العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة

مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة دعا "النقل" إلى معالجة مشكلة زحف ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 6 - 2012, 6:28 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة


دعا "النقل" إلى معالجة مشكلة زحف الرمال على الطرق
مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة

واس- الرياض: طالب مجلس الشورى مصلحة الزكاة بتبسيط وتسريع إجراءات جباية الزكاة من المكلفين، ووضع برنامج زمني محدد للتحول الكامل للنظام الإلكتروني, كما وافق المجلس اليوم على زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للتدريب بديوان المظالم واعتماد المبالغ المالية اللازمة لبناء مقار للمبنى الرئيس للديوان والمحاكم التابعة له, كما طالب المجلس وزارة النقل بدراسة الطرق المناسبة لمعالجة مشكلة زحف الرمال على الطرق وتوفير مراكز للإسعافات الطبية ومهابط للإسعاف الطائر على الطرق.

وكان المجلس قد جدد خلال جلسته التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع.

كما هنأ المجلس صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للداخلية، وجاء ذلك في بيان تلاه الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو في مستهل أعمال جلسة المجلس.

وقال: "إن المملكة تدرك حرص حكامها على النهوض والرقي بها وتنميتها في مختلف المجالات، والحفاظ على اللحمة الوطنية، والقيم الأصيلة في كل مناحي الحياة، والتوافق على الشخصيات التي يوكل إليها تولي المناصب القيادية، وهذا يأتي بفضل من الله سبحانه ثم بفضل قيادتها الحكيمة التي تحسن الاختيار، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتوالي العمل التنموي والتطويري لمؤسسات الدولة وأجهزتها حفاظاً على الاستقرار ومواكبة متطلبات المواطن وحاجاته".

وأكد المجلس أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود له باع طويل في مواكبة مسيرة المملكة عبر عمله الطويل الذي اتسم بالتفاني والإخلاص والبحث عن كل جديد يتوافق مع الأسس التي انتهجتها بلادنا في الماضي والحاضر ونستشرف بها المستقبل بإذن الله، وإنه قادر بتوفيق من المولى القدير على السير بالمملكة نحو مدارج العز والسؤدد سنداً وعضداً لأخيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وقدم المجلس رئيساً وأعضاءً ومنسوبين مبايعته لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد، سائلاً المولى أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.

وأعرب المجلس عن سعادته بتعيين الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيراً للداخلية, مؤكدا في هذا الصدد أن سموه خير خلف لخير سلف، حيث اكتسب سموه من خلال عمله نائباً لوزير الداخلية لنحو ثلاثة عقود، الخبرة والدراية الكاملة بالقضايا الأمنية فقد كان سموه السند والعضد الأيمن لأخيه سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- في تطوير الأجهزة الأمنية المختلفة والرفع من قدراتها في حفظ الأمن للمواطنين والمقيمين على هذا الثرى الطاهر، وحفظ مقدرات الوطن ومكتسباته.

ودعا المجلس المولى القدير أن يتغمد فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها، وأن يسبغ على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الصحة والعافية وأن يمده بعونه وتوفيقه لخدمة أمته ودينه.

وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد أن المجلس انتقل بعد ذلك للنظر في عدة موضوعات مدرجة على جدول أعماله حيث استمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1431/ 1432هـ، وقد وافق المجلس على قيام المصلحة بتبسيط وتسريع إجراءات جباية الزكاة من المكلفين، وأن تضع برنامجاً زمنياً محدداً للتحول الكامل للنظام الالكتروني لجباية الزكاة، كما وافق المجلس على إعادة النظر في استقلالية اللجان الابتدائية وزيادة عدد اللجان الاستئنافية.

كما استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقريرين السنويين لديوان المظالم للعامين الماليين 1428/ 1429 هـ - 1430/ 1431 هـ، وقد وافق المجلس على زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للتدريب، وعلى اعتماد المبالغ المالية اللازمة لبناء مقار للمبنى الرئيس للديوان والمحاكم التابعة له.

كما وافق المجلس بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء وملحوظاتهم تجاه التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1431/ 1432 هـ، على قيام وزارة النقل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة الطرق المناسبة لمعالجة مشكلة زحف الرمال على الطرق السريعة والمدن، وعلى قيامها بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي لتوفير مراكز للإسعافات الطبية ومهابط للإسعاف الطائر على الطرق السريعة.


وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجال الرياضة، وقد وافق المجلس على مشروع الاتفاق المكون من سبع مواد، ويؤكد المشروع على تنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الدولية والقارية في مجال الأنشطة الرياضية، والتعاون في مجال تأهيل الكوادر الرياضية، وتبادل الخبرات الفنية الإدارية بين المؤسسات والاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية في البلدين، وإقامة معسكرات التدريب الرياضي، وتبادل الزيارات بين الفرق الرياضية والمنتخبات الوطنية المختلفة.

كما وافق المجلس على طلب الموافقة على النظام (القانون) الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (المعدل) ولائحته التنفيذية (المعدلة)، بعد أن استمع لتقرير من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة. والتعديلات المقترحة تأتي لتتوافق بصورة أكبر مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية التي تتعامل مع أحكام مكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية، وتختص تلك التعديلات بقضايا الإغراق والدعم والزيادة غير المبررة بالواردات.


وبين مساعد رئيس المجلس أن اللجنة طالبت في تقريرها بسرعة إصدار تلك التعديلات لتتمكن الشركات السعودية والخليجية من ضمان حقها عبر الأداة النظامية بتقديم شكاوى ضد السلع المغرقة والمدعومة والتي ترد بزيادة غير مبررة لضمان حصتها في الأسواق.


l[gs hga,vn d'hgf fjfsd' Y[vhxhj [fhdm hg.;hm l[gs hga,vn d'hgf fjfsd' Y[vhxhj [fhdm hg.;hm








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 6 - 2012, 8:28 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة

الف شكر لك يالغلا
لاهنت








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس الشورى يطالب بتبسيط إجراءات جباية الزكاة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل و معلومات و منافع عن نظام جباية الزكاة الجديد في الانشطة التجارية والمهنية ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 6 - 2014 6:27 AM
فضيحة دحلان عضو مجلس الشورى سابقا 1433 ،، صور دحلان عضو مجلس الشورى سابقا2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 6 - 2012 12:19 AM
أخبار مجلس الشورى اليوم ،، لقاء وزير العمل مع أعضاء مجلس الشورى ،، رد وزير العمل على أسئلة أعضاء مجلس الشورى ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 28 - 5 - 2012 8:30 PM
يوتيوب محمد عبده في مجلس الشورى 1433 , فيديو محمد عبده يغني في مجلس الشورى 2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 3 - 2012 7:03 AM
قرارات مجلس الشورى يوم الاثنين 5-4-1433 , أوامر مجلس الشورى يوم الاثنين 27-2-2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 1 - 3 - 2012 1:12 AM


الساعة الآن 8:25 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy