العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 30 يوليو 2012

أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 30 يوليو 2012 أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 7 - 2012, 3:43 AM   #1

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 30 يوليو 2012


أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 30 يوليو 2012

أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 30 يوليو 2012




أصدرها شباب رداً على عريضة الأغلبية والوثيقة الشبابية.. أعلنوا فيها الكويت إمارة دستورية مدنية.. رافضين المساس بسلطات الأمير أو تنقيح الدستور.. مطالبين بتعديل الدوائر وفقا للعدالة والمساواة (فيديو)

وثيقة.. الصوت الواحد




أكدوا أن الفوضى السياسية الراهنة وليدة قانون الدوائر الخمسة
وثيقة شبابية جديدة تطالب بعدم المساس بصلاحيات وسلطات الأمير وتعديل الدوائر الانتخابية
رفض كافة الدعوات لتنقيح الدستور واحترام مبدأ الفصل بين السلطات
اختيار رئيس الوزراء حق أصيل لسمو الأمير وتأكيد هوية الكويت كإمارة دستورية
تشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن المحاصصة القبلية والطائفية

- جوهر: امتناع الحكومة عن الحضور مسرحية لن أشارك فيها

- الحويلة يستقيل رسمياً.. والعدوة لن يحضر




كتب محمد السلمان وأسامة القطري وأحمد الشمري وجراح المطيري ومبارك البغيلي ومحمد الهندي:

يبت مجلس الوزراء في جلسته المنتظرة اليوم في تقرير اللجنة الوزارية المكلفة متابعة اجراءات تصحيح الوضع الدستوري، والذي يوصي باحالة قانون الدوائر الانتخابية الـ5 الى المحكمة الدستورية لبيان مدى دستوريته لتحصينه ضد الطعون.

واكد مصدر وزاري لـ«الوطن» ان الخطوة التي سيتخذها مجلس الوزراء اليوم تعبر عن قناعة تامة للحكومة بأهمية القرار لاخلاء طرف الحكومة تجاه أي ابطال للانتخابات في المستقبل ولتحقيق سلامة معالجة الوضع وتنفيذ حكم المحكمة الدستورية الاخير بعد ان اتضحت وجاهة كل الآراء الدستورية بوجود شبهات دستورية في قانون الدوائر الخمس.
ولفت المصدر الى ان اجتماع مجلس الامة غدا، ستترتب على عدم عقد الجلسة، اذا لم يكتمل النصاب، مسؤوليات تقع على كل عضو قاطع الجلسة فيما لو اعتبر عدم اداء الحكومة الجديدة قسمها امام مجلس الامة مخالفة دستورية، مشيرا الى انه في اطار تحمل الحكومة مسؤولياتها وكونها ايضا طرفا في الاجراء الدستوري فان جميع الوزراء سيحضرون جلسة مجلس الامة غدا الثلاثاء اذا لم تعقد الجلسة فليتحمل كل عضو مسؤوليته.
ومن ناحية اخرى استمرت حرب الوثائق، وبمطالب متباينة لاصلاح الوضع السياسي في البلاد، فقد اصدرت مجموعة من الشباب وثيقة جديدة لطرحها لتواقيع النواب والمواطنين ومن ثم رفعها الى سمو أمير البلاد.
وعبرت الوثيقة الجديدة عن الألم لما تمر به الكويت من ظروف سياسية اثرت على تقدمها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، واعلنت التصدي لكل ما ينال من هوية الكويت وتاريخ كفاح الاجداد، مشيرة الى ان العبث تجاوز كل الصمت ولابد ان تصدح الاصوات معلنة كسر الصمت وانتصارا للهوية.
وقد حددت الوثيقة عدة مطالب منها التأكيد على هوية الكويت كإمارة دستورية منذ نشأة الدستور، وعدم المساس بصلاحيات وسلطات سمو الامير، ورفض كافة دعوات تنقيح الدستور او المساس بأي من مواده، وضرورة احترام مبدأ الفصل بين السلطات وفق المادة 50 من الدستور، وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن المحاصصة القبلية والطائفية والتقسيمات، والتمسك بمفهوم الدولة المدنية، وتعديل الدوائر الانتخابية وفقا للمبادئ الدستورية بما يحقق العدالة والمساواة، وانشاء هيئة عامة مستقلة للانتخابات، وهيئة لحماية المال العام ومكافحة الفساد، كما رفضت الوثيقة المساجلات وانحدار لغة الخطاب السياسي والتراشق والتشكيك بغير دليل ودعت الوثيقة الجميع لتوحيد الصفوف والانضمام لحملة «كسرنا الصمت».
واكد معدو الوثيقة في رسالة ملحقة سيتم رفعها مع الوثيقة بعد التوقيع عليها الى سمو امير البلاد، اننا كلنا ثقة في سموكم ومن ثم قدرتنا على التغيير بمباركتكم الكريمة، لنأمل من سموكم تطوير العملية الانتخابية وتنقيتها من الشوائب، وانصاف جميع اهل الكويت بإصدار مرسوم تعديل عدد الاصوات من اربعة الى صوت واحد لكل ناخب لتحقيق امن واستقرار البلاد بعد ان تسبب النظام الحالي في تنامي عملية البدل وتهميش الكفاءات وفرز المجتمع وفرقته.
ومن جانبه اكد النائب د.علي العمير ان العريضة التي اصدرها نواب الاغلبية تتضمن بندين الاول حل مجلس 2009 وهذا يتطلب وقتاً ولابد من استكمال الاجراءات الدستورية، ورفض «العبث» بالدوائر، مشيرا الى ان خوض الانتخابات في دوائر شكك بها الخبراء الدستوريون فيه من الخطورة ما يعرض المجلس القادم الى البطلان، داعيا للتأكيد على دستورية الدوائر قبل خوض الانتخابات.
واكد العمير خلال غبقة رمضانية اقامها لأبناء الدائرة الثالثة انه لم يوقع على عريضة الاغلبية ومن وقع فذلك قناعته ومن امتنع ايضا هذا شأنه، لافتا الى ان التجمع السلفي لم يناقش موضوع العريضة.
وذكر انه يريد ان يقول لمن هددوا باستقالاتهم من مجلس 2009 ان مَن يستنكف عن هذا المجلس فعليه ان يتخلى عن مزاياه، لافتا الى انه اذا كان حضوره لجلسة غد الثلاثاء سيمكن الحكومة من استكمال الاجراءات الدستورية فسوف يحضر.
ونبه العمير رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الى اهمية عدم الرضوخ الى اية اجراءات غير دستورية بذريعة عدم تأجيج الاوضاع او عدم تصعيدها بل عليه توخي جميع الاجراءات الدستورية اللازمة بغض النظر عن حجم التصعيد حتى نصل بالبلاد الى بر الامان.
ومن جانبه اعتبر النائب خالد السلطان التوقيع على عريضة المقاطعة في حال اذا ما تم التلاعب بقانون الانتخاب يعد اسهاما عملياً لانقاذ وطن، مشيرا الى انه تبين النفق المظلم الذي ستدخله البلاد ازاء ما يجري.
واضاف انه لا الخمس دوائر عندهم عادلة ولن تكون الـ 25 عادلة، متسائلاً «وين راح نوصل؟ فراغ وفوضى تشريعية»، لافتا الى ان مبدأ المواءمة السياسية في الاحكام هو الطريق للاستقرار السياسي وحسم الموضوع ليبقى قانون الانتخاب كما هو دون احالته الى المحكمة الدستورية ولينظره المجلس المقبل.
وقال السلطان ان هناك من اشعل فتيل التعصب ويقود البلد الى الفتنة وبمخطط منهجي منظم، مؤكداً ان ذلك ستكون عواقبه وخيمة على البلد وسيقسمه الى حضر وبدو وسنة وشيعة، وذلك سيقود البلد الى اضطرابات وتمزيق يصعب ترميه.
ومن جانبه اعلن النائب مرزوق الغانم ان كتلة العمل الوطني ستحضر جلسة المجلس غداً الثلاثاء ايمانا منها باستكمال الاطر الدستورية الصحيحة واحتراماً لحكم المحكمة الدستورية بابطال مجلس 2012 وتمكين مجلس 2009 من استرداد سلطته الدستورية.
وكان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي قد اكد ان الحكومة ابلغته بحضور جلسة القسم غداً الثلاثاء، مشيرا الى انه لا توجد اعتذارات نيابية عن عدم الحضور الا من النائب خالد العدوة.
وقال الخرافي انه يتفهم قلق المواطنين على الوضع الراهن ولكن لا سبيل للخروج منه الا بالتطبيق السليم لمواد الدستور.
وحذر الخرافي من اي تلكؤ او تردد في التطبيق الكامل لمواد الدستور لان ذلك يعني مزيداً من عدم الاستقرار ومزيداً من الفوضى داعياً لوضع الدستور ومصلحة الكويت ودولة المؤسسات فوق اي اعتبار اخر.
ومن جانبه اكد النائب عدنان المطوع ان الحكومة تتواصل مع اغلبية مجلس 2012 وترضخ لمطالبهم، بينما لا تقوم بأية اتصالات مع اغلبية مجلس 2009.
وذكر المطوع لـ «الوطن» ان موقفنا من مجلس 2009 هو انه مجلس شرعي، وهو السبيل الوحيد للخروج من المشاكل السياسية التي يعاني منها البلد، داعياً لاستغلاله للخروج من هذا النفق.
ولفت المطوع الى انه لا توجد تحركات نيابية او حكومية لاقناع النواب بالحضور لجلسات المجلس، مشيرا الى ان هذا الامر ادى الى عدم اقتناع غالبية نواب مجلس 2009 بجدية الحكومة وبالتالي عدم حماسهم للحضور، لافتا الى ان اغلب من استقالوا من المجلس جاء لهذا السبب وليس لعدم شرعية المجلس، وقال ان من سيحضر غدا ليس لعدم اقتناعه باستمرار المجلس وانما مجاملة.
ومن جانبه قال النائب احمد السعدون من غبقة النائب المستقيل محمد براك المطير «اننا لن نقبل قانون ضرورة لخصخصة الكويتية فيما البلد تسرق بشكل منظم من قبل بعض العصابات».
ومن جهته قال النائب د. حسن جوهر انه اذا امتنعت الحكومة عن حضور جلسة غد الثلاثاء بكامل هيئتها فهذه مسرحية اخرى لن أشارك فيها.
ومن ناحية اخرى تقدم النائب د. محمد الحويلة باستقالته رسميا من مجلس الامة، وأكد في كتاب استقالته الى الرئيس جاسم الخرافي ان الاستقالة جاءت لاقتناعه باستمرار الاسباب والمبررات التي استند اليها مرسوم حل المجلس نتيجة للمطالبات الشعبية المستحقة والمعلنة التي نادت بحل المجلس، وبرغبة سامية من سمو أمير البلاد لتمكين الشعب من اختيار من يمثلهم بأمانة.
واعلن من جانبه خالد العدوة النائب في المجلس الحالي 2009 انه لن يحضر جلسة المجلس غدا الثلاثاء «لعدم الاقتناع باهميتها وانعدام جدواها».
وعودة إلى الوثيقة التي رفعها مجموعة من الشباب الى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حيث طالبوا فيها بعدم المساس بصلاحيات وسلطات امير البلاد مع التأكيد على حقه في اختيار رئيس الوزراء.
واكدوا في الوثيقة الشبابية الجديدة على رفضهم لكافة الدعوات لتنقيح الدستور وطالبوا بضرورة الفصل بين السلطات وتعديل الدوائر الانتخابية وفق الاطر الدستورية والقانونية.
وجاء في الكتاب المرفوع لسمو امير البلاد:
سيدي صاحب السمو،، لقد أُبتليت الكويت بالعديد من المحن والازمات واجتازتها بقيادة سموكم وتكاتف اهل الكويت الأوفياء والوصول بدولتنا الحبيبة لبر الأمان، انه ليحزننا اليوم ان نرى ما نراه من فوضى على الساحة السياسية في الدولة، نتيجة لعدد من الأمور اهمها وابرزها مجلس الأمة ومخرجاته.
سيدي سمو أمير البلاد المفدى،، نحن مجموعة من شعبك المحب الوفي لدولتنا الغالية الكويت ومن منطلق حرصنا على استقرار الساحة السياسية والمحافظة على مستقبل وامن بلدنا الحبيب تحت ظل سموكم، بعد الاستعانة بالدراسات المختصة بمجلس الأمة ومخرجاته، لقد وجدنا ان الفوضى السياسية التي تمر بها الكويت حالياً هي وليدة قانون تقسيم الدوائر الخمس الانتخابي الذي اقر بمجلس عام 2006 والذي اعطى لكل كويتي يستطيع المشاركة بالعملية الانتخابية الحق بأربعة اصوات مما ادى بدوره الى ظلم فئة كبيرة من المجتمع الكويتي من قبائل وعوائل بسنتها وشيعتها حيث ان نظام الاربعة اصوات، يحيد فئة تمثل الأغلبية من اهل الكويت وحرمانها من حق التمثيل في البرلمان.

تبادل الأصوات

سيدي صاحب السمو،، ان نظام الانتخاب الحالي بعدد الاصوات الاربعة والدوائر الخمس وتوزيعتها الجغرافية ادى الى تنامي عملية البدل في الاصوات والذي يمثل تهميشا في حق الكفاءات الفردية وفرز المجتمع وفرقته حيث أعطى لكل فرد او جماعة لديها عدد معين من الاصوات الفرصة لتختار من اراد ان ينجح دون مراعاة لمصلحة الوطن والمواطنين ودون مراعاة الكفاءات وقدرات اي مرشح مما يؤدي الى قتل الكفاءات الوطنية وحرمانها من الوصول لمجلس الأمة وتمكينها من القيام بدورها في خدمة الكويت.
وعليه فاننا وكلنا ثقة في سموكم ومن ثم قدرتنا على التغيير بمباركتكم الكريمة نأمل من سموكم بتطوير العملية الانتخابية وتنقيحها من الشوائب كما نرجو من سموكم انصاف جميع اهل الكويت باصدار مرسوم تعديل عدد الاصوات من اربعة اصوات الى صوت واحد لكل ناخب يحق له التصويت في الانتخابات القادمة لتحقيق امن واستقرار البلاد.
حفظ الله الكويت وشعبها واميرها من كل مكروه وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.
أبناء شعبك الوفي الموقعون أدناه
وجاء نص الوثيقة الشبابية على النحو التالي:
نحن مجموعة من ابناء الكويت الحبيبة التي طالما مرت بظروف عصيبة تصدى لها الآباء والاجداد بحب وتفان، يؤلمنا ما تمر به كويتنا اليوم من ظروف سياسية اثرت في تقدمها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بما يتناسب مع مسيرتها نحو التقدم والتي بدأها الأباء والاجداد منذ اكثر من نصف قرن من الزمان.
نحن اليوم اذ نعلن تصدينا لكل ما ينال من هوية كويتنا الحبيبة، مستلهمين التصدي من تاريخ كفاح الاجداد، فقد تجاوز العبث كل الصمت ولابد من ان تصدح اصواتنا معلنة اننا قد «كسرنا الصمت».
سبيلنا في الانتصار لهوية وطننا الغالي الباقي، يبدأ بمطالبتنا من اصحاب القرار بالآتي:
أولا: تأكيد هوية الكويت كامارة دستورية منذ نشأة الدستور وكما جاء في احكامه ونصوصه وعدم المساس بصلاحيات وسلطات سمو امير البلاد ومن اهمها حق الامير في اختيار رئيس مجلس الوزراء وهو حق اصيل ومن اصيل ومن صميم اختصاصات سموه طبقاً لاحكام المادة (56) كما جاء في وثيقة الدستور ورفض كافة محاولات الانقلاب على دستور عبدالله السالم.
ثانياً: نؤكد رفضنا لكافة دعوات تنقيح الدستور رافضين المساس بأي مادة من مواده الا لمزيد من الحريات وفقاً للمادة (175).

حكومة تكنوقراط

ثالثا: ضرورة احترام مبدأ الفصل بين السلطات وفقاً لاحكام المادة (50) من الدستور ورفض محاولات زحف السلطة التشريعية وتدخلها في اعمال السلطة التنفيذية والقضائية بالمخالفة لاحكام المادة (115) من الدستور ووجوب احترام احكام القضاء ورفض كافة صور التشكيك فيها او نزاهة القضاء او حياديته وتأكيد لا سلطان لأي جهة على القاضي في قضائه.
رابعا: تشكيل حكومة (تكنوقراط) بعيدة كل البعد عن المحاصصة القبلية والطائفية والتقسيمات.
خامساً: التمسك بمفهوم الدولة المدنية ودولة القانون والمؤسسات.
سادساً: تعديل الدوائر الانتخابية وفقاً للمبادئ الدستورية بما يحقق العدالة والمساواة تجنبا للشبهات الدستورية القائمة بشأنها وتحصينا لها من الطعن بعدم صحة انتخاب المجلس القادم على ان يكون التعديل وفق الاطر الدستورية والقانونية.
سابعاً: نطالب بانشاء هيئة عامة مستقلة للانتخابات تكون قائمة ومستقلة بذاتها تتولى شؤون تنظيم واجراء الانتخابات والاشراف عليها.
ثامنا: إنشاء هيئة حماية المال العام ومكافحة الفساد.
تاسعاً: رفض المساجلات وعبارات انحدار لغة الخطاب السياسي والتراشق والتشكيك بغير دليل والألفاظ المقيتة والبذيئة التي تسيء الى مكانة المجلس ويبعده عن دوره ومهامه.

عاشراً: تنويع مصادر الدخل من خلال ايجاد مصادر اخرى للدخل القومي ضمن خطة طويلة الاجل ومحددة المعالم والاهداف بحيث يعلن انجازاتها.
حادي عشر: تفعيل دور لجنة الطوارئ والكوارث والتخطيط الاستراتيجي لمواجهة اي حدث طارئ لا سمح الله.
واخيرا نناشد اسرة آل الصباح الحاكمة انهاء الخلافات الداخلية فيما بينهم وحل الصراع داخل الاسرة حيث لم يعد هذا الموضوع سراً على اهل الكويت فقد انعكس اثر هذه الخلافات سلباً على مسيرة التنمية وشكل العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية فكان الاحتقان السمة الغالبية، فندعو في اقرب وقت ممكن الى حل الصراعات داخل الاسرة من اجل المساهمة في حل مشاكل البلاد السياسية المزمنة مع الايمان المطلق بأن استمراركم هو ضمانة اساسية للكويت كما جاء في صلب الدستور، وحتى لا تعلق القوى السياسية فشلها وتجاوزاتها واخطاءها على تلك الخلافات ولتزول بعض صور الاحتقان المصطنعة في العلاقة ما بين السلطتين.
وفي الختام ندعوكم جميعاً لتوحيد الصفوف والانضمام لحملة كسرنا الصمت.


الموقعون على بيان حملة «كسرنا الصمت»
الكابتن موفق المعود، الكابتن فهد المسلم، الكابتن فؤاد الخليفة، د.فاطمة خاجه، فايز الشمري، طارق الرويح، عمار محمد عبدالملك، وليد الفضالة، سارة الزامل، محمد علي الكندري، اسامة حسن، بدر الشهاب، زاهي العازمي، عبدالعزيز المعود، محمد الموسوي، فاروق بوحمد، سوسن الغريب، فلوة العجمي، شهاب الداوود، عبدالعزيز الكندري، جاسم النجار، حسين عرب، فاطمة عرب، عبدالله الياسين، عبدالله بهمن، صادق المذكوري، حسين اشكناني، سعد العيدي، أحمد السميري، عيسى المالكي، علياء خريبط، حسين الصباغ، احمد المزيدي، د.ميثم حسن، وهديل بوقريص.


Hofhv hg;,dj d,l hghekdk 11-9-1433 K 30 d,gd, 2012 Hofhv hg;,dj d,l hghekdk 11-9-1433 K Hofhv hg;,dj d,l hghekdk 30 d,gd, 2012








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الكويت يوم الاثنين 11-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 30 يوليو 2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الكويت يوم الاثنين 8-4-2013 ، أخبار الكويت اليوم 8 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 8 - 4 - 2013 4:29 AM
أخبار الكويت يوم الجمعة22-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الجمعه10 أغسطس 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 10 - 8 - 2012 7:34 PM
أخبار الكويت يوم الثلاءثاء 12-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الثلاثاء 31يوليو 2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 7 - 2012 1:39 AM
أخبار الكويت يوم الاحد10-9-1433 ، أخبار الكويت يوم الاحد 29 يوليو 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 7 - 2012 9:46 PM
أخبار الكويت يوم الاثنين 25-6-2012 ، أخبار الكويت يوم الاثنين 25يونيو 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2012 8:26 PM


الساعة الآن 8:11 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy