العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 25-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 15-7-2012

التجارة ترصد عروضًا وهمية في ينبع بعد أن تعالت أصوات المواطنين من الغش التجاري أحمد الأنصاري ـ ينبع - تصوير: ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 7 - 2012, 5:09 AM   #4

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,730
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 25-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 15-7-2012

التجارة ترصد عروضًا وهمية في ينبع
بعد أن تعالت أصوات المواطنين من الغش التجاري
أحمد الأنصاري ـ ينبع - تصوير: أحمد السابطي
الأحد 15/07/2012
في الوقت الذي طالب فيه عدد من المواطنين والمواطنات بينبع وزارة التجارة بتشديد الرقابة على الأسعار والتخفيضات والعروض الوهمية في المراكز والمحلات التجارية خلال هذه الفترة التي يزداد فيها إقبال الناس على الشراء استعداد لرمضان أكد مصدر بفرع الوزارة بينبع أن الفرق الميدانية وفرق مكافحة الغش التجارية كثفت جولاتها الاعتيادية منذ بداية الشهر الحالي وستستمر في أدائها إلى أن ينتهي العيد لمراقبة الأسواق ورصد التجاوزات.
واعتبر بعض المواطنين فى حديث لـ «المدينة» أنّ هذا التوقيت يعد الأفضل للتجار لكي يتمكنوا من تفريغ جيوب المواطن العادي من خلال وضع العروض الخيالية والإعلانات التي تطير العقل وتثير شهية المار وتجبره في بعض الأوقات لشرائها.
وأوضح عبدالحميد معوض أحد التجار المتعاملين في مجال البيع بالتجزئة بينبع «أن الاسعار في ارتفاع في بعض السلع الاستهلاكية وهذا الأمر في جميع دول العالم وليس في المملكة فقط والمشكلة ان المستهلك يعتقد ان التجار هم السبب الرئيس في هذا الامر ولكن لو وسع إدراكه قليلا وكان يتابع الأخبار الاقتصادية حول العالم لعرف حجم المشكلة القائمة وهناك ارتفاع ملموس في عدد من السلع الغذائية وتوجد سلع مستقرة في السوق من العام الماضي ولكن في المجمل هناك زيادة فعلية بالإضافة الى هامش ربح التجار أو البائع فيراها المستهلك بشكل مختلف، ولكن في رمضان تسعى جميع المراكز التجارية والمحلات إلى إطلاق العروض والتحفيضات لجلب المستهلك لعلمه أن المكسب سيكون في جذب المستهلك والربح البسيط في الكمية الكبيرة يفي بالغرض وهذا موسم تصريف البضائع للجميع وفي نفس الوقت الربح للجميع».
وذكرت أم محمد أن الأسعار مرتفعة جدًا ويجب أن تكون هناك مراقبة عليها من حماية المستهلك ووزارة التجارة ولذلك لوجود ظلم من أصحاب المحلات التجارية واستغلالهم للمواطن وللمقيم وهناك فروقات في الأسعار ولا يمكن لامرأة تستلم من الضمان 800 ريال لايكفي لقضاء حاجيات رمضان وأن بعض الأغراض تباع بأقل في المحلات الصغيرة وأنّ هناك زيادة بالأسعار وربح ضعف المال من المواطن وان العروض الوهمية فقط لأخذ أموالنا عند البضاعة نجد سعرًا خاصًا ورخيصًا وعند المحاسب نجد سعرًا آخر وهذا يدل على انه يوجد تلاعب بالاسعار والعروض وهذا الامر يجب معالجته من قبل وزارة التجارة .
واما عبد الله الرفاعي فيقول «إن الاسعار مناسبة نوعًا ما في بعض المراكز التجارية ومنها مركز خير بلادي التجاري بينبع ولكن بالتأكيد هناك أشخاص يرونها غير مناسبة ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع ولكن الآن أقول: لولا اختلاف الأسعار لما جاءت العروض والتخفيضات، مستغربًا في الوقت ذاته من ضعف قسم حماية المستهلك أو رقابة على الاسعار بالاضافة الى سوء تنظيم في بعض المحلات وأن هناك فروقات بين المحلات التجارية في الاسعار بشكل ملحوظ وهناك تجاوزات تحدث في المراكز التجارية في العروض المقدمة حيث يتم عرض صنف ومعه صنف آخر يبقى على انتهاء صلاحيته 3 شهور أو أقل للتخلص منه.
وأما حنان الجهني فتصف الأسعار بأنها مرتفعة جدًا والاحتياجات الأساسية كالدقيق والقشطة والزيت والأرز وغيرها مرتفعة مقارنة بالشهور الماضية، وفيما يخص المنتجات الأخرى عليه تخفيضات وبسعر رخيص ولا يوجد إلا فرق بعدة ريالات ولابد من وجود مراقبين للأسعار وأن العروض الوهمية التي تجذب المواطن، وبعض المحلات التجارية يقومون بانزال بضائع بقي على انتهائها عدة أشهر ويقومون عليها العروض والتخفيضات لجلب الزبائن وبدخول شهر رمضان ترفع أسعارها». وذكرت أم تركي بأن هناك اختلافًا كبيرًا في الأسعار، فيما يخص السلع الاستهلاكية وبذات عند دخول شهر رمضان المبارك مضيفة أنها اعتادت كل سنة أن تشتري احتياجاتها قبل دخول الشهر الكريم، ووصفت الوضع الحالي في المراكز التجارية ومنافذ البيع: هناك فروقات كبيرة بين المحلات في العروض الوهمية وأن المراكز تتنافس لجلب الزبائن وعن نفسي لا أشتري من العروض والتخفيضات خوفا على عائلتي لأنّ أغلبها على وشك انتهاء صلاحيتها وأنها عروض فاشلة تهلك جيب المستهلك.

من جانبه أكد مصدر بوزارة التجارة بينبع «أن الفرق الميدانية وفرق مكافحة الغش التجارية تقوم بجولاتها الاعتيادية وتم تكثيف الجولات منذ بداية الشهر الحالي وستستمر تكثيف الجولات حتى بعد العيد وذلك لمراقبة الأسواق ورصد التجاوزات وتم التركيز حاليا قبل دخول شهر رمضان على المستودعات والثلاجات والمخازن الغذائية بينبع والتركيز في منافذ البيع على السلع الرمضانية شاملة، وذلك لرصد أي تلاعب في الأسعار وبالإضافة الى الجولات نستقبل شكاوى المواطنين على أرقام التواصل ولا نكتفي بهذا بل نطلع المواطن الذي تقدم بالشكوى على نتيجتها فيما بعد».
وعن نوعية المخالفات التي تم رصدها خلال الجولات الميدانية «أجاب المصدر هناك عدد من التجاوزات تم رصدها وهي مختلفة منها عدم وضع بطاقات الأسعار ومنها تخفيضات وعروض وهمية على عدد من المنتجات ومنها اجراءات تتمثل في مخالفة نظام الغش التجاري وقمنا برفع عدد من هذه المخالفات الى هيئة الادعاء العام «.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة مؤشر الأسعار الاستهلاكية على موقع الوزارة والذي يحدث بشكل يومي وعن اختلاف الأسعار في عدد من المواقع ومنها البقالات الصغيرة داخل الأحياء مثلا يوجد اختلاف ولكنه بسيط جدًا وتقوم فرقنا الميدانية برصد هذا الأمر ولكن مع مقارنته بالفواتير الخاصة بالجملة لديته يجد هناك هامش ربح مقبول بالنسبة لحجم منشأته ويتم تحذيره وتنبيهه بالطبع».
وعن المخالفات الخاصة بالعروض والتخفيضات الوهمية أجاب: فيما يخص العروض فقبل إطلاق العرض والإعلان عنه يجب أن يقوم بتقديم طلب للتجارة من أجل الاطلاع عليه والموافقة عليه ومراقبته من قبل فرقها الميدانية، وأما فيما يخص التخفيضات فإنه يقوم بتقديم طلب إلى الغرفة التجارية ومن ثم التجارة من أجل الموافقة عليه بعد أن يوضع سعر السلعة قبل وبعد ونسبة التخفيض ويجب أن يقوم بإعلانه في مكان واضح والتقييد بنسبة التخفيض».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 7 - 2012, 5:10 AM   #5

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,730
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 25-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 15-7-2012

المراقبون يعاينون «مجزرة التريمسة».. ومون يدعو مجلس الأمن للتحرك
إبراهيم عباس، أ ف ب – الترجمة، بيروت:
الأحد 15/07/2012
تواصلت أمس عمليات القصف والاشتباكات في ريف دمشق وحمص مع اقتحام لخربة غزالة في درعا. وفيما وصل وفد من المراقبين الدوليين في سوريا الى التريمسة للتحقق مما جرى بعد سقوط 150 قتيلا في البلدة قبل يومين، بحسب المتحدثة باسم بعثة المراقبين سوسن غوشة. أفاد ناشط اعلامي يدعى ابوغازي أن «المراقبين الدوليين عاينوا اماكن القصف وأجروا مقابلات مع الاهالي. يأتي ذلك، فيما شبهت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أمس ما يحدث في سوريا من تطهير عرقي بما حدث في العراق عام 2006، محذرة من تداعيات الأحداث على استقرار المنطقة في حالة استمرار الوضع. وتساءلت الصحيفة عما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة لعب دور في صياغة مستقبل سوريا لجهة ضرورة وضع نهاية لهذا النظام الجائر، أو انه ينبغي أن تنأى بنفسها عن تلك المهمة تاركة المجال لحلها من خلال المبادئ الديمقراطية؟.


ورأت الصحيفة أنه بإمكان واشنطن اتخاذ موقف حيادي إزاء الأزمة، لكن ذلك سينطوي على مخاطر كبيرة، على حد وصفها؛ لأن من المرجح أن تمتد الأزمة السورية إلى العراق ولبنان إلى جانب زيادة تدفق اللاجئين السوريين إلى الدول المجاورة. وطالبت الصحيفة واشنطن زيادة دعمها للجيش السوري الحر وزيادة تسليحه، والعمل على توفير ممر إنساني آمن ومنطقة حظر طيران للحيلولة دون استخدام النظام طائرات الهليوكوبتر لقصف المدنيين.
إلى ذلك، اعتبر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أن عدم اتفاق مجلس الامن يعطي الرئيس السوري بشار الاسد «ترخيصًا لارتكاب المزيد من المجازر».
وحصدت أعمال العنف في سوريا أمس السبت 30 قتيلا غالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي محافظة درعا جنوب سوريا، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مئات من جنود القوات النظامية اقتحموا بالدبابات وناقلات الجند المدرعة بلدة خربة غزالة وسط اطلاق رصاص كثيف، حيث بدأت حملة مداهمات واعتقالات في البلدة.
وأفاد الناشط بيان أحمد من لجان التنسيق المحلية في اتصال هاتفي من خربة غزالة أن «قوات الأمن والشبيحة بدأت بعد توقف القصف باقتحام الحيين الغربي والشمالي للبلدة مع مداهمات وتفتيش وتكسير»، مشيرًا إلى أنها «تحرق كل بيت خال من السكان». ولفت الى أن «قوات الامن تدخل البلدة من دون مقاومة لأن عناصر الجيش الحر الذين كانوا فيها غادروها بشكل كامل»، لافتا إلى أن «الجرحى بالعشرات ولا يوجد إلا مواد اسعاف اولية».
وفي ريف دمشق، أفاد المرصد أن سبعة مدنيين قتلوا، بينهم أربع سيدات وطفلة إثر سقوط قذيفة على منزل في مدينة دوما.
وقتل ستة من المقاتلين المعارضين اثر الهجوم شنوه على حاجز للقوات النظامية في منطقة تل سلور في محافظة حلب على الحدود السورية التركية، بحسب المرصد الذي أشار إلى «مقتل ما لا يقل عن خمسة من عناصر الحاجز».
واضاف المرصد أنه في حلب أيضا «استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة من بلدة مارع خلال اشتباكات مع القوات النظامية على مداخل مدينة اعزاز».
وفي محافظة حماة (وسط)، أشار المرصد إلى أن سيارة مفخخة استهدفت مفرزة الامن العسكري في مدينة محردة في ريف حماة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم سيدتان وطفل يبلغ من العمر 13 عامًا، بالإضافة إلى عنصر من الأمن العسكري.
وفي مدينة حماة نفذت القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في حي باب قبلي، بحسب المرصد الذي أشار إلى مقتل سائق سيارة أجرة إثر إصابته بإطلاق رصاص في حي الأربعين.
وفي محافظة حمص وسط البلاد أشار المرصد إلى مقتل ستة أشخاص بينهم امرأة حامل جراء القصف على مدينة القصير في ريف حمص، وثلاثة مقاتلين معارضين.
وبلغت حصيلة العنف في سوريا الجمعة 118 قتيلا بينهم 49 مدنيًا و37 من القوات النظامية و32 من المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 7 - 2012, 5:10 AM   #6

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,730
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 25-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 15-7-2012

“الفيصلية” يعانى الانقطاع المتكرر للتيار.. والكهرباء تتهم مواطنًا بتعطيل العمل
أحمد السابطي - جدة
الأحد 15/07/2012
عبرعددٌ من أهالي حي الفيصلية بمحافظة جدة عن استيائهم من تكرار انقطاع التيار الكهربائي في أوقاتٍ متفاوتة، مشيرين إلى أن ارتفاع درجة الحرارة لا تساعد الأهالي على تحمل انقطاع الكهرباء عنهم خصوصًا في وقت الظهيرة، وبعد منتصف الليل، وطالبوا بسرعة إيجاد حلول سريعة لمعالجة الانقطاع المستمر للكهرباء.
وقالت المواطنة عبير سمكري أن حي الفيصلية يعاني من انقطاع التيار الكهربائي في أوقات متفاوتة، ولذلك اضطرت لأخذ شقة مفروشة والعيش بعيدًا عن الحي حتى يتم إيجاد حل للمشكلة، وأوضحت أنها تقدمت بعدة بلاغات بهذ الخصوص، وأن أحد المسؤولين بشركة الكهرباء بفرع التحلية برر ذلك بأن هناك مشروع توسعة وامدادات منذ شهر جمادى الأولى ولكنه لم يتم بسبب رفض أحد المواطنين القيام بالحفر أمام منزله، وقام بمنع الشركة.
وذكرت المواطنة وردة بأن التيار الكهربائي انقطع عن منازل المواطنين في العمارة التي تسكن بها، والعمارة المجاورة لها لمدة أسبوع كامل، وأنها تضررت في تعطل الأجهزة الكهربائية، وفساد بعض الأطعمة وأدوية السكر والضغط لوالدها.


وذكر مصدر مسؤول بشركة الكهرباء بفرع التحلية بأن المشكلة الأساسية بالكبينة التي يزداد عليها الضغط رفض مواطن لا يرغب في الحفر بجانب أرضه المستاجرة من شركة الكهرباء ويقوم بمنع العمال، وتم إبلاغه بأن ذلك يشكل ضررًا على السكان دون جدوى، مشيرًا إلى توسعة بالحي معتمدة من 4/6/1433هـ.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 25-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 15-7-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 18-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الاحد 8-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 7 - 2012 9:18 PM
أخبار جريدة المدينه يوم الاحد 20-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 10-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 6 - 2012 11:04 PM
أخبار جريدة المدينه يوم الاحد 6-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 27-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 5 - 2012 8:07 PM
أخبار جريدة المدينه يوم الاحد 15-6-1433, أخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 5 - 2012 1:12 PM
أخبار صحيفة المدينه يوم الاحد 25/4/1433 ، أخبار جريده المدينه يوم الاحد 18/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 3 - 2012 10:31 PM


الساعة الآن 11:39 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy