العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012

أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012 أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 10 - 2012, 7:47 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012


أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012




5 جهات حكومية تدرس إجراءات جديدة ملزمة للبنوك
صرف الشيكات المحررة بدون أرصدة كافية
عدنان الشبراوي (جدة)


تدرس جهات من وزارات الداخلية والعدل والتجارة والمالية وهيئة التحقيق والادعاء العام، مقترحات جديدة تتعلق بقضايا الشيكات التي تحرر بدون رصيد كاف، والتي توجب تطبيق نظام «الحبس الاحتياطي على كل من يحرر شيكا بلا رصيد». وتتضمن المقترحات الجديدة إلزام البنوك، عن طريق المحاكم التجارية لاحقا أو قضاة التنفيذ في المحاكم العامة، بالتنفيذ الجزئي على الشيكات وحجز أي مبلغ متوفر من حساب محرر الشيك حال عدم كفاية الرصيد، وصرفها للمستفيد مع إيجاد ضمانات لإثبات بقية المبالغ المحررة في الشيك. وتأتي هذه المقترحات بعد مرئيات لدوائر المال في هيئات التحقيق والادعاء العام ولجان الفصل في منازعات الأوراق التجارية في وزارة التجارة، حول تزايد حالات رفض صرف شيكات لعدم كفاية الرصيد والمعاقب عليها بذات العقوبة بالإيقاف الفوري. وكشفت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» عن أن شيكات تم تحريرها لمستفيدين طالبوا بصرف ما في رصيد محرر الشيك حيث يتعذر ذلك نظاما في الوقت الراهن، واستشهدت المصادر بواقعة تتمثل في شيك تم تحريره لأحد الأشخاص أخيرا بمبلغ 300 ألف ريال ولم يكن في الرصيد سوى 270 ألفا إلا أن البنك المسحوب عليه رفض الصرف في حين وافق المستفيد من الشيك الحصول على المبلغ الموجود كون إجراءات ملاحقة وإيقاف محرر الشيك تستغرق وقتا طويلا فضلا على أن المستفيد من الشيك يبحث عن مستحقاته أكثر من بحثه عن إيقاف الشخص الساحب.
ووفق معلومات حصلت عليها «عكاظ» فإن اللوائح المقترحة لنظام التنفيذ الذي سيعلن عنها لاحقا بعد إقرار نظام التنفيذ مؤخرا (قبل 3 أشهر) قد تخول دوائر التنفيذ في المحاكم البت في قضايا الشيكات المرتجعة كما سيسمح للقاضي استيفاء قيمة كل أو جزء من الشيك واستيفاء ما تبقى من أي حسابات لمحرر الشيك في أي بنوك أخرى، والإفصاح عن ذمم المدان من خلال ربط قضاة التنفيذ بالجهات المشرفة على الأصول سواء كانت أصولا ثابتة أو منقولة.

وأكد المدعي العام في وزارة التجارة والمحامي سعد بن مسفر المالكي لـ «عكاظ» أن هناك حاجة ملحة إلى تعديل نظام الأوراق التجارية ليتحول الشيك حال تحريره إلى صك ملزم واجب التنفيذ وليست بحاجة إلى حكم لإنفاذها، ويكون الحكم خاصا بالعقوبة الجنائية للحق العام لعدم السداد أو عدم الوفاء وتكون بالسجن أو الغرامة المالية أو بهما معا.
وقدر حجم المبالغ في الشيكات المرتجعة في بنوك المملكة بنحو عشرة مليارات ريال خلال خمس سنوات، مشددا على أن قضية الشيكات المرتجعة في حاجة إلى تثقيف وتوعية حقيقية وجذرية ونوعية لكافة شرائح المجتمع وليس فقط قطاع الأعمال، فيما قدرت مصادر مطلعة بمحكمة جدة حجم القضايا المطلوب تنفيذها في شيكات بدون رصيد تتراوح من 30 ــ 40 في المائة.



Hofhv u;h/ d,l hg[lui 19-11-1433 K wpdti 5-10-2012 Hofhv u;h/ d,l hg[lui 19-11-1433 K Hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lui 5-10-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 10 - 2012, 2:02 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012

سجن 3 أشقاء من عائلة شهيرة احتجزوا أمهم وخصصوا كلبا لحراستها
عدنان الشبراوي (جدة)


أصدرت المحكمة الجزائية حكما بحق ثلاثة أشقاء ينتمون إلى عائلة تجارية شهيرة يقضي بسجن كل منهم عاما مناصفة في الحق العام والحق الخاص، إضافة إلى 140 سوطا لكل واحد منهم، بعد إدانتهم بعقوق والدتهم وحبسها في غرفة وإرهابها وتخويفها بوضع كلب حراسة على جناحها الخاص لمنعها من الخروج من الفيلا بسبب خلافات في تقسيم إرث قدر بأكثر من 300 مليون ريال.
وفي التفاصيل التي تابعتها «عكاظ» فإن الأم استطاعت عن طريق أحد المقربين في العائلة تقديم شكوى، أحيلت إلى دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام التي بدورها أكملت التحقيق مع المتهمين، وقررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق في القضية. وعقبها حرر المدعي العام لائحة بحق الأخوة الثلاثة وتسلم قاضي المحكمة الجزائية الشيخ مازن سندي ملف القضية.


ووفق اللائحة، فإن الأم - في العقد السادس من عمرها - تتهم ثلاثة من أبنائها بعقوقها وتخويفها بل وإرهابها بكلب حراسة للضغط عليها لتسليمهم مبالغ وصكوكا ودفاتر شيكات، رافضين القسمة الشرعية للإرث.
وطالب المدعي العام في الدعوى العامة، بتعزير الأبناء الثلاثة وردعهم بعقوبة زاجرة لهم ولغيرهم بسبب ما قاموا به من عقوق لوالدتهم، ومحاولة إيذائها وعدم الانصياع لأمر الله تعالى ببر الوالدين والإحسان إليهما.
وبعد أن استمع القاضي إلى ردود الأبناء أصدر حكما بمعاقبتهم بالسجن عاما لكل منهم في الحق العام والحق الخاص، وجلدهم وأخذ التعهد اللازم عليهم. مؤكداً أنه ستتم مضاعفة العقوبة في حال تكرارها.
وقالت أخصائية الطب النفسي الدكتورة أحلام فخر الدين: «يجب تشريح حالات عقوق الوالدين ودراسة الحالات دراسة علمية، وإيجاد العلاج المناسب لها»، وطالبت بضرورة الاستعانة بالمختصين في الجامعات وأئمة المساجد فضلا عن الدور المهم للمناهج في تربية النشء. مبينة أن قضايا عقوق الوالدين أو الاعتداء عليهم تكون على الأرجح مرتبطة إما بتعاطي المخدرات أو الجهل بفضل ومكانة الوالدين. وعددت صوراً لعقوق الوالدين منها إبكاؤهما وتحزينهما بالقول أو الفعل ونهرهما وزجرهما، ورفع الصوت عليهما، إضافة إلى التأفف من أوامرهما والعبوس وتقطيب الجبين أمامهما، بل ويصل العقوق إلى الأمر عليهما وانتقاد أي منهما، وعدم الإصغاء لهما، إلى أن يصل الأمر إلى التعدي عليهما بالضرب.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 10 - 2012, 2:03 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012

رئيس مجلس الأمة يكشف تداعيات مذكرة أمير الكويت
محمد طالب الأحمدي (الكويت ــ هاتفيا)


كلما تنفس مجلس الأمة الكويتي، واستعاد روحه سقط في دوامة من الخلافات، سواء التي تدب بينه والحكومة، أو التي تدب في داخله، وصار حكاية لم تتهيأ لها الظروف أن تنتهي، حتى بلغ المشهد الديمقراطي بين النواب إلى الملاسنة والاشتباك منتهيا بـ «البصق». وبعد حل المجلس للمرة السادسة، ولم يمض على عودته سوى ثلاثة أشهر، وبعد فترة مماثلة هنأ بها المعارضون والإسلاميون بلذة الوصول إلى مقعد البرلمان.. صار على رئيسه أن يحدد موقفه بصراحه. جاسم الخرافي .. المترقب لقرار أمير الكويت، والمتربع 12 عاما متوالية على مقعد رئاسة البرلمان يكشف في حوار عن خفايا الخلافات التي دبت بين الحكومة والمجلس.. والتي آلت إلى نتائج أثرت في العملية الديمقراطية.


• ها قد سجل مجلس الأمة الكويتي السابقة السادسة بحله خلال ستة أعوام فقط، وبعد ثلاثة أشهر من قرار المحكمة الدستورية بإعادتكم للمجلس .. فماذا أنتم صانعون في هذه المرحلة؟
تمت المرحلة الأولى برفع كتاب إلى سمو أمير الكويت متضمنا مشروع مرسوم بحل البرلمان، وأمير البلاد لم يبت في الموضوع حتى حينه، لذا فالكل يترقب الآن القرار الذي سيتخذه.
• وكأنكم تقولون إن القضية في يد أمير الكويت وحده، بينما أنتم من سلمه خلاصة خلافاتكم؟
الخلاف المتصدر في البلاد الآن هو بسبب إصدار مراسيم ضرورة بشأن قانون الدوائر، وذلك فيما يتعلق بعدد الأصوات التي يحق للناخب الإدلاء بها، فالآن هي خمس دوائر، وأربعة أصوات لكل ناخب، فهناك من يتوجه بتأييد أحقية الناخب لهذه الأصوات الأربعة، وهناك من يعارض لأسباب مختلفة، من أبرزها وقف محاولة محاربة فرعيات القانون الحالي، والتلاعب في آلية عمل هذه الفرعيات، بحيث لا تستطيع المحكمة الدستورية أن تحكم نتيجة لعدم وجود ما يثبت اتمام هذه الانتخابات الفرعية، وكذلك بسبب التلاعب في كيفية إدارة الفرعيات.. والمطلوب هو تقليص أصوات الناخبين بحيث لا تتيح مجالا للتلاعب أو الممارسات الذي ذكرتها، والمشكلة الأخرى أنها تتيح مناخا لتشكيل تكتلات وتحالفات غير قانونية وغير دستورية، وبالتالي إغلاق الباب على الأقليات التي لا تملك العدد الكافي من الناخبين لمواجهة تلك التكتلات، بالإضافة إلى أنها تحرم محافظات من الوصول للمجلس، فمحافظة الجهراء على سبيل المثال فيها أكثر من 30 ألف ناخب ومع هذا لم يصل أحد من أبناء الجهراء إلى المجلس.. لذا أؤكد مجددا أن سمو الأمير هو الوحيد المخول باستعمال حقه الدستوري في اصدار مراسيم ضرورة لتعديل قانون الانتخابات.
• مجلس الوزراء أقر أمس الأول مشروع مرسوم حل مجلس الأمة ورفعه إلى أمير البلاد.. هل تؤيدون الخطوة التي اتخذتها الحكومة؟
ليس هنالك أمام الحكومة أو النظام إلا حل مجلس الأمة، لأن النصاب اللازم لعقد المجلس لم يكتمل، رغم أنني دعيت لذلك مرتين، فرفعت رسالة إلى سمو الأمير قلت فيها «إنني لم أستطع تنفيذ حكم المحكمة الدستورية بعودة مجلس 2009 نتيجة لعدم اكتمال النصاب مرتين، كي يتخذ ما يراه مناسبا في كيفية معالجة هذا الأمر».
• ألا ترى أن الحكومة أرادت بإقرارها هذا قطع الطريق على المعارضة وطمأنتها بعدم الانحياز لغيرها؟
أنا أعتقد أن المعارضة لا يهمها حل مجلس الأمة بقدر ما هي مهتمة بعدم تغيير قانون الانتخاب من خلال مرسوم ضرورة، لما لها من مصلحة في بقائه كي تستفيد من تبادل الأصوات، وخلق التكتلات، لذا فإن هذه الضجة التي تسمعها وتصاعد ردود الفعل هي بسبب المطالبة بتغيير أصوات الناخبين دون الأربعة، فنحن نؤيد صدور مرسوم الضرورة بتغيير عدد الأصوات، وإن كان هناك أكثرية لا ترغب بالتغيير فباستطاعتها أن ترفض هذا القانون لحين حلول المجلس الجديد.. لهذا أرى أن المهم إتاحة المجال للديمقراطية الحقة ولجميع الأطياف في الكويت بالحضور داخل المجلس المقبل.
• ولكن ألا ترى أن المشهد الراهن يؤكد تأثر العملية الديمقراطية في الكويت، خاصة وسط الترديدات بأن السلطة التنفيذية المتمثلة في حكومة الشيخ جابر المبارك الصباح تعدت على حقوق وثوابت السلطة التشريعية.. فما تعليقكم؟
يظل الأمر في يد الأمير، فهو يطبق حقه الدستوري ويقرر ما يريد، ونحن نؤمن بحرص سموه على مصلحة الكويت، وعلى العملية الديمقراطية، وليس هناك في الكويت من هو حريص على البلاد أكثر منه، أما الباقون المطالبون ببقاء أحقية الناخب للإدلاء بأربعة أصوات فهذا لمصلحتهم هم لا لمصلحة الكويت.
• ولكن بعد سلسلة من حل مجلس الأمة لأكثر من خمس مرات وتصاعد الخلافات بين الحكومة والنواب.. هل تتنبأ لمستقبل مطمئن للمجلس المقبل؟
لا زلت أصر على أن المشكلة لدينا بدأت منذ تغيير الدوائر، وتمكين الناخب من الإدلاء بأربعة أصوات، فأعتقد أن الخلل باق ما لم يتم تقليص الأصوات كما هو موجود في العالم كله، بأن يكون للناخب صوت أو صوتان، فليس في برلمانات أي دولة قانون يجيز للناخب التصويت لأربعة مرشحين، درءا لتضخيم الأصوات، فإن كان عدد الناخبين في الكويت مثلا 500 ألف فإن العملية الانتخابية تجري بـ500 صوت إذا كان لكل ناخب صوت واحد، وفي حالة الأصوات الأربعة فالعملية تجري بمليوني صوت، بينما عدد السكان بمن فيهم رجال الأمن والأطفال لا يتجاوزون مليونا و200 ألف.
• ولماذا تزايدت الخلافات برأيكم بشكل ملفت بعد أن عادت المعارضة للمجلس متمثلة في أحمد السعدون وتغلب الإسلاميون على 68 في المائة من مقاعد البرلمان؟
الخلافات بين النواب والحكومة هي سبب عدم استقرار المجلس، وهذه الخلافات لو تأملت فيها لوجدت أن سببها الرئيس يعود إلى ما تحدثنا عنه بشأن الأربعة أصوات، إذ تدب الخلافات دائما بين الحكومة والنواب المنتخبين بـأربعة أصوات، ولا يمكن تأمين الاستقرار للمجلس وإيجاد الحل الجذري إلا بتقليص الأصوات.. فمصلحة الكويت هي التي تبقى لا المجاملات.
• فيما لو آلت النتيجة لإعادة الانتخابات .. هل ستدخلون في المنافسة؟
سبق وأن أعلنت في بداية سنة 2012م أنني لن أرشح نفسي لعضوية المجلس، لقناعتي بوجوب إتاحة الفرصة للآخرين، ولا يوجد في الوقت الراهن ما يستدعي تغيير موقفي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الجمعه 19-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 5-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 23-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 13-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 7 - 2012 10:55 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 18-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 8-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 8 - 6 - 2012 2:36 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 11-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1-6-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 5 - 2012 11:19 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 20-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 11-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 11 - 5 - 2012 3:20 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الجمعه 13-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 4-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 4 - 5 - 2012 3:53 PM


الساعة الآن 4:58 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy