العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة الانتباه السودانية اليوم الاحد 13-7-1433 ، اخبار صحيفة الانتباه السودانية يوم الاحد3-6-2012

...


جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 6 - 2012, 12:05 AM   #1

♥ •ӎάЈίď متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 65,131
 النقاط : ♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة الانتباه السودانية اليوم الاحد 13-7-1433 ، اخبار صحيفة الانتباه السودانية يوم الاحد3-6-2012

اخبار صحيفة الانتباه السودانية اليوم الاحد 13-7-1433 ، اخبار صحيفة الانتباه السودانية يوم الاحد3-6-2012



اخبار صحيفة الانتباه السودانية اليوم الاحد 13-7-1433 ، اخبار صحيفة الانتباه السودانية يوم الاحد3-6-2012




اتفاق على بدء التفاوض في أديس بالملف الأمني بعد غدٍ

التفاصيل
نشر بتاريخ السبت, 02 حزيران/يونيو 2012 06:35

أديس أبابا: هيثم عثمان
اختتمت اللجنة الثلاثية المصغرة التي تم تشكيلها في مفاوضات أديس أبابا أمس أعمالها واتفقت على جدول المفاوضات، حيث تقرر أن تبدأ اللجنة الأمنية أعمالها بعد غدٍ الإثنين، بعد أن تمسك وفد الحكومة بضرورة بدء المفاوضات بالملف الأمني.
وكادت المحادثات الجارية بين السودان ودولة الجنوب تنهار أمس عقب اعتراض وفد جوبا على مسودة الخارطة الإفريقية التي وافق عليها وفد السودان، وقدم وفد الجنوب عدة ملاحظات بشأن صياغة المسودة، ودعا إلى تعديلها مما فضّ اجتماعاً ثنائياً بين الطرفين لم يستمر أكثر من «5» دقائق. واعتمد طرفا التفاوض بين السودان ودولة الجنوب رؤية مشتركة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم «2046»، واتفقا على خريطة طريق لحل القضايا العالقة. واتفق الطرفان عقب اجتماع اللجنة الثلاثية على الشروع في ترسيم المناطق الحدودية المتفق عليها بين البلدين، وعقد اجتماع للجنة أبيي في السابع من يونيو الجاري لمناقشة قرار مجلس الأمن القاضي بوقف العدائيات بين البلدين ووقف دعم الحركات المتمردة، بجانب تشكيل اللجان المشتركة لمتابعة الاتفاقيات.
وفي غضون ذلك رصدت «الإنتباهة» اجتماعاً استمر حوالى ساعتين بين وفد الحكومة المفاوض والمبعوث الأمريكي ليمان بفندق «راديوسن بلو» بأديس أبابا، فيما كشفت متابعات الصحيفة خلافات حادة بين الخبراء العسكريين والأمنيين بين البلدين، ووضعت دولة الجنوب شروطاً تقضي بالمضي في الاتفاق الأمني بعدم دعم الطرفين للتمرد بينهما، وتبرأ وفد الجنوب من «قطاع الشمال» وأكد أن لا علاقة لجوبا به. وعقد ليمان اجتماعاً مطولاً مع وفد الخرطوم التفاوضي واعتذر في الأثناء عن الإدلاء بتصريحات بشأن الاجتماع وأجندته بينما فضّل رئيس الوفد المفاوض إدريس عبدالقادر القول بأن«المناخ كويس»، ونقلت في السياق نفسه مصادر مطلعة أن ليمان يمارس ضغوطاً مكثفة على الطرفين لإنجاح الجولة الحالية، وأضاف عضو الوفد الحكومي وسفير السودان بجوبا مطرف صديق أن الاتفاق شمل اجتماعاً للجنة أبيي لتنفيذ اتفاق يوليو وتشكيل الإدارية والمجلس التشريعي، وتكوين الشرطة المشتركة، ومتابعة أوضاع النازحين، ولفت إلى اتفاق الطرفين على أن تبدأ الوساطة المشتركة بدعوة الأطراف بشأن القضية.وشدد على أن الخرطوم ستتجه للعمل والفصل في قضايا النفط وأوضاع المواطنين عقب الاتفاق على القضايا السابقة وجعل الحدود ممرات آمنة.
وفي سياق غير بعيد اتهمت دولة الجنوب الخرطوم في بيان رسمي بقصف مناطق بولاية الوحدة لكن في المقابل وصف مطرف دعاوى جوبا بأنه محاولة لتسميم أجواء التفاوض، ونفى في تصريحات صحفية ادعاءات جوبا بقصف السودان لمناطق بدولة الجنوب، ووصف مطرف توقيت الشكوى بأنه قصد به التقليل من خطوة انسحاب القوات المسلحة من أبيي، وقال إن الشكوى لاتتسق مع روح التفاوض.
وزاد: قصد بها التغطية على دعم الجيش الشعبي لحركة العدل والمساواة والدخول للأراضي السودانية للقيام بأعمال عدائية. ومن المتوقع أن يصل اليوم أو غدًا إلى أديس أبابا الوفد الأمني السياسي بقيادة وزير الدفاع ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني وسط توقعات باجتماع عالي المستوى يضم الوفد السياسي الأمني بين البلدين.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 6 - 2012, 1:21 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 190,089
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة الانتباه السودانية اليوم الاحد 13-7-1433 ، اخبار صحيفة الانتباه السودانية يوم الاحد3-6-2012

الف شكر لك ي الغلا ع الخبريه
لاهنت










  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفة الانتباه السودانية اليوم الاحد 13-7-1433 ، اخبار صحيفة الانتباه السودانية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 2:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy