العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سبق يوم السبت 21-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 8-9-2012

كان يقود "تريلا" وحاول الدوران بشكل خاطئ فصدم مركبتين التحفظ على باكستاني تسبب في قتل شخص وإصابة 2 بـ"جازان" قاسم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 9 - 2012, 3:47 AM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم السبت 21-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 8-9-2012

كان يقود "تريلا" وحاول الدوران بشكل خاطئ فصدم مركبتين
التحفظ على باكستاني تسبب في قتل شخص وإصابة 2 بـ"جازان"

قاسم الخبراني - سبق - جازان: تتحفظ الجهات الأمنية في جازان على وافد باكستاني تسبب عصر أمس الجمعة في حادث مأساوي أودى بحياة شخص وإصابة اثنين على طريق الدرب – جازان.
وأوضح الناطق الإعلامي في مرور جازان النقيب معاذ بن مشبب الأسمري لـ "سبق" أن حادث تصادم وقع عند الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة مساءً بين ثلاث مركبات الأولى من نوع "كامري" قيادة مواطن والمركبة الثانية من طراز "إلنترا" على متنها شخصان بأخرى من نوع تريلا قيادة وافد باكستاني (53 عاماً.

وقال إنه نجم عن الحادث وفاة مرافق قائد الإلنترا وإصابة السائقين بإصابات متفرقة نقلا على إثرها إلى المستشفى. وأضاف أنه تم التحفظ على قائد التريلا لدى مرور محافظة الدرب.

وأكد الأسمري أن سبب الحادث الدوران الخاطئ لقائد التريلا. وبحسب شهود عيان تحدثوا لـ "سبق" فإن قائد التريلا تهور وحاول الدوران بشكلٍ خاطئ من إحدى الفتحات بالقرب من نقطة الحمراء على الطريق الدولي قبل أن تصطدم به مركبتان كانتا قادمتين من الجانب الآخر، حيث أودى الحادث بحياة أحدهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 9 - 2012, 3:48 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم السبت 21-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 8-9-2012

ضمَّن عبارات تهديد و"خيالات" على موضوع تجمُّع الإداريات
المتحدِّث باسم تعليم سراة عبيدة يرد على "سبق": لا تثيروا السلبيات !

سبق-الرياض: في واحد من خطابات التعقيب الغريبة تلقت "سبق" تعقيباً من مدير الإعلام التربوي المتحدث الإعلامي في إدارة التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة، محمد بن علي آل مالح، ردًّا على تقرير نشرته "سبق" مدعَّمًا بالصورة، بعنوان "تجمُّع لإداريات ومعلمات أمام تعليم سراة عبيدة مطالبات بـ(التوجيه)".
الخطاب الغريب استرسل فيه المتحدِّث الرسمي حتى ذهبت به الخيالات بعيداً، مضخماً الموضوع بشكل كبير، حتى قال: "إن نشر مثل هذه العناوين والأخبار غير الصحيحة دون التأكد من المعني والمسؤول من شأنه الإثارة لكثير من السلبيات في المجتمع، ولن يخدم المصلحة العامة، ووطننا ليس كبقية الأوطان!".
المتحدِّث الإعلامي لم يكتفِ بالتكذيب، بل تجاوزه إلى التهديد في أكثر من عبارة، في أسلوب يضع الكثير من علامات الاستفهام على أداء إدارة الإعلام التربوي ومنصب المتحدث الرسمي لإدارة التربية والتعليم في سراة عبيدة.
وتنشر "سبق" نص الخطاب كما وصلها، بما يحتويه من ألفاظ غريبة وتهديدات وخيالات، وتنشر أيضاً تعقيب المحرر على ما ورد في النقاط، مع الترفع عن الرد على بعض الألفاظ وأسلوب التهديد الذي عفا عليه الزمن.
سعادة رئيس تحرير صحيفة "سبق" الإلكترونية وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
بناء على ما يُنشر في صحيفة سبق الإلكترونية خلال الفترة الماضية حتى تاريخه من سلسلة موضوعات، تطالعنا بها "سبق" بين الحين والآخر، تتحدث في مجملها عن وجود قصور فيما يقدَّم من تربية وتعليم في محافظة سراة عبيدة التعليمية، وكان آخرها ما صدر في الصحيفة يوم الاثنين بتاريخ 16 / 10 / 1433هـ، بقلم نادية الفواز، تحت عنوان: "قدمن من مناطق أخرى.. وينتظرن قراراً لترتيب وضع سكنهن - تجمع لإداريات ومعلمات أمام "تعليم سراة عبيدة" مطالبات بـ"التوجيه""..
I- تجمُّع لإداريات ومعلمات أمام "تعليم سراة عبيدة" مطالبات بـ "التوجيه":
وبالرغم من تواصلنا الموثق في الفترات الماضية من طلب حق الرد على الكثير من تلك الموضوعات التي قد سبق أن نشرتها الصحيفة، من خلال وسائل الاتصال المتاحة مع الصحيفة في حينه، إلا أننا لاحظنا تغييب وربما متعمد من قِبل الصحيفة بعدم سماع الطرف الآخر والمسؤول.

ولأن الأمر يتعلق بجهود الدولة – أعزها الله – في تقديم جميع الخدمات التربوية والتعليمية في جزء من وطننا الغالي، مثل محافظة سراة عبيدة التعليمية، الذي أولته القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو أمير منطقة عسير -يحفظهم الله - جل الاهتمام والدعم والرعاية، يشهدها القاصي والداني؛ فكنا نأمل بأن تتيح الصحيفة لنا حق الرد في أي موضوع ينشر، بالاتصال بالمتحدث الإعلامي عبر قنوات الاتصال المفتوحة، انطلاقاً من مبدأ تدقيق وصحة الخبر وأمانة الكلمة.. وسياسة وشمولية الطرح.. وحيادية التوجُّه ومصداقية الخبر.. حتى تستمر الصحيفة صوتاً للمواطن والمسؤول ومنبراً لاستجلاء الحقائق وإيضاحها، وحتى نقوم بواجبنا في تسليط الضوء على الجوانب الغامضة، وإيضاحها في بعض ما نشرته مراسلة الصحيفة "نادية الفواز" بكل شفافية ومصداقية.
وحيث يلاحَظ في الخبر عكس ما نتوقعه فإننا نستعرض هذه الجوانب، وفق الآتي:
أولاً: صدر قرار تعيين عدد "9602" مواطنة على وظائف إدارية بالمرتبة "6" المشمولات بالأمر الملكي الكريم رقم "أ / 121"، وتاريخ 2/ 7 / 1432هـ على مستوى السعودية، وكان نصيب إداراتنا التعليمية من المعينات الإداريات عدد "140" موظفة إدارية.

ثانياً: منذ تاريخ وصول القرار الوزاري بالتعيين والإدارة التعليمية تعمل وفق فريق عمل مكلَّف من قِبل سعادة مدير التربية والتعليم، يعمل ليلاً ونهاراً وفق الضوابط والتعليمات الرسمية؛ للتأكد من مطابقة بيانات المعينات على المسوغات المرسلة من مكتب وزارة الخدمة المدنية، المشتملة على إقرار الخدمة ومن اللياقة الصحية ومن الدرجة العلمية ومن الهوية الوطنية، ثم يأتي بعد ذلك خطة توزيع على المدارس حسب معايير وضوابط التشكيلات المدرسية المشار لها في الأمر السامي الكريم رقم "أ / 121" وتاريخ 2/ 7/ 1432هـ.. وكل هذه الإجراءات تحتاج إلى تدقيق في كل جزئية؛ للتأكد من سلامة الضوابط والمعايير، ومع ذلك تم بفضل الله الانتهاء منها قبل الموعد المحدد لها في خطة العمل، وتم توزيع تكليفهن قبل نهاية دوام يوم الاثنين 16 / 10 / 1433هـ، وفي الموعد المحدد مسبقاً، وحتى قبل ما ينشر في صحيفة سبق الإلكترونية.
ثالثاً: ما نُشر في صحيفة "سبق" من تجمع أكثر من "70" إدارية كلام غير صحيح، وما حدث أن هناك دعوة مسبقة لأولياء أمور الموظفات الإداريات لمراجعة الإدارة، وذلك يوم الاثنين 16 / 10 / 1433هـ، أو مراجعات الموظفات أنفسهن للقسم النسوي بمبنى شؤون تعليم البنات لاستلام خطابات التعيين، إلا أنه حضر أربع نساء فقط في ذلك اليوم لمبنى الإدارة "بنين"، وعددهن أربع فقط، وكما هو واضح في صورة الخبر.. وعلى الفور تم إبلاغهن بالتوجه إلى مبنى شؤون البنات الذي يبعد مسافة 3 كم تقريباً لتسليمهن خطاباتهن من قِبل القسم النسوي وفق الإجراءات والمتبع نظاماً، أو أن يحضر أولياء أمورهن لاستلام خطابات التعيين من الإدارة للبنين، وأما ما ذُكر بأن العدد أكثر من "70" إدارية و"20" معلمة فهو كلام غير صحيح، وكلام مردود، وفبركة صحفية يُهدَف منها الإثارة والبلبلة.. والصورة التي التُقطت تكذِّب الخبر، ولو كان أكثر من "70" إدارية لأظهرتهن الصورة.. كما أن ما ذكر من وجود "20" معلمة بينهن كلام غير صحيح، وقد تم توجيههن من الأسبوع الماضي؛ فأين المصداقية في الموضوع؟!!! ونترك الحكم لجهة الاختصاص.
ومَنْ المسؤول في صحيفة "سبق" عن نشر معلومات مزيفة وملفقة لإثارة المعلمات وتحفيزهن على التجمعات ضد الأنظمة والتعليمات والإجراءات النظامية، التي يلزم أن تأخذ وقتاً من المعنيين والمسؤولين في الإدارة للتأكد من سلامتها وصحتها؟


رابعاً: إن نشر مثل هذه العنوانين والأخبار غير الصحيحة، ودون التأكد من المعني والمسؤول، من شأنه الإثارة لكثير من السلبيات في المجتمع، ولن يخدم المصلحة العامة، ووطننا ليس كبقية الأوطان؛ فهو معقل الإسلام والأمن والإيمان والأمان والعدل والعطاء وإحقاق الحق بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم بالأيادي الكريمة من لدن ولاة الأمر - يحفظهم الله -، ومن يعتقد أن هذا الأسلوب يمكن أن يعمل على تجاوز الأنظمة والتعليمات فهو مخطئ؛ فأبواب وقلوب المسؤولين في الدولة مفتوحة لأي شخص لديه ملاحظة أو انتقاد هادف وبنَّاء.

أخيراً: نؤكد للقائمين على الصحيفة نشر إيضاحنا عاجلاً، كما نأمل من الصحيفة إعادة النظر بما يمليه الواجب الوطني والصحفي بالتأكد من صحة الأخبار التي يتم نشرها عن الإدارة، ونحن على أتم الاستعداد لتقديم المعلومات الصحيحة من خلالنا بوصفي المتحدث الإعلامي، وباستخدام القنوات الرسمية، ونحملكم مسؤولية ما كُتب سابقاً ولاحقاً من أخبار غير صحيحة ومزيفة وفيها تجنٍّ على الحقيقة والواقع؛ فالإدارة تقوم بواجبها دون منّة ولا انتظار شكر من أحد، وبما يمليه عليها النظام خدمةً للدين والوطن.. وما نحن إلا لبنة من لبنات هذا الوطن الشامخ، أعزه الله وأعز قادته وأهله. اللهم آمين. والله الهادي إلى سواء السبيل.

مدير الإعلام التربوي المتحدث الإعلامي
في إدارة التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة
محمد بن علي آل مالح


رد المحرر:
في البداية تستغرب "سبق" من هذه الاتهامات بتعمد الإساءة لإدارة التربية والتعليم في سراة عبيدة، وصدور بعض الألفاظ الغريبة، إضافة إلى محاولة تضخيم الموضوع بهذه الصورة، والخيالات التي ذهبت بالمتحدث الرسمي لإدارة التعليم بعيداً، خاصة عندما قال "من شأنه الإثارة لكثير من السلبيات في المجتمع، ولن يخدم المصلحة العامة، ووطننا ليس كبقية الأوطان"!
ثانياً: لم يصل للصحيفة سابقاً أية مخاطبات من الإدارة، ولو وصلت لأخذت نصيبها من النشر، مثلها مثل أي جهة لها حق التعقيب والتوضيح.

ثالثاً: ما نُشر عن تجمع الإداريات والمعلمات جاء بناء على شكاوى وردت للمحررة موثَّقة بالصورة، كما أن المحررة أجرت أكثر من اتصال هاتفي على الهاتف الجوال للمدير العام للتربية والتعليم، لكنه لم يرد على الاتصالات.
رابعاً: تحتفظ "سبق" بأسماء وأرقام المشتكيات ورسائلهن، التي تثبت مماطلة إدارة سراة عبيدة في توجيههن إلى مواقع العمل.
خامساً: ترحِّب "سبق" بالتعاون مع مدير العلاقات العامة والإعلام، وسيتم الاتصال به عند وجود أي إشكاليات مستقبلية أو أحداث خاصة بإدارة التربية والتعليم بالسراة، كما ترحب بأي شكوى تنوي الإدارة تقديمها؛ حيث تحتفظ الصحيفة بما يعزز موقفها ضد أي شكوى من إدارة التربية والتعليم في سراة عبيدة.
وأخيراً، تؤكد "سبق" أن هذا التهديد العلني لن يغيّر من موقفها ومنهجيتها في متابعة ونشر شكاوى المواطنين ضد أي جهة خدمية مقصِّرة، ومن ضمنها إدارة تعليم سراة عبيدة، في حال وجود أي تقصير أو ملاحظات مستقبلية؛ حيث ستعمل على التحقق من الشكاوى، والتواصل مع الأطراف المعنية، وفي حال عدم تجاوب هذه الإدارات ستضطر "سبق" إلى نشر هذه الشكاوى.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 9 - 2012, 3:48 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم السبت 21-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 8-9-2012

بحضور 17 ألف متفرج على ملعب "باسارون"
الإسبان يمطرون شباك الأخضر بـ"5" أشكال وألوان

عبدالعزيز الشريف – سبق – الرياض: تغلب منتخب إسبانيا، المصنف الأول عالمياً في تصنيف "الفيفا"، على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المصنف 108، بخمسة أهداف دون رد، في اللقاء الودي الذي أُقيم ضمن أيام "الفيفا" على ملعب باسارون شمال إسبانيا، بحضور 17 ألف متفرج.
ويستعد "الأخضر" السعودي، بإشراف مدربه الهولندي فرانك رايكارد، لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين، من 4 إلى 18 كانون الثاني/ يناير 2013، وأيضاً لتصفيات كأس آسيا 2015، فيما يستعد منتخب إسبانيا لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.
تشكيلة المنتخب السعودي:
وليد عبدالله، أسامة هوساوي، سعود كريري، ناصر الشمراني، عبدالرحيم الجيزاوي، سلطان البيشي، كامل الموسى، أحمد عطيف، تيسير الجاسم، عبدالعزيز الدوسري، منصور الحربي.

التبديلات: شارك معتز الموسى وعبدالمجيد الرويلي وحمد الحمد ومحمد السهلاوي ومحمد عيد وياسر الشهراني مكان عبدالرحيم الجيزاوي وعبدالعزيز الدوسري وتيسير الجاسم وناصر الشمراني وأسامة هوساوي ومنصور الحربي.
تشكيلة المنتخب الإسباني:
فيكتور فالديز، فرناندو توريس، جيرارد بيكيه، سيسك فابريغاس، بيدرو، كازولا، بوسكيتس، مونيرال، البيول، خوان فران.

التبديلات: شارك أنيستا وتشافي وديفيد فيا وسيلفا وكاسياس وسيرجيو راموس.
الحصة الأولى:
سيطر المنتخب الإسباني سيطرة مطلقة على وسط الملعب، وهدّد مرمى الأخضر كثيراً، وسط محاولات خجولة من الأخضر.

وفي الدقيقة 6 تلقى توريس كرة طويلة حاول تسديدها، أبعدها اسامة هوساوي.
وعند الدقيقة 14 أرسل منصور الحربي كرة تجاوزت بيكيه، ووصلت لناصر الشمراني، الذي سددها في الدفاع بشكل غريب، وعادت إلى تيسير الجاسم فسددها، لكنها اعتلت العارضة.
وفي الدقيقة 23 توغل بيدرو داخل خط الـ18، وتجاوز البيشي، وسدد كرة قوية تصدى لها وليد عبدالله، عادت إلى كازولا الذي سددها في المرمى هدفاً أول.
بعدها بثلاث دقائق أرسل سلطان البشي كرة عرضية رائعة على رأس ناصر الشمراني، مرت بجوار القائم.
ليرد الإسبان بهدف ثانٍ في الدقيقة 27 بعد أن تلقى بيدرو كرة أرضية عرضية قواجه وليد عبدالله ولعبها فوقه ساقطة.
وفي الدقيقة 39 بعد أن تلقى بيدرو كرة من توريس لعبها بشكل سريع إلى كازولا، سددها قوية في القائم.
وعند الدقيقة 42 يتلقى توريس كرة عالية، سددها على الطائر فمرت فوق العارضة.
الحصة الثانية:
تحصل منتخب إسبانيا على خطأ مع مطلع الحصة الثانية بعد إعاقة هوساوي لتوريس قرب خط الـ18، نفذها تشافي في الزاوية اليمنى هدفاً ثالثاً للمنتخب الإسباني.

وفي الدقيقة 62 تحصل المنتخب الإسباني على ركلة جزاء بعد إعاقة البيشي لمونيرال، نفذها ديفيد فيا وسط المرمى هدفاً رابعاً.


واختتم الإسبان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة 72 بعد أن مرر سيلفا كرة بين الدفاع السعودي إلى بيدرو، الذي انسلّ، وواجه وليد عبدالله، أرسلها في الشباك هدفاً خامساً.
وفي الدقيقة 92 سدد عبدالمجيد الرويلي كرة مرت أرضية بجوار المرمى الإسباني.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سبق يوم السبت 21-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 8-9-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 27 - 10 - 2012 8:34 AM
أخبار سبق يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 27-10-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 27 - 10 - 2012 7:15 AM
أخبار المدينه يوم السبت 13-11-1433 ، أخبار جريده المدينةيوم السبت 29-9-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 9 - 2012 12:30 AM
أخبار سبق يوم السبت 13-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم السبت 29-9-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 9 - 2012 12:56 AM
أخبار صدى يوم السبت 6-11-1433 ، أخبار جريده صدى يوم السبت 22-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 21 - 9 - 2012 6:39 PM


الساعة الآن 7:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy