العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-7-2012

أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-7-2012 أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 7 - 2012, 10:12 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-7-2012





Hofhv wpdtm u;h/ d,l hgolds 7-9-1433 K 26-7-2012 Hofhv wpdtm u;h/ d,l hgolds 7-9-1433 K Hofhv wpdtm u;h/ d,l hgolds 26-7-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 7 - 2012, 5:24 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-7-2012

اللجان الوطنية ومجالس الأعمال تدخل قائمة دائني مجلس الغرف بـ5 ملايين ريال
بحث رفع قيمة التصاديق 17% لإنهاء أزمة «حماية المستهلك» وفريق مع هيئة مكافحة الفساد
عبد الرحيم بن حسن (المدينة المنورة)


دخلت اللجان الوطنية التابعة لمجلس الغرف السعودية، ومجالس الأعمال السعودية الأجنبية قائمة الدائنين في قوائم مجلس الغرف المالية بما يقارب خمسة ملايين ريال.
وأعلن رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية المهندس عبدالله المبطي اعترافه رسميا بوجود عجز في ميزانية المجلس في أعقاب الاجتماع رقم 79 للمجلس الذي عقد مساء أمس الأول في فندق الموفنبيك بالمدينة المنورة وامتد إلى وقت متأخر جدا.
وضمت قائمة الدائنين اللجنة الوطنية الفرعية للصناعات الدوائية بـ221219 ريالا، واللجنة الوطنية لشركات المعارض بـ23594 ريالا، واللجنة الوطنية للاستقدام بـ796133 ريالا، واللجنة الوطنية الصحية بـ197523 ريالا، واللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة بـ690609 ريالات.
كما ضمت أيضا اللجنة الوطنية العقارية بـ184178 ريالا، واللجنة الوطنية للنخيل والتمور بـ125 ألف ريال، واللجنة الوطنية الصناعية بـ2194 ريالا، ومركز التكامل الصناعي الذي ينطوي تحت مظلة اللجنة الصناعية بـ461776 ريالا، واللجنة الوطنية للتعليم العالي والدولي بـ307500 ريال.
وشملت القائمة لجنة الاستقدام من خلال الشركة السعودية للاستقدام بـ145 ألف ريال، واللجنة الوطنية لشباب الأعمال بـ190448 ريالا، واللجنة الوطنية لوكالات السيارات بـ46722 ريالا، واللجنة الوطنية للنقل بـ23031 ريالا، واللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بـ13113 ريالا، واللجنة الوطنية للمحامين بـ545 ريالا.
وجرى إضافة اللجنة الوطنية الزراعية بـ1421 ريالا، واللجنة الوطنية للمعادن والأحجار الثمينة بـ135279 ريالا، واللجنة الوطنية لشركة الأسمنت بـ140 ألف ريالا، واللجنة الوطنية للنقل البري بـ17591 ريالا، واللجنة الوطنية لشركات محطات الوقود بـ24300 ريال، واللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية بـ20 ألف ريال.
أما في ما يتعلق بمجالس الأعمال السعودية فقد وصل المبلغ الدائن بشأنها 928729 ريالا، إلى جانب دراسة واقع اللجان التي يشرف عليها المجلس التنسيقي للجان بـ335845 ريالا.
وقد جرى تشكيل لجنة لبحث كيفية التعامل مع الميزانية الحالية لمجلس الغرف وسيتم اتخاذ خطوات فاعلة بعد شهر رمضان طبقا لما أكده المبطي.
وشهد الاجتماع الذي جمع رؤساء الغرف التجارية الصناعية بالمملكة مناقشة عدة مقترحات لتسوية ملف جمعية حماية المستهلك بعد أن شرعت الأخيرة في تقديم شكاوى على بعض الغرف التجارية، بهدف أخذ ما تراه بأنها مبالغ مستحقة يجب أن تحصل عليها من إيرادات الغرف طبقا للنظام على حد وصفها.
وطبقا لمصادر مطلعة فإن أبرز المقترحات الرامية إلى تأمين المبالغ المطلوبة لجمعية حماية المستهلك تضمنت رفع قيمة التصاديق على المنتسبين بنسبة تقارب 17 في المائة، ليصبح إجمالي ما تأخذه الغرف على كل تصديق من المنتسب 30 ريالا، عوضا عن 25 ريالا مقابل دفع الفارق لصالح الجمعية.
ومن بين المقترحات أيضا فرض رسوم جمركية إضافية على بضع السلع المستوردة على أن تذهب تلك الرسوم المضافة لصالح الجمعية.
جرى تشكيل لجنة لاختيار أفضل الحلول الممكنة وسط ممانعة من الغرف التجارية على استقطاع مبالغ من ميزانيتها بحجة أن ذلك سيقلل من حجم تطورها، وبخاصة الغرف الصغيرة مما يجعل العبء أكبر على الغرف الكبيرة.
كما ناقش الاجتماع سبل التعاون مع هيئة مكافحة الفساد، وشكلت لجنة من مجلس الغرف لتقوم بالاجتماع الدوري مع مسؤولي هيئة مكافحة الفساد من خلال برامج يقوم مجلس الغرف بتنفيذها تتضمن حملات توعية ومحاضرات في الغرف التجارية لتسليط الضوء على مدى الضرر الناجم عن الفساد الذي قد ينجم عن أي إجراء مخالف.
وفي معرض إجابته على أسئلة «عكاظ» أعلن المهندس المبطي عن عدم إلزامية رؤساء، ونواب، وأعضاء اللجان الوطنية ومجالس الغرف بدفع أي مبالغ مالية، مسجلا خطوة تراجعية بعد أن وضع المجلس تسعيرات لتلك المناصب.
وقال: بعد أن يتم تشكيل المجلس أو اللجنة ويتم اختيار رؤسائها، ونوابها، وأعضائها نضع الأمر كخيار إذا أرادوا الدفع فعلوا، وإذا لم يرغبوا فلن نلزمهم بشيء.
وأضاف: نظام الهبات أمر مسموح به، فلا نريد تقييد الأعضاء بأي مقابل مادي لأن هناك من نطلب منهم دعما فيقدمون أكثر بكثير مما نطلب.
وكان مجلس الغرف، طبقا لمستندات رسمية قد جرى وضع مبالغ مالية إزاء أي منصب يتم إشغاله في اللجان الوطنية ومجالس الأعمال.
وحول الأسباب الدافعة إلى إعفاء أمين عام مجلس الغرف السعودية السابق الدكتور فهد السلطان من منصبه فجأة دون إيجاد بديل دائم يحل مكانه رفض المبطي الإفصاح عن الأسباب، واكتفى بقوله: وجد المجلس حيثيات لا تحضرني الآن واقتنع بها فاتخذ خطوته، وقد أعلنا عن وجود وظائف شاغرة بما فيها منصب الأمين العام وهناك عدد من المتقدمين ستتم المفاضلة بينهم واختيار الأفضل والمناسب.


المبطي أشار إلى أنهم طرحوا مواضيع استراتيجية مهمة تضمنت إعادة تنظيم العلاقة بين مجلس الغرف والغرف التجارية، وقال: شكلنا لجان من أعضاء مجلس الإدارة للحوكمة والمراجعة.
وأضاف: جرى تشكيل لجنة أسميت بـ«لجنة الحكماء» تختص بحل الخلافات التي تحدث داخل الغرف إذ سيتبنى المجلس مهمة حلها لأن هناك حراكا اقتصاديا كبيرا في المملكة نجم عنه تشكل ضغط على الغرف، فلا نريد أن نكون عبئا على الجهات الحكومية ولا على المجتمع لذلك سنحل خلافاتنا في الداخل.

وذكر بأنهم في صدد استئجار مكاتب لإعادة تنظيم، وقال: نحن نعمل على إعداد ميزانية لها وسيكون هناك اجتماع طارئ بعد رمضان للجنة التنفيذية للبت في هذا الأمور وتفعيل كل ما دار في الاجتماع رقم 79.
وحضر رئيس غرفة تجارة وصناعة الشرقية عبدالرحمن الراشد اجتماع اللجنة التنفيذية، الذي عقد ظهر أمس الأول ثم اضطر إلى المغادرة بعد الاجتماع ولم يحضر اجتماع مجلس الغرف بسبب ارتباطات عمله.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 7 - 2012, 5:24 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-7-2012

وزير الخارجية: نأمل أن ينال الجناة الجزاء الصارم
4 بنجلاديشيين اغتالوا الدبلوماسي السعودي العلي
محمد طالب الأحمدي (هاتفيا - دكا)


أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في دكا أكدت أن السلطات البنجلاديشية أبلغت السفارة بالقبض على أيادي الغدر التي أقدمت على اغتيال الدبلوماسي السعودي خلف العلي في دكا قبل أربعة أشهر، مبينا أن القتلة أربعة أشخاص من أرباب السوابق وقطاع الطرق.
وأكد الأمير سعود الفيصل أن المملكة كانت على ثقة تامة بقدرة السلطات المعنية في جمهورية بنجلاديش الشقيقة على تعقب الجناة والإطاحة بهم.
وأعرب عن شكر حكومة المملكة للحكومة البنجلاديشية لما بذلته على أعلى المستويات للوصول لهذا الإنجاز الأمني، وأن حكومة المملكة تأمل أن ينال الجناة الجزاء العادل والصارم لقاء ارتكابهم هذه الجريمة النكراء.
من جهة أخرى كشفت السلطات البنجلاديشية عن إلقاء القبض على قتلة الدبلوماسي السعودي خلف بن محمد العلي (45 عاما)، وهم أربعة جناة جميعهم من الجنسية البنجلاديشية، وذلك بعد 4 أشهر من اغتياله في الحي الدبلوماسي بمنطقة قولشان2 في العاصمة دكا.
وأعلن النائب المفوض عن مخابرات الشرطة البنجـــــــــــــــــلاديشية ملا نصر الإسلام صباح أمس أن الشرطة ألقت القبض على الجناة يوم الثلاثاء قبل الماضي، حيث أخضعوا للتحقيق على مدى ثمانية أيام، انتهت باعترافهم بقتل العلي بواسطة سلاح مسدس من عيار 22 مليمتر، بعد أن كانوا ينوون سرقته أثناء ممارسته رياضة المشي عائدا من ضفة النهر عند الحي الدبلوماسي.
التوصل إلى الجناة
وعن سيناريو الوصول إلى الجناة، أوضح النائب المفوض أن الشرطة اعتقلت جانيا كان يحمل مسدسا وطلقات من عيار 22 مليمتر في أحد أحياء العاصمة، فاشتبهت بأنه على صلة بقتل الدبلوماسي العلي، عندها تدخلت المباحث وتحرت الأمر، وطلبت تشخيص المسدس وعرضه على الطب الشرعي، الذي أكد بدوره أن المسدس هو نفسه الذي استخدم في قتل العلي.


أول الخيوط
وأضاف: واعترف المشتبه به خلال التحقيقات الأولية بالجناية، وأفصح عن أن هناك ثلاثة آخرين اشتركوا معه في الجريمة، عندها قامت السلطات الأمنية بتكثيف البحث عنهم في كافة مفاصل العاصمة وأحيائها، حتى تم التوصل إليهم، فأودعوا السجن الاحتياطي حتى انتهاء التحقيقات معهم.
وأوضح النائب المفوض أن الشرطة ضبطت سيارة بيضاء من نوع «مانديكي» في منطقة كانتون دكا، كان الجناة يستقلونها أثناء تنفيذهم عمليتي السرقة والقتل.
وكشفت الجهات الأمنية عن هوية الجناة الأربعة، وهم سيف الإسلام مأمون (20 عاما)، رفيق الإسلام خاكون (22 عاما)، علي أكبر لالو (25 عاما)، أمين (25 عاما).
اعترافات الجناة
وجاء في اعترافات القتلة الأربعة أنهم أثناء محاولتهم سرقة ما يحمله العلي قاومهم ولم يتمكنوا من السيطرة عليه، ما دفع أحدهم لتسديد طلقة من مسدس، اخترقت جسده من الناحية اليسرى لصدره، سقط على إثرها مغشيا عليه، عندها لاذوا بالفرار وغادروا الحي في الحال.
تعهدت فأوفت
وأوفت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد بما تعهدت به سابقا باستمرار حكومتها في البحث والتحقيق للتوصل إلى مرتكبي جريمة اغتيال الدبلوماسي العلي، حيث وصفت الشيخة حسينة في لقائها بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش ونيبال الدكتور عبدالله البصيري بتاريخ 13/04/1433هـ الحادث بـ«المأساوي والمؤسف».
آسفون على الحدث
وكانت وزيرة الخارجية البنجلاديشية ديبو موني قد أبدت أسفها في حوار خاص لـ«عكاظ» لوقوع هذه الحادثة، والتزمت بأن السلطات المعنية سوف تقلب الحجار بحثا عن قتلة العلي، مستبعدة أن تترك الحادثة أي أثر سلبي على العلاقات الوطيدة بين المملكة وبنجلاديش.
لا نقبل المساس بأمن بعثاتنا
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني قد أوضح لـ«عكاظ» في حوار سابق أن موقف المملكة تجاه هذه القضية واضح، ويتجلى في أن المساس بأمن البعثات الدبلوماسية يعد خرقا للأمن الداخلي للدولة المضيفة بالدرجة الأولى، وكشف حينها عن إعداد خطة أمنية شاملة لتأمين حياة الدبلوماسيين منذ وصولهم وحتى مغادرتهم. كما ثمن الدكتور مدني اهتمام «عكاظ» في متابعة قضية اغتيال الدبلوماسي خلف العلي في بنجلاديش، وقال «أشكركم وجميع العاملين في جريدة «عكاظ» على تعازيكم في وفاة الدبلوماسي خلف العلي - رحمه الله - الذي اغتالته أيادي الغدر في دكا، واهتمامكم بمتابعة هذه القضية».
«عكاظ» في الحدث
وكانت «عكاظ» قد تابعت مجريات البحث والتحقيق مع الجهات الأمنية البنجلاديشية ووفد الخبراء الأمنيين الذي سافر إلى دكا لمتابعة التحقيقات في مقتل الدبلوماسي، حيث اغتيل العلي عند الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء 13/04/1433هـ، في الشارع رقم 117 بالحي الدبلوماسي، وتحديدا على بعد 38 مترا من منزله، أثناء ممارسته رياضة المشي، وذلك بعد ساعتين من مغادرته المنزل.
وتبين من مسرح الجريمة أن الطلقة غارت في صدر العلي من الناحية اليسرى واستقرت عند كليته اليمنى، سقط على إثرها على حافة الشارع بجوار كومة ترابية، ليرتكز رأسه على حائط البناية، وهو لا زال على قيد الحياة، إلى أن أبلغ أحد حراس القنصلية البرتغالية الفخرية الملاصقة للمبنى عن سماعه صوت إطلاق نار، لتتحرك فرقة من شرطة قولشان، مستطلعة مصدر إطلاق النار، فوجدت رجلا طريحا على الأرض في حالة إغماء تام. وسارعت الشرطة بنقله عبر سيارة الأمن إلى مستشفى يونايتد الأهلي، لكنه فارق الحياة هناك.
وفي يوم الثلاثاء 11/05/1433هـ وصل إلى بنجلاديش ثمانية خبراء سعوديون لمتابعة التحقيقات في مقتل العلي، وعقدوا اجتماعا مفصليا مع وزير الداخلية في اليوم التالي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 7-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-7-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 21-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 9-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 8 - 8 - 2012 10:24 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 15-8-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 5-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 5 - 7 - 2012 12:26 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 8-8-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 28-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 6 - 2012 9:36 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 26-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 17-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 17 - 5 - 2012 12:43 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 13-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 5-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 5 - 4 - 2012 10:18 AM


الساعة الآن 1:29 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy