العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

الرياض تحاور ( والدة طفلة عنيزة) بعد صمت طويل

الرياض , تحاور , عنيزة) , والحب , طفلة , طويل الرياض تحاور ( والدة طفلة عنيزة) بعد صمت طويل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 2 - 2009, 4:37 PM   #1

نونآ العوتيبي..! غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 513
 تاريخ التسجيل : 6 - 8 - 2008
 المكان : قلوبِ لم تُخلق بعد !
 المشاركات : 28,214
 النقاط : نونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond reputeنونآ العوتيبي..! has a reputation beyond repute

افتراضي الرياض تحاور ( والدة طفلة عنيزة) بعد صمت طويل


الرياض تحاور والدة طفلة عنيزة) 10_1234943326.gif
الرياض تحاور والدة طفلة عنيزة) logoin.gif

الأربعاء 23 صفر 1430هـ - 18 فبراير2009م - العدد 14849


عنيزة - حوار - نوال العيسى

تناقلت وسائل الإعلام مؤخراً قضية «طفلة عنيزة» البالغة من العمر تسع سنوات، التي زوجها والدها من رجل خمسيني لديه زوجتان، حيث رفعت والدة الطفلة قضية لفسخ العقد، وأخذت تراجع المحكمة بأمل البت فيها، ولكن القضية ظلت لدى قاضي محكمة عنيزة ولم يتم النظر فيها، ورفعت القضية لجمعية حقوق الإنسان ليعقد القاضي بعد ذلك الجلسة الأولى بعد ترقب، وأصدر حكماً بتأجيل القضية لثلاثة أشهر لاعطاء الزوج فرصة للعدول عن رأيه، وبعد انقضاء المدة أصدر القاضي حكمه النهائي والذي يقضي بجواز زواج الطفلة على أن تقيم الطفلة دعوى على زوجها إذا بلغت، وقد عرض على الزوج الصلح وطلاق الطفلة مقابل ارجاع المهر، إلا أنه رفض وخابت ظنون وآمال الكثيرين.
وبناء على ذلك طالب المحامي عبدالله الجطيلي (محامي الطفلة) بوضع ضوابط صارمة في العديد من الأنظمة وخاصة فيما يتعلق بمأذوني الأنكحة، وضوابط يجب أن تفرضها وزارة الصحة بشأن فحص ما قبل الزواج.

«الرياض» تمكنت من لقاء والدة الطفلة بعد صمت طويل للحديث عن هذه القضية، فوجدت قلب الأم محطماً، ولها العذر في ذلك، فمن منا يريد نشر تفاصيل حياته الشخصية على الملأ، ولكن حين تهوى إلى قاع اليأس ويتخبطك الظلم والأسى فلا بد لك أن تستصرخ الضمائر الحية وما أكثرها كي تستجيب لك وتلبي نداء العقل لا الهوى، وفيما يلي نص الحوار:

٭ بداية هل تم حذف اسم طفلتك من «دفتر العائلة»؟

- لقد تم عقد النكاح، وحذفت طفلتي من بطاقة العائلة، وأضيفت إلى بطاقة الزوج، وذلك في 15/6/1428ه، قبل خروجي من البيت رافضة لك ب 45 يوماً، وكل ذلك ولم يطلعني والدها على الأمر.

٭ ومتى علمت؟ ومن نقل لك الخبر؟

- علمت بزواج طفلتي بعد عشرة أشهر كاملة، فقد أبلغتني بذلك شقيقة زوجي (عمة طفلتي)، حينها وقع الخبر علي كالصاعقة، على الرغم من إحساسي بأن شيئاً كهذا قد يحدث، وكانت الشكوك تراودني في أنه سيفعلها، حيث ألمح لذلك بعد خلاف بيننا ولكن أقنعت نفسي بأنه لن يفعل.

٭ وهل تعلم الطفلة عن زواجها؟

- لا، فقد أخفينا عنها ذلك خوفاً على مشاعرها أمام الأطفال الآخرين أو من ردود سيئة كالخجل من الزميلات في المدرسة أو لدى الأقارب والأصدقاء وغير ذلك من الانفعالات، وهي لا تعلم عن ذلك الزواج شيئاً حتى يومنا هذا بأمل أن تنفرج الغمة.

٭ وكيف اجتازت الفحص الطبي؟

- أثناء إجراء فحوصات ما قبل الزواج بمستشفى بريدة، وعند أخذ عينة الدم سألت طفلتي والدها (بابا ليش يسحبون مني دم؟) أجابها بوضوح وببراءة الكبار لأن لديك (انفلونزا) والطبيب يريد ذلك.

٭ وماذا عنك تجاه الفحص؟

- من جهتي فقد استفسرت من زوجي عن السبب فأجابني بكلام مماثل، وقال من حقي أن اطمئن على ابنتي وقد دفعت مبلغاً لذلك وأن الطبيب سيعمل لها تحليلاً ليطمئن عليها ولم أصدق ذلك لأن طفلتي قد تشافت من الانفلونزا في الوقت الذي أخذها فيه للمستشفى.

٭ وأين تم عقد القران؟

- في بريدة!!


٭ والسبب؟

- ليس لدي إجابة قاطعة عن السبب، ولكن في عنيزة قد ينكشف الأمر، أما في بريدة فلا أقارب هناك وقد يكون لمآرب أخرى وعلم ذلك عند الله.

٭ من شهد على عقد القران إذاً؟

- شهود لا يمتون لنا ولا للزوج بأي صلة هم من شهدوا على العقد، فلا يعرفون من نحن ولا من نكون.

٭ معنى هذا أن الطفلة لم تكن موجودة وقت العقد؟

- لا.

٭ من قام بالتوقيع على العقد؟

- الله أعلم!!

٭ وماذا عن المأذون وكيف سمح بهذه التجاوزات؟

- أيضاً لا أعلم، ولكني استطيع أن أقول عن ذلك أنه تساهل في الأمانة، فالعقد في بريدة والطفلة عندي ولا أعلم من قام بالتوقيع على العقد بدلاً عنها.

٭ للقضية أحداث متسلسلة فما هي بالضبط؟

- قدمت شكوى إلى المحكمة وقمت بتوكيل المحامي (عبدالله الجطيلي) للترافع في القضية، حيث ظلت القضية حبيسة الأدراج لمدة شهرين ونصف، وسافر القاضي والقضية لا زالت محفوظة في مكانها، ونحن ننتظره فكنا خلالها نراجع القاضي، بجمعية حقوق الإنسان (الأهلية) ووعودنا خيراً، ثم أعطى القاضي موعداً للجلسة الأولى في 20 رمضان ثم أقر بعدها صحة الزواج وحدد 100 يوم لاقناع الزوج بطلاق الطفلة.

٭ وماذا بعد؟

- بعد أنتهاء المدة أصدر القاضي بمحكمة عنيزة الشيخ حبب الحبيب حكمه النهائي وأجاز الزواج وبعدها طلب إقناع الزوج بتطليقها أو إعادة المهر له وقدره 30 ألفاً ليتنازل ويطلقها.

٭ وما هي ردود فعلك بعد صدور الحكم؟

- بكيت وقلت للقاضي بعد تردد طويل لما كل هذه المدة؟ فالمدارس على الأبواب وابنتي لا تعلم عن خبر زوجها وقد أخفينا ذلك عنها وأخشى أن تتلقى الخبر بغتة في المدرسة، فطلب منا نقل الخبر للطفلة.


٭ وماذا بعد؟

- انتهت ال 100 يوم وانعقدت الجلسة الأخيرة وأصدر القاضي حكمه بجواز العقد وبأن الطفلة لها الحق في قبول الزواج أو رفضه عند بلوغها بدعوى (مستقلة»!!

٭ وما موقفك؟

- غضبت وحزنت والأسباب لا تخفى على الجميع، وقد حاولت التحدث مع القاضي ولكنه لم يسمع لي.


٭ أين استقرت القضية الآن؟

- لدى هيئة التمييز وأدعو الله أن يعجل بالفرج.

٭ ما صحة ما تردد حول زواج ابنتك بأنه جاء نتيجة مغادرتك لبيت الزوجية؟

- أبداً.. فالكلام عار عن الصحة فابنتي زوجها أبوها وأنا ما زلت أعيش معه وقبل مفارقته بحوالي شهرين ونصف الشهر ولم أعلم عن تزويجها.

٭ إذاً ما هي دوافعه أو مبرراته؟

- فعل ذلك بعد أن امتنعت عن شراء سيارة له بقيمة 120 ألف ريال ولم أعلم بأني سأدفع ثمن رفضي غالياً.

٭ كيف؟

- أخذ أولادي من مدارسهم ظهراً إلى حيث لا أعلم ثم أقفل جواله وغاب ومعه الأطفال لمدة ثلاثة أيام بلياليهن.. فتدهورت حالتي الصحية والنفسية وكدت أجن لولا لطف الله.

٭ وأين كان أطفالك عند غيابهم؟

- عندما أعادهم إلي أخبروني بأنهم كانوا يبيتون في أماكن مجهولة أحدها كا في مسجد مجاور لمحطة بنزين وتقول ابنتي أخذنا بعد ذلك إلى البر لننام عند رعاة للغنم.

٭ وما حال أبنائك في تلك الفترة؟

- لك أن تتخيلي كل معاني الرعب والألم على فراقهم لي فقد عادوا إلي بوجوه مصفرة تقول طفلتي: كنت أبكي ويشتد بكائي ليلاً ويصيبني التعب فأغفو قليلاً ثم أصحو مذعورة وأبكي مرة أخرى خوفاً وحزناً على بعدنا عنك وهكذا حتى الصباح، وقد فكرت بالهرب ليلاً مرات عديدة ولم أفلح.

والأدهى من ذلك أن زوجي يتركهم في تلك الأماكن ويأتي إلى المنزل لتغيير ملابسه ثم يعود، دون أن يجيبني عن تساؤلاتي عن غياب الأطفال وكدت أجن.

٭ وماذا حدث بعد ذلك؟

- عاد للمنزل ومعه الأطفال.. وبدلاً من أن يقدم اعتذاراً أو يفسر لي سبب حرماني من أطفالي قال لي بأنه سيذهب إلى الوكالات لمعرفة أسعار السيارات كي اشتري له سيارة مع أن وضعي الصحي والنفسي سيئ للغاية، وبعد أن غادر المنزل أخذت أطفالي وانطلقت إلى أهلي، وبعد عودة زوجي إلى المنزل لم يجدنا، فاتهم أخي بأنه قفز إلى منزلنا وأخذني معه وتقدم بشكؤى بذلك وطعن بأسرتي وبسمعة أخي أمام القاضي.

٭ ما موقفك من زواج الطفلة؟

- لا أوافق ليس لأن ابنتي صغيرة فقط ولكن لأن فارق السن بينهما كبير فلو كان العمر متقارباً لكان الأمر أخف وأهون ولكن الزوج خمسيني فكيف إذا امتد به العمر سنوات أخرى قادمة وأصبحت طفلتي مهيأة للزواج؟

٭ وهل سبق له الزواج؟

- نعم وعلى ذمته زوجتان الأولى تسكن في (منزل أبيه) والثانية من بريدة ولا أعرفها، فأي زوج هذا أسلمه طفلتي؟!

٭ وماذا عن وضع الطفلة الآن؟

- ابنتي في رعايتي ورعاية أهلي وأدعو الله أن أعيش أنا وأطفالي بسلام واطمئنان فلست ساعية لجاه أو مال بل إلى راحة وأمان.

٭ صوتك الأخير إلى أين تريدين أن يذهب؟

- لكافة المسؤولين للتدخل في حل القضية، فمن غير المعقول طفلة صغيرة لم تبلغ بعد يتزوجها رجل يتجاوز الخمسين سنة، هل هذا حق..؟، هل هذا يصح..؟، أجيبوني جميعاً..

http://www.alriyadh.com/2009/02/18/article410551.html


hgvdhq jph,v ( ,hg]m 'tgm ukd.m) fu] wlj ',dg ,hgpf








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2009, 9:46 PM   #2

ЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 31
 تاريخ التسجيل : 11 - 6 - 2008
 المكان : في وسط القلوب
 المشاركات : 10,055
 النقاط : ЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond reputeЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b has a reputation beyond repute

افتراضي


الله يعينها ويفرجها لها
تشكرآآآآآت حلا العتبان
لاخلاولاعدم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 2 - 2009, 9:53 PM   #3

َضحكتي طبع وعنادي سمه

ą9ăҰỂĺ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : بَ إحضإنْ الشرقيـہ ♥ ...!
 المشاركات : 21,139
 النقاط : ą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond reputeą9ăҰỂĺ has a reputation beyond repute

افتراضي

حمدالله والشكر
ماتوقع في ابوه يسوي كذه في بنته

الله يعطيك الف عاافيه








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياض, تحاور, عنيزة), والحب, طفلة, طويل

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"شرطة الجوف": والدة "طفلة القريات" هي من عذبتها! ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 8 - 2014 6:29 PM
بالفيديو.. والدة طفلة اغتصبها عمها تروي معاناة ابنتها على التلفزيون ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 3 - 2014 10:58 PM
أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير مشاري آل سعود الاثنين 1435/1/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 11 - 2013 7:21 PM
أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير عبدالعزيز بن مساعد ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 7 - 2012 3:09 PM
فساتين كم طويل استرتش ، فساتين كم طويل ناعمه دانتيل ، فساتين كم طويل لزهير مراد 2013 نبضها عتيبي فساتين 2018, فساتين سهره 2018, فساتين زفاف 2018 7 9 - 1 - 2012 11:59 PM


الساعة الآن 9:39 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy