العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏

أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏ أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 10 - 2012, 9:55 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏


مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين:
هيئة لتنظيم خدمات النقل العام داخل وبين المدن
واس (جدة)


وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تأسيس هيئة للنقل العام تتولى تنفيذ خطط النقل العام على مستوى المملكة، والتأكد من توافر التمويل لأنشطة النقل العام من مصادره المختلفة، وتحديد شبكة خطوط النقل العام ومساراتها، ومواقع مرافقها، ووضع مواصفات وسائط النقل العام ومنح التراخيص والتصاريح واقتراح آلية لتنظيم أجور النقل العام، وتوفير الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات في هذا المجال.
وتتمتع الهيئة بحسب التنظيم الجديد بالاستقلال المالي والإداري وتسمى «هيئة النقل العام» يكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض، وتهدف إلى تنظيم خدمات النقل العام للركاب داخل المدن وبين المدن، والإشراف عليه وتوفيره بالمستوى الجيد والكلفة الملائمة، وتشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، على أن يكون للهيئة رئيس بالمرتبة الممتازة، ولها مجلس إدارة يرأسه وزير النقل ويضم في عضويته رئيس الهيئة وممثلين من عدد من الجهات الحكومية وثلاثة من القطاع الخاص يعينون بقرار من مجلس الوزراء.
وفي بداية الجلسة رفع مجلس الوزراء التهنئة لخادم الحرمين الشريفين على اعتماده توسعة وعمارة المسجد النبوي ورعايته حفل وضع حجر الأساس للمشروع الذي يتسع لما يزيد على مليون وستمائة ألف مصل، وقدر عاليا ما اشتملت عليه كلمته لدى استقباله المواطنين في المدينة المنورة من مضامين قيمة تجاه الدين الإسلامي ونبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم، وخدمة الحرمين الشريفين، ومناشدته كل عقلاء العالم للتصدي لكل من يحاول الإساءة إلى الديانات السماوية والأنبياء والرسل.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية والأهلية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وقد وجه خادم الحرمين الشريفين ببذل كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وأهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين الجهات العاملة في الحج والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم خدمات تتوافق مع ما تبذله الدولة من جهود وتنفذه من مشروعات ليتمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم بكل يسر وأمان.
وبين أن مجلس الوزراء استمع إلى تقرير عن نشاطات وفد المملكة المشارك في الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددا على مواقف المملكة الثابتة تجاه مختلف القضايا العالمية والتي عبرت عنها كلمة المملكة أمام هذه الدورة، وتأكيد المملكة حرصها على أن تكون في طليعة أي جهد دولي يهدف إلى تحقيق مبادئ وأهداف الأمم المتحدة للوصول إلى ما يصبو إليه الجميع من أمن واستقرار ورخاء.
ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية (وحدة التحريات المالية) ومركز الرقابة المالية في البنك المركزي بجمهورية أرمينيا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما قرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة (وحدة التحريات المالية) وجهاز التحري ومكافحة الشبكات المالية غير الشرعية لجمهورية فرنسا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما وافق المجلس أيضا على انضمام المملكة إلى الاتفاق الخاص بخدمات الدفع البريدية الموقع في جنيف بتاريخ 12/8/2008م بالصيغة المرفقة بالقرار، وتفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بتوقيع صك الانضمام إلى الاتفاق المشار إليه.
ووافق المجلس أيضا على إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والكهرباء في المملكة ووزارة الأراضي والنقل والشؤون البحرية في الجمهورية الكورية في مجال مصادر المياه الموقع عليها في مدينة (سيئول) بتاريخ 20/11/1431هـ.



Hofhv u;h/ d,l hgeghehx 16-11-1433 K [vd]i 2-10-2012 ‏ Hofhv u;h/ d,l hgeghehx 16-11-1433 K Hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 2-10-2012 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 10 - 2012, 7:24 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2-10-2012

استقبل الرئيس العام ورئيس بعثة منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة
خادم الحرمين يقلد النخلي وسام الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى
واس (جدة)


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة أمس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب يرافقه رئيس بعثة منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الصالح ولاعب منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة هاني حسين النخلي ومرافقه أيمن عبدالعزيز النخلي.
وخلال الاستقبال قلد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله اللاعب هاني حسين النخلي وسام الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى بمناسبة تحقيقه الميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص ضمن دورة الألعاب البارالمبية في لندن 2012م.
كما قدم الملك المفدى هدايا بهذه المناسبة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولرئيس بعثة منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة ولمرافق اللاعب.
وقد أعرب الملك المفدى عن تهنئته للاعب هاني النخلي بهذه المناسبة متمنياً له ولكل رياضي في المملكة العربية السعودية النجاح والتوفيق في رفع علم المملكة عالياً في جميع المحافل الدولية.

حضر الاستقبال وتقليد الوسام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني. وعقب الاستقبال رفع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تفضله باستقبال وتكريم لاعب منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي.
وقال سموه في تصريح بهذه المناسبة «إن خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ حريص كل الحرص على أبنائه المواطنين وتوجيهاته الدائمة للمسؤولين بالمحافظة عليهم والعمل على الارتقاء بهم ورعاية البارزين منهم والاهتمام بهم».
وأكد أن استقبال الملك المفدى وتكريمه للاعب النخلي هو استمرار لما يحظى به أبناء المملكة العربية السعودية كافة من رعاية كريمة وحرص على رفعة شأن وطنهم في المجالات جميعها ومن ضمنهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أثبتوا بحمد الله أنهم ذوو قدرات مميزة بما حققوه من إنجازات لوطنهم في الدورات والبطولات التي شاركوا فيها على المستوى العربي والقاري والدولي وقال «هذا بلاشك انعكاس لمدى ما يحظون به أسوة بكافة أبناء الشعب السعودي من قيادتنا الرشيدة».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 10 - 2012, 1:38 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2-10-2012

تزايد إعجاب الطالبات بالمعلمات والتشبه بالرجال والغش وتزوير التقارير
«التربية» تكشف بروز سلوكيات جديدة في المدارس
سعيد الباحص (الدمام)


اعترفت وزارة التربية والتعليم بأن ثمة ممارسات سلوكية تغص بها البيئة المدرسية، ظهرت في الميدان، ما جعلها في حاجة ماسة إلى مزيد من الاهتمام بالسلوك والتركيز عليه استكشافا وتعديلا وتوجيها.
ودللت بأن نسبة المتغيرات السلوكية بلغت 13 في المئة، في مدارس البنات تحديدا وفقا لما رصدته إحدى إدارات التربية والتعليم، مبينة أن أولى تلك المتغيرات كثرة المعجبات بالمعلمات.. داعية لمواجهة تلك السلوكيات، من خلال برنامج الرعاية السلوكية، وتعديله للحيلولة من تزايد نسبتها، خاصة في المنشآت المدرسية الخاصة بتعليم البنات، في مختلف مناطق المملكة، وتطبيق بنود قواعد تنظيم السلوك والمواظبة، وبناء المدرسة بناء تربويا، يفضي ببناء سلوك سوي لدى الطالب والطالبة.
وبينت الوزارة، بان دوافع إقامتها لبرامج التعديل السلوكي ومواجهة المتغيرات في المدارس، نابع من ظهور مشكلات سلوكية جديدة في البيئة المدرسية، ما يستوجب حماية الطلاب والطالبات منها، ووقايتهم من بعض الممارسات السلوكية والسلبية، مثل قصات الشعر والاستخدام السيئ لتقنيات الاتصال الحديثة.
وطالبت بضرورة تفعيل أجندة البرامج العلاجية لمواجهة المتغيرات في السلوك الخاص بالطلاب واالطالبات، وذلك عبر برامج إرشادية تربوية ذات أبعاد جوهرية في تعديل السلوك وتقويمه.
وكلفت في هذا الخصوص كل إدارة تعليم على حدة، برصد الحالات السلوكية المتمثلة في بعض من السلوكيات المعرقلة للمسيرة التربوية، وأبانت أن من صور تلك الحالات الاستخدام السيئ لأجهزة الاتصالات الحديثة، من هواتف جوالة وشبكات الإنترنت، كذلك رصد الملبوسات غير اللائقة، خاصة عند الطالبات في التشبه بالرجال والكتابة على الجدران، والعبث بالممتلكات، وإتلاف الأثاث المكتبي بالكتابة والتكسير، والتهاون في أداء الصلاة، ولبس العباءة غير المحتشمة، والغش في الامتحان، وإثارة الفوضى ورمي النفايات، وتمزيق الكتب، ورميها، والتعدي اللفظي، وتعطيل الحصص الدراسية، والاستهانة بالمعلمين والمعلمات، عبر تصرفات طائشة غير لائقة، والاعتداء بالضرب على المعلمين والمعلمات، أو الإداريات والطالبات، وإحضار أشرطة ممنوعة والكذب، والصور الممنوعة، وتزوير التقارير التي تصدرها المدرسة.


وكشفت الوزارة عن اعتمادها مرشدة لكل 100 - 250 طالبة، وفق التشكيلات المدرسية والإشرافية، والاستفادة من الوظائف الجديدة في تعين أكثر من مرشدة في المدرسة، كما كشفت عن دراسة مقترح تخصيص وحدة للخدمات الإرشادية، لذوي الاحتياجات الخاصة، تابعة لإدارة التوجيه والإرشاد، للاهتمام بفئة التربية الخاصة في مدارس الدمج.
ونبهت الوزارة إلى عدم تكليف المرشدة الطلابية بتفتيش الطالبات في المدارس، وحملت مديرات إدارات التوجيه والإرشاد، ورئيسات الأقسام، بالمناطق والمحافظات مسؤولية إقناع مديرة المدرسة بعدم تكليف المرشدة الطلابية بتفتيش الطالبات، حتى لاتتوتر العلاقة بين المرشدة والطالبة.
وطالبت باستعراض أهم التطورات العلمية والاتجاهات المعاصرة والحديثة والمستجدة في مجال الإرشاد الطلابي التي تهدف إلى التعرف على أهمية اتباع المنهجية العلمية في العمل المؤسسي، وإلقاء الضوء على الاتجاهات المعاصرة في الإرشاد الطلابي، وتوضيح تكامل أدوار منسوبات التوجيه والإرشاد المرشدة الطلابية والمشرفة التربوية ومديرة إدارة التوجيه والإرشاد، وتأصيل العمل المؤسسي للإدارات والأقسام، والسعي إلى التكاملية فيه، والتعرف على الاتجاهات الإرشادية المعاصرة والحديثة والمستقبلية، والأساليب الإرشادية التي ينبغي لمرشدة الطالبات أن تستخدمها في تعاملها مع الطالبات كالتحليلي والسلوكي، واستخدام جميع الأساليب في إجراءاتها الإرشادية مع الطالبة، وفق المناخ الإرشادي والتوعوي الحر والتفسير والاستبصار والتعديل وتغيير السلوك.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الثلاثاء 16-11-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2-10-2012 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 4/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 27/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 27 - 3 - 2012 10:16 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الثلاثاء 27/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 20/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 20 - 3 - 2012 12:52 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 13/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6 /3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 6 - 3 - 2012 10:00 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 6/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 28/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 28 - 2 - 2012 9:47 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 29-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 21-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 2 - 2012 11:38 AM


الساعة الآن 3:40 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy