العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة سبق يوم السبت 30-9-1433 ، أخبار صحيفة سبق يوم السبت 18-8-2012 ‏

مراهقون يطلقون "الطراطيع" على النساء والأطفال بسوق الخرمة مراهقون يطلقون "الطراطيع" على النساء والأطفال بسوق الخرمة محمد الزامل- سبق- الخرمة: ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 8 - 2012, 3:57 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة سبق يوم السبت 30-9-1433 ، أخبار صحيفة سبق يوم السبت 18-8-2012 ‏

مراهقون يطلقون "الطراطيع" على النساء والأطفال بسوق الخرمة
مراهقون يطلقون "الطراطيع" على النساء والأطفال بسوق الخرمة
محمد الزامل- سبق- الخرمة: عبر عدد من المتسوقين في سوق الخرمة التجاري بالعزيزية عن استيائهم الشديد مما يحدثه المراهقون لهم من مضايقات وحرج أثناء قضائهم احتياجات ومستلزمات العيد، بما يقومون به من إطلاق الطراطيع عليهم دون مراعاة لخطورة هذه الألعاب النارية، وما تسببه أحياناً من حروق وأضرار على مستخدمها ومن حوله.
وذكر بعض المواطنين لـ"سبق" أن بعض الأطفال والمراهقين لم يكتفوا بعرض أنواع الألعاب النارية في ساحة السوق وبيعها، بل وصل الأمر إلى مضايقة المتسوقين من النساء وكبار السن والأطفال وذلك بإطلاق "الطراطيع" عليهم، محدثين إزعاجاً كبيراً لهم.
وأكد عدد من المتسوقين تعرضهم للحرج بعد أن قام بعض المراهقين بإطلاق بعض أنواع الألعاب النارية عليهم، أحدثت صوتاً كبيراً في ساحة السوق.
وطالبو الجهات المعنية بفرض رقابة صارمة على السوق، والحد من انتشار بيع الألعاب النارية التي يعبث بها الأطفال وبكميات كبيرة ومختلفة.
اعتبره إحياءً للبدع وتركاً للسنن وسيُصرف العوام عن مكة
الشيخ الفوزان يطالب بوقف مشروع "السلام عليك يا رسول الله"
الشيخ الفوزان يطالب بوقف مشروع "السلام عليك يا رسول الله"

عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: طالب الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عبر موقعه الرسمي بوقف مشروع "السلام عليك يا رسول الله" المزمع إقامته بين مكة المكرمة ومحافظة جدة، "لما فيه من المحاذير حمايةً للعقيدة من الشرك ووسائله".
واعتبر الشيخ الفوزان أن المشروع "إحياء للبدع وترك للسنن" و"سيُصرف العوام عن التوجه إلى مكة والمشاعر".
وقال إن إيجاد الأشكال التي تُقام في هذا المعرض "فيه وسيلة إلى الشرك لأن الجهال من الناس سيتعلقون بها لكونها نسبت إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وما كان وسيلة إلى الشرك فهو محرم على قاعدة سد الذرائع".
وفيما يلي نص ما ذكره الشيخ الفوزان في موقعه:
قرأت في عدد صحيفة الرياض الصادر يوم الاثنين 18 رمضان مقابلة مع الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني حول إقامة مدينة "السلام عليك يا رسول الله" بين مكة وجدة على مساحة مليون متر مربع، المشروع يحتوي على 1500 قطعة تحكي سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في الكتاب والسنة وبطريقة حديثة، وأن المشروع بعد تدشينه ستفتح أبوابه للزائرين 24 ساعة ويستوعب 500 زائر في الساعة إلى آخر ما جاء من وصف المشروع وأنه يحتوي على محاكاة لحلي أزواج النبي صلى الله عليه وسلم والجبة والصاع والمد وأنواع الأثاث والسلاح والمكاييل والعملات وأنواع الطعام والشراب.. إلخ.

وهذا العمل لا يجوز لعدة محاذير منها:

1- أن هذا خلاف ما أمرنا به من العمل بسنته لأنه يشغل عن ذلك فهو استبدال غير المشروع بالمشروع لأنه لا يجمع العمل بالشيء مع العمل بضده.


2- أن هذا خلاف ما نهينا عنه فهو إحياء للبدع وترك للسنن فهو عمل محدث وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"، وفي رواية: "من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد"، وقال عليه الصلاة والسلام: "وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة".

3- أن هذا الشيء لم يفعله الصحابة والتابعون ومن اتبعهم بإحسان، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي".

4- أن هذه الأشكال التي تُقام في هذا المعرض ليست هي الأدوات التي كان يستخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم، وإنما هي أشكال صنعت حديثاً ففي هذا تمويه على الناس.

وكون بعض الصحابة يتبركون بأواني الرسول وملابسه التي لامست جسمه الشريف إنما هو بأعيان تلك الأواني والملابس لا بما يشبهها بالشكل لأنه يفقد المعنى وهو ملامسة جسم النبي صلى الله عليه وسلم.

5- أن إيجاد هذه الأشياء فيه وسيلة إلى الشرك لأن الجهال من الناس سيتعلقون بها لكونها نسبت إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وما كان وسيلة إلى الشرك فهو محرم على قاعدة سد الذرائع.

6- أن هذا سيُصرف العوام عن التوجه إلى مكة والمشاعر أو يقلل من أهميتها عندهم لأن كثيراً من النفوس يميل إلى البدعة ويتعلق بها ويترك السنّة وما كان صارفاً عن السنة فهو محرم.

7- إن هذه البلاد – بلاد الحرمين – هي بلاد التوحيد يجب أن تطهر من الشرك ووسائله قال الله تعالى: "وَإِذْ بَوَّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لا تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِي لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ"، وقال تعالى: "وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِي لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ".

8- وليس هناك مبررات لهذا العمل تقابل المحاذير المترتبة عليه، وقول إن هذا العمل فيه توضيح للمسميات الواردة في السنّة نقول عنه إن توضيح هذه المسميات يؤخذ من شروح الأحاديث ومفردات اللغة العربية فلا حاجة إلى وضع مجسمات يزعم أنها توضحها مع ما يترتب على ذلك من المحاذير المذكورة وما هو أعظم منها – وعلى كل حالٍ يسعنا ما وسع السلف الصالح.

9- اقتطاع الأراضي الواسعة لإقامة هذا المشروع وإنفاق الأموال الطائلة لتمويله جهد ضائع فلو وزعت هذه الأراضي مساكن للفقراء وأنفقت هذه الأموال في تعميرها لهم لكان ذلك سداً لحاجة المحتاجين ووضع المال في موضعه الصحيح.

فالمؤمل في ولاة أمورنا وفقهم الله وقف هذا المشروع لما فيه من المحاذير حماية للعقيدة من الشرك ووسائله كما عهدناه منها، ونسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه صلاح الإسلام والمسلمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 8 - 2012, 10:42 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة سبق يوم السبت 30-9-1433 ، أخبار صحيفة سبق يوم السبت 18-8-2012 ‏

بعد تغير اسمها الى صحيفة "مكة المكرمة"


صالح كامل يصرف مكافأة لكافة العاملين في "الندوة"
صالح كامل يصرف مكافأة لكافة العاملين في "الندوة"

سبق - مكة المكرمة: علمت "سبق" أن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكة للصحافة والإعلام الشيخ صالح عبدالله كامل قرر صرف مكافأة لكافة العاملين بصحيفة الندوة والتي تغيرت إلى مكة المكرمة بمقدار نصف راتب إلى راتبين بحسب فئات الرواتب من حسابه الشخصي بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك.
يذكر أن الجمعية العمومية انتخبت مجلس الإدارة الجديد الذي انتخب صالح كامل رئيسا للمجلس الأسبوع الماضي .
وتشرف المجلس بالسلام على خادم الحرمين الشريفين يوم الأحد الماضي وقدم له الإصدار التذكاري للصحيفة التي تغير اسمها إلى صحيفة مكة المكرمة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة سبق يوم السبت 30-9-1433 ، أخبار صحيفة سبق يوم السبت 18-8-2012 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة المدينه يوم السبت 16-9-1433 ، أخبار صحيفة المدينة يوم السبت 4-8-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 8 - 2012 11:01 AM
أخبار صحيفة المدينه يوم السبت 9-9-1433 ، أخبار صحيفة المدينة يوم السبت 28-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 28 - 7 - 2012 6:54 PM
أخبار صحيفة سبق يوم السبت 3-8-1433 ، أخبار صحيفة سبق يوم السبت 23-6-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 6 - 2012 6:59 PM
أخبار صحيفة المدينه يوم السبت 28-6-1433 ، أخبار صحيفة المدينة يوم السبت19-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 19 - 5 - 2012 1:30 PM
أخبار صحيفة سبق يوم السبت 28-6-1433 ، أخبار صحيفة سبق يوم السبت19-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 19 - 5 - 2012 1:24 PM


الساعة الآن 8:25 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy