بعد الصفقة الكبيرة سيهتف المشجع ينصر دينك يا بلوي. وبعد الهزيمة الكبيرة سيهتف المشجع الغلبان فين أيامك يا عتريس؟
حرب العتارسة والمطانيخ ليست حرب مبادئ، أو ربما لم تعد كذلك مثلما كانت في السابق!
حتى قادة هذه الانقسامات تجدهم يكرون يوما ويفرون ألف يوم. فقد أدركوا حقيقة القلب الأصفر الذي في صدر المشجع. قلب يسير مع من ينتصر ولا يحب أهل الهزيمة!
هذه حرب عبط بين رؤوس العتارسة والمطانيخ. ضحيتها الاتحاد.

أضف تعليقاً