أخبار الاهلي بالصحف المحلية ليوم الإثنين 1437/4/15هـ

أخبار الاهلي بالصحف المحلية ليوم الإثنين 1437/4/15هـ

أخبار الاهلي بالصحف المحلية ليوم الإثنين 1437/4/15هـ

زفة جماهيرية .. وفوضى أربكت الاحتفالية … وماركينهو:
نصحوني بالملكي وأنا «ما صدقت خبر»

أحمد الداموك (جدة)
كادت بعض الجماهير الأهلاوية أن تفسد احتفالية تقديم اللاعب ماركينهو، الذي وصل مساء أمس إلى جدة قادما من الإمارات الشقيقة لينضم لصفوف الملكي في الستة أشهر المتبقية من الموسم الرياضي الحالي، حيث تسببت بعض الجماهير في إحداث ربكة كبيرة للمنظمين الذين وجدوا صعوبة كبيرة في إدخال الضيوف من إعلاميين وشخصيات رياضية من وإلى المتجر.من جانبه، كشف المحترف الجديد لنادي الأهلي ماركينهو، عن أنه استشار عددا من أبناء جلدته الذين سبق لهم تمثيل الأهلي في المواسم السابقة قبل قبوله العرض وارتداء قميصه، ونصحوه بالموافقة على العرض، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للاعب في متجر النادي أمس، بحضور رئيس النادي مساعد الزويهري ونائبه عبدالله بترجي وأحمد با معوضه مدير الاحتراف.وقال: «وقعت مع الأهلي بسبب السمعة الطيبة التي يحظى بها والتي لمستها خلال تجربتي السابقة مع فريق الاتحاد»، مبديا سعادته بالاستقبال الكبير الذي حظي به من قبل جماهير النادي في المطار والمتجر، قال: «هذا الاستقبال سيمنحني دفعة معنوية كبيرة لتقديم ما يرضي الأهلاويين»، مستبعدا أن تكون هناك أي صعوبات ستواجهه في المرحلة المقبلة بسبب انتقاله من الاتحاد إلى الأهلي، مؤكدا بأنه في عالم الاحتراف يحدث الكثير من الانتقالات من ناد لآخر.وميدانيا، أنهى الفريق الأول مباراته الودية التي أقيمت على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي أمام الربيع برباعية مقابل هدفين سجلها «فيتفا وفهد حمد ومصطفى بصاص وعلي الزبيدي»، حيث شهد اللقاء تألقا لليوناني فيتفا وعودة بعض المصابين مثل مهند عسيري وفهد حمد، فيما غادر اللقاء الوافد الجديد ماهر عثمان في أول ظهور له متأثرا بالإصابة في وسط الشوط الأول إثر تدخل عنيف من لاعب نادي الربيع.

24 ساعة تحدد مصير قضية الأهلي .. والمعيبد يعتذر

حسين الشريف (جدة)
ترفع الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الـ 24 ساعة المقبلة تقرير نتائج لجنة التحقيق التي شكلها، برئاسة الدكتور صالح الخضر بشأن المراسلات التي رفعت من مسؤول تسجيل نظام الـ TMS في قضية اللاعب سعيد المولد إلى الفيفا، واعترض عليها النادي الأهلي في وقت سابق، حيث سترفع نتائج التحقيقات إلى الرئيس العام لرعاية الشباب مرفقة بتوصيات اتحاد اللعبة.ومن جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصادرها أن عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والمتحدث الرسمي عدنان المعيبد اعتذر عن القيام بمهمة المتحدث الإعلامي، بعدما قام بإرسال خطاب الاعتذار لأحمد عيد رئيس الاتحاد، بعدما أعلن عيد في حديث فضائي سابق أن طلال آل الشيخ رئيس اللجنة الإعلامية هو المتحدث باسم اتحاده.

الدخل لضمك .. وضيافة الأهلي على الغروي

عبدالله القحطاني (أبها)
كشف رئيس نادي ضمك محمد الغروي لـ «عكاظ» عن تنازل النادي الأهلي عن كامل حصته في مباراة دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين التي تجمع فريقه بالأهلي الاثنين القادم في ملعب المحالة.وقال الغروي إن تنازل الأهلي عن حصته جاء خلال اتصال هاتفي من قبل رئيس النادي مساعد الزويهري، الذي أعلن عن تنازل ناديه عن كامل الدخل لمصلحة نادي ضمك، وذلك من مبدأ التعاون بين الأندية والحرص على دعم بعضها البعض في ظل التنافس الشريف بينها.وقال الغروي في المقابل إنهم يرحبون ببعثة النادي الأهلي في منطقة عسير، مضيفا أنهم أبلغوا الزويهري بتكفلهم بكامل مصاريف البعثة في مدينة أبها، وسيكونون في ضيافته تقديرا لرجالات النادي الأهلي.ومن المتوقع أن يتجاوز الحضور سعة ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، التى تقدر بنحو 15 ألف مشجع.فيما يستعد الفريق الأول لكرة القدم للمواجهة المرتقبة من خلال التدريبات اليومية التي تقام على ملعب النادي بخميس مشيط، وفرض أسلوب تقفيل المناطق الخلفية والهجوم المعاكس من قبل لاعب الفريق البنيني عبدالفاضل سونون.

ماركينهو : الأهلي مختلف عن البقية.. وسأقدم كل ما أملك لخدمته

جدة- وليد جاد
أكد البرازيلي ماركينهو محترف النادي الأهلي الجديد سعادته بالتوقيع للفريق وبالاستقبال الحافل من جانب الجماهير. وقال ماركينهو “وقعت مع الأهلي بعد استشارة عدد من اللاعبين البرازيليين الذين خاضوا تجربة سابقة مع النادي، وجميعهم نصحوني بالموافقة”. وأضاف “سمعة الأهلي وتجربتي السابقة أكدت بأن النادي مختلف في التعامل، لذلك سأقدم كل ما أملك لخدمة الفريق”
واكد ماركينهو “لا توجد هناك صعوبات بسبب تجربتي السابقة، في كرة القدم يحدث ذلك كثيراً بالإنتقال من نادي لآخر، وشعبية الأهلي الكبيرة ستساعدني” على النجاح.

الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله يحتفل بزواجه الأربعاء القادم في الرياض

الرياض- البلاد
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الدعوة لحضور حفل العشاء الذي سيقام بمناسبة زواج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد الله بن عبد العزيز على كريمة صاحب السمو الأمير متعب بن بندر بن محمد بن عبد الرحمن، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاربعاء المقبل بقصر الثقافه بحي السفارات بالرياض.

ماركينيو : تجربتي في الاتحاد مختلفة .. وسأنجح في “الملكي”

النادي – جدة
أبدى المحترف البرازيلي ماركينيو سعادته بالتوقيع للنادي الاهلي والاستبقال الكبير الذي حظي به من الجماهير في المطار والمتجر مساء اليوم .
وقال : الاستقبال الكبير سيمحني دفعة منعوية كبيرة ووقعت مع الأهلي بعد استشارة عدد من اللاعبين البرازيليين الذين خاضوا تجربة سابقة مع النادي، وجميعهم نصحوني بالموافقة .
وواصل : سمعة الأهلي وتجربتي السابقة أكدت بأن النادي مختلف في التعامل، لذا سأقدم كل ما أملك لخدمة الفريق .
وأختتم حديثه قائلا : لاتوجد هناك صعوبات بسبب تجربتي السابقة، في كرة القدم يحدث ذلك كثيراً بالإنتقال من نادي لآخر، وشعبية الأهلي الكبيرة ستساعدني .

مدرب مصر يوضح حقيقة رفض الأهلي إنضمام شيفو للفراعنة

متابعة : مصطفى شرف
أوضح أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر الأول ، حقيقة رفض النادي الأهلي إنضمام ظهيره الأيسر محمد عبدالشافي لمعسكر الفراعنة القادم تحضيرا للمواجهتين الوديتين المقبلتين أمام الأردن وليبيا .
وأكد نبيه في تصريحات لموقع يالاكورة المصري ، على أن مباراتي منتخب مصر الوديتين القادمتين خارج أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” وهو ما ترتب عليه عدم استدعاء أي محترف في الخارج للمعسكر القادم .
وجاء ذلك ردا على ما تم نشره في الصحف السعودية بالأيام الماضية عن رفض مسؤولي قلعة الكؤوس إنضمام المصري الدولي محمد عبد الشافي لمعسكر المنتخب المصري بسبب الإصابة التي غاب على إثرها عن مباريات فريقه الماضية بالدوري وكأسي ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين .
وشدد المدرب العام للفراعنة على أنه لم يستدعى “شيفو ” كي يرفض الأهلي إنضمامه للمعسكر ، متسائلاً في الوقت نفسه ” كيف نستدع لاعب في مبارة غير مدرجة في أجندة الفيفا ” .

مسؤول كويتي يدعم الأهلي أمام سكري القصيم

متابعة مصطفى شرف
شدد المنسق الإعلامي العام بنادي القادسية الكويتي أحمد الرمضان ، على حضوره موقعة الأهلي ضد التعاون في الجولة الإفتتاحية للدور الثاني من دوري جميل للمحترفين ، متمنياً لاستمتاع بحضور المجانين بشكل كبير في ملعب الجوهرة المشعة بجدة .
وسيلاقي الأهلي متصدر ترتيب دوري جميل للمحترفين برصيد 33 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن الهلال الوصيف صاحب نفس الرصيد النقطي ، ضيفه التعاون رابع الترتيب في مباراة قوية ومثيرة مساء الخميس المقبل ستحسمها التفاصيل الصغيرة كون الفريقين يقدمان مستويات رائعة ويمتلكان كل المقومات لتقديم الأفضل .
وقال أحمد الرمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) : ” مجانين الأهلي أمنية أتمنى أن تتحقق سأحضر مباراة الملكي والتعاون بإذن الله وأملي أن استمتع بمدرجات الجوهرة وهي ممتلئة هل ستتحقق ؟! أحبكم ” .

لاعب الاهلي الجديد يتعرض لإصابة في الركبة

النادي – جدة
كشفت الفحوصات الطبية الأولية عن تعرض لاعب الاهلي ماهر عثمان المنتقل مؤخرا من الوحدة لإلتواء في الركبة وتقرر أن يجري كشوفات جديدة غداً الاثنين للتأكد من نوعية الإصابة .

الاهلي يكسب الربيع وتالق لافت لليوناني فيتقا

في مباراة شهدت تالق صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فيتفا (يوناني) فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي على فريق الربيع باربعة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب الأمير محمدالعبدالله الفيصل بمقر النادي الأهلي .. وشارك فيتقا كلاعب أساسي بعد غياب استمر فترة طويلة بسبب الإصابة وقدم اداءا مميزا تجاوبت معه الجماهير الحاضرة واستطاع أن يسجل هدف الأهلي الأول بعد فاصل مهاري متميز وسجل بقية اهداف الاهلي كل من فهد حمد، ومصطفى بصاص، وعلي الزبيدي ، وشهدت المباراة اصابة لاعب الفريق المنتقل مؤخرا من نادي الوحدة ماهر عثمان ، ودخل المدير الفني للاهلي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم – كامل الموسى – محمد آل فتيل – منصور الحربي – أمير كردي – ماهر عثمان – فهد حمد – مصطفى بصاص- عبدالله المطيري – فيتفا – عمر السومة.. وفي قائمة الاحتياط باسم العطالله – علي الزبيدي – ريان الموسى – مهند عسيري.

فة التي حضرت وقائع المؤتمر الصحفي.

هرب من الأبواب الخلفية .. و”الأهلي كذا .. أهلي وبحر”
ماركينهو .. ليلة بـ «ربع مليون»

خالد دغريري من جدة
در البرازيلي ماركينهو لاعب نادي الأهلي، على متجر ناديه أكثر من 255 ألف ريال “ربع مليون ريال”، إثر إعلان التعاقد معه حتى ليلة البارحة، حيث قدرت مبيعات القمصان أكثر من 700 قميص بعد أن شهد المتجر حضورا جماهيرا كثيفا.
ومنحت إدارة الأهلي اللاعب ماركينهو القميص رقم (70) كما أشارت “الاقتصادية” أمس، ويبلغ سعر الـ”تي شيرت” بـ 365 ريالا، والشورت بـ195 ريالا.
وكان ماركينهو قد حظي باستقبال جماهيري كبير في مطار الملك عبدالعزير الدولي بعد وصوله إلى جدة قادماً من دبي، وتوجه مباشرةً إلى متجر النادي، وواجه جماهير غفيرة، الأمر الذي دفعه للدخول من الأبواب الخلفية للمتجر أيضا.

وفور انتهاء المؤتمر الصحافي، تم الاعتذار عن توقيعه على “تي شيرت” نظير كثافة الجماهير في الخارج التي ظلت تردد كثيراً باسم اللاعب ليخرج من الأبواب الخلفية التي دخل منها وقابلته الجماهير وظلت تهتف باسمه وتغني “جدة كذا .. أهلي وبحر”.
في المؤتمر الصحافي، كشف ماركينهو أنه سيواجه صعوبة بعض الشيء في تجربته الاحترافية الحالية خاصةً رغم أنه مثل الاتحاد الموسم الماضي، مضيفا “لدي صداقات جيدة مع عدد كبير من اللاعبين وأنا حالياً أخوض تجربة أخرى مع الأهلي سيشكل هذا الأمر ضغطا بسيطا بالنسبة لي إلا أنني قادر على تجاوزه”.

وأضاف “كرة القدم احتراف ولا أعتقد أنني اللاعب الأول في العالم الذي ينتقل بهذه الطريقه بل سبقني إليها عديد من اللاعبين وكلي ثقة في تقديم كثير مع الأهلي”. وكشف ماركينهو أنه تواصل مع عدد كبير من اللاعبين البرازيليين الذين سبق لهم اللعب مع الأهلي لاستشارتهم حول عرض النادي السعودي “كما أشارت “الاقتصادية” في عدد سابق لها ومنهم فيكتورس سيموس”، وقال “أعرف الأهلي جيداً لعبت ضده، لديه لاعبون مميزون وجمهور عظيم يقف خلفه، وجميع استشاراتي لزملائي اللاعبين من البرازيليين أوصتني بقبول العرض والتوقيع وعدم التردد إطلاقاً”.
وشدد ماركينهو على أنه تابع التصريحات الفضائية التي أطلقها المهاجم السوري عمر السومة، حينما قال أتمنى وجود ماركينهو كصانع لعب، وقال: “هذا يمنحني دافعا كبيرا لتقديم مزيد، وأعلم جيداً أن لدى الأهلي لاعبين مميزين وعلى رأسهم تيسير الجاسم”. من جهة أخرى، أبهر صانع الألعاب الآخر اليوناني فيتفا الجماهير بعد تسجيله لهدف مهاري في مرمى الربيع في اللقاء الودي 4/2.

سجل للأهلي فيتفا، فهد حمد، مصطفى بصاص، وعلي الزبيدي، وشهد اللقاء تعرض اللاعب الجديد ماهر عثمان القادم من نادي الوحدة، لإصابة قوية في الركبة.

زفة أهلاوية تستقبل ماركينهو في جدة
قال إن احترافه في الاتحاد سيساعده على التأقلم سريعًا

جدة: محمد باسنيد
استقبلت جماهير الأهلي، أمس، لاعبها الجديد البرازيلي ماركينهو، وطوقت عنقه بالورود فور وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
وعبر اللاعب عن سعادته بالاحتراف في صفوف الأهلي متصدر ترتيب فرق الدوري السعودي، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: «هذا الاستقبال المميز يعطيني دافعا كبيرا لتقديم ما يرضي الجماهير الأهلاوية الكبيرة».
وأضاف: «أنا لست غريبا على مدينة جدة كوني احترفت سابقا في صفوف نادي الاتحاد، وهذا الأمر يعطيني أفضلية لسرعة التأقلم والانسجام مع فريقي الجديد، وسأبذل جهدي لخدمته وإسعاد جماهيره».
وعن جاهزيته للمشاركة مع فريقه الجديد، قال: «أنا جاهز للمشاركة، ولم أنقطع عن مزاولة الكرة طوال الفترة الماضية؛ إذ كنت لاعبا مع فريقي السابق أودينيزي الإيطالي، وأنا رهن إشارة المدرب غروس الذي أعتبره من أفضل المدربين في الدوري السعودي، حيث إن نتائجه الموسم الماضي كانت لافتة».
وامتدح اللاعب البرازيلي إمكانات فريق الأهلي، وقال: «الفريق يضم نخبة من أفضل اللاعبين المحليين في السعودية، بالإضافة للعناصر الأجنبية الفارقة والمميزة، وأتمنى أن أحقق الإضافة مع زملائي اللاعبين وتحقيق النتائج المرجوة لعشاق النادي الأهلي ومسؤوليه».
واعترف ماركينهو بأن المنافسات السعودية قوية وتشهد تنافسا بين أكثر من فريق على جميع البطولات، «وهناك تقارب في المستوى، مما يعطي إثارة أكبر ويتطلب جهدا كبيرا من جميع اللاعبين لتحقيق الألقاب».
يذكر أن الأهلي تعاقد مع البرازيلي خلال فترة الانتقالات الشتوية بنظام الإعارة ولمدة ستة أشهر قادما من فريق أودينيزي الإيطالي ليحل بديلا للاعب السويدي من أصول مغربية نبيل بهوي.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد وقعت العقد الرسمي مع اللاعب أول من أمس في دبي التي وصل إليها اللاعب ماركينهو في وقت سابق، وخضع للكشف الطبي في أحد المستشفيات الخاصة واجتازه بنجاح.
وفور وصوله، اتجهت إدارة النادي باللاعب إلى متجر النادي لتقديمه لوسائل الإعلام المختلفة من خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر متجر النادي في خطوة تسويقية جديدة من قبل إدارة الاستثمار، حيث قام اللاعب عقب فعالية المؤتمر بالتوقيع على القميص الخاص به (يحمل اسمه والرقم 70) للجماهير الأهلاوية التي حضرت بكثافة في المتجر للترحيب باللاعب واقتناء القميص الخاص الذي يحمل رقمه في صفوف فريق الأهلي.
ومن المقرر أن يلتحق اللاعب ماركينهو بالتدريبات ابتداء من اليوم الاثنين مع بقية زملائه اللاعبين، حيث يستعد الأهلي لأولى مواجهاته بالدور الثاني لمسابقة دوري المحترفين السعودي أمام التعاون الخميس المقبل.
من جهة أخرى، تلقت إدارة النادي خطابا من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن موعد مباراة الفريق الأول أمام ضمك في دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تم تحديدها عصر 1 فبراير (شباط) المقبل في مدينة أبها.
من جهة ثانية، بدأ أمس طرح تذاكر مباراة الأهلي والتعاون يوم الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشرة لدوري المحترفين السعودي، عبر منافذ البيع لملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، بالإضافة لطرح التذاكر عبر موقع «مكاني» الإلكتروني حيث سيتسمر البيع حتى ليلة المباراة.
على صعيد آخر، تترقب جماهير النادي الأهلي اليوم، نتائج التحقيق الخاص بشكوى إدارة النادي ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا بلجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بعد الاتهامات التي طالت النادي ومسؤوليه على خلفية قضية اللاعب سعيد المولد مع نادي الاتحاد وانتقاله لنادي فارنزي البرتغالي، بعد أن أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد خلال استضافته في أحد البرامج تسليم نتائج لجنة التحقيق الخاص بالقضية، إلى الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم الاثنين.

فيما أكد اللاعب تفاؤله بالانضمام إلى الأهلي
وصول ماركينهو يتسبب في ازدحام بمطار جدة

متابعة – الرياض الإلكتروني
تسبب وصول المحترف البرازيلي ماركينهو، في ازدحام كبير بصالة الوصول الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إثر احتشاد المئات من جماهير النادي الأهلي لاستقباله، ومما زاد الازدحام حرص أعداد من الجمهور على التقاط صور تذكارية مع اللاعب بشكل أعاق الحركة داخل الصالة بالمطار، كما شهد متجر الأهلي في جدة حشوداً من جماهير النادي لدى وصول اللاعب إليه.
وفي السياق، أبدى اللاعب ماركينهو في مؤتمر صحفي عقده بمقر نادي الأهلي، تفاؤله بتقديم مستويات مميزة مع الفريق، وقال: «إنه سعيد جداً بالتوقيع مع النادي الأهلي والاستقبال الكبير من الجماهير عند الوصول في المطار والمتجر وهو ما سيمنحني دفعة معنوية كبيرة».
وأضاف: «لا توجد هناك صعوبات بسبب تجربتي السابقة، في كرة القدم يحدث ذلك كثيراً بالانتقال من نادي لآخر، وشعبية النادي الكبيرة ستساعدني»، وتابع: «سمعة الأهلي وتجربتي السابقة أكدت بأن النادي مختلف في التعامل، لذا سأقدم كل ما أملك لخدمة الفريق، ووقعت مع الأهلي بعد استشارة عدد من اللاعبين البرازيليين الذين خاضوا تجربة سابقة مع النادي، وجميعهم نصحوني بالموافقة».

ماركينهو: جماهير الأهلي حفزتني لارتداء شعاره

جدة – عبدالله الغامدي
عقد لاعب وسط النادي الأهلي ماركينهو مؤتمراً صحفي بمقر متجر النادي مساء أمس الأحد بحضور رئيس النادي مساعد الزويهري ونائبه عبدالله بترجي، عبر خلاله عن سعادته الكبيره بالعودة إلى الدوري السعودي وتحديداً مع نادي قوي مثل الأهلي وقال: “مادفعني لقبول العرض الأهلاوي شعبيته التي لعبت ضدها مع نادي الاتحاد وهذا أمر جميل، ومشاركتي السابقة مع الاتحاد لن تشكل علي ضغطا كوني أملك صداقات مع بعض الأطراف الاتحادية واستشرت لاعبين برازيليين لعبوا للأهلي ودعموني بشكل كبير”.
من جهة ثانية لعب الأهلي مباراة ودية مع الربيع شارك بها غير اللاعبين الاساسيين وعمر السومة وفيتفاتزيديس الذي حظي بتفاعل جماهيري كبير، وتقسمت الجماهير الخضراء بين الحضور للمباراة الودية من جهة واستقبال ماركينهو بالمطار والمؤتمر الصحفي بالمتجر الذي اختلط فيه الإعلاميون مع الجمهور ما سبب اختناقا كبيرا عند المدخل ما دعا الاعلاميين والمصورين للتذمر من سوء التنظيم وتأخر المؤتمر وتدافع الجماهير ما ادى لصعوبة الخروج”.


يواجه ضمك في ثمن النهائي مطلع فبراير المقبل
الأهلي ينفي رفض انضمام «شيفو» للفراعنة

علي السلمي – جدة كشفت مصادر «الميدان» أن إدارة النادي الأهلي لم تتلق طلبا من الاتحاد المصري بشأن انضمام اللاعب محمد عبدالشافي لمعسكر منتخب بلاده والمشاركة معه في المباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما منتخب الفراعنة أمام الأردن وليبيا يومي 27 و 29 يناير الجاري، مشيرة إلى أن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري لم يستعن بأي لاعب محترف في الخارج واقتصرت القائمة التي أعلنها على لاعبي أندية الدوري المصري فقط على اعتبار أن المباراتين تقام خارج أيام «الفيفا دي». وأكدت ذات المصادر أن المدرب كوبر لو استدعى عبدالشافي الذي يعاني من الإصابة حاليا، ويخضع لبرنامج علاجي، فإن إدارة الأهلي لن تتردد في الموافقة على سفر اللاعب إلى مصر متى ما كان في كامل جاهزيته الطبية والبدنية منوهة إلى أن تهديدات المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك بمنع اللاعب من العودة إلى السعودية في حالة تواجده في مصر لا يستطيع تنفيذها على أرض الواقع كونها تعد خرقا للنظام الدولي لكرة القدم ولأنظمة الدولة. وكان رئيس الزمالك قد هدد بمنع اللاعب من العودة للسعودية في حالة انضمامه لمنتخب مصر مالم تقم إدارة الأهلي بتحويل المبلغ المتبقي من صفقة انتقال اللاعب والبالغ مليون و300 ألف دولار .
من جهة ثانية حددت لجنة المسابقات موعد مباراة الأهلي وضمك في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك والتي ستقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها يوم الإثنين الأول من شهر فبراير المقبل.

المسابقات تحدد لقاءات الهلال والأهلي والنصر بكأس الملك

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين فيما سيتم تحديد باقي مواعيد وأوقات المباريات المتبقية لاحقاً، وجاءت مواعيد المباريات المحددة على النحو التالي:
الأحد 31 / 1 / 2016م
6:15 م الشعلة x النصر (الخرج)
7:30 م النجوم x الهلال (الأحساء)
الاثنين 1 / 2 / 2016م
4:00 ع ضمك x الأهلي (أبها)

ماركينهو: سعيد بارتداء قميص الأهلي.. وإدارته مثالية

جدة – نايف محمد

أكد محترف الأهلي الجديد البرازيلي ماركينهو أنه وافق على العرض الأهلاوي لمعرفته التامة باحترافية الإدارة الخضراء في التعامل مع اللاعبين، وأن عدداً من المحترفين البرازيليين السابقين في صفوف الكتيبة الأهلاوية نصحوه بقبول العرض، كونه يملك شعبية كبيرة في الملاعب السعودية، وأن إدارته وأعضاء شرفه قادرون على تذليل الصعاب كافة التي تواجه اللاعبين في مشوار دفاعهم عن القميص الأخضر.
وأضاف: «لا توجد هناك صعوبات في الانضمام للفريق الأهلاوي بسبب تجربتي السابقة، في كرة القدم يحدث ذلك كثيراً بالانتقال من نادٍ لآخر، وشعبية الأهلي الكبيرة ستساعدني في سرعة اتخاذ القرار، وتجربتي السابقة أكدت بأن النادي مختلف في التعامل، لذا سأقدم كل ما أملك لخدمة الفريق، وقمت باستشارة عدد من اللاعبين البرازيليين الذين خاضوا تجربة سابقة مع النادي، وجميعهم نصحوني بالموافقة». وزاد: «أنا سعيد جداً بالتوقيع مع الأهلي والاستقبال الكبير من جماهيره عند الوصول في المطار والمتجر وهو ما سيمنحني دفعة معنوية كبيرة».
إلى ذلك، كسب الفريق الأهلاوي المباراة الودية التي جمعته يوم أمس بفريق الربيع بأربعة أهداف في مقابل هدفين ضمن تحضيرات الفريق الأهلاوي لملاقاة التعاون في الجولة الـ14 من دوري عبداللطيف جميل، سجل أهداف الأهلي اليوناني فيتفا، وفهد حمد، ومصطفى بصاص، وعلي الزبيدي.

ماركينهو: شعبية الأهلي الكبيرة ستساعدني

عين اليوم – نايف عبدالله – ناجي فقندش – تصوير: أحمد حجازي
استقبلت جماهير النادي الأهلي المحترف البرازيلي ماركينهو الذي وصل مساء اليوم مدنية جدة قادماً من دبي، وقد شهد متجر النادي الأهلي حضوراً جماهيرياً غفيراً للحصول على قمصان الفريق موقعة من النجم البرازيلي، وقال ماركينهو في المؤتمر الصحافي الذي عقد في المتجر الأهلاوي:” ‏سعيد جداً بالتوقيع مع النادي الأهلي والإستقبال الكبير من الجماهير عند الوصول في المطار والمتجر وهو ماسيمنحني دفعة معنوية كبيرة”.
وأضاف:”‏ ‏وقعت مع ‫الأهلي بعد استشارة عدد من اللاعبين البرازيليين الذين خاضوا تجربة سابقة مع النادي، وجميعهم نصحوني بالموافقة، ‏وسمعة ‫الأهلي وتجربتي السابقة أكدت بأن النادي مختلف في التعامل، لذا سأقدم كل ماأملك لخدمة الفريق، ‏و‏لا توجد هناك صعوبات بسبب تجربتي السابقة، في كرة القدم ويحدث ذلك كثيراً بالإنتقال من نادي لآخر، وشعبية الأهلي الكبيرة ستساعدني”.

الاهلي يسوق تذاكر لقاء التعاون و ماركي يصل و يعقد مؤتمراً صحفياً

محمد جعفر – البلد
شرعت إدارة تشغيل الملاعب الرياضية عصر اليوم ببيع تذاكر لقاء الأهلي و التعاون الخميس المقبل و ذلك عبر منافذ البيع بمقر النادي و متجره الرسمي ، في الوقت الذي شرعت فيه منصة مكاني و المسوقة لتذاكر لقاءات الفريق إلكترونيا ببيع تذاكر اللقاء ، و قد وصل عدد التذاكر المباعة حتى التاسعة من مساء اليوم إلى 1122 تذكرة.

إلى ذلك فقد وصل مساء اليوم المحترف الجديد بالفريق الكروي الأول البرازيلي ماركينيو إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة قادما من دبي بعد أن خضع للفحوصات الطبية و وقع العقد مساء يوم أمس بمدينة دبي الإماراتية ، في حين توجه اللاعب مباشرة إلى متجر النادي لعقد المؤتمر الصحفي الخاص بتعاقده مع الأهلي ، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ مساعد الزويهري و نائبه الأستاذ عبد الله بترجي ، من جانبه فقد شهد المؤتمر تواجد عدد كبير من رجال الإعلام لتغطية وقائعه.

الاهلي يكسب الربيع برباعية و المسابقات تحدد موعد لقاء ضمك

محمد جعفر – البلد
كسب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الربيع بأربعة أهداف لهدفين في لقاء ودي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي تحضيرا لمواجهة التعاون بالجولة 14 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين الخميس المقبل بالجوهرة ، سجل أهداف الأهلي اليوناني فيتفا و فهد حمد و مصطفى بصاص و علي الزبيدي.
إلى ذلك فقد حددت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم موعد لقاء الفريق مع نظيره ضمك بدور 16 من كأس ولي العهد السعودي و ذلك عصر الأول من فبراير المقبل بمدينة أبها.

أضف تعليقاً