العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة سبق يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 13-7-2012

وسط حالة من الغليان بعد أن اتهم العاملون الإدارة بتسريح نصف الصحفيين MBC: موظفو القاهرة حصلوا على حقوقهم ولا خلفيات ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 7 - 2012, 2:06 AM   #7

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة سبق يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 13-7-2012

وسط حالة من الغليان بعد أن اتهم العاملون الإدارة بتسريح نصف الصحفيين
MBC: موظفو القاهرة حصلوا على حقوقهم ولا خلفيات سياسية لقراراتنا
سبق - القاهرة: أكدت إدارة موقع "MBC" أن قبولها لاستقالات طوعية تقدّم بها عدد مُحدّد وضئيل من الزملاء في مكتب القاهرة، يأتي في سياق عملية "إعادة الهيكلة"، كاشفة أن جميع الموظفين الذين تقدّموا باستقالاتهم الطوعية حصلوا على كامل حقوقهم التعاقدية المشروعة, نافية وجود أي خلفيات سياسية وراء القرارات الأخيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه مكتب mbc بالقاهرة حالة من الغليان، بعد أن اتهم بعض العاملين بالمكتب الإدارة بتسريح نصف الموظفين وتعسفها مع بقية الصحفيين وفصلها بعضهم دون مستحقات مالية، الأمر الذي دفع بعضهم للجوء إلى القضاء والتهديد باعتصام وإضراب عن العمل، واللجوء لمكتب الشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجموعة mbc لإنصافهم.

وقال صحفيون بالمكتب إن الإدارة قامت بشكل مفاجئ بتسريح نصف الصحفيين، وأعطتهم مقابلاً مادياً لـ16 شهراً مقابل التوقيع على استقالة، ثم قامت الإدارة بالتعسف مع بقية الصحفيين وتهديدهم بالطرد دون مقابل، ورفضت إعطاء عدد منهم مستحقاتهم المالية بعد أن رفضوا تعنتها وتغييرها لنظام العمل.

وفسر بعض الصحفيين بالمكتب التمييز في المعاملة بين الصحفيين بأن الإدارة قامت بتسريح نصف العاملين خوفاً من صعود الإسلاميين في مصر ووصول محمد مرسي إلى الرئاسة، حيث إن عدد منهم ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وبعضهم كان يعترض على بعض المواد التي تعرضها القناة وتنشرها على موقعها، ويعتبرها غير مناسبة لطبيعة المجتمعات العربية المحافظة.


وقال عدد من الصحفيين إنهم تقدموا ببلاغ لمكتب مباحث الدقي لمقاضاة المكتب، بعد فصلهم بشكل متعسف دون إعطائهم حقوقهم أسوة بزملائهم.

وأعلن عدد من الصحفيين الموجودين الآن بالمكتب أنهم يدرسون الاعتصام به لحين حصولهم على مستحقاتهم المالية، بعد أن طلبوا تسريحهم مثل زملائهم، خاصة وأنهم أبدوا جميعاً استياء من تغيير الإدارة لنظام العمل، وبعد اعتراضهم هددتهم الإدارة بالفصل.

ويهدد عدد من العالمين بمكتب mbc بالقاهرة بمراسلة وليد آل إبراهيم رئيس مجموعة mbc لإنصافهم من الإدارة التي تتعسف في حقوقهم.

وكان مكتب القناة بالقاهرة شهد عدة أزمات سابقة، خاصة مع قرار الإدارة بتغيير طاقم الإدارة المصري، وإسناد إدارته لمديرين من جنسيات عربية أخرى.

وبدورها أصدرت إدارة موقع "MBC.NET" بياناً - تلقت "سبق" نسخة منه - جاء فيه:
أولاً: إن قبول إدارة موقع "MBC" لاستقالات طوعية تقدّم بها عدد مُحدّد وضئيل من الزملاء في مكتب القاهرة، يأتي في سياق عملية "إعادة الهيكلة" المحدودة المطبّقة حالياً، مع الإشارة إلى أن الموقع يتبع مباشرة إلى "إدارة الإعلام الجديد" (New Media)، ويتمتّع بهامش واسع من الاستقلالية الإدارية عن القنوات وشركات الإنتاج وغيرها التابعة لـمجموعة MBC كما تجدر الإشارة إلى أن عملية "إعادة الهيكلة" المحدودة هذه تُطبّق حالياً في عدد من المدن العربية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: دبي، وعمّان، وبيروت، والقاهرة.. وبالتالي، فإن مكتب القاهرة ليس معنياً وحده بها، كما تم الإيحاء من قبل بعضهم، لأسباب نجهلها.

ثانياً: إن قبول "MBC" للاستقالات الطوعية، هو أمرٌ إداريٌّ صرف، يتعلّق حصرياً بعملية "إعادة الهيكلة" الإدارية المحدودة للموقع، ولا علاقة له، لا من قريب ولا من بعيد، بأي خلفية سياسية أو غير سياسية للموظفين، كما ورد جزافاً في الخبر الذي تم تداوله.

ثالثاً: حصل جميع الموظفين المعنيين الذي تقدّموا باستقالاتهم الطوعية من مكتب الموقع في القاهرة، على كامل حقوقهم التعاقدية المشروعة، وذلك بموجب العقود الرسمية الموقعة بينهم وبين موقع "MBC"، عند أول التحاقهم بالعمل. كما حصلوا، بالإضافة إلى حقوقهم التعاقدية، على علاوات وعطاءات استثنائية أخرى، قرّرت إدارة موقع "MBC" منحها لهم، وذلك انطلاقاً من حرصها على مصلحة جميع العاملين في الموقع، من صحفيين وفنيين وتقنيين وغيرهم، في كل الأماكن والأزمنة والأوقات.. عسى أن يسهم ذلك في مساعدتهم بل وفي تحسين فرصهم في الحصول على آفاق جديدة مستقبلاً، أكان مع موقع "MBC" أو مع غيره.

لذا، اقتضى التوضيح، مع احتفاظ موقع "MBC" بحقوقه كاملة لناحية متابعة الموضوع مع الجهات المختصة في العواصم المعنية، خصوصاً إذا ثبتت نوايا مبيّتة تختبئ وراء الترويج لأخبار مغلوطة كهذه، تضر بمصلحة الموقع وصورته ومصداقيته والعاملين فيه وجمهوره.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 7 - 2012, 2:08 AM   #8

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة سبق يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 13-7-2012

تحدَّث عن توجيه الأمير فيصل ومَنْع مُنقذين والاستعانة بمعدات البلدية
والد المفقود سعد القرني يرد على "مدني" عسير: مستعد لإثبات تقصيركم
عبد الله البرقاوي- سعود الدعجاني- سبق – عسير: ردَّ عبد الرحمن القرني، والد المفقود سعد، الذي فُقد قبل ثلاثة أشهر في سيول بيشة، ولا يزال البحث جارياً عنه، على تقرير مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، الذي استعرضت من خلاله حيثيات الإنقاذ والبحث عن ابنه.
وادعى القرني الأب في حديثه لـ"سبق" وجود تقصير وقت الحادثة من رجال الدفاع المدني والفِرقة المستلمة، مبيناً استعداده لإثبات ذلك بالصوت والصورة، وبشهود العيان الذين كانوا موجودين وقت الحادث.

واستشهد القرني ببعض المتطوعين الذين أرادوا الإسهام في إنقاذ الغرقى من السيول وقت الحادث، ومنعهم رجال الدفاع المدني من ذلك، حسب حديثه؛ لتعطُّل السلالم الخاصة بالإنقاذ.
وقال: إنه لم يوجد وقت الحادث شيول للدفاع المدني؛ ما دفعهم للاستعانة بمعدات البلدية التي كانت تعمل بالقرب من الموقع.



وأضاف بأنه لم يُستعَن بأي طائرة وقت الإنقاذ إلا بعد حدوث الغرق، وذلك في اليوم التالي.
وأضاف القرني بأنه تمت مخاطبة أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد آل سعود، تليفونياً، وصدرت أوامره الكريمة بإرسال طيران الجيش، وتم تمشيط الحُفَر على ارتفاع منخفض، في حين أن طيران الدفاع المدني شارك بعد الحادث في عملية التمشيط للبحث عن الجثة.
وقال إن البحث متواصل، لكن بمعدات قليلة جداً وإمكانات ضعيفة.

وأضاف بأنه تمت مخاطبة مدير الدفاع المدني بعسير، اللواء عبدالواحد الثبيتي، بزيادة المعدات في عملية البحث، لكن إلى الآن لم يصل أي شيء.

وأكد القرني أنه راجع "مالية" بيشة وبلديتها بعد توقف العمل في البحث لمدة 14 يوماً، وتفضل مدير البلدية بالموافقة على طلبه بزيادة المعدات في البحث.

وتابع القرني بأنه كان بإمكان رجال الدفاع المدني إنقاذ ولده سعد عن طريق ربط حبال بالشيول، والنزول من الجهة الشرقية بطريقة موازية للشيول حتى الوصول للغريق. مبيناً أن موقعه وهو على ظَهْر السيارة كان مساوياً للأسفلت، لكن للأسف لم يحدث ذلك.

وقال إن كلام العقيد محمد العاصمي، الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير، بعيدٌ عن الواقع؛ حيث لم يكن موجوداً وقت حدوث الغرق، وإن السيل الجارف لم يصل إلا في الساعة الثانية صباحاً من اليوم الثاني، وإن صفارات الإنذار لم تعمل وقت نزولهم الوادي.

وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير قد أعدت تقريراً، ذكرت فيه حيثيات حادثة غرق وفَقْد سعد القرني من بدايتها، ردًّا على حديث القرني "الأب" واتهاماته لـ"المدني" في حديثه لقناة "العربية" قبل أيام قليلة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة سبق يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 13-7-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة المدينه يوم الجمعه 15-9-1433 ، أخبار صحيفة المدينة يوم الجمعه 3-8-2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 8 - 2012 2:27 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 13-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 7 - 2012 10:55 PM
أخبار صحيفة المدينه يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 13-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 7 - 2012 10:52 PM
أخبار صحيفة عاجل يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه عاجل يوم الجمعه 13-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 7 - 2012 9:42 PM
أخبار صحيفة الوئام يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 13-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 7 - 2012 9:41 PM


الساعة الآن 10:05 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy