العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏

أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏ أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 10 - 2012, 9:48 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏


أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012

أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012




أسامة الربيعة نائباً لرئيس الهيئة لمكافحة الفساد
أمر ملكي بتعيين العبدالقادر نائباً لرئيس مكافحة الفساد لحماية النزاهة

واس- جدة: أصدر خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- اليوم أمراً ملكياً يقضي بتعيين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن حسين العبد القادر على وظيفة نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لحماية النزاهة بالمرتبة الممتازة، وتعيين أسامة بن عبدالعزيز بن سعد الربيعة على وظيفة نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد لمكافحة الفساد بالمرتبة الممتازة.
وفيما يلي نص الأمر الملكي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: أ / 205
التاريخ: 15/ 11/ 1433هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) بتاريخ 18 / 3/ 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 65) بتاريخ 13 / 4 / 1432هـ القاضي بإنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد ترتبط بنا مباشرة.
وبعد الاطلاع على المادة السادسة من تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) بتاريخ 28/ 5 / 1432هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 14) بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ.
أمرنا بما هو آت:
أولاً: يعين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن حسين العبد القادر على وظيفة نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ـ لحماية النزاهة بالمرتبة الممتازة.

ثانياً: يعين الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز بن سعد الربيعة على وظيفة نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ـ لمكافحة الفساد بالمرتبة الممتازة.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود



Hofhv sfr d,l hgeghehx 16-11-1433 K [vd]i 2-10-2012 ‏ Hofhv sfr d,l hgeghehx 16-11-1433 K Hofhv [vd]i sfr d,l hgeghehx 2-10-2012 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 10 - 2012, 9:48 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏

اللجنة الأمنية ناقشت معه تطبيق عقوبة نظام النقاط بديلاً لآلية "ساهر"
"الشورى" يسأل مدير المرور: أصل مخالفة السرعة.. زجر أم جباية؟

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: طرحت لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى خلال اجتماع بحضور مدير عام المرور اللواء عبدالرحمن المقبل والعميد عبدالعزيز أبو حيمد مدير إدارة مرور الرياض وبرئاسة رئيس اللجنة الدكتور سعود السبيعي، تساؤلات واستيضاحات بما يتعلق بمقترح تعديل المادتين 75 و 76 من مواد نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 85 وتاريخ 26/ 10/ 1426هـ وفقاً للمادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس الشورى.
واستمعت اللجنة إلى أهم المبررات القانونية والنظامية في الموافقة من عدمها على تعديل المادتين، كما جاءت في المقترح المقدم من المجلس، ومدى معالجة النظام لهاتين المادتين من خلال آلية ساهر، واستوضحت اللجنة عن الأصل في وضع مخالفة السرعة في كونها على أساس الزجر والردع أو على أساس الجباية كما يقول البعض، ومدى تطبيق المادة 75 على أرض الواقع في نظام ساهر، وأبرز الإحصائيات المتعلقة بمدى فعالية النظام في الحد من الحوادث.
وناقشت اللجنة مسؤولي المرور عن كيفية تطبيق عقوبة نظام النقاط ومدى إمكانية تطبيقه ليكون بديلاً لآلية ساهر، ومدى فعاليته والمفاضلة بين نظام النقاط ونظام ساهر
كما طرحت اللجنة تساؤلاتها فيما يتعلق بمقترح تعديل المادة (75) ليصبح نصها كالآتي: "للمخالف حق الاعتراض على نموذج الضبط أمام المحكمة المختصة وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إبلاغه عن طريق وسيلة التواصل التي تم اختيارها ويكون ملزماً بتحديث بياناته في حال تغيرها بالمخالفة المنسوبة إليه سواء كان ذلك تحريرا أو تصويراً بواسطة الكاميرا أو أي وسيلة أخرى ما لم يكن للمخالف عذر تقتنع به المحكمة يمنعه من تقديم الاعتراض".
وكذلك تعديل المادة (76) ليصبح نصها: "يحدد لكل مخالفة منصوص عليها في هذا النظام عدد معين من النقاط بحسب خطورة المخالفة على السلامة العامة وتسجل هذه النقاط في سجل المخالف مرتكب المخالفة الفعلي الذي تم رصد المخالفة عليه تحريرا أو تصويراً بواسطة الكاميرا المخصصة لذلك أو أي وسيلة أخرى وتسحب رخصة القيادة عند تجاوز الحد الأعلى المسموح به من النقاط وتحدد اللائحة القواعد اللازمة لذلك ومدد سحب الرخصة".
وتساءلت اللجنة خلال الاجتماع عن أبرز النتائج التي خرجت بها اللجنة التي وجه بها وزير الداخلية، لدراسة جميع الملاحظات والانتقادات والمقترحات التي واجهها نظام ساهر من المواطنين والإعلام، والتقييم العام لنظام المرور الذي مر على تطبيقه خمس سنوات ومدى مناسبة إعادة دراسته وتقويمه.










  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 10 - 2012, 7:22 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏

قال إن أحد محدثي معشوقة يمتلك محطة وقود وعقارات ومواقع مؤجرة ويدعي الفقر
وكيل إمارة الباحة لـ"سبق": أشخاص اقنعوا "حمدان " بالتصوير وتمزيق ثوبه !

عبد العزيز الشهري – سبق – الباحة: خصّ وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري "سبق" بتصريح أوضح فيه تداعيات إزالة التعديات في معشوقة ، واعتبر أن ما ذُكر في عدة صحف ومنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأنها يندرج ضمن "الإثارة" التي فضلتها "قلة" بهدف "التشويش على المتلقي وقلب وتلوين الحقائق"، مؤكداً أن معظم من تم الإزالة عليهم امتثلوا وعددهم قرابة الخمسين , فيما كشف الشمري أن أحد الذين يدّعون أنهم لا يملكون شيئا غير الموقع المُزال، يملك محطة وقود وعقارات ومواقع استثمارية مؤجرة وآخر أقنعه آخرون بالتصوير وتمزيق ثوبه!

وأوضح الشمري أن "اٌلإزالة التي تمت بمعشوقة – الناصف، العطافة السفلى والعليا- وموقع واحد في بيدة (مخطط استثماري) هي عبارة عن أحواش وهناقر وغرف مسقوفة من الزنك وجميعها في مواقع حكومية، منها ما هو معتمد مخططات سكنية لمواطنين، أو ما هو معتمد لوزارة الإسكان وتَوقف إنهاء إجراءاته بسبب وجود هذه الإحداثات، وأيضاً مخطط معتمد لدوائر حكومية".

وتابع : "سبق للجهات المعنية رصد هذه الإحداثات في حينها وإنذار أصحابها، حتى إن البعض منها أُزيل وعاود الإحداث مرة أخرى".

وأكد الشمري أن "الإزالة التي تمت هي للمحافظة على حقوق المواطنين والجهات الحكومية ومنع العشوائية وسلبياتها".

وأضاف : "للأسف، الكثير من هذه الإحداثات مضى عليها عدة سنوات، وكان هناك ضعف في أداء بعض الجهات للقيام بما هو مطلوب منها حيال هذه الإحداثات والمحافظة على الأراضي الحكومية؛ مما مكّن المحدثين من إحداثهم والاستمراء والمجاهرة، بل وصل الأمر إلى تحدي الجهات الرسمية ومقاومة رجال الأمن".



وأوضح أن "ما يخص المواطن حمدان بن مشرف الغامدي فيما ورد على لسانه في موقع اليوتيوب، وكذلك سعود بن جمعان الغامدي، فأود الإيضاح أنه تم استدعاء حمدان الغامدي للجهة الرسمية وأقر باعترافه أنه دفع له مبلغ من المال من قبل أشخاص- معلومة لدينا أسماؤهم- للإحداث في الموقع المذكور وحتى يتمكن من البناء بمساعدتهم مادياً ومعنوياً".

وتابع الشمري: "استغل (حمدان) إجازة رمضان المنصرم وقام ببناء غرفتين وحوش ووضع بعض المقتنيات حسب ما طُلب منه. وقد ذكر في إقراره بأنه بعد أن تمت الإزالة هذا الأسبوع طلب منه (الأشخاص المعلومة أسماؤهم لدينا) بتصويره حتى يصل موضوعه لولي الأمر، وقد اقنعوه بالتصوير – حسب إقراره الموثق – لعرض حالته وإيهام المتلقي بأنه يملك هذا الموقع منذ سنين، وأن عليه في نهاية التصوير تمزيق ملابسه".


وأضاف: "وقد فعل ما طُلب منه حرفياً، وهو موثق لدى الجهة المعنية بإقرار موقع منه شخصياً. والحال تنطبق على المواطن الآخر سعود بن جمعان الغامدي".

وتابع الشمري: "أما المواطن هلال بن معيض الذي يدّعي أنه لا يملك شيئا غير الموقع المُزال، فقد ثبت للإمارة أنه يملك محطة وقود وعقارات ومواقع استثمارية مؤجرة، وقد تعدى على أرض استثمارية كبيرة على الشارع الرئيسي، وسبق أن صدر عليها من مقام وزار الداخلية إزالة قبل أكثر من عامين، وبالفعل تمت الإزالة عليه إلا أنه عاود الإحداث مرة ثانية، متحدياً بذلك الجهات الرسمية".

وأكد الشمري "أن هذا الموقع تعود ملكيته للبلدية (وهو مخطط استثماري)، مع العلم أن أغلب هذه الإحداثات لا تقل مساحة الواحد منها عن خمسة آلاف متر مربع، ولا يملك أصحابها إلا أوراقا صورية- غير رسمية- يتداولونها فيما بينهم".

وأضاف : "ثبت- أيضا- لدى الجهات المعنية عدم وجود أي شواهد للتملك أو الإحياء، كما أن غالبيتهم يملكون مساكن ومواقع أخرى (باستثناء حمدان مشرف الغامدي) الذي سبق أن وجّهت الإمارة بإسكانه في أحد الإسكانات الخيرية، لكنه رفض مفضلاً السكن على مقربة من أهل قريته (الذين يفضلون الانتقال من وقت إلى آخر)، مع العلم أنه موظف حكومي في إمارة المنطقة وبلغت خدمته 25 عاماً، ولم يسبق له التشكي للجهات المعنية بشأن وضعه".

وأردف الشمري: "وبناءً على توجيه سمو أمير المنطقة الذي يقضي بتلمس احتياجات أصحاب الظروف- وهو بحمد الله ما يتم من وقت لآخر ممن يستحقون المساعدة- القاضي بإيجاد سكن مناسب له، وسيتم ذلك خلال الأيام القريبة القادمة بإذن الله".

وقال الشمري: "أود أن أوضح أن جميع من تم الإزالة عليهم امتثلوا وعددهم قرابة الخمسين باستثناء القلة التي فضلت الإثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس للمصلحة العامة، ولكن للإثارة والتشويش على المتلقي وحرصهم على قلب وتلوين الحقائق".

وأضاف: "نؤكد أنه لا يمكن- بحال من الأحوال- الإزالة على شخص يمتلك موقعا بمستندات ووثائق رسمية، بل إن الإمارة تحرص على إعطاء فرصة زمنية طويلة للمواطن لإثبات ما يدعي ملكيته، حتى وإن كان إحداثاً واضحاً. وهناك إجراءات تطبق وتحرص الإمارة على استكمال كافة الإجراءات والمتطلبات التي تسبق الإزالة".

وأكد الشمري أن إمارة المنطقة- وحسب توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير المنطقة- تحرص كل الحرص على إعطاء كل ذي حق حقه، وفي الوقت نفسه تحرص على تطبيق التعليمات الصادرة من الجهات العليا وعدم التهاون مع كل من لا يحترم الأنظمة، ونحن- ولله الحمد- دولة مؤسسات تحكم بشريعة الله وتطبق أحكامها.

وشدد على أن "جميع المسؤولين في الإمارة والإدارات الحكومية الأخرى لديهم توجيهات واضحة باستقبال المواطنين وتلمس احتياجاتهم ورفع الظلم – إن وُجد – عن أي شخص، وكذلك التعامل مع الإعلام والإعلاميين بمنتهى الشفافية والوضوح".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سبق يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صدى يوم الثلاثاء 2-11-1433 ، أخبار جريده صدى يوم الثلاثاء 18-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 18 - 9 - 2012 1:54 AM
أخبار سبق يوم الثلاثاء 24-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 11-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 18 11 - 9 - 2012 7:04 AM
أخبار سبق يوم الثلاثاء 17-10-1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 4-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 4 - 9 - 2012 11:44 AM
أخبار المدينة يوم الثلاثاء 10-10-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 28 - 8 - 2012 10:58 AM
أخبار صحيفة سبق يوم الثلاثاء 27/4/1433 ، أخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 20/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 3 - 2012 1:02 PM


الساعة الآن 5:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy