العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012

أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012 أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 10 - 2012, 7:24 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012


أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012


المحاكمات ترفع أجور المحامين إلى 800 ألف
عدم إدانة المتهم الأبرز في كارثة جدة
إبراهيم علوي (جدة)،عدنان الشبراوي (جدة)


قرر قاضي المحكمة الجزئية في جدة بعد 10 جلسات متواصلة للنظر في الاتهامات الموجهة لأحد المتهمين في كارثة سيول جدة، عدم إدانته بالتسبب في إزهاق أرواح وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة، وصرف النظر في الدعوى المقامة من المدعي العام تجاه المدعى عليه وأخلي سبيله من الدعوة، فيما يُحاكم في قضايا أخرى في المحاكم المتخصصة.
وأشار ناظر القضية الشيخ عبدالمجيد الشويهي في قراره، إلى أنه يرجئ الحكم بشأن طلب المدعى عليه تعويضه لحين اكتساب الحكم (عدم الإدانة) القطعية من جهات الاختصاص.
تلك الوقائع شهدتها جلسة أمس المخصصة لأحد أبرز المتهمين في كارثة سيول جدة ونظرتها المحكمة الجزئية على مدار الأشهر الماضية، وكانت لائحة الدعوى المقامة ضد المتهم من هيئة التحقيق والادعاء العام قد جاء فيها اتهامه بالضلوع في التسبب في كارثة سيول جدة .
وجاء في الاتهامات أن تلك المواقع المتضررة كانت في بطون الأودية وأطرافها والتي يُمنع البناء فيها بموجب أوامر سامية، وتبين أن المتهم المتسبب في هذه الأضرار امتلك مؤسسة خاصة به وعدة أملاك من سوق وعمارة سكنية وأراض ويصل دخله السنوي إلى أربعة ملايين ريال، واشترى المتهم كما ورد في لائحة الاتهامات أرضاً من عين العزيزية قبل عشر سنوات في المنطقة المنكوبة من سيول جدة، وحاول تطبيقها كمنحة له، وكان قد حضر إليه شخص وطلب منه البحث عن أرض ليست مملوكة ليطبقها كمنحة وبدوره بحث عن ذلك بالاشتراك مع أحد الموظفين في أمانة جدة من جنسية سودانية ووجد له أرضا *****ة لصالح أملاك الدولة على طريق المدينة واعتمادها للشخص الذي طلبها منه وهذا الأمر لا علاقة له بسيول جدة.

غير أن الاتهامات أكدت أن تلك العلاقة مع الشخص الممنوح والذي يعمل لدى شخصية هامة، شرعت في النمو، ما سمح له بوضع يده على أرض شرقي جدة، حيث وقعت الكارثة، ودفع لعدد من السكان في تلك المنطقة 500 ألف بهدف استخراج صك عليها، إلا أن أحد الأشخاص (متوفى) حاول بدوره الاستيلاء على ذات الموقع لتطبيقه كمنحة، وهو ما جعله يلجأ للموظف لدى الشخصية المهمة والذي نسق له مع الشخص المتوفى ليستلم أربعة ملايين ريال كتعويض له عن الأرض.
التوسط في رشوة
وجاء في اللائحة أن ذات المتهم كان قد أتهم في قضية أخرى ذات ملف مستقل بالتوسط في رشوة مع أمين سابق وأحد رجال الأعمال، وأكدت على أن ما أقدم عليه المدعى عليه يعد تعدياً على الضرورات الخمس التي كفل الإسلام حمايتها، كما أن الأفعال التي ارتكبها قصد منها الحصول على المال وإثراء نفسه دون مراعاة لسلطة أو نظام أو دون أن يلقي بالاً لما سيحدث للأنفس المعصومة وأموال الناس.
محامي المتهم طلب تسليمه صورة من لائحة الاتهامات ليتسنى له الرد عليها وحقق القاضي طلبه ورفع أولى الجلسات.
وضع يده على أرض لإحيائها
وفي الجلسة الثانية جرى تداول القضية ومثل فيها ممثل الادعاء والمتهم ومحاميه والذي أكد على عدم وجود أي إقرار شرعي من موكله ينص على أي اتهام بحقه، وقال «صحيح وضع موكلي يده على جزء من أرض مساحتها لا تتجاوز 20 ألف متر مربع بغرض إحيائها شرعياً ليتمكن من إصدار صك شرعي عليها، ولكنه لم يتمكن من ذلك»، مضيفاً: موكلي لم يصدر الصك ولم يرخص بالتخطيط في الموقع، ومن باع تلك القطع هو رجل قد تم التصالح معه ليتخلى عن أرض محدودة ليتم إدخالها مع أخرى أكبر.

وأضاف المحامي الشيك الذي حصل عليه موكلي من أحد رجال الأعمال هو من أجل الصلح والتعويض، وهو لا يدينه بشيء، وهذا تعمد من المدعي في حشو القضية لتكبيرها، أما بخصوص تدخل موكلي في أرضي المطار القديم أو الخمرة فهي لا علاقة لها بالدعوى، مطالباً بصرف النظر عن دعوى المدعي العام كون موكله ليس صاحب صفة في هذه الدعوى وطالب بتعويضه جراء ما لحقه من أذى.
عند ذلك طلب ممثل الادعاء منحه وقتاً للرد على ما أدلى به المحامي ليتم رفع الجلسة إلى موعد آخر حضرتها كافة الأطراف، وفيه جدد ممثل الادعاء منحه مهلة أخرى لاستيفاء الرد على أقوال المحامي، وفي الجلسة الرابعة تحقق وجود إقرار مصدق شرعاً ينص على تسببه في إزهاق الأرواح والإضرار بالممتلكات.
وأوضح الادعاء بخصوص مخطط أم الخير أنه ثبت أن المدعى عليه أحد الملاك قد وضع يده على الأرض وباع وهو ما يثبت الاتهام بحقه، عقب ذلك رفعت الجلسة إلى موعد لاحق حضرها الجميع وفيها رد المحامي على أقوال المدعي العام، وأكد على اتجاهه بعدم وجود إقرار مصدق ولا غير مصدق على موكله ينص على«نعم أزهقت» وما ذكره الادعاء غير صحيح ومجحف بحق المتهم.
وأكد المحامي أن موكله ليس من ملاك مخطط أم الخير وأقر أنه تصالح مع مالك المخطط وتم دفع تعويض له عن الأرض، وتساءل عن كيفية منح موكله قيمة أرض لا يملكها، وشدد على أن المدعي العام لم يحضر أية بينة، وطالب صرف النظر عن دعوى المدعي العام كون موكله ليس صاحب صفة في هذه الدعوى، كما طالب بتعويض موكله جراء ما لحقه من أذى.
تواصل النظر في الاتهامات بإبراز خطاب هام دونته لجنة مختصة شكلت لتحديد هل مخطط أم الخير شرق جدة يقع في أحد الأودية، وهل مخطط أرض المطار القديم يقع في أحد الأودية وهل مخطط الخمرة يقع في مجاري الأودية وما علاقة كل ذلك بذكره في الدعوى.
أم الخير في مجرى السيل
تلك الأسئلة أجابت عليها اللجنة، وبينت أن مخطط أم الخير يقع ضمن مجرى السيول وذلك حسب تقارير أمانة جدة، فيما لم يتم تدوين مخططي أرض المطار والخمرة ضمن الأراضي الواقعة في مجاري الأودية، ولم يتسن التأكد من وقوعها في بطون الأدوية ومجاري السيول، ووردت في لائحة الدعوى كون المتهم أوردها في اعترافاته المصدقة شرعاً.
وأشارت اللجنة إلى أن تلك الاعترافات تثبت وتوضح السلوك الاجرائي للمدعى عليه في الاستيلاء على الأراضي والمخططات بطريقة غير مشروعة، وكذلك الحصول على الاستحكامات واستخراج الموافقة من الجهات الرسمية عبر قنوات غير نظامية، وأكدت اللجنة أنه ثبت لديها وباعتراف المتهم أنه وضع يده على مخطط أم الخير ودفع 500 ألف ريال للأشخاص المقيمين فيها وساهمت في استخراج حجة استحكام عليه وحصل مقابل ذلك على 4 ملايين ريال.
وفي الجلسة التاسعة وقبل الأخيرة رد المحامي على ما أدلت به اللجنة، وأكد في إجابات مختصرة على أن المدعي لم يقدم ما يثبت أن موكله يملك أي أرض أو مخطط له يقع في مجاري الأودية، رغم ما منح من إمكانيات ووقت لإثبات ذلك، وقال «إن ما وجه لموكلي غير صحيح وأطالب بصرف النظر عن دعوى المدعي العام كون موكلي ليس صاحب صفة في هذه الدعوى وأطالب بتعويض موكلي جراء ما لحقه من أذى».
وأكد المدعي العام أنه ليس لديه ما يقدمه رداً على أقوال المحامي بتقديم ما يثبت اتهام موكله بامتلاكه أرضا أو مخططا ضمن مجاري الأودية، لذا قرر القاضي عبدالمجيد الشويهي رفع الجلسة للتأمل فيها، ومن ثم جاء في الجلسة العاشرة أنه لم يثبت تملك المدعي عليه شيء مما هو واقع في مجاري السيول والأودية، وأن غاية ما قام به المدعى عليه هو السعي لإحياء جزء من الأرض الواقعة في مخطط أم الخير الواقع بمجرى أحد الأودية، وبما أن المدعى عليه لم يمتلكها بصك شرعي ولم يصدر له عليها أية حجة استحكام، ولما سبق ثبت لدى إدانة المدعى عليه بالتسبب في إزهاق أرواح وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة، صرف النظر في الدعوى المقامة من المدعي العام تجاه المدعى عليه وأخلي سبيله من الدعوة.
وفيما أشار ناظر القضية الشيخ عبدالمجيد الشويهي في قراره الشرعي إلى أنه يرجى الحكم بشأن طلب المدعى عليه تعويضه لحين اكتساب الحكم القطعية من جهات الاختصاص، اعترض على هذا القرار الشرعي المدعي العام ليُمنح وقتاً لتقديم لائحة اعتراضه.

من جهة أخرى، وجد محامون في فاجعة سيول جدة سوقا رابحة للترافع عن متهمين مقابل مبالغ ورسوم متفاوتة يحكمها تهمة المتهم ووضعه المالي والقانوني والتهم الموجهة إليه، وتصل الرسوم إلى خمسمائة ألف ريال في قضايا المتهمين البارزين أو التي وجهت إليهم تهم عدة وتنخفض إلى مائة وخمسين ألف ريال في القضايا الصغيرة أو مقابل المذكرات التي يتكفل بها المحامون.
وبرزت نخبة من المحامين في جدة للتصدي والدفاع عن المتهمين نظير خبراتهم، وترتفع الرسوم مع كل حكم براءة يحصل عليه المحامي.
ووفق المعلومات التي تابعتها «عكاظ» فإن متهما بارزا وقياديا سابقا استعان بمحام شهير للترافع عنه بعد أن فسخ عقده مع محاميه السابق وطلب من المحامي الجديد الذي حصل على تبرئة لمتهمين في قضايا ليس لها علاقة بكارثة السيول نتيجة تقديمه دفوعات منطقية أمام القضاء، وقد طلب منه الترافع عنه ومنحه حرية تحديد الأتعاب، وأتبع ذلك بتوقيعه على مسودة عقد تاركا للمحامي وضع المبلغ الذي يريده.
ووفق مصادر قانونية فإن نحو عشرة محامين من أصل 700 محام في جدة (2500 محام في المملكة) برزوا في الترافع في قضايا السيول أو التي ضبطت من قبل لجنة تقصي الحقائق وليس لها علاقة بالسيول وصدرت أحكام بعضها بالبراءة وأخرى بالإدانة.
ويقول محامون طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن الأتعاب تخضع وفق كل حالة وظروفها والتهم وموقف المتهم ، ويطلب بعض المتهمين دفع مبالغ للمحامين كأتعاب تتراوح من 100-200 ألف ويلزمون أنفسهم بمبالغ تقارب 300 ألف ريال في حالة الحكم بالبراءة - كحكم مبدئي - ومبلغ آخر عند تأييد الحكم.
ويقول محامون إن متهمين حالوا ربط الأتعاب بصدور حكم البراءة وهو أمر غير مقبول في أوساط المحامين حيث جرت العادة في العقود المبرمة الاتفاق على مبلغ محدد، يتم تسليم نحو 50 % منه مقدما، والباقي عقب صدور الحكم الابتدائي أيا كان، في حين يتجه متهمون آخرون بالاكتفاء بكتابة المذكرات بمساعدة المحامين وكتابة الردود على لوائح الاتهام من قبلهم مقابل مبالغ مقطوعة متوسطها 50 ألف ربال للمذكرة.
وفي المقابل يعتقد أحد المحامين أن البعض منهم يواجه في قبوله الدفاع عن المتهمين في سيول جدة وصمة عار اجتماعي ويردون أن القاعدة الأساسية أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته فضلا عن أن قبول الدفاع عن المتهمين تأتي ضمن مبادئ العدالة التي كفلتها الشريعة والقانون وأنظمة القضاء والإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية التي تكفل لأي متهم حق الاستعانة بمحام.
ويقول قضاة في المحاكم إن أي قاضي يفضل التعامل مع المحامي لإدراكه الأنظمة وطرق الرد على المذكرات واللوائح ويعرفون مواد النظام مما يسهل على المحكمة التعامل مع القضية.



Hofhv u;h/ d,l hghvfuhx 24-11-1433 K wpdti 10-10-2012 Hofhv u;h/ d,l hghvfuhx 24-11-1433 K Hofhv wpdti u;h/ d,l hghvfuhx 10-10-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 10 - 2012, 10:10 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012

توظيف جميع خريجي «العلوم الصحية» في الحرس
عبدالله الحارثي (جدة)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أن المملكة لن تقبل باستغلال الحج للشعارات السياسية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، معتبرا أن قدوم ضيوف الرحمن لأداء الفريضة، والجميع يعمل لتسهيل خدماتهم والعمل على راحتهم في أجواء آمنة ومطمئنة.
وأوضح سموه في تصريح صحفي عقب افتتاح عدد من المشاريع الطبية التطويرية الحيوية الجديدة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، أنه بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد فإن كافة القطاعات تبذل قصارى جهدها وتسخر إمكانياتها وطاقتها البشرية لخدمة وراحة ضيوف الرحمن لأداء النسك والعودة إلى أوطانهم سالمين.
وأضاف «نحن في الحرس الوطني دائما نستعد للحج بمجرد انتهاء الموسم، ونبدأ في مراجعة الخطط والاستعدادات لتقديم أفضل الخدمات على أكمل صورة، ونتمنى أن نودي واجبنا بالشكل الكامل، والحمد لله نرى النتائج مشرفة، إذ يسخر الحرس قواته وإمكانياته من مستشفيات وعيادات لخدمة الحجاج، ونتمنى ألا يحتاج أحد لهذه المستشفيات ونتمناها خيرا للناس».
وأكد سموه أن هذه المشروعات ليست الأولى ولن تكون بإذن الله الأخيرة فهي ضمن سلسلة من مشروعات الخير والنماء لهذا الوطن الغالي التي شملت كل مناطق ومدن المملكة وهي امتداد للأيادي البيضاء لخادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- وتجسيد لرؤيته الحكيمة وتطلعاته الكبيرة لتوفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطن السعودي بشكل عام ولمنسوبي الحرس الوطني بشكل خاص. وأشار سموه إلى أن انعكاس هذه المشروعات سيكون بالتأكيد إيجابيا لما تتيحه من توسع في تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية كونها تقوم على إنشاء أقسام ومرافق طبية جديدة لسد الاحتياج الفعلي أو كونها توسعة لمراكز قائمة لمواجهة الإقبال المتزايد والكبير وتزويدها بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية على مستوى العالم. وقال سموه: إن منسوبي الحرس الوطني هم في المقام الأول مواطنون وكون الحرس الوطني يقدم الرعاية الصحية المتكاملة لمنسوبيه ولذويهم ولأسرهم فهذا واجب ورسالة نجتهد في أدائها على أكمل وجه، لكن المدن الطبية بالحرس الوطني بكافة مستشفياتها ومرافقها وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تستقبل الكثير من الحالات التي ربما تفوق طاقتها وسعتها على مستوى العلاج أو التنويم، ولكونها ولله الحمد أصبحت مرجعية طبية كبيرة ومنظومة صحية متكاملة فهي تسعد باستقبال الكثير من الحالات ولم يسبق أن رفض قبول أية حالة لأي مواطن أو مواطنة متى ما توفر المكان والعلاج اللازم، لأن خدمة المواطن السعودي وتقديم الرعاية الصحية له تهمنا وفق الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الحرس الوطني.
وقال «تشرفت اليوم بتواجدي لافتتاح عدد من المشاريع الطبية التطويرية، ولا شك ان كل إضافة لهذه المستشفيات هي في صالح المواطن ورجال الحرس الوطني بشكل خاص، ولا شك أننا نشاهد الإقبال الكبير على مستشفى الملك خالد للحرس الوطني، وكنت أتناقش مع الإخوان ووجدت الإقبال كبيرا جدا، وسيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، يولى اهتماما كبيرا بمنسوبي الحرس ويحرص على ان تصل هذه الخدمات لهم في مواقعهم وفي أماكن عملهم، ويستفيد منها المواطن».
وزاد: نواجه ضغوطا كبيرة علينا في أعداد المراجعين طالبي الخدمة، لاسيما ان العيادات الخارجية تستقبل من 1500-1700 مراجع يوميا ويصل عددهم سنويا نحو 750 ألف مراجع، وفي الطوارئ اكبر من هذا العدد، ونتمنى ان الحرس الوطني يكون يدا ممدودة لجميع الأيادي الأخرى من القطاعات الأخرى مثل وزارة الصحة أو القطاعات العسكرية الأخرى كوزارة الدفاع أو الأمن العام التي تقدم خدمات جليلة لرجالها وللمواطنين. وأشار إلى ان المرحلة الأولى من الطريق المزدوج داخل المدينة الطبية انتهت، وكل ما تحتاجة المدينة سينفذ، ومثلما تمت التوسعة ستكون هناك جسور واهتمام اكبر، موضحا «سيدي الملك عبدالله دائما يطالبنا بأن نصل بخدماتنا للمواطن في أسرع وقت، ولهذا الطرق السريعة وإنجازها سوف تسهل على المواطن وصوله للمستشفى بكل يسر وسهولة، وهذه المشاريع ستخفف الضغط، والعيادات السابقة سوف تستثمر في أعمال وأجنحة لخدمة المرضى». وقال لـ«عكاظ»: المشاريع التي نفذت غطت اكبر المواقع التي يتواجد فيها الحرس الوطني، ونحن نشعر دائما بالاحتياج لزيادة المشاريع ونتمنى في السنوات القادمة توقيع عقود مشاريع جديدة بما يفيد ويكفي أفراد الحرس الوطني. وأوضح لـ«عكاظ» أن وزير الصحة بشره أن هناك نحو 29 مستشفى جديدا في الوقت الحاضر، «ولا شك الحرس الوطني ووزارة الصحة وجميع القطاعات العسكرية والخدمية أو أي قطاع يخدم المواطن في المجالات الصحية سوف يسعده شرف خدمة المواطن».


واستطرد في حديثه لـ«عكاظ» قائلا «لا شك ان الدكتور عبدالله الربيعة وهو ابن الحرس الوطني قبل ان يكون وزيرا للصحة هو أكثر علما مني بما هو موجود في الحرس الوطني من خدمات صحية وطمأنني بأن مشاريع وزارة الصحية من مستشفيات ومراكز جديدة سترى النور قريبا».
وبين لـ«عكاظ» أن فرع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في جدة يستوعب 4 آلاف طالب وطالبة علاوة على المبتعثين في الخارج، وكذلك في الجامعة بالرياض نحو 10 آلاف طالب وطالبة وأيضا في المنطقة الشرقية، والحرس الوطني وزع الطلبة والطالبات في الجامعة وفروعها وتوظيفهم بعد تخرجهم المنتظر، وسيكون ذلك على أعلى المستويات.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني قد افتتح عصر أمس المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة،.
ثم ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي كلمة قال فيها إن تميز القطاع الصحي في المملكة عبر العقود الماضية بتقديم خدمات صحية ذات جودة وكفاءة عاليتين جعل من مملكتنا مركزا طبيا عالميا متميزا. وفي ضوء التحديات التي تواجه هذا القطاع -وأخص قطاع الحرس الوطني- في عصر الانفتاح والعولمة، وتماشيا مع المتغيرات المتسارعة على المستوى الإقليمي والمحلي أصبح لزاما علينا العمل على إعداد وصياغة استراتيجية وطنية للقطاع الصحي بالحرس الوطني.

إثر ذلك، قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بتدشين المشاريع الطبية التطويرية والمشتملة على أجنحة التنويم لمرضى الأورام بمركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام، ومركز الملك فيصل لأمراض وجراحة القلب، ومركز العيادات الخارجية، وتوسعة وتطوير العناية الفائقة والعناية المركزة والحوادث والإصابات والطريق المزدوج (المرحلة الأولى).
بعد ذلك، تسلم سموه هدية تذكارية من الحرس الوطني للقطاع الغربي قدمها صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي.
كما تسلم سموه هدية من الشؤون الصحية بالحرس الوطني قدمها معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.
عقب ذلك، قام سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بجولة تفقد خلالها المشاريع التطويرية. وحرص الأمير متعب على زيارة عدد من المرضى المنومين، وتوقف كثيــرا أمام المراجعين فــي العيــادات الخارجية واستمع لمطالبهم وتبادل معهم النقـــاشـــات حول الخدمات المقدمــة لهـــم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 10 - 2012, 10:10 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012

التحقيق مع أطباء حقنوا مريضة بدم فاسد
قايد آل جعرة (نجران)


شرعت صحة نجران في التحقيق في شكوى قدمها مواطن يتهم أطباء في مستشفى الملك خالد بحقن ابنته بدم ملوث ما أدى إلى وفاتها، وأبلغ «عكاظ» أمس الناطق الإعلامي في صحة المنطقة خالد جار الله آل بلابل مباشرة فريق التحقيق في أحداث الشكوى بتوجيه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الصيدلي صالح بن سعد المؤنس.
ويتهم ذوو الفتاة البالغة من العمر 23 عاماً أطباء في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران بالتسبب في وفاة ابنتهم نتيجة نقل دم ملوث للسيطرة على مرض نقص الدم الذي كانت تعاني منه ولكن عفونة الدم أدت إلى وفاتها، كما أشار التقرير الطبي الصادر من إدارة المستشفى بعد الوفاة مباشرة بأن سباب الوفاة توقف القلب والتنفس نتيجة عفونة بالدم وفشل عضوي متعدد ومتلازمة تنفسية وأنيميا حادة.
وأبلغ «عكاظ» والد الفتاة محمد هادي المحامض وابنه هادي أن ابنتهم سعيدة محمد المحامض البالغة من العمر 23 عاماً كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وتعاني من فقر في الدم وتحتاج حقن حديدية، وتم نقلها إلى طوارئ مستشفى الملك خالد بنجران، ولكن الأطباء قرروا دخولها إلى قسم التنويم وقاموا بإعطائها وحدات دام وبعد نقل الدم إلى جسمها بدا على ملامح وجهها الاصفرار وبدأت في الاستفراغ.
ويضيف الأب: «بسؤال الطبيب، أجاب بأنها أعراض طبيعية تحدث خلال عملية نقل الدم للجسم واستمر الطبيب في نقل الدم ولكن القيء كان مستمرا معها وكانت متعبة جداً حيث أصرت على الخروج من المستشفى للمنزل وتمت تلبية طلبها وخرجت دون أي ممانعة من الأطباء، قبل أن تتم إعادتها إلى المستشفى مرة أخرى
في نفس اليوم حيث أدخلت قسم التنويم وبعد ذلك أدخلت إلى العناية الفائقة في نفس اليوم نتيجة توقف أعضائها الحيوية مثل وظائف الكبد والكلى والبنكرياس ثم الرئتين، بعدها توقف قلبها لتفارق الحياة».


وناشد والد المتوفاة تدخل وزير الصحة في محاسبة المتسببين في قتل ابنته والمماطلة في التحقيق في قضيته التي مضى عليها أكثر من ثلاثة أشهر دون محاسبة من قتل ابنته عن طريق إعطائها دما ملوثا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الاربعاء 24-11-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 10-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 21-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 11-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 7 - 2012 3:06 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 23-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 13-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 13 - 6 - 2012 12:17 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 16-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 6-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 6 - 2012 2:05 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 9-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 30-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 30 - 5 - 2012 6:52 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الاربعاء 18-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 9-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 5 - 2012 12:00 AM


الساعة الآن 5:02 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy