العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار المدينه يوم السبت 27-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 13-10-2012 ‏

“الزراعة” تسرّع إجراءات الاستثمار في مبادرة الملك لتأمين السلع الأساسية جزء من الإنتاج سيخصص للدول المضيفة.. الشهري : محمد البيضاني ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 10 - 2012, 12:02 PM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم السبت 27-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 13-10-2012 ‏

“الزراعة” تسرّع إجراءات الاستثمار في مبادرة الملك لتأمين السلع الأساسية
جزء من الإنتاج سيخصص للدول المضيفة.. الشهري :
محمد البيضاني - الباحة
السبت 13/10/2012

بدأت وزارة الزراعة إجراءاتها لتسريع وتفعيل الاستثمارات الزراعية السعودية في الخارج في أعقاب قرار مجلس الوزراء في الأسبوع الماضي بإسناد مهمة تنفيذ مشروع مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاستثمار الزراعي الخارجي إلى وزارة الزراعة.
وقال المهندس جابر الشهري، وكيل الوزارة المتحدث باسمها: «إن إسناد هذا المشروع إلى وزارة الزراعة بوصفها الجهة المتخصصة في هذا المجال سيساهم في تفعيلها على ارض الواقع، مشيرا إلى أن الوزارة تفعل خبراتها في هذا المجال لتنفيذ المبادرة بشكل سريع وايجابي».
وأوضح أن المملكة تبنت عددًا من القرارات والإجراءات بهدف التصدي لمشكلة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي من خلال « مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج» وذلك بتشكيل لجنة وزارية من كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة ووزارة الخارجية ووزارة المالية، انبثق عنها فرق عمل فنية، بهدف القيام بخطة عمل واتخاذ إجراءات مناسبة للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي للمملكة و بناء وإدارة مخزون استراتيجي للسلع الغذائية الرئيسية بالمشاركة مع القطاع الخاص للتعامل مع الأزمات وتقلبات الأسعار. و تبني الحكومة لاتفاقية إطارية مع الدول المضيفة لتشجيع الاستثمارات السعودية الزراعية. وتحديد الدول المستهدفة بالاستثمار الزراعي السعودي الخارجي.و التعرف على المزايا والضمانات والحوافز الممنوحة للمستثمر الزراعي السعودي في الدول المضيفة. وكذلك بعض الحوافز والتسهيلات المناسبة التي تقوم بها الدولة لقيام الاستثمارات الزراعية في الدول المستهدفة بالاستثمار الزراعي، مع إمكانية تنفيذ عقود شراء المحاصيل الزراعية.
وعلمت «المدينة» أن وزارة الزراعة تستعد حاليًا لعقد اجتماعات متواصلة مع المستثمرين الراغبين في استثمار الاتفاقيات التي كانت قد ابرمتها المملكة مع بعض الدول المستضيفة لهذه الاستثمارات وكيفية استثمار الفرص التي ستطرحها الوزارة على هؤلاء المستثمرين لاقامة مشروعات زراعية ذات علاقة بإحتياجات المملكة من السلع الغذائية الاساسية.
ومبادرة خادم الحرمين الشريفين تحمل بعدًا إنسانيًا كونها تهدف إلى زيادة إنتاج الغذاء في العالم، خاصة من السلع الغذائية الأساسية، وأن جزء من الإنتاج سوف يخصص للدول المضيفة، مما يساهم في تحقيق أمنها الغذائي. و ليس لها أهداف سياسية، والمملكة في جميع مبادراتها الخيرية والاستثمارية، بمنأى عن التوجهات السياسية. حيث يتم اختيار الدول ذات الإمكانات الزراعية الجيدة والأنظمة الاستثمارية الجاذبة وأن القطاع الخاص هو المستثمر الرئيس واستعداد الدولة لتوفير الحوافز المناسبة وإمكانية مساندة الدولة من خلال الصناديق المعنية في تمويل البنية الأساسية إذا لزم الأمر.

وكشف تقرير سابق من وزارة التجارة والصناعة (التي كانت تشرف على هذا المشروع) انه تم وضع آليات لضمان حق تصدير بعض المحاصيل المنتجة الى المملكة بأسعار عادلة و بناء وإدارة مخزون استراتيجي للسلع الغذائية الأساسية بمختلف مناطق المملكة و حرية اختيار المحاصيل المزروعة والتي حددت من خلال هذه المبادرة و توقيع اتفاقيات ثنائية مع الدول المضيفة وكذلك عقود امتياز تضمن تحقيق أهداف الاستثمارات وحمايتها، وان تكون الاستثمارات طويلة المدى وتوفر جميع الموارد اللازمة للزراعة بما فيها الأراضي الخصبة والمياه الوفيرة ومدخلات الزراعة. ودعم وتشجيع الدولة للاستثمارات
وأكد الشهري أن المبادرة معنية بتوفير السلع الأساسية مثل الأرز، القمح، والشعير، والذرة، وفول الصويا، والأعلاف، والسكر، والزيوت النباتية، والثروة الحيوانية والسمكية، ومعظم هذه المنتجات لا تنتج محليًا. وحكومة خادم الحرمين الرشيدة مهتمة اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي المحلي وقد ظهر ذلك جليًا حين أصدرت قرارًا بتغيير مسمى «البنك الزراعي» إلى «صندوق التنمية الزراعية» وزادت رأس ماله إلى 21 مليارًا ريال، دلالة على استمراره في تنمية القطاع الزراعي في المملكة








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 10 - 2012, 12:03 PM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم السبت 27-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 13-10-2012 ‏

الحر: عناصر حزب الله يقاتلون في معظم المحافظات السورية
الثوار يسيطرون على موقع للنظام جنوب حلب
الوكالات - العواصم
السبت 13/10/2012

سيطر مقاتلو الجيش الحر على موقع للجيش النظامي جنوب مدينة حلب التي تشهد منذ ثلاثة أشهر معارك عنيفة، بينما سقط 12 قتيلا على الأقل بمواجهات متفرقة صباح أمس بعد يوم دامٍ خلف 238 قتيلا، بالتزامن مع دعوات للتظاهر تحت شعار جمعة «أحرار الساحل يصنعون النصر».


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين من الكتائب الثائرة تمكنت من السيطرة على حاجز معمل الزيت والذي يعتبر نقطة تمركز للقوات النظامية غرب مدينة سراقب التي تسيطر عليها المعارضة والواقعة جنوب حلب. وأشار المرصد إلى أن مقاتلي المعارضة استولوا على كميات من الذخيرة ودبابة تابعة للقوات النظامية بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات «سقط على إثرها عدد كبير من القتلى في صفوف القوات النظامية وتسعة شهداء من الكتائب المقاتلة».
جاء ذلك بعد أن نجح الجيش الحر في السيطرة على جزء كبير من طريق دمشق حلب، وقطع طريق التموين للجيش النظامي باتجاه حلب.
من جانب آخر حاصرت كتائب الجيش الحر في حي الميدان بمدينة حلب «فرع المداهمة» التابع لمخابرات الأسد. وقد رد الجيش النظامي بالمدفعية على مواقع الجيش الحر. من جهته قال رئيس المجلس العسكري للجيش الحر بحلب العقيد عبدالجبار العكيدي إن مقاتلي حزب الله متواجدون في معظم المحافظات السورية ويقاتلون بشراسة، ردا على نفي نصر الله هذا التواجد وأضاف العكيدي في تصريحات صحفية: «نعرفهم من لباسهم وشكلهم، وبالتحديد من طريقة قتالهم. هم يقاتلون بشراسة، ويقاومون بعنف، وبطريقة عقائدية بعكس عناصر الجيش السوري النظامي»، مشيرا إلى أنهم يتواجدون في حلب ودمشق ومعظم المحافظات. وتأتي تصريحات العكيدي المنشق عن القوات السورية النظامية ردا على تصريحات للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة متلفزة أمس الاول نفى فيها وجود مقاتلين للحزب داخل سوريا، وقوله إنهم متواجدون فقط في قرى حدودية بمحاذاة منطقة الهرمل للدفاع عن بيوتهم وعائلاتهم من هجمات مجموعات مسلحة. بدوره، قال المعارض السوري، مأمون خليفة، إن الشعب السوري «ينظر وبكثير من الألم لمواقف حزب الله الداعمة لنظام بشر الأسد، خاصة أن هذه الجماهير التي يقتلها النظام السوري هي نفسها التي استقبلت النازحين اللبنانيين في حرب يوليو/ تموز في العام 2006».

من ناحية اخرى وفي دمشق هز انفجار ضخم وسط العاصمة مساء أمس الاول بينما قال ناشطون إنه استهداف لمبنى الأمن العسكري في ساحة الجمارك بمنطقة البرامكة. وأعلن لواء أحفاد الرسول التابع للجيش الحر عما سماها عملية نوعية تتمثل باستهداف مبنى القضاء العسكري الذي قال إنه تحول إلى مذبح للناشطين والمعتقلين ومقر لإصدار أحكام الإعدام بحقهم. كما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن نجاحات للجيش الحر بالساحل السوري قال إنها قد تسفر عن إكمال سيطرة الحر على حدود سوريا الشمالية مع تركيا بعد أن بدأت المعارك تزحف من إدلب وجسر الشغور باتجاه شمال اللاذقية.جاء ذلك بينما تظاهر ناشطون سوريون امس تحت شعار جمعة «أحرار الساحل يصنعون النصر».
في غضون ذلك، قتل 12 سوريا على الأقل بمواجهات متفرقة امس بينهم تسعة في درعا والباقي في حمص وحلب واللاذقية. كما ذكرت شبكة شام أن الطيران الحربي قصف بعنف مدينة معرة النعمان، كما قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدة كورين بريف إدلب. وتجدد القصف على خان شيخون بالمدفعية الثقيلة والطيران المروحي. وأشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى العثور على خمس جثث مجهولة لأشخاص أعدموا ميدانيا في حي برزة بدمشق، بالتزامن مع قصف عنيف من الطيران المروحي على بلدة معربة بريف درعا وحملة دهم للمنازل واعتقالات تشنها قوات أمن النظام في حي التضامن بالعاصمة. واستهدف القصف المدفعي مدينة داريا بريف دمشق وتركز على الجهة الغربية من المدينة. وقد سقطت عشرات القذائف على بلدة مسرابا في ريف دمشق، وفق الهيئة العامة للثورة التي أشارت إلى عدد غير معروف من الإصابات. كما أشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى العثور على خمس جثث بحي بروة الدمشقي جميعهم تم قتله بطريقة وحشية بالبلطات وآلات حادة من قبل قوات الأمن وشبيحة النظام. ووثقت الهيئة سقوط ستة قتلى في بلدة معربة بريف درعا أثناء الاشتباكات بين قوات جيش النظام والجيش الحر أثناء الهجوم على حاجز خربة وكتيبة السهوة بعد قصف المدينة ببراميل tnt المتفجرة من قبل الطيران المروحي والمدفعية الثقيلة.في الأثناء امتد القصف المدفعي إلى ريف حمص الجنوبي، وكان أكثر عنفًا على قرية جندر وبساتينها، وفق الهيئة التي أشارت أيضًا إلى حملة دهم واسعة واعتقالات عشوائية في حي نهر عيشة واعتقال عدد من الشباب من قبل قوات الأمن والشبيحة. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حوالي 238 شخصا قتلوا أمس الاول، بينهم 146 من المدنيين، سقطوا في إدلب وحلب ودرعا وريف دمشق وحمص ودير الزور وحماة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار المدينه يوم السبت 27-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 13-10-2012 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة المدينه يوم السبت 24-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 14-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 13 - 7 - 2012 8:19 PM
أخبار جريدة المدينه يوم السبت 19-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 9-6-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 6 - 2012 5:36 AM
أخبار جريدة المدينه يوم السبت 12-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 2-6-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 6 - 2012 8:19 PM
أخبار جريدة المدينه يوم السبت 5-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 26-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 5 - 2012 9:44 PM
أخبار جريدة المدينه يوم السبت 21-6-1433, أخبار صحيفه المدينه يوم السبت 12-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 5 - 2012 10:13 PM


الساعة الآن 4:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy