العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الجمعه 13-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 31-8-2012

تعاني من نقص في الكوادر الطبية والفنية والأدوية الضرورية مراكز صحية .. خدمات متواضعة من مقار متهالكة عارف العضيلة (القصيم)، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /31 - 8 - 2012, 11:17 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الجمعه 13-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 31-8-2012

تعاني من نقص في الكوادر الطبية والفنية والأدوية الضرورية
مراكز صحية .. خدمات متواضعة من مقار متهالكة
عارف العضيلة (القصيم)، متعب العواد (حائل)، عبدالعزيز الربيعي (ينبع)، محمد مكي (صبيا)

رغم اعتماد المشاريع الصحية الضخمة، المتمثلة في المستشفيات والمراكز التخصصية، ورصد المليارات لتنفيذها، إلا أن كثيرا من مراكز الرعاية الصحية الأولية في بعض مناطق ومحافظات وقرى المملكة لا زالت تعاني من نقص واضح في التجهيزات والمعدات الطبية، وعجز في الكوادر الطبية والفنية، إضافة إلى تواضع المباني المستأجرة المستخدمة كمقار لهذه المراكز.
ويطالب السكان المستفيدون من خدمات مراكز الرعاية الصحية بضرورة العمل على تلافي أوجه القصور، وتطوير أداء العاملين فيها، ودعمها بالكفاءات القادرة على النهوض بالرعاية الأولية باعتبارها خط الدفاع الأول للخدمات الصحية. وأشاروا إلى أن بعض المباني تقف عائقا أمام أي خطوات تطوير، لأنها أصبحت متهالكة ولم تعد عمليات الترميم تعطي النتائج المأمولة، منادين بنقل المراكز إلى مقار مهيأة لتقديم الخدمات الصحية المتقدمة.

نقص الأطباء
في القصيم أوضح عدد من مراجعي المراكز الصحية، أن نقصا يشوب خدماتها يحتاج إلى معالجة عاجلة، وركزوا مطالبهم على دعمها بالكوادر الطبية والفنية، خاصة وأن معظم هذه المراكز لا يوجد فيها إلا عيادة للطبيب العام، الأمر الذي يتطلب افتتاح عيادات لرعاية مرضى السكر والضغط، وأخرى للأسنان والنساء والولادة.
وقال إبراهيم الناصر، إن اللافت هو النقص الواضح في الأدوية، فيضطر المراجع إلى الذهاب للمستشفيات للحصول على الدواء أو شرائه من الصيدليات الخاصة.
من جهته قال فهد الفهاد، إن الكوادر التمريضية والطبية المساندة التي تعمل في مراكز الرعاية الصحية غير مدربة وغير مؤهلة، وتفتقر إلى أبسط مقومات الخدمات الطبية التي ننشدها.
وعلق محمد الدباسي مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم قائلا: إن المنطقة تحتضن 170 مركزا للرعاية الصحية الأولية، وأن العاملين فيها يلتحقون بدورات تدريبية طبية وفنية وإدارية على أعلى المستويات، مشيرا إلى أن المديرية تنفذ خطة خاصة وفق مراحل زمنية لنقل كافة المراكز إلى مبان حكومية ونموذجية تتوفر فيها جميع الخدمات. وبين أن توفر التخصصات والعيادات تخضع لتصنيف فئات المراكز الذي يعتمد على الحاجة الفعلية وكثافة المراجعين، كمعيار اعتمدته وزارة الصحة.
ضعف الإمكانيات
وفي منطقة حائل تعاني مراكز للرعاية الصحية الأولية في المدينة والمحافظات والقرى من قلة الإمكانيات، وغياب التخصصات وتحولها لمراكز كشف وتشخيص بدون تقديم أي خدمات علاجية تذكر، فهجرها المراجعون واتجهوا لمستوصفات القطاع الخاص التي استفادت من الضعف العام الذي تعاني منه هذه المراكز الصحية في ظل غياب الكوادر الطبية ونقص الإمكانات.
وأجمع المواطنون على المطالبة بتسليم هذه المراكز لشركات مشغلة ومتخصصة في هذا المجال لتخفيف عملية الضغط الكبير على المستشفيات، وفتح أقسام للكلى مزودة بأجهزة الغسيل مع أطباء في كل حي بدلا من تكبد المرضى مشقة السفر المستمرة نحو المستشفيات.
وقال فهد الشمري، إن المرضى لا يراجعون مراكز الرعاية الصحية الأولية في القرى لأن خدماتها متواضعة حتى لو كانوا بأمس الحاجة إليها، مبينا أن السبب يكمن في غياب الحد الأدنى من وسائل الرعاية، وعدم التعامل الجيد مع الحالات الطارئة، وتعطل سيارات الإسعاف بصفة شبه دائمة.
وأوضح الشمري أن هذه الأسباب مجتمعة تدفع مواطني القرى وغيرها من البلدات الحائلية للتوجه إلى مدينة حائل بحثا عن العلاج، لأن التجارب المتكررة ــ على حد قولهم ــ علمتهم أن مراكز الرعاية عاجزة عن تقديم الرعاية لهم، أو على أقل تقدير نقلهم إلى مستشفيات المدينة بسيارات الإسعاف خوفا من تعطلها في الطريق.
من جانبه قال سعد ناصر، إن معاناة سكان قلب مدينة حائل لا تختلف عن معاناة سكان القرى الطرفية، مطالبا وزارة الصحة بالتحرك العاجل لإصلاح الخلل في المراكز الصحية المتهالكة، وحل مشكلة المواعيد التي أصبحت ظاهرة تؤرق المرضى والمراجعين.
معاناة مستمرة
وفي محافظة ينبع يشكل غياب الكوادر الطبية والفنية في مراكز الرعاية الصحية الأولية في القرى والمناطق البعيدة عن المحافظة معاناة حقيقية وخطرا يدفع ثمنه المرضى وسكان تلك القرى، وتعتبر مراكز الفقعلي والمربع ورضوى نموذجا للمراكز الصحية التي لازالت تعاني من نقص الخدمات والكوادر الطبية لتضاعف معاناة المرضى.
وأشار عدد من سكان القرى إلى أن المراكز الصحية تشكل معاناة حقيقية للسكان وسالكي الطريق الذين يتعرضون للحوادث المرورية ويصعب نقلهم للمستشفيات لعدم وجود مراكز على الطريق عدا مستشفى العيص والذي يبعد مسافات طويلة ويفتقد للخدمات الضرورية، ناهيك عن بعض المباني المتهالكة والمغطاة بالزنك والطوب القديم.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في صحة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ أن مراكز الرعاية الصحية الأولية داخل وخارج المدينة تعاني من نقص في فنيي المختبر، أما التمريض الرجالي فيتركز العجز خارج المدينة إلى درجة عدم وجود تمريض رجال ببعض المراكز الصحية الخارجية، مشيرا إلى أنه تم التغلب على هذه المشكلة مؤقتا بتكليف عدد من الممرضات بتلك المراكز التي تخلو من عنصر التمريض الرجالي لتغطية العمل بكافة الأقسام. مبينا أن مركز صحي الفقعلي يخدم 11 قرية.
وأوضح المستفيدون من خدمات مركز صحي رضوى، أنه يعاني من نقص حاد في التخصصات والخدمات، رغم أن مقره حديث، وأن حال مركز صحي المربع والمرمية لا يختلف عن المراكز الأخرى فلا زالت بحاجة إلى مختبرات وعيادات للأسنان، لتخفيف العبء على المستفيدين الذين يقطعون مسافات طويلة بحثا عن العلاج.
مبانٍ متهالكة
وفي صبيا بمنطقة جازان يتخوف السكان والمراجعون لمركز الرعاية الأولية بقرية أبو القعائد من التشققات والتصدعات في المبنى والتي أصبحت علامات يستدل بها بالإضافة لصغر حجم المبنى المستأجر منذ عشرات السنين لتبدو واجهة المبنى ليلا وكأنه بيت أشباح لعدم وجود إضاءة.
ولم يتوقف ضرر هذا المركز على المستفيدين من خدماته والمراجعين بحثا عن علاج وإنما امتد إلى خارج المبنى من خلال تسرب مياه خزان المركز العلوي إلى الطريق المحاذي للمبنى، يضاف لذلك النفايات المتراكمة أمام بوابة المركز لتعطي عنوانا عن مدى الإهمال واللا مبالاة، خاصة وأن المركز يستقبل عددا كبيرا من سكان القرى المجاورة وهي: العطن، أم القضب، أم سعد، والخضراء وبعض سكان قرية السواحنة وقرية المحلة الجديدة، بالإضافة لسكان قرية أبو القعائد والذي يبلغ عددهم حوالى خمسة آلاف نسمة يقوم بخدمتهم طبيب عام واحد وطاقم تمريض بسيط قد لا تتوفر لديه أكثر وسائل العلاج.

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان في وقت سابق على لسان متحدثها الرسمي، أن مركز الرعاية الأولية بقرية أبو القعائد سبق وأن أعلن عن طلب استئجار مبنى بديل للحالي إلا أن عدم توفر المباني وعدم التقدم كان عائقا. وبين المتحدث أن العمل ما زال قائما من قبل المقاول لبناء وتجهيز مركز الرعاية الأولية الجديد. وقال «أما بالنسبة للخدمات الصحية في المركز فهي تحت متابعة القطاع وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتطويرها».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 8 - 2012, 11:18 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الجمعه 13-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 31-8-2012

منظمة العفو الدولية: الأحكام لا ترقى إلى معايير المرافعات
تأجيل إعدام القحطاني في العراق
ثامر قمقوم (عرعر)

أجلت دائرة التنفيذ في وزارة العدل العراقية تنفيذ أحكام الإعدام بحق مدانين في قضايا إرهابية كان مقررا لها يوم أمس الخميس ومن بين المحكومين السعودي عبدالله عزام القحطاني، دون الكشف عن عوامل التأجيل.
وأوضحت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة في الإدارة العامة للسجون بوزارة العدل العراقية أن المقرر تنفيذ حكم الإعدام بهم نحو 60 سجينا غالبيتهم عراقيون ومن بينهم 10 من جنسيات عربية.
إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة في لجنة المحامين المكلفة من قبل السفارة السعودية في عمان للنظر في ملف السجناء السعوديين بالعراق أنها لا تنظر في ملف السجناء المحكومين بالإعدام لاكتساب ذلك صفة القطعية، وأن المخرج الوحيد هو أن يكون هناك عفو من الحكومة العراقية أو أن تكون هناك اتفاقية بين المملكة والعراق تشمل تبادل السجناء المحكومين بالإعدام.
وعن بقية السجناء قالت المصادر: «نتابع حاليا أوضاع كافة السجناء لا سيما المنتهية محكوميتهم مثل السجين عبدالله محمد هندي العنزي وبتال عميش الجربي».
وكشفت المصادر أن هناك فرقا بين المنتهية محكوميتهم والمفرج عنهم، إذ أن هناك سجناء منتهية محكوميتهم ولم يتم الإفراج عنهم بسبب عدم وصول أوراق تثبت عدم وجود أي أحكام أخرى ضدهم.


وأفادت ذات المصادر أن اللجنة المكلفة من المحامين تتابع مع وزارة العدل العراقية أوضاع المساجين المنتهية محكوميتهم من أجل الحصول على إذن بخروجهم من السجن وإعادتهم إلى المملكة.
وعلى الصعيد ذاته دعت منظمة العفو الدولية أمس العراق إلى إصدار قرار يحظر عقوبة الإعدام، وتخفيف جميع أحكام الإعدام إلى السجن المؤبد، وذلك بعد الإعلان عن إعدام 26 مدانا في يومين متتاليين، واعتبرت أن تزايد أعداد المحكومين بالإعدام إلى 96 عن العام الماضي مثيرة للقلق.
وقالت منظمة العفو في بيان رسمي «العديد من المحاكمات التي انتهت بحكم الإعدام، لا ترقى إلى المعايير الدولية للمرافعات، بما في ذلك استخدام اعترافات منتزعة تحت التعذيب وسوء المعاملة».
وأضافت «بعض القنوات التلفزيونية تستمر في بث اعترافات لمعتقلين حتى قبل بدء محاكمتهم، ما يقوض الحقوق الأساسية للمتهمين الذين يعتبرون أبرياء حتى تثبت إدانتهم».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /31 - 8 - 2012, 11:19 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الجمعه 13-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 31-8-2012

شيوخ قبائل وعمد وعرايف منوهين بأداء الأجهزة الأمنية
إحباط مخططات الخلايا الإرهابية ضربة موجعة للفكر الظلامي
أحمد العفيفي، محمد سميح (مكة المكرمة)، عبدالهادي الصويان (المدينة المنورة)، عبدالعزيز الربيعي (ينبع)، محمد الجاسر (بريدة)، حسن محه (جازان)، ابراهيم المتحمي (القنفذة) عبدالخالق الغامدي (الباحة)

نوه عدد من القيادات الأمنية وشيوخ القبائل والعمد في مختلف المناطق بالضربات الاستباقية للأجهزة الأمنية للخلايا الإرهابية في كل من الرياض وجدة، معتبرين الإنجاز الذي تحقق هزيمة موجعة للفكر الظلامي، مشددين على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية، واليقظة التامة في وجه كل المخططات الخارجية التي تستهدف أمن الوطن واستقراره، والوقوف صفا واحدا ضد الفئة الضالة.
في منطقة مكة المكرمة قال اللواء متقاعد علي حباب النفيعي إن الإنجاز الأمني الذي حققه رجال الأمن ليس مستغربا على أجهزتنا الأمنية التي استطاعت حماية الوطن من شرور العناصر المطلوبة وإحباط مخططاتهم الإجرامية في استهداف رجال الأمن والمواطنين والمقيمين والمنشآت العامة، مبينا أن ما يقوم به رجال الأمن من ضبط النفس والتصرف الحكيم والشجاعة في أداء مهامهم يؤكد حرصهم على أمن وسلامة المواطنين، مشيرا أن المواطن هو رجل الأمن الأول وعليه حماية وطنه وذلك بتبليغ الجهات الرسمية أو الاتصال على الرقم المجاني 990 عن أي شيء يخل بالأمن.
التوعية الفكرية والوسطية
ومن جانبه دعا الدكتور عايد بن محمد السفياني عميد كلية الشريعة وأصول الدين للتوعية الفكرية وتعليم الشباب وسطية الإسلام والتعاون مع رجال الأمن، والتمسك بثوابت البناء والتنمية والخير والصلاح والتسامح والمحبة والحرب على الفساد، مبينا أن هدف الفئة الضالة هو زعزعة الأمن والاستقرار، وأنه لابد من تكاتف جهود العلماء والمؤسسات الدعوية والخيرية والتطوعية ومؤسسات التربية والتعليم في هذا المجال، مبينا أن المساجد ما وضعت إلا لذكر الله سبحانه وتعالى.
استغلال بيوت الله
ومن جهته أشار عمدة حي ريع ذاخر بمكة المكرمة فهد الحربي أن الإنجاز الذي قام به رجال الأمن يعتبر استمرارا لإنجازاتهم السابقة في حماية المواطن والقضاء على كل من يحاول العبث بأمن هذا الوطن الغالي، مشيرا أن الفئة الضالة استغلت بيوت الله التي نصبت للعبادة وذكر الله سبحانه وتعالى لخدمة أهدافها الشريرة.
استئصال الإرهاب
وقال رشيد العاصمي شيخ قبيلة بني عاصم إن ماقام به رجال الأمن من إحباط العملية الإرهابية مؤخرا هو إنجاز ليس بمستغرب وهو مكمل لما سبقه من إنجازات في هذا المجال، ونجاح باهر لاستئصال الإرهاب من جذوره.
فساد وجريمة
وإلى ذلك أكد الأمين العام المساعد للندوة العالمية لشباب محمد عمر بادحداح أن هذه الأفكار الضالة سوف تنتهي عندما نكثف الجهود ونتلاحم مع رجال الأمن كصف واحد، داعيا أئمة المساجد للقيام بمسؤوليتهم في رقابة بيوت الله سبحانه وتعالى وتفتيش ملحقاتها لتكون تحت أيديهم ذلك أن استخدام الفئة الضالة لبيوت الله وتحويلها من بيوت الله يذكر فيها اسمه إلى أهداف هدامة فساد وجريمة.
هزيمة الإرهاب
وفي المدينة المنورة أشاد شيخ قبيلة الجعافرة من مطير الشيخ مذيكر بن مذكر بن فهم المطيري بالعملية الاستباقية لمكافحة الإرهاب، مؤكدا على قدرة رجال الأمن في هذه البلاد على هزيمة الإرهاب وقمعه وملاحقة هذه الخلايا، مضيفا أن هذه العملية النوعية تعد نجاحا لأمننا ودليلا على يقظة رجالنا البواسل.
جنود الشيطان
وقال الشيخ عويض بن صويان المطيري الحمد لله الذي كشف جنود الشيطان وحمى بلادنا والمواطنين من شرورهم. إننا نسجل بكل الفخر والإعزاز الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في المحافظة على الأمن والمستوى الذي وصل إليه رجال الأمن في مختلف القطاعات في متابعة تحركات هؤلاء الذين غرر بهم واستخدموا أدوات لتنفيذ أعمال الشيطان لإلحاق الضرر بالأمن والمواطنين.


إنجاز أمني
وقال الشيخ مشعل بن مذكر المطيري رئيس مركز هدبان والشيخ بندر بن نايف بن راجح رئيس مركز بلغه إن القبض على افراد هذا الخلية التخريبية يعد انجازا يسجل لرجال الامن البواسل الذين يقفون سداً منيعاً في وجه الإرهاب،كما يعد فخراً لنا أمام دول العالم ،منوهين بيقظة رجال الامن في الكشف عن مثل هذه الأعمال التخريبية في مهدها قبل أن تنفث سمومها.
وأضاف سلامة بن رشدان الجهني ــ طبيب شعبي في المدينة المنورة ــ إن هذا الإنجاز الأمني ليس جديدا ولا مستغربا على رجال الأمن الذين أثبتوا على الدوام ما وصلوا إليه من قدرة في حفظ أمن هذه المملكة الغالية.
دور الدعاة والأئمة والخطباء
وفي جازان أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ محمد منصور المدخلي أن ماحدث في الآونة الأخيرة من هذه الخلايا الإرهابية أمر مرفوض عقلا وشرعا، ومكشوف لدى قيادة هذا البلد، مناشدا جميع الدعاة والأئمة والخطباء بأن يتصدوا لهذا الفكر الخبيث وأن يبينوا لعموم المسلمين من خلال المنابر والمواعظ فساد هذا الفكر الضال.
دعاة غير مؤهلين
ومن جانبه أوضح الأديب إبراهيم مفتاح أن العالم أجمع أصبح يعاني من هذه الظاهرة السرطانية التي تنخر في بعض الشباب. والمملكة العربية السعودية ليس استثناء من جسد هذا العالم، بل ربما يكون تركيز الإرهاب عليها بشكل أكبر من منطلق النعمة التي أنعمها الله عليها ومن منطلق الأمن والاستقرار الذي تعيشه وسط أعاصير وزوابع الفتن المحيطة من كل الجهات ذلك أن الإرهاب بشكل عام لا يسره أن ينعم هذا الوطن بما ينعم به من أمن واستقرار، مضيفا أن زعماء الإرهاب ورؤوسه يعملون جاهدين على تخريب هذه البلاد تحقيقا لمكاسبهم الشخصية، وأن للمواطن دورا كبيرا في المساهمة في حفظ أمن هذا البلد من خلال المحافظة على مكتسباته ومقدراته، وأن يكون سندا للأجهزة الأمنية، لافتا إلى أن هناك دعاة غير مؤهلين للصعود على المنابر، بل هم مصدر من مصادر التأثير على الشباب، وإصدار العديد من الكتيبات والمطويات والأشرطة.
غاية نبيلة
وفي بيشة أكد سعيد عبدالله آل عطيان شيخ قبائل أكلب أن جميع المواطنين يكنون الحب لهذا الوطن بعد أن تأكد لهم مدى خطورة الأعمال الإرهابية وأن أمن الوطن واستقراره غاية نبيلة لا تعادلها غاية أخرى. وأضاف الشيخ محمد عمير مشاري، شيخ شمل بنو منبه شهران أن الله سخر لنا حكومة تسعى جاهدة لحفظ الأمن والأمان وتحقيق الاستقرار، مشيدا بالتضحيات الكبيرة من أبناء هذا الوطن لتحقيق الأمن والاستقرار. وقال الشيخ جربوع ثامر آل بالعلا، نائب قبيلة آل عمودة، إن الخلية الإرهابية أرادت أن تسيء لدينها ووطنها والمواطنين.
عبث الفئة الضالة
وأشاد مشاري عامر الصعيري، شيخ بنو سلول، بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود «حفظه الله» في كشف وإحباط المخططات الإرهابية وحماية المنجزات الوطنية وأرواح المواطنين والمقيمين من عبث هذه الفئة الضالة، لافتا إلى أن المملكة من الدول المستهدفة من قبل الجماعات الإرهابية لأنها تمثل قبلة المسلمين، مطالبا المواطنين والمقيمين بأن يكونوا سدا منيعا ضد هذه الفئة المارقة التي تستهدف الوطن وزعزعة استقراره وضرب الآمنين.
وأشاد هيف محمد الفويه، شيخ شمل بنو واهب شهران بقدرات الأجهزة الأمنية في المملكة ونجاحاتها المتواصلة، التي تمكنت من كشف الخلايا الإرهابية والوصول إليها، ومتابعة وإحباط مخططاتها ورصد كل من يحاول العبث بأمن المملكة واستقرارها.
تعاون المواطن
وفي القصيم اعتبر اللوء خالد الطيب مدير شرطة المنطقة سابقا الأمن في المملكة من مفاخر الوطن في التصدي للجماعات الإرهابية التي تريد تدمير البلد ومنجزاته، منوها بالأسس التي أرساها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله حيث شهدت الأجهزة الأمنية نقلة نوعية وكبرى، وماتزال في ظل دعم ومتابعة وزير الداخلية ورجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز والذي يسير على نهج أخيه الأمير نايف.
وأضاف أن مما لاشك فيه أن التمسك بالشريعة يعد أحد الأسباب التي أعانت الأمن على التصدي للفئات الخارجة على القانون حيث يشاهد الكل عمق العلاقة بين رجل الأمن والمواطن حيث هناك إسهامات جليلة للمواطنين من خلال تعاونهم مع الأجهزة الأمنية والتصدي للإرهاب، سائلا الله أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل بلاء وابتلاء يراد به تدمير أوطاننا.
التصدي للمجرمين
وأشاد خالد القرعاوي إمام وخطيب جامع السليمانية في محافظة عنيزة بدور الأجهزة الأمنية في إحباط الأوكار الإرهابية، وتعاون المواطنين معها في التصدي لهؤلاء المجرمين، منوها بالدور الكبير الذي يقوم به الخطباء والوعاظ من نصح وتوجيه وكشف أصحاب التحركات المشبوهة، كما أن فئة الشباب لدينا باتت محصنة دينيا وأمنيا، وبات من الصعب جرفها للوقوع في براثن الجماعات التي تستغل الظروف لتمرير أفكارها ومخططاتها الإرهابية والتي نجح رجال الأمن البواسل في التصدي لها وتفكيك خلاياها التي تسعى لإلحاق الضرر بالوطن ومكتسباته.
كيد الحاسدين
وفي القنفذة اعتبر محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي الإنجاز الكبير الذي تحقق على يد الأمن السعودي في اجتثاث الإرهاب ومحاربة أرباب الفكر الضال وإحباط مخططاتهم الإجرامية، درسا للعالم بأسرة ليحتذوا بأمن المملكة في ظل القيادة الرشيدة ويقظة جنودها البواسل.
كما أن عثور الأجهزة الأمينة على كمية من المتفجرات والمخططات الإجرامية الذي تستهدف أمن الوطن وإفشالها، صفعة قوية في وجه هذه الفئة الجبانة الذي باعت دينها للشيطان. ونحن في هذا الوطن المعطاء نرفع القبعة تقديرا واحتراما لجنودنا البواسل ويقظتهم، ونقدم أرواحنا وأنفسنا وأولادنا فداء لتراب الوطن الغالي.
ونوه عمران بن حسن الزهراني رئيس مركز العرضية الشمالية ورئيس مركز المظيلف محمد بن مطلق العصيمي بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في كشف وإحباط مخططات إرهابية تستهدف أمن واستقرار الوطن، ما يعتبر إنجازا أمنيا إضافيا للإنجازات الأمنية الإيجابية السابقة التي حققتها المملكة في مكافحة الإرهاب وأصحاب الفكر الضال.
وقال الشيخ حمزة بن حسن الجدعاني شيخ قبائل زبيد لومة بمركز المظيلف والشيخ محمد بيطلي شيخ قبال الحسنة بني يعلا والشيخ محمد بن أحمد الناشري شيخ قبائل النواشرة بمركز القوز إن ما حققته الأجهزة الأمنية من ضبط لعناصر إرهابية وأسلحة ومتفجرات تستهدف أمن الوطن وإحباطها في مهدها فخر لكل مواطن سعودي وإنجاز كبير يضاف إلى ما حققته المملكة من إنجازات سابقة ضد الإرهاب والإرهابيين.

وقال الشيخ محمد أحمد العمري شيخ قبائل العمور الساحل بمركز حلي والشيخ عوض بن سليمان شيخ قائل بني زيد بمركز أحد بني زيد والشيخ عبدالرحمن بن وهاس شيخ قبائل بني رزق بالعرضيات إن إلقاء القبض على هذه الفئة قبل تنفيذ مخططاتهم الإجرامية فخر لكل من ينتسب إلى هذا الوطن ودرس يحتذى به في القضاء على هذه الفئة.
وقال الشيخ عبدالرحيم بن محمد المتحمي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سابقا والشيخ أحمد محمد الشمراني رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حاليا والدكتور علي بن أحمد الشيخي مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية: نحمد الله عز وجل أن وهب لنا قادة محنكين ودولة تحكم بالكتاب والسنة، وجعلت الشريعة الإسلامية دستورها ومنهاجها منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه حتى عصرنا الحاضر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يحفظه الله ويرعاه، وإن ما تحقق من تفكيك الخلية الإرهابية وإلقاء القبض عليهم قبل تنفيذ مخططاتهم الإجرامية على يد جنودنا البواسل يدل على قوة الأمن السعودي ويقظة رجال الأمن والحس الأمني العالي الذي يتميزون به، داعين الله عز وجل أن يحفظ لهذا الوطن الغالي أمنه وأمانه وأن يرد كيد الحاسدين في نحورهم.
ترويع الآمنين
وفي ينبع أكد عيد سالم الرفاعي عضو المجلس البلدي وطلال العرفي المشرف على قطاع التعليم في مركز المربع أن الجميع سيقف صفا واحدا ضد من يحاولون ترويع الآمنين والمواطنين في هذا البلد الغالي والإبلاغ عنهم وعدم إيوائهم.
العيص تستنكر
وفي محافظة العيص استنكر عدد من شيوخ القبائل ما قامت به الفئة الضالة من تخطيط لزعزعة أمن الوطن وترويع الآمنين، حيث أكد الشيخ محمد بن عاتق العنمي استنكارهم لهذه المخططات التي تستهدف المملكة ومواردها ورجالها.
وقال الشيخ بخيت بن جزاء الميلبي إن ماتقوم به الفئة الضالة من تهديد للمملكة لن يزيدنا إلا تماسكا، فيما استنكر الشيخ سعد بن مرزوق المسيك ماقامت به الفئة الضالة ومن يقف خلفها.
وأكد الشيخ خالد العلياني أبو هذيل أن المحاولات لزعزعة وتخويف المواطنين لن تجدي فتيلا.
شيوخ غامد وزهران
وفي الباحة قال الشيخ عبدالرحمن بن هاشم عدنان شيخ قبيلة بني خثيم في غامد إن المطلوب من شيوخ القبائل وأبنائها أن يكونوا يدا واحدة ضد أصحاب الفكر الضال، واستدعاء أولياء أمور الفئة الضالة وإرشادهم ومناصحتهم.
وقال الشيخ مبارك منسي عصيدان شيخ قبيلة بني حسن بزهراني نحن كمشايخ قبائل غامد وزهران سراها وتهامة وبادية ومعرفين قرى وهجر ومواطنين في هذه المنطقة نقف صفا واحد إلى جانب قيادتنا الرشيدة في جميع الأمور.
وقال الشيخ عثمان بن سويعد شيخ قبائل بني كبير نحن وقبائلنا وجميع المواطنين نؤيد ما اتخذه ولاة أمورنا من إجراءات تجاه تلك الفئة الباغية، ومستعدون للدفاع عن بلدنا بأرواحنا وجميع ما نملك.
وبينما دعا الدكتور حامد سعيد الصعيري لتعاون المواطنين مع رجال الأمن في الإبلاغ عن أي وضع غير طبيعي، أكد المهندس عبدالله أحمد خميس الغامدي على دور المواطن في عدم التستر على المجرمين







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الجمعه 13-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 31-8-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 15-9-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 3-8-2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 8 - 2012 2:23 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 7/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 30 - 3 - 2012 11:10 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 30/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 23/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 23 - 3 - 2012 11:01 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 2/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 24/2/2012 عنآدي يهزكـ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 24 - 2 - 2012 2:41 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 25-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 17-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 18 - 2 - 2012 2:00 AM


الساعة الآن 9:42 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy