العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

الأمير سعود الفيصل: إذا استمر النظام السوري في استخدام العنف والتنكيل بشعبه فلا مناص من اللجوء إلى « الفصل السابع »

الأمير سعود الفيصل: إذا استمر النظام السوري في استخدام العنف والتنكيل بشعبه فلا مناص من اللجوء إلى « الفصل السابع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 6 - 2012, 8:07 AM   #1

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي الأمير سعود الفيصل: إذا استمر النظام السوري في استخدام العنف والتنكيل بشعبه فلا مناص من اللجوء إلى « الفصل السابع »

الأمير سعود الفيصل: استمر النظام 20120503_20120229_fg


أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نيابة عن وزراء خارجية دول المجلس عن سعادته وشكره للوكسمبرغ على استضافة الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي. وأوضح سموه في بيان صحفي أن معالي الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي رئيسة الجانب الأوروبي كاثرين آشتون ألقت الضوء على نتائج هذا الاجتماع المهم الذي يأتي في إطار الحوار المستمر بين المجموعتين ، والحرص على التعاون بين الجانبين بما يخدم المصالح المتبادلة لشعوب ودول المجموعتين وتحقيق تنميتها، علاوة على التنسيق المشترك وتبادل وجهات النظر حيال جميع القضايا الإقليمية والدولية المهمة لكليهما، وبما يخدم الأمن والسلم الدوليين.


دول « التعاون » ترفض استمرار التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية
وفيما يتعلق بالقضايا السياسية ، قال سموه : « إن تصدر الأزمة السورية لمداولاتنا كان نتيجة حتمية لاستمرار الجرائم الإنسانية البشعة وآلة القتل المدمرة التي يستخدمها نظام سوريا ضد شعبه في حرب شعواء تجاوزت كل المعايير الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية ، وباتت تتطلب منا جهدا أكبر في التعامل معها ، وعلى النحو الذي يلزم النظام السوري بالوقف الفوري لإطلاق النار ، والتطبيق الكامل لخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الهادفة للوصول لحل سياسي للأزمة يستجيب لتطلعات الشعب السوري، وإذا ما استمر النظام السوري في تماديه باستخدام سياسة العنف والتنكيل فلا مناص حينئذ سوى اللجوء إلى الفصل السابع من الميثاق، وفي جهد جماعي دولي «. وأضاف سموه يقول : « إن الموضوع الآخر المتعلق بالأزمة السورية، يتمثل في استمرار تدفق السلاح على النظام السوري، الذي يمنحه رخصة ضمنية للتمادي في أعماله الوحشية ، وذلك دون أي رادع دولي فعَال ، الأمر الذي بات يحتم علينا أخلاقيا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام الضحايا من الشعب السوري الأعزل ، والعمل نحو بذل كل جهد ممكن لتزويدهم بكل ما يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم وحماية أطفالهم وأسرهم أمام الاستخدام المفرط والأعمى للقوة «. ونوه سمو وزير الخارجية بجهود مجموعة (3+3) أو مجموعة (5+1) الرامية إلى حل أزمة الملف النووي الإيراني سلميا وبما يكفل حقها وحق دول المنطقة في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها، معربًا عن استيائه لعدم استجابة إيران لهذه الجهود ومحاولة الالتفاف عليها ، مع التأكيد على أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.


كاثرين آشتون
كما عبر سمو وزير الخارجية عن رفض دول مجلس التعاون استمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون. ورفض استمرارها لاحتلال الجزر الإماراتية الثلاث، وكل محاولاتها لفرض سياسة الأمر الواقع عليها. ومضى سمو الأمير سعود الفيصل يقول : « أود أن انتهز الفرصة لشكر الدول الأوروبية التي شاركت في اجتماع أصدقاء اليمن الذي استضافته المملكة مؤخرا، وبدون شك فإن هذه المشاركة تأتي استمرارا للدعم بعد المبادرة الخليجية التي أسهمت في الانتقال السلمي للسلطة في اليمن ، ويحدونا الأمل في استمرار هذا الدعم من خلال المساهمة الفعالة في تمويل المشاريع التنموية في اليمن وتقديم الدعم اللازم لها من خلال مؤتمر المانحين لليمن المزمع استضافته بالمملكة، الذي من شأنه دعم جهود الحكومة اليمنية لثبيت الأمن وتحقيق الاستقرار والنماء، والمملكة العربية السعودية تنسق حاليا لاستضافة مؤتمر الدول المانحة لليمن في القريب العاجل بمشيئة الله. وفيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قال سموه : « إننا نرى في مجلس التعاون الخليجي أن الجمود الذي تشهده عملية السلام لا يصب في مصلحة الجهود الرامية لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للنزاع، وتتحمل إسرائيل مسؤولية الجمود نتيجة لاستمرارها في سياستها غير المشروعة والأحادية الجانب وتكثيف برامجها الاستيطانية في الأراضي المحتلة ، ومحاولاتها الحثيثة لتغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في الأراضي الفلسطينية والقدس المحتلة. والتاريخ يشهد بأن هذه السياسات الإسرائيلية لم تفض إلا إلى المزيد من التعقيدات والنتائج الكارثية على المنطقة ، يتحمل دائما العبء الأكبر لها الشعب الفلسطيني، لذلك فإننا نرى أهمية تطبيق القرار الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس الماضي بتشكيل بعثة مستقلة لتقصي الحقائق بشأن تداعيات المستوطنات الإسرائيلية على الحقوق المدنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني «. وأكد سموه أنه في الوقت ذاته لا يمكن الوصول لحل للنزاع بمعزل عن الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية لحدود 67 ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة. وأبدى سموه في ختاما البيان الصحفي ارتياحه لنتائج الاجتماع وسير برنامج العمل المشترك للفترة (2010-2013) للتعاون بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، واستمراره بما يخدم تطلعاتنا المشتركة.


الى ذلك قدمت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون تعازيها وتعازي الاتحاد الأوروبي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

وأكدت في كلمة خلال أعمال الاجتماع الوزراء السنوي الثاني والعشرين بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في لكسمبورغ برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن علاقات الاتحاد الأوروبي مع دول الخليج العربية هي في غاية الأهمية وأن الاتحاد الأوروبي يحرص على تطويرها. وقالت إن الاجتماع هو أحد اللقاءات الأكثر أهمية في هذا الوقت الحاسم وأظهر أهمية تعزيز الحوار حول القضايا كافة التي تم طرحها، مشيرة إلى أن الطرفيين الأوروبي والخليجي قررا اتخاذ خطوات إضافية إلى الأمام وتكليف مسؤولين كبار من الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لوضع خطط محددة ورسم خريطة طريق لجعل الشراكة الثنائية أكثر إستراتيجية وأكثر ديناميكية وفعالية. وأوضحت آشتون أن التعاون بين الجانبين يشمل العديد من المسائل والقضايا والمواضع الحيوية مفيدة أنه يوجد تعاون مثمر ونموذجي وبناء بشأن الموقف في اليمن وأظهر الطرفان حرصهما المشترك على معالجة قضية القرصنة في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي. وقالت «لقد أدركنا أيضاً أن هناك حاجة واضحة بالنسبة لنا للتشاور والتعاون بشكل وثيق وكلما كان ذلك ممكنا حول التحديات العالمية مثل عدم انتشار ونزع السلاح ومكافحة الإرهاب والتغيير المناخي، سواء على المستوى الإقليمي أو التحرك على الصعيد الدولي».

وأكدت أشتون أن الاتحاد الأوروبي يقدر عمل مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الحرب ضد الإرهاب لافتة إلى أن الاتحاد يريد تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، واحتواء التطرف والعنف، على مستوى الأمم المتحدة.

وبينت أن علاقة أعمق تعني أيضاً أن تكون المناقشات مفتوحة ونزيهة بما فيها المسائل التي قد تكون تمثل وجهات نظر مختلفة، مؤكدة تطابق وجهات النظر الأوروبية الخليجية بشأن العديد من المسائل الدولية والإقليمية خاصة تلك التي تهم شؤون المنطقة وأن الطرفين استعرضا الموقف في سوريا والبرنامج النووي الإيراني وعملية السلام في الشرق الأوسط وقضايا أخرى. وقدمت آشتون في ختام كلمتها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وأعربت عن ثقتها في مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي.



hgHldv su,] hgtdwg: Y`h hsjlv hgk/hl hgs,vd td hsjo]hl hgukt ,hgjk;dg faufi tgh lkhw lk hgg[,x Ygn « hgtwg hgshfu »








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 6 - 2012, 8:24 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: الأمير سعود الفيصل: إذا استمر النظام السوري في استخدام العنف والتنكيل بشعبه فلا مناص من اللجوء إلى « الفصل السابع »

مرسي ع الخبريه
لاهنت








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور وتغطية حزن ودموع استقبال جثمان الأمير سعود الفيصل . قصة الطائرة التي نقلت سعود الفيصل حياً وميتاً ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 7 - 2015 1:07 AM
الأمير سعود الفيصل : روسيا جزء من الأزمة السورية وتدعم بالسلاح النظام الذي يفتك بشعبه ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 29 - 3 - 2015 5:39 PM
كلمة الأمير سعود الفيصل فى اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامى حول غزة ,نص وتفاصيل تهديدات الأمير سعو ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 8 - 2014 10:57 PM
صور الأمير سلمان بن عبدالعزيز فى فرح فهد العنزي وبنت سعود الفيصل ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 14 - 12 - 2013 4:27 AM
وفاه والده الأمير سعود بن عبدالله الفيصل - جثمان والده الأمير سعود بن عبدالله الفيصل ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 11 - 5 - 2012 8:36 AM


الساعة الآن 1:47 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy