العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-9-2012

أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-9-2012 أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 9 - 2012, 8:03 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-9-2012





Hofhv u;h/ d,l hgeghehx 24-10-1433 K [vd]i 11-9-2012 Hofhv u;h/ d,l hgeghehx 24-10-1433 K Hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 11-9-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 9 - 2012, 7:10 AM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-9-2012

مجلس الوزراء برئاسة نائب الملك:
هيئة عامة لتقويم التعليم العام وبناء الاختبارات الوطنية المقننة
واس (جدة)


أقر مجلس الوزراء أمس، برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إنشاء هيئة عامة تسمى «هيئة تقويم التعليم العام» ذات شخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، ويكون مقرها مدينة الرياض، ويكون للهيئة محافظ بالمرتبة الممتازة.
وبحسب القرار فإن الهيئة ترتبط تنظيميا برئيس المجلس الأعلى للتعليم، على أن ترتبط في المرحلة الحالية برئيس مجلس الوزراء، بصفة مؤقتة إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهماته واختصاصاته.
وتتولى الهيئة عددا من المهمات والاختصاصات، منها بناء نظام للتقويم ولضمان جودة التعليم العام، يتضمن المعايير والمؤشرات الأساسية، وإطارا وطنيا لمؤهلات التعليم العام وجميع ما يتعلق بذلك من إجراءات ونماذج، وتقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها بشكل دوري بناء على معايير الهيئة، سواء تم ذلك من قبل الهيئة أو بالتعاقد أو التعاون مع المنشآت المختصة في مجال التقويم والاعتماد، وكذلك بناء الاختبارات الوطنية المقننة لكل مرحلة دراسية.
وتضمن القرار أن يكون للهيئة مجلس إدارة يشكل من محافظ الهيئة (رئيسا) وممثل عن كل من وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية وأربعة من الخبراء في مجال نشاط الهيئة وممثل عن القطاع الخاص.
وبموجب القرار تم نقل المهمات والاختصاصات المتعلقة بنشاط تقويم التعليم العام من وزارة التربية والتعليم إلى الهيئة وبقاء نشاط التعليم العام الأهلي في وزارة التربية والتعليم، وذلك لتلازمه وارتباطه الكامل بنشاط التعليم العام الحكومي، وتوحيدا للإشراف على التعليم العام في جهة واحدة وهي وزارة التربية والتعليم.
وقضى القرار أن تقوم هيئة الخبراء في مجلس الوزراء بمشاركة ممثلين للجهات ذات العلاقة بمراجعة مشروع تنظيم هيئة تقويم التعليم العام، وفقا للترتيبات التنظيمية الواردة في القرار، والرفع عنه وفقا للإجراءات النظامية المتبعة.
وكان مجلس الوزراء عقد جلسة أمس في قصر السلام بجدة استعرض جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها عربيا وإقليميا ودوليا، مجددا مواقف المملكة الثابتة منها.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة عقب الجلسة، أن المجلس نوه بالقرارات الصادرة عن الدورة 138 لمجلس جامعة الدول العربية وما تضمنته من إدانة لكل أشكال القتل والعنف ضد أبناء الشعب السوري، واعتبار تلك المذابح جرائم ضد الإنسانية، والمطالبة بوقفها.
وأعرب المجلس عن تقدير المملكة للدول والمنظمات الأهلية التي شاركت في اجتماع المانحين «المجموعة الاستشارية لدعم الجمهورية اليمنية»، الذي استضافته المملكة، وأعلن خلاله المشاركون عن دعم الجمهورية اليمنية بمبلغ 5ر369ر6 مليار دولار تتقدمهم المملكة لمساعدة اليمن لتخطي الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعيشها وتلبية احتياجاته التنموية.
وبين، أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى عدد من المؤتمرات والندوات والنشاطات العلمية والطبية والاقتصادية التي شهدتها المملكة هذا الأسبوع، منوها في هذا الشأن بالمؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، وندوة «دور ومسؤولية جهات الادعاء العام وأجهزة القضاء في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب».


وأوضح وزير الثقافة والإعلام أنه بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 22/14 وتاريخ 25/4/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 20/11/1430هـ الموافق 8/11/2009م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
كما قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1431/1432هـ.

كما قرر المجلس الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كازاخستان لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والبروتوكول المرافق لها، الموقع عليهما في مدينة أستانة في تاريخ 5/7/1432هـ الموافق 7/6/2011م، بالصيغتين المرفقتين بالقرار.
وافق مجلس الوزراء على تعيين خالد بن عمر بن يوسف عبدربه على وظيفة سفير في وزارة الخارجية، ونقل أحمد بن محمد بن محمد العبدالقادر من وظيفة مستشار مالي في ديوان المراقبة العامة بالمرتبة 15 إلى وظيفة مستشار إداري بوزارة التعليم العالي بذات المرتبة، وتعيين عمر بن أحمد بن عبدالمحسن العمر على وظيفة مستشار إداري بالمرتبة 15 بالمجلس الأعلى للقضاء.
كما وافق المجلس على تعيين مساعد بن إبراهيم بن عبدالله السليم على وظيفة وزير مفوض بوزارة الخارجية، وتعيين إبراهيم بن صالح بن إبراهيم الحناكي على وظيفة مدير عام تقنية المعلومات بالمرتبة 14 بمصلحة الزكاة والدخل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 9 - 2012, 7:10 AM   #3

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-9-2012

الأمير خالد الفيصل اطلع على تطوير الهدا والتقى مجلس «هيئة الآثار»
أمانة الطائف تدعم السياحة بـ 4 مشاريع
محمد سعيد الزهراني، واس (الطائف)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، تطلعه لأن تتبوأ السياحة المحلية مكانتها الطبيعية في ظل المقومات الكبيرة التي تتمتع بها المملكة خصوصا أن هذا القطاع الاقتصادي يعول عليه كثيرا في إحداث نقلات تنموية كبيرة ومتسارعة في المناطق.
واطلع سموه لدى لقائه البارحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وذلك بفندق انتركونتيننتال بمحافظة الطائف، على عرض عن جهود اللجنة العليا لتطوير الطائف، وتهدف إلى استعادة الطائف مكانتها الاقتصادية والسياحية وما أنجز في هذا الصدد.
إثر ذلك بدأ اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار، حيث استعرض تزايد أعداد السياح لصيف هذا العام، إذ تجاوز عدد السياح الداخليين 5.6 مليون شخص، بإجمالي إنفاق تجاوز 15 مليار ريال، كما نشطت جولات التفتيش لتتجاوز 6 آلاف جولة نتج عنها ضبط 2461 مخالفة في جميع مناطق المملكة.
وأقر المجلس الخطة التنفيذية الوطنية للتراث العمراني، وتأسيس أرشيف وطني للتراث العمراني يشمل أكثر من 20 ألف مبنى تاريخي في المملكة.
وكشف المجلس عن الموافقة على الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة تفعيلا لتوصيات مشروع تحديث استراتيجية السياحة الوطنية كجزء من مشروع التقييم المؤسسي وإعادة الهيكلة الذي استكملت الهيئة مرحلته الأولى والثانية.
ورحب المجلس بالمسؤولين الجدد في الهيئة هم الدكتور وليد الحميدي نائب الرئيس للمناطق، والدكتور علي العنبر المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية.
كما عرضت امانة الطائف 4 مشاريع داعمة للسياحة، شملت تطوير المنطقة المركزية، وسوق عكاظ، ومعالجة التشوه البصري، وتطوير الهدا والشفا.
من ناحية أخرى، رأس الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مساء امس، اجتماع أمانة محافظة الطائف لعرض مشروع دراسة تطوير منطقة الهدا، الذي يعد من أهم المشروعات التطويرية الداعمة لمركز الهدا السياحي من النواحي العمرانية والبصرية والسياحية بما يتلاءم مع مشروعات النطاق المشترك، وبخاصة مشروع تطوير المنطقة الواقعة بين الهدا والشفا وذلك بفندق انتركونتيننتال بالطائف.


واطلع أمير منطقة مكة المكرمة خلال الاجتماع على عرض الاستشاري الذي قدم فيه الاستراتيجية والرؤى لمشروع تطوير الهدا وكيفية مشاركة القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية والعلوية له.
وأوضح لـ«عكاظ» أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن الأمانة قامت بإعداد المخطط الهيكلي والمحلي للمحافظة لدعم المواقع السياحية وتطويرها، وإيجاد فرص استثمارية وسياحية جاذبة للسياحة المحلية، كما أعدت مخططات تفصيلية للمناطق السياحية ومنها هذا المشروع.
وبين أن نطاق الدراسة شمل الخطة الزمنية للتنفيذ مع رفع مساحي تفصيلي للهدا، وإعداد رفع عمراني للموقع مع مسح شامل لجميع الواجهات المطلة والمحاور الرئيسية بالمركز، مشيرا إلى أنه وضعت البدائل والأفكار المناسبة للمشروع مع إعداد المخطط العام للهدا بما يخدم النواحي الاستثمارية السياحية وإقامة المنتجعات والقرى السياحية، بالإضافة إلى إعداد مخطط شامل للوجهات والحدائق والفراغات بما يتناسب مع أهمية الهدا كمركز سياحي يزوره السائحين على مدار العام.
وكشف أن المشروع اهتم بجميع التفاصيل ومنها إعداد دراسة مرورية شاملة للمنطقة بما يخدم الهدا ويحافظ على العناصر البصرية، منوها بالدعم الذي تجده مشروعات الأمانة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية في ظل الدعم المستمر من الحكومة الرشيدة.
وأكد المهندس المخرج أن الطائف تشهد في الوقت الراهن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والتطويرية التي سيكون لها أثرها في راحة المواطنين، والتسهيل عليهم وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي والزوار والسائحين على حد سواء.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 11-9-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 4/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 27/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 27 - 3 - 2012 10:16 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 27/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 20/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 3 - 2012 12:52 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 13/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6 /3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 6 - 3 - 2012 10:00 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 6/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 28/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 28 - 2 - 2012 9:47 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 29-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 21-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 2 - 2012 11:38 AM


الساعة الآن 3:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy