طاقات : حافز، برنامج حافز طاقات .. حافز 3 .. آخر أخبار حافز الأخيرة وأهم مستجدات طاقات .. نقل حافز الجديد لبوابة طاقات، اخبار حافز

طاقات : حافز، برنامج حافز طاقات .. حافز 3 .. آخر أخبار حافز الأخيرة وأهم مستجدات طاقات .. نقل حافز الجديد لبوابة طاقات، اخبار حافز

 

 

 

طاقات : حافز، برنامج حافز طاقات .. حافز 3 .. آخر أخبار حافز الأخيرة وأهم مستجدات طاقات .. نقل حافز الجديد لبوابة طاقات، اخبار حافز .. نقل حافز للبوابه الوطنية للعمل طاقات www.taqat.sa ” طاقات . طاقات .. اخبار حافز اليوم، حافز 3  .. حافز كباحث عن عمل .. نقل حافز لطاقات .. نقل حافز للبوابه الوطنية للعمل طاقات www.taqat.sa ” طاقات . طاقات .. اخبار حافز اليوم

طاقات: طاقات هي مبادرة وطنية انشأت لتكون أكبر منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية وتمتد لتغطي القطاعين العام والخاص. حيث ترتكز رسالة طاقات على تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة.

أهداف طاقات

١- إنشاء أكبر شبكة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية

تهدف طاقات لتكون المنصة الافتراضية الأكثر شمولية لسوق العمل في المملكة، حيث تربط الملايين من أصحاب العمل و الباحثين عن العمل.

2- أسهل مدخل لجميع خدمات سوق العمل

تعمل طاقات كنافذة واحدة لجميع خدمات سوق العمل، حيث تساعد الباحث عن العمل وصاحب العمل على الاستفادة من البرامج المختلفة والمصممة لتناسب الاحتياجات وجملة من الخدمات المساندة.

3- المجال الأوسع للوظائف والمواهب

نطمح في طاقات لجمع أغلبية الوظائف الشاغرة في منصة افتراضية ونساهم بإيصال الباحث عن العمل المناسب إلى صاحب العمل المناسب.

فوائد طاقات للباحثين عن العمل وأصحاب العمل

تحتوي طاقات على أداة  فعّالة تربط الباحثين عن عمل بأصحاب الأعمال؛ تطابق رغباتهم وتساعدهم على إيجاد الوظيفة المناسبة للمرشح المناسب.

تضمن طاقات الدعم الوظيفي المستمر وتيسير التدريب (بالتعاون مع “دروب”) لمساعدة الباحثين عن العمل على تحقيق طموحاتهم المهنية وتأهيلهم لمتطلبات القطاعي العام والخاص.

تاريخ ومستقبل طاقات

بدعم من وزارتي العمل والخدمة المدنية أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) البوابة الوطنية للعمل (طاقات) سعياً إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال والمراكز التدريبية، وزيادة فرص حصول الباحثين عن عمل على وظيفة مناسبة ومساعدتهم على تحقيق المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وستضم طاقات البرامج المتنوعة الأساسية الخاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل. كما تلتزم طاقات بتحديث برامجها الحالية باستمرار واطلاق مبادرات جديدة تتوافق مع المتطلبات المتغيرة لسوق العمل السعودي.

نظرة عامة والمزايا

ما هي مزايا البوابة الوطنية للعمل؟ البوابة الوطنية للعمل هي منصة إلكترونية توفر للأفراد مجموعة متنوعة من الخدمات المرتبطة بالعمل. من الخدمات التي تقدمها البوابة الوطنية للعمل: مجموعة من الوظائف والبرامج التدريبية المصممة حسب الطلب وبرامج الدعم المالي والخدمات الاستشارية المرتبطة بالعمل وغيرها.

كيف تدعم البوابة الوطنية للعمل حياتي المهنية؟ البوابة الوطنية للعمل هي منصة تستضيف مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بالإرشاد المهني التي يمكن أن تصبح ذات فائدة عالية لكل من الأفراد العاملين والباحثين عن العمل على حد سواء. ويمكن الحصول على كافة المعلومات عن كيفية البحث عن الوظائف الشاغرة وكيفية إعداد سيرة ذاتية فعالة وأسماء البرامج والدورات التدريبية التي بامكانها تعزيز القدرات والمهارات .

ما هو نظام الإحالة؟ يعمل نظام الإحالة الذكي لضمان حصول الأفراد على مستوى مناسب من الدعم الذي يحتاجونه لكي يتمكنوا من ترشيح أنفسهم في سوق العمل. وبناءً على التحليل، تقوم البوابة الوطنية للعمل . من خلال منسقي الإحالة بـتحويل الأفراد إلى برامج متنوعة مدعومة من الحكومة. وهذا من أجل الحصول على دعم أو خدمات إضافية.

ما هو برنامج “أوسمة طاقات” وكيف ممكن أن يساعدني؟ أوسمة طاقات هو برنامج مفتوح لك كمؤهل للتسجيل على البوابة الوطنية للعمل والذي يكافئك بتجميع نقاط مقابل استكمالك لنشاطات متعددة. حينها يمكن استبدال النقاط بمزايا متعددة، مثل: القسائم الشرائية. هذه النشاطات المندرجة تحت برنامج أوسمة طاقات هي تلك النشاطات التي تزيد من إمكانية حصولك على وظيفة عند استكمالها

البرامج وقنوات دعم التدريب والتوظيف

ما هو برنامج “ساند”؟ أطلق برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند) لدعم الموظفين السعوديين الذين فقدوا وظائفھم لظروف خارجة عن ارادتھم. وقد صمم البرنامج لتأمين دخل شهري من اجل تعزيز الأمان الوظيفي وتحقيق الحماية الاجتماعية اللازمة بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة مما يساعدهم في التركيز على عملية البحث والحصول على فرصة عمل مناسبة.

ما هو برنامج “مكافاة الجدية للعمل”؟ برنامج “مكافأة الجدية للعمل” هو برنامج يكافئك إذا حصلت على وظيفة بمكافآت مالية تصل إلى ٢٤٠٠٠ ريال سعودي يتم توزيعها على فترة تصل إلى 24 شهراً لاستمرارك على الوظيفة مع نفس الشركة.

ما هو برنامج “دعم التوظيف”؟ إنّ برنامج دعم التوظيف الذي يقدّمه صندوق تنمية الموارد البشرية يهدف لدعم الباحثين عن عمل في سعيهم إلى إيجاد عمل من خلال مجموعة متنوّعة من خدمات التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات ومعرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى. وبهذه الطريقة، يتلقى المستفيدون من برنامج دعم التوظيف المساعدة والتشجيع خلال كلّ مرحلة من مراحل عملية البحث عن عمل.

حافز : حافز 3  .. حافز كباحث عن عمل .. نقل حافز لطاقات .. نقل حافز للبوابه الوطنية للعمل طاقات www.taqat.sa ” طاقات . طاقات .. اخبار حافز اليوم

ما هو برنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل”؟ يقدم برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل مخصصاً مالياً للباحثين الجادين في البحث عن عمل بالإضافة لخدمات دعم التوظيف والتدريب ويهدف البرنامج إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف مستدامة ومناسبة، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.. أحد عناصر حافز صعوبة الحصول على عمل هو صرف مخصص مالي لمدة ١٢شهرا يبدأ ب ١٥٠٠ ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم ١٢٥٠ ريال للأربعة أشهر الثانية و١٠٠٠ ريال للأربعة أشهر الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج

ما هو برنامج “حافز البحث عن عمل”؟ يقدم برنامج حافز البحث عن عمل مخصصاً مالياً للباحثين الجادين في البحث عن عمل بالإضافة لخدمات دعم التوظيف والتدريب ويهدف البرنامج إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف مستدامة ومناسبة، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل. أحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل.

تم الإنتقال إلى البوابة الوطنية للعمل (طاقات)

الأن أصبح بإمكانك الدخول إلى حسابك ومواصلة الاستفادة من جميع الخدمات الأساسية المتاحة لك، ولتتعرف أكثر على عملية الدخول للبوابة الجديدة، الرجاء مشاهدة الفيديو التعريفي

التسجيل كباحث عن العمل

كيفية الانتقال الى البوابة كباحث عن عمل

 

بعد إتباع التعليمات الموضحة في الفيديو تفضل بالدخول الى حسابك بالضغط هنا

 التسجيل كصاحب عمل

كيفية الإنتقال إلى البوابة كصاحب عمل

 

 

عد إتباع التعليمات الموضحة في الفيديو تفضل بالدخول الى حسابك بالضغط هنا

إذا لم تكن مستفيداً سابقاً، يمكنك زيارة طاقات من خلال الرابط التالي www.taqat.sa

للدخول للبوابة الوطنية للعمل طاقات

للدخول كباحث عن العمل

للدخول كصاحب العمل

 

 

أضف تعليقاً