العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012 ‏

أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012 ‏ أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 9 - 2012, 7:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012 ‏


أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012


Hofhv u;h/ d,l hghp] 14-11-1433 K [vd]i 30-9-2012 ‏ Hofhv u;h/ d,l hghp] 14-11-1433 K Hofhv [vd]i u;h/ d,l hghp] 30-9-2012 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 9 - 2012, 3:25 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012 ‏

أكد أن الملك عبدالعزيز كان يحث المظلومين على تقديم الشكاوى ولو كانت ضد أبنائه وأهل بيته.. ولي العهد في جامعة المؤسس:
نحن بحاجة إلى تطبيق الاعـتدال الحـــــقيقي منهجاً وسـلــوكاً وثـقـافـة
طالب بن محفوظ، محمد المصباحي (جدة)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في محاضرته «الاعتدال في حياة الملك عبدالعزيز» البارحة بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، أن الاعتدال منهج عظيم يحكم شؤوننا الدينية والدنيوية ويحقق المصالح العامة ويهدف إلى الخير والعطاء.
ودعا ولي العهد، الشباب إلى الالتزام بمنهج الاعتدال الحقيقي بعيدا عن الانفعال، داعيا الطلاب للالتزام بالوسطية والاعتدال في كل أمورهم، موضحا أن المملكة سعت لتأصيل هذا المنهج القويم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز (رحمه الله).
وشدد الأمير سلمان على دور الأسرة في تأصيل منهج الاعتدال في نفوس الأبناء وإبعادهم عن منهج التطرف، مؤكدا أن الاعتدال يشمل جميع نواحي الحياة.
واستحضر سموه بعض المواقف المضيئة التي تؤكد حرص الملك عبدالعزيز على منهج الاعتدال، مبينا أنه (رحمه الله) طبق منهج الاعتدال مقتديا بالنبي (صلى الله عليه وسلم) فكانت هذه الوحدة العظيمة التي ننعم بها، مشيرا إلى أن المؤسس لم يكن مغامرا أو مجازفا بحياة الآخرين، ممن كانوا معه أو ضده، ورغم نجاحه لم ينتقم من أحد، ولم يحقد على أحد بل اعتدل وركز على ما يحقق الرخاء، واستطاع أن يتجاوز المخاطر ويؤسس المملكة بعيدا عن الحسابات الإقليمية، وأسس دولة ليقي أفرادها شر الحروب، واعتدل في كلا الشأنين الداخلي والخارجي.


وأضاف: كان الملك عبدالعزيز حريصا على الاعتدال والعدل، مستحضرا قول الملك عبدالعزيز (يرحمه الله) «على كل فرد من رعيتنا يحس أن ظلما وقع عليه أن يتقدم إلينا بالشكوى.. وعلى كل من يتقدم بالشكوى أن يبعث بها بطريق البرق، أو البريد المجاني على نفقتنا.. وعلى كل موظف بالبريد أو البرق أن يتقبل الشكاوى من رعيتنا ولو كانت موجهة ضد أولادي وأحفادي وأهل بيتي.. وليعلم كل موظف يحاول أن يثني أحد أفراد الرعية عن تقديم شكواه مهما كانت قيمتها، أو حاول التأثير عليه ليخفف لهجتها، أننا سنوقع عليه العقاب الشديد.. لا أريد في حياتي أن أسمع عن مظلوم، ولا أريد أن يحملني الله وزر أو ظلم أحد، أو عدم نجدة مظلوم، أو استخلاص حق مهضوم.. ألا قد بلغت، اللهم فاشهد».
واضاف الأمير سلمان «نحن سائرون بإذن الله على هذا المنهج وسنحافظ عليه».
وقال ولي العهد: لكي ندرك الاعتدال في حياة الملك عبدالعزيز علينا أن نقرأ التاريخ، مؤكدا «نحن اليوم أحوج إلى الاعتدال في ظل المعلومات المغلوطة، إذ نحن بحاجة إلى تطبيق الاعتدال الحقيقي منهجا وسلوكا».
وأشار الأمير سلمان إلى أن الاعتدال مطلب شرعي نظرا لما تواجهه الأمة من اضطراب، مؤكداً أن دستور بلادنا القرآن الكريم والسنة النبوية لذا جاء اعتدال منهج المملكة معتمدا على أساس الإسلام الواضح.
الأمير سلمان الذي وافق على تأسيس كرسي أبحاث الطاقة باسمه في جامعة الملك عبدالعزيز بتكلفة 6 ملايين ريال، قال في بداية المحاضرة إن الاعتدال منهج عظيم يحكم الشؤون الدينية والدنيوية، ولهذا حث عليه الله تعالى في قوله: (وكذلك جعلناكم أمة وسطا)، ومستشهدا بعدة أحاديث للنبي (صلى الله عليه وسلم)، منها قوله (عليه الصلاة والسلام): (إياكم والغلو فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو).
واستهل الأمير سلمان محاضرته التي قدم لها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ومدير وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز، قائلا: «يسعدني أن أكون معكم هذا المساء في رحاب جامعة غالية على نفوسنا جامعة المؤسس، جامعة الملك عبدالعزيز التي بدأت بفكرة من نخبة خيرة من أبناء الوطن من أهالي جدة كجامعة أهلية، ثم تعهدتها الدولة لتصبح من الجامعات الحكومية الرائدة ولله الحمد.
وأشكر لمعالي مدير الجامعة وزملائه على دعوتي ومشاركتكم هذا اللقاء الذي أعتز به».
واضاف «الاعتدال منهج عظيم يحكم شؤوننا الدينية والدنيوية ولهذا حث عليه الدين الإسلامي الحنيف في قوله تعالى: (وكذلك جعلناكم أمة وسطا).
وسلكه نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وأصحابه والتابعون رضوان الله عليهم. فقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (القصد القصد تبلغوا).
والقصد هو الوسط بين الطرفين.
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إياكم والغلو فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو)».
واوضح ولي العهد أن الاعتدال ليس كلمة تقال، أو وصفا لموقف أو شعارا براقا يرفع، وإنما هو منهج شامل والتزام بمبدأ يحقق مصالح عامة تهدف إلى الخير والنماء.
وقال إن الاعتدال يشمل جميع نواحي الحياة، فهناك اعتدال في الأكل، واعتدال في الكلام، واعتدال في التربية، واعتدال في الانفاق، واعتدال في التعامل وغير ذلك من شؤون الإنسان بصفة عامة.
والملك المؤسس عبدالعزيز (رحمه الله) طبق منهج الاعتدال متبعا في ذلك نبينا محمدا عليه أفضل الصلوات والتسليم، وسيرة أسلافه، حيث اعتدل في مواقفه ورؤيته وسياساته، فكانت هذه الوحدة العظيمة التي ننعم بها جميعا اليوم ولله الحمد والمنة.
واستطرد قائلا: اعتدل عبدالعزيز في إعادة تأسيس الدولة السعودية على المبادئ ذاتها التي تأسست عليها الدولة الإسلامية الأولى، والدولة السعودية الأولى، والدولة السعودية الثانية.
فلم يكن مغامرا أو مجازفا بحياة الآخرين، سواء ممن كانوا معه أو أولئك الذين كانوا من خصومه.
ورغم نجاحه في توحيد البلاد بتوفيق من الله ثم بمساندة رجال من أنحاء البلاد لم ينتقم أو يحقد على أحد، وإنما اعتدل ورضي بما تحقق، وشغل نفسه بما يحقق الأمن والرخاء للجميع، بل ومن تميز اعتداله (يرحمه الله) أنه استعان بهم في مناصب الدولة ومسؤولياتها وحفظ كرامتهم.
واعتدل عبدالعزيز في سياسته الخارجية عندما كان محاطا بالقوى الاستعمارية التي كانت تراقبه، وتحاول منعه من إعادة تأسيس الدولة السعودية واستطاع أن يتجاوز أخطارهم، وأن يؤسس المملكة العربية السعودية بعيدا عن أي حسابات إقليمية أو نفوذ أجنبي وأن يجنب شعبه وبلاده ويلات الحروب العالمية.
كما اعتدل عبدالعزيز في مواقفه من بعض مواطنيه الذين ترددوا في قبول بعض التطورات الجديدة والمفيدة لهم، فواجههم بالصبر والحلم والحكمة والعقل.
عفا عن خصومه فأصبحوا من أقرب رجاله، وصبر على مخالفيه بسبب قصور في رؤيتهم تجاه المستقبل الذي هو لمصلحتهم، وحاورهم وأقنعهم.
واعتدل عبدالعزيز في التزامه بالدين متأسيا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ولم يتطرف أو يفرط، ولم يتنازل أو يتشدد.
قال الملك عبدالعزيز حسب ما نشرته صحيفة أم القرى في عام 1356هـ: (إن الحياة المجردة عن الدين والزاخرة بأنواع القوة ليست حياة، وإنما الحياة الدين والتمسك به، وإقامة حدود الله).
ولكي ندرك حقيقة الاعتدال الذي سلكه الملك عبدالعزيز علينا أن نقرأ التاريخ لأولئك القادة الذين تطرفوا في سياساتهم وقراراتهم وهو ما عرض بلادهم لويلات الحرب والفوضى، نتيجة لنزوة فردية، أو أيديولوجية بشرية زائلة.
واسترسل ولي العهد «نحن اليوم أحوج إلى الاعتدال في خضم التحولات والتيارات والمحاولات المتعددة لتغيير المفاهيم وتشويه الحقائق، والتأثير على الآخرين باستخدام معلومات ظاهرها مغر، وباطنها غير صحيح ولا ينشد المصلحة للناس.


ونحن بحاجة أيضا إلى تطبيق الاعتدال الحقيقي منهجا وسلوكا وثقافة والتزاما في رؤيتنا للأشياء والحكم عليها، وعدم تغليب الانفعال والاستعجال.
يقول الملك عبدالعزيز كما ورد في صحيفة أم القرى: (إنني أتألم جد الألم إذا رأيت بعض الأشخاص يشذون عن الطريق السوي، فيصغون لوساوس الشيطان، ومما لا شك فيه أن المصلحة العامة هي فوق كل مصلحة).
ومصلحتنا اليوم هي مصلحتنا بالأمس؛ لأن أساسنا لم يتغير وإن تغير تفكير بعض الناس أو أسلوبهم في التعاطي مع أمور حياتهم.
واعتدالنا اليوم لا يقل أهمية عن اعتدالنا بالأمس، لتزايد التحديات، وكثرة المغريات، وتخبط البعض، وتقليدهم للآخرين من خارج بيئتنا ومجتمعنا وديننا.
واعتدالنا هو أيضا في الافادة من العلوم والمخترعات والتطورات الحديثة في إطار ديننا ومبادئنا وما يخدم مجتمعنا.
واضاف اعتدالنا اليوم مطلب شرعي وضروري لمواجهة ما تعيشه الأمة من اضطراب وتجاهل للأسس والمبادئ كي نعزز وحدتنا وقوة بلادنا ونحافظ عليها.
وبلادنا ولله الحمد هي مهبط الوحي، وقبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم، ومنطلق العروبة والإسلام، ولهذا أصبح دستورها القرآن الكريم وسنة نبيه الكريم.
وجاء اعتدالها في المنهج والمواقف والرؤية معتمدا على أساسها الإسلامي الواضح.
فأين تلك الدعوات البشرية والانفعالية لقومية عربية براقة لا أساس لها، وأين هي تلك الأيديولوجيات الكبيرة التي تابعها البعض وأيدها؟ لم تبق أو تصمد لأن أساسها غير حقيقي ولا يتصل بالإسلام ومبادئه، بل تناقضه وتصادمه.
وبلادنا هي منطلق العروبة والإسلام، حيث نزل فيها القرآن بلسان عربي، على نبي عربي، وقام أبناؤها بنشر هذه الرسالة الخالدة بأمر المولى عز وجل في أنحاء العالم بشكل معتدل.
نحن شرفنا الله بخدمة الحرمين الشريفين، وهي مسؤولية عظيمة نتولاها بكل ما نملك من مقدرات، وما لدينا من شعب وقيادة. شرفنا الله عز وجل أن نخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، في اعتدال حقيقي يقوم على مبادئ الدين لا على أساس المصالح.

وما نملك في بلادنا من ثروات مادية لا ترقى إلى ما نملكه من ثروة العقيدة الإسلامية، والرجال والنساء في بلادنا المخلصين لدينهم وأمتهم. ولقد استعملت بلادنا ولا تزال ولله الحمد والمنة ثرواتها المادية وغير المادية لخير الجميع من العرب والمسلمين، بل والعالم أجمع.
وتابع الأمير سلمان: اعتدلنا ولا نزال في سياستنا الخارجية منذ توحيد البلاد على يد المغفور له الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين في أنحاء الوطن. فصداقتنا معتدلة مع الجميع ونعطي الأولوية لأمتنا العربية والإسلامية.
بل وبلادنا معتدلة أيضا في مواجهة خلافات الآخرين، حيث تترك المجال دائما رحبا للعودة والمصالحة دون انتقام أو انعزال أو مصادمة، وهذا هو الاعتدال الحقيقي.
واعتدالنا اليوم هو شكر لله عز وجل على ما حبانا من نعمة التوحيد والدين الصحيح، ونعمة الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار، التي نتفيأ ظلالها ويحسدنا عليها الكثيرون.
وبهذه المناسبة أدعو أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات إلى أن يلتزموا بالوسطية والاعتدال في أمورهم وتفكيرهم، لأنها هي الطريق الصحيح الذي سنه لنا الله عز وجل في وسط هذا العالم الذي يموج اليوم بالفكر والآراء، منها ما هو جيد، ومنها ما هو رديء.
وهذه البلاد قامت على الاعتدال والعدل منذ تأسيسها قبل أكثر من مائتين وسبعين عاما، واستمرت على منهجها الإسلامي العظيم هذا في عهد الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) وسار على منهجه أبناؤه الملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد، وخادم الحرمين الشريفين الملك فهد (يرحمهم الله)، وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله (يحفظه الله).
وهذا المنهج هو منهجنا جميعا ونحن -بصفتنا مواطنين- مسؤولون عن المحافظة عليه، والالتزام به لأنه أساس قيام بلادنا على الكتاب والسنة النبوية، وأساس وحدتنا في أنحاء هذا الوطن الغالي.


خالد الفيصل: المكان والكلام واللحظة لكم سيدي
قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، لمحاضرة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بقوله: «أتقدم باسمكم جميعا لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بالشكر على تفضله بهذا اللقاء في هذا المساء المبارك، وهذه المحاضرة القيمة التي سوف تتحدث عن مؤسس منهج الاعتدال السعودي للملك الفذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه»، مضيفا: «سيدي هذا الجمع المبارك حضر وكله آذان صاغية لما سوف تقولونه في هذا المساء عن والدكم العظيم.. المكان والكلام واللحظة لكم سيدي فتفضلوا يرعاكم الله».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 9 - 2012, 3:26 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012 ‏

%10 من عينات مصانع الأغذية غير قابلة للاستهلاك الآدمي.. التجارة:
إخضاع المنتجات المحلية للفحص قبل التسويق
نواف عافت (الرياض) عبدالرحيم بن حسن (المدينة المنورة)


كشف تقرير للهيئة العامة للغذاء والدواء أن فرق الهيئة ضبطت أكثر من 580 مخالفة للاشتراطات الفنية والصحية في مصانع المياه والأغذية وأخذ تعهدات على أكثر من 56 مصنعا لعدم تقيدها بالاشتراطات الفنية والصحية.
وأفاد التقرير أن 10 في المائة من العينات التي أخذت من هذه المصانع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مبينا أن اللجنة المشرفة على هذه الفرق أوقفت 24 مصنعا لحين تصحيح أوضاعها، وتغريم 42 مصنعا.
وتجولت فرق الهيئة على 418 مصنعا للمياه وذلك للتحقق من التزامها بالمواصفات الخاصة بالبرومات، وتبين بعد الكشف أن 19 في المائة من هذه المصانع غير مطابقة للمواصفات، وتم إغلاق 8 مصانع مياه لعدم التزامها بنسب البرومات، وبلغ عدد الزيارات للمصانع 1100 زيارة في 42 مدينة تم خلالها سحب 2000 عينة وتلقت الهيئة 64 بلاغا من مستهلكين وأصدرت 30 بلاغا تحذيريا لأنواع من حلمات الأطفال والأكواب الورقية والمياه المعبأة ومنتجات الشوكولاتة وحليب الأطفال تحت 6 سنوات، وأتلفت الهيئة 418 ألف كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة.


وكشف التقرير أن الهيئة رصدت 26 حالة تسمم في المنطقة الغربية، 23 حالة في الشرقية، 16 في المنطقة الجنوبية، 10 حالات في الشمالية، 32 حالة في الوسطى وبلغ عدد المصابين من هذه الحالات أكثر من 1200 مصاب.

من جهة أخرى تتجه وزارة التجارة والصناعة إلى إخضاع المنتجات التي تصنع محليا، لاختبارات المواصفات والمقاييس حتى تكون كل السلع التي تنزل إلى أسواق المملكة سواء كانت مستوردة أو محلية مطابقة للمعايير والمواصفات بهدف توفير الحماية القصوى للمستهلكين.
ويأتي هذا في ظل عدم تمرير الكثير من المنتجات المصنوعة محليا على مختبرات الفحص، وإنما تصل إلى المستهلك المحلي بعد الانتهاء من تصنيعها مباشرة عن طريق عمليات النقل، والتوزيع، ونقاط البيع.
وطبقا لمصادر مطلعة فإن إجراءات الدراسة تتضمن إيجاد آليات تنتقل المنتجات بموجبها إلى المختبرات المحلية مع ضمان عدم خروجها إلى السوق حتى ظهور النتيجة أو تقوم المصانع نفسها بفتح مختبرات خاصة لديها تكون مرخصة ومعتمدة لضمان عدم وصول أي منتج صنع محليا إلا بعد أن يتجاوز اختبارات الفحص المعروفة والمستوفية لكافة الشروط.
واعتبر صناعيون أن هذا الإجراء قد يزيد من تكلفة المنتج الأمر الذي ربما يؤدي إلى زيادة رفع الأسعار على المنتجات، مؤكدين في الوقت ذاته أن المنتجات المحلية تصنع طبقا للمواصفات والمقاييس المعتمدة ولا تحتاج إلى فحص.
وتقوم دول صناعية كبرى وأخرى موجودة في الشرق الأوسط بإخضاع كافة المنتجات التي تصنع في المصانع الداخلية لديها بإخضاعها للفحص وكأنها بضاعة مستوردة لضمان جودة المنتجات التي تنزل إلى أسواقهم الداخلية. يذكر أن مصدرا مسؤولا في وزارة التجارة والصناعة كشف عن توجه لدى الدولة يستهدف إلغاء كل المختبرات الحكومية والاعتماد على المختبرات الخاصة التي تتعرض لضغط عمل من فترة لأخرى بسبب محدودية عددها في ظل وصول كميات هائلة من الواردات إلى المملكة (عكاظ السبت 06/11/1433هـ).








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الاحد 14-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 30-9-2012 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 3/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 25/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 27 - 3 - 2012 10:00 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 25/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 18 - 3 - 2012 9:39 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 18/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 11/3/ 2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 11 - 3 - 2012 3:38 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 11/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 4/3/2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 4 - 3 - 2012 11:35 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 27-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 19-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 20 - 2 - 2012 3:25 PM


الساعة الآن 10:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy