العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 5-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 24-7-2012

أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 5-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 24-7-2012 أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 5-9-1433 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 7 - 2012, 4:34 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 5-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 24-7-2012


أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 5-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 24-7-2012
دعوا المسلمين إلى المشاركة في إغاثة وإنقاذ الشعب السوري .. المفتي وأعضاء هيئة كبار العلماء لـ«عكاظ»:
نداء من قلب رحيم حريص على مواساة الأمة وتضميد جراحها
عبد الله الداني (جدة)

حث مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الجميع على المشاركة في الحملة الوطنية لإغاثة الشعب السوري التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
توجيه أبوي
وقال:«إن الدعوة الصادرة من إمام المسلمين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز توجيه كريم وأبوي، صادر من قلب رحيم حريص على الأمة والعمل على حل مشاكلها وتضميد جراحها ومواساة محتاجيها وليس هذا غريب على المملكة فهي في مقدمة التسابق على الخيرات، وكم له من نشاط وكم له من جهود في الباكستان العام قبل الماضي وبناء المساكن».
حملة مباركة
ووصف سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الحملة بأنها حملة خيرة صالحة مباركة ونداء أبوي شفيق حريص على الأمة. وقال سماحته: أسأل الله لخادم الحرمين الشريفين السداد وأن يوفقه لعمل كل خير، وأرجو من إخواني المواطنين أن يجودوا بما تجود به أنفسهم من زكواتهم وصدقات لإيصالها إلى أولئك المتضررين، نرجو أن يكون الله معهم فإن نبينا يقول: الراحمون يرحمهم الرحمن. وقال «ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء، ارحموا من في الأرض»، مستشهدا بقوله تعالى و«ما تنفقوا من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين»، «وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خير وأعظم أجرا»، «واستغفروا الله إن الله غفور رحيم».

الجود بالخير
وثمن الجهود المبذولة في تنظيم الحملة وتوزيع أماكن استقبال التبرعات في كل مناطق المملكة وفي جميع المصاف، قائلا «لاشك إن هذا تسهيل للمهمة فأرجو من إخواني المحسنين أن يجودوا بخير وأن يقدموا لأنفسهم خيرا فإنهم سيجدونه عند الله مدخرا لهم أوفر ما يكون لهم وكل مسلم سيعيش يوم القيامة في ظل صدقته فبادروا وأنفقوا ينفق الله عليكم خيرا مما أنفقتم، وسأل سماحته الله أن يوفق الجميع للعمل على تجسيد خطاب خادم الحرمين الشريفين وتفعيله وقال «أرجو التوفيق للقائمين بذلك ويؤيد جهودهم فلهم نصيب من الخير لما بذلوا من جهود وأسأل الله للجان المتولية الإرسال أن تكون على مستوى المسؤولية وإيصالها لأهلها بدقة وأمانة وفق الله الجميع وتقبل الصيام والقيام».


تقرب إلى الله
أما عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور قيس بن محمد آل الشيخ فقال إنه: في شهر رمضان يشعر العبد بالقرب إلى الله، ولذا فتراه لا يرى في الدنيا ما يستحق التعلق به، ففي هذا الشهر حين تقوى صفة العبودية في قلب المؤمن يزداد عنده الشعور أن الله هو المانع وهو المعطي، فإذا به يكون أكثر سخاء من ذي قبل، وقد كان رسول صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير، وكان أجود ما يكون في شهر رمضان، ولذا فإني أنصح المسلمين في هذه الأيام الجليلة أن تتوجه أموالهم في شهر النصر إلى إخوانهم في سوريا، البلد المبارك التي يحكمها جيش تربى على الفسق والفجور، جيش يعتز بقوته وبطشه ولا يعتز بذل عبوديته لله، جيش فجر في خصومته مع الشعب السوري الحر، حتى بدأ الأحرار يخرجون منه تباعا، وينحازون لإرادة الشعب.
شعب أعزل
وأضاف: إن الدعوة لجمع التبرعات دعوة مباركة، أجرها عند الله عظيم، لمن دعا إليها ولمن نشرها ولمن ساهم في نشرها من الخطباء والوعاظ وغيرهم، فهي من الجهاد في سبيل الله تعالى، لنصرة شعب عزل أحرار لم ينفعهم غير شعارهم الذي تبنوه حسا ومعنى: (ما لنا غيرك يا الله) فلا يدري العبد لعل الله خذل الهيئات الأممية عن دعمهم ليبقوا على تعلق بأن الله هو ناصرهم، ولا تكون لهذه الهيئات يد في نصرتهم، فلنبادر بالدعم ونحن نرى بشائر النصر تظهر وتتجلى علاماتها، وليستحضر المنفق في قلبه أنه بإنفاقه يسد جوعة جائع ويستر عورة مشرد بين تركيا ولبنان والأردن وغيرها، ويدفع أذى جيش فاجر، ويعجل برفع مظلمة عن شعب ويدرأ فتنة عن الناس.
وأضاف أنه من رحمة الله بعباده أن نبههم إلى أنه سبحان في غنى عن أموالهم، وأنه إنما ندلهم للصدقة لتكون خيرا يقدمونه لأنفسهم لا لله، فهو الغني سبحانه، وزيادة في كرمه سبحانه عد ما ينفقه المسلم قرضا حسنا، قال تعالى: (وأقرضوا الله قرضا حسنا وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا).
دعوة مباركة
وأكد عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى إطلاق حملة تبرعات شعبية لإغاثة الشعب السوري دعوة مباركة لإنقاذ شعب مستضعف.
فضل لا يحصى
وقال المطلق: أحث إخواني المسلمين على البذل خصوصا في هذا الشهر الكريم فالصدقة تطفئ غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله: «إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى»، كما أنها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها، وهي وقاية من النار، وأن المتصدق في ظل صدقته يوم القيامة كما في حديث عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله يقول: «كل امرىء في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس» وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: «رجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه».
دواء الأمراض
وأضاف: في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله صلى الله عليه وسلم: «داووا مرضاكم بالصدقة»، كما أن فيها دواء للأمراض القلبية، وأن الله يدفع بالصدقة أنواعا من البلاء، وأن الصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجر أو ظالم بل من كافر فإن الله تعالى يدفع بها أنواعا من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرون به لأنهم قد جربوه.
دليل حرص
من جهته، أكد عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع أن أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب السوري دليل حرصه أيده الله على إنقاذ المنكوبين والاهتمام بهم وقضاياهم في كل العالم وخصوصا الأشقاء السوريين.
الحث على البذل
وحث المنيع على بذل الصدقة والمعروف في هذا الشهر الفضيل مبينا أنه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلا ماتصدق به كما في قوله تعالى: «وما تنفقوا من خير فلأنفسكم»، ولما سأل النبي عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: ما بقى منها إلا كتفها. قال: «بقي كلها غير كتفها». وأن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: «إن المصدقين والمصدقات وأقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم أجر كريم»، وأن صاحبها يدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: «من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان»، قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها: قال: «نعم وأرجو أن تكون منهم».
منزلة عالية
وذكر أن في الصدقة انشراح الصدر، وراحة القلب وطمأنينته، وأن المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله، وأن النبي جعل الغنى مع الإنفاق بمنزلة القرآن مع القيام به، وذلك في قوله : «لا حسد إلا في اثنين: رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل والنهار».
وبين أن الصدقة مطهرة للمال، تخلصه من الدخن الذي يصيبه من جراء اللغو، والحلف، والكذب، والغفلة فقد كان النبي يوصي التجار بقوله: «يا معشر التجار، إن هذا البيع يحضره اللغو والحلف فشوبوه بالصدقة»


Hofhv wpdtm u;h/ d,l hgeghehx 5-9-1433 K 24-7-2012 Hofhv wpdtm u;h/ d,l hgeghehx 5-9-1433 K Hofhv wpdtm u;h/ d,l hgeghehx 24-7-2012








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 5-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 24-7-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 19-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 7-8-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 8 - 2012 8:56 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 13-8-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 3-7-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 2 - 7 - 2012 7:56 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 6-8-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 26-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 6 - 2012 8:44 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 29-7-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 19-6-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 19 - 6 - 2012 5:22 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 11-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 3-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 5 - 4 - 2012 5:05 AM


الساعة الآن 5:58 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy