العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الخميس 11-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 27-9-2012

فصلت رأسها عن باقي جسدها بطريقة وحشية خادمة تضع نهاية مأساوية لطفلة الـ 4 أعوام بالساطور عبد العزيز الربيعي، إبراهيم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 9 - 2012, 12:51 PM   #7

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 11-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 27-9-2012

فصلت رأسها عن باقي جسدها بطريقة وحشية
خادمة تضع نهاية مأساوية لطفلة الـ 4 أعوام بالساطور
عبد العزيز الربيعي، إبراهيم العرفي، عبدالرحمن العرفي (ينبع)


وضعت خادمة آسيوية نهاية مأساوية لحياة طفلة في الرابعة من العمر، بعد أن أجهزت عليها بساطور كان بحوزتها وفصلت رأسها عن باقي جسدها بطريقة وحشية.
وتعود تفاصيل الجريمة، التي هزت مدينة ينبع الصناعية وتحديدا في حي العيون، عندما أقدمت الخادمة الإندونيسية على احتجاز الطفلة في غرفة وأغلقت عليها الباب، في الوقت الذي استغاثت فيه الأم بزوجها أثناء وجوده في العمل، فسارع بإبلاغ الدفاع المدني وإعطائهم العنوان، قبل أن يتوجه إلى المنزل قاطعا إشارة المرور وكل تفكيره محصور في إنقاذ ابنته، إلا أنه اصطدم بسيارة عائلة مما أدى إلى وفاة سائقها وإصابة فتاة نقلت للمركز الطبي في الهيئة الملكية في حالة حرجة، بينما أدخل الزوج المستشفى لتلقي العلاج، في الوقت الذي انتقلت فيه فرق البحث الجنائي والأدلة الجنائية للموقع، حيث تم رفع البصمات والتحفظ على الجانية.

وأوضح المتحدث الرسمي في شرطة المدينة المنورة، العقيد فهد الغنام، أن غرفة عمليات الشرطة تلقت إشارة من الدفاع المدني عن تلقيهم بلاغا من معلمة تفيد فيه بأنها عند عودتها من العمل طرقت باب منزلها، ولم يستجب أحد بالرغم من وجود الخادمة وطفلتها في المنزل.
وأضاف «انتقلت للموقع فرقة من الدفاع المدني، وعند فتح الباب وجدوا الطفلة وقد فصل رأسها عن جسدها، بينما الخادمة قابعة في زاوية الغرفة، فتم الاتصال بالشرطة التي حضرت للموقع وتسلمت القضية بحسب الاختصاص، وتم التحفظ على الخادمة ولا زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الواقعة».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 9 - 2012, 12:51 PM   #8

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,686
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 11-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 27-9-2012

كشف عن استحداث مركزين للأورام والعيون .. مدير صحة جازان لـ «عكاظ»:
عالجنا «المتعثرة» ولم نسكت على مخالفات المقاولين
محمد الهتار، حسين محه (جازان)


فند مدير عام الشؤون الصحية في منطقة جازان الدكتور حمد الأكشم، تهمة تغاضي إدارته عن تعثر بعض المشاريع الصحية في المنطقة، واستشهد بالمخاطبات التي دارت بينه وبين الوزارة. وأكد في حديثه لـ «عكاظ» سعي صحة جازان الحثيث لمعالجة نقص الأسرة في المستشفيات وحضانات حديثي الولادة، كاشفا عن معاناة مستشفيات جازان جراء عدم توفر التخصصات الطبية الدقيقة، ومرجعا مشكلة نقص الكادر التمريضي إلى مخرجات التعليم في المنطقة.
وأوضح الأكشم، أن تحسين الخدمة الصحية في المنطقة يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة، ونهدف في نهاية هذه الخطة إلى مرحلة الشامل لكافة الخدمات الصحية في المنطقة، ومنها الوصول إلى توفير أسرة للمرضى، والعدد المتوفر منها حاليا هو 6ر1 سرير لكل ألف نسمة والوزارة تسعى إلى الوصول إلى 7ر2 سرير لكل 1000 نسمة.


أسباب النقص
وذكر الأكشم، أن منطقة جازان في القطاع الصحي تختلف عن بقية المناطق الاخرى، فالخدمة الصحية في المنطقة تقدم بنسبة 100 في المئة من قبل وزارة الصحة، عكس المناطق الأخرى التي تقدم فيها الوزارة ما نسبته 60 في المئة من الخدمة الصحية، و40 في المئة من قطاعات حكومية أخرى وقطاعات خاصة، وهذه الأسباب يجهلها البعض.
وحول التوسع في مستشفى الولادة والأطفال قال الأكشم «وعدنا بمستشفى للولادة والأطفال بسعة 200 سرير في القطاع الجبلي لخدمة سكان الجنوب، بخلاف مستشفى الولادة القائم حاليا»، وأضاف «عالجنا مشروع المستشفى المتعثر في العارضة وخطونا خطوات جبارة في هذا المجال والأمور تسير وفق المخطط لها، ووعدنا من قبل الوزارة بمركزين لأمراض الأورام والعيون وليس أمامنا سوى الانتظار».
وأضاف نواجه مشكلة عدم توفر المستشفيات في منطقة الريث، خاصة وأن أقرب مستشفى يبعد عن مكان سكناهم بنحو 90 كلم، وحاليا ندرس الأمر وساعون إلى إيجاد حلول تخفف على أهالي الريث مشقة السفر، واستلمنا من المقاول المنفذ مشروع مستشفى الأمير محمد بن ناصر وهو في طور التجهيز، واستقبلنا مجموعة من القوى العاملة، ولكن ولعدم ترسية عقد صيانة ونظافة المستشفى وزعوا للعمل في منشآت صحية أخرى. وتابع: مستشفى الصحة النفسية في جازان ما زال المقاول متعثرا فيه، ونتابع مراحل التنفيذ أولا بأول، كما تم طرح عقد الصيانة والنظافة، أما بخصوص مستشفى بيش العام الذي أنشئ بسعة 100 سرير فهو مكتمل الإنشاء ومجهز بنسبة 70 في المئة.
ملاحظات نزاهة
وتناول الأكشم في حديثه، ملاحظات «نزاهة» على مستشفى بيش ومستوصف أبو القعايد، وقال: مستوصف أبو القعايد في مبنى مستأجر، وحاولنا إيجاد مبنى بديل لكننا لم نوفق، أما مستشفى بيش فقد يكون لتأخر المقاول في التنفيذ ما يبرره، وقد تقدم إلى الوزارة طالبا مهلة إضافية واقتنعت الوزارة ومنحته طلبه، ومع ذلك لم يلتزم بموعد التسليم وطبقت بحقه عقوبات وغرامات، والآن أنجز المشروع، وبات المستشفى جاهزا للتشغيل خلال الشهرين المقبلين، ونحن لم نسكت حيال تعثر المقاول، وخاطبنا الوزارة في هذا الخصوص ويبدو أن هناك مشكلة بين المقاولين ووزارة الصحة.
أما بخصوص ما أشير إلى تخزين الأجهزة الطبية في العراء، فهي واقعة صحيحة وتتبعنا الموضوع حال علمنا به، وتبين وجود مشكلة بين المورد المتعهد للتجهيزات الطبية والمقاول الإنشائي، وبمعاينة الأجهزة وجدناها غير صالحة للاستخدام الطبي ورفضنا استلامها وأجبرنا الشركة الموردة على سحبها وإعطائنا بديلا عنها.
الأخطاء الطبية
وحول الأخطاء الطبية في مستشفيات المنطقة ذكر الأكشم، أن الطبيب لا يمكنه إيذاء المريض بأي حال من الأحوال، وهذا لا يعني نفي حدوثها مطلقا، ونحن جزء من هذا العالم وحالنا حال بقية المناطق، والأخطاء الطبية موجودة ولا ننكرها وشهريا نتلقى بين 3 ــ 4 شكاوى في هذا الخصوص، وبالبحث والتحقيق نجد أن الأخطاء الطبية في معظم الأحيان لا تتجاوز 10 ــ 20 في المئة، وجميعها يطبق بحقها النظام المنصوص في هذا الخصوص، ومعظمها تحدث من أطباء غير سعوديين.
الكوادر الطبية
وتناول مدير الشؤون الصحية في منطقة جازان، مشكلة نقص الكوادر الطبية وخاصة في التخصصات الدقيقة، وقال: رغم الرواتب المجزية لهذه الوظائف، إلا أن هناك صعوبة في توفير القوى العاملة في سوق العمل بشكل عام على المستوى العام، وتحديدا في التخصصات الدقيقة والتي نحاول التغلب عليها بالتعيين وإرسال المرضى إلى المستشفيات المجهزة.
أما مشكلة نقص الكادر التمريضي فهي موجودة وأسبابها تعود للمخرجات الموجودة في منطقة جازان في هذا المجال أن النسبة العظمى هم من حملة الدبلومات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الخميس 11-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 27-9-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 14-9-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2-8-2012 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 8 - 2012 9:28 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 6/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 29/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 29 - 3 - 2012 1:16 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 29/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 22/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 23 - 3 - 2012 1:00 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 15/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8 /3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 3 - 2012 7:21 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 24-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 16-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 2 - 2012 10:48 PM


الساعة الآن 10:36 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy