العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012

أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012 أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 10 - 2012, 8:57 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012


أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012



الملك عبدالله يوجِّه الجهات المعنيَّة بتوفير كل ما يحتاجه الحجاج من خدمات
مجلس الوزراء يرفع التهنئة بنجاح جائزة خادم الحرمين الشريفين للترجمة
واس - جدة
الثلاثاء 16/10/2012
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس في جدة، كافة الجهات المعنية بتوفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام من خدمات، ومضاعفة الجهود في هذا الشأن بما يضمن أداءهم مناسك الحج بكل يسر واطمئنان، سائلًا الله أن يتقبل منهم حجهم.
وأعرب الملك عبدالله عن ترحيب المملكة حكومة وشعبًا، بحجاج بيت الله الحرام، متوجهًا بالشكر والثناء للمولى جلت قدرته على ما أنعم به على المملكة من نعم كثيرة، منها خدمة حجاج بيت الله الحرام، الذين يتوافدون من كل فج عميق لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.
وأطلع خادم الحرمين المجلس على مباحثاته مع مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، التي تناولت الأوضاع الراهنة في سوريا، والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين، وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة.
وفي بداية الجلسة، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن ترحيب المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا، بحجاج بيت الله الحرام، متوجهًا- أيده الله- بالشكر والثناء للمولى جلت قدرته على ما أنعم به على المملكة من نعم كثيرة، منها خدمة حجاج بيت الله الحرام، الذين يتوافدون من كل فج عميق لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن المجلس، وقف على آخر الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن، وقد وجه الملك عبدالله الجميع بتوفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام من خدمات، ومضاعفة الجهود في هذا الشأن بما يضمن بمشيئة الله تعالى أداءهم مناسك الحج بكل يسر واطمئنان، سائلًا الله أن يتقبل منهم حجهم.
بعد ذلك استعرض المجلس، تقريرًا عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، حيث أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مباحثاته مع مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، التي تناولت الأوضاع الراهنة في سوريا، والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين، وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
ونوه المجلس بالتوصيات والقرارات الصادرة عن اجتماعات أصحاب السمو والمعالي وزراء الشؤون البلدية والقروية والبترول والثقافة والإعلام والمياه والكهرباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في الرياض الأسبوع الماضي.
وبين، أن المجلس، رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين على النجاح الكبير الذي تحققه جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة عامًا بعد عام، والتي أقيم حفل توزيعها في دورتها الخامسة في مدينة برلين في ألمانيا، مؤكدًا أن هذه الجائزة تشكل أحد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الثقافات العالمية، وتتواكب ومبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنسانية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتعزز الحوار بين الحضارات بما يخدم ثقافة السلام.
كما نوه المجلس بملتقى قضاء التنفيذ وتدشين هندسة إجراءاته الذي نظمته وزارة العدل في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء. وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن مجلس الوزراء واصل إثر ذلك، مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز- أو من ينيبه- بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانيًا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (89/39) وتاريخ 7/7/1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، الموقع عليه في مدينة الرياض بتاريخ 4/1/1432هـ، الموافق 29/11/2011م بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثًا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (88/39) وتاريخ 7/7/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مالطا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والإتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 9/2/1433هـ الموافق 3/1/2012م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
رابعًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (99/45) وتاريخ 21/7/1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، الموقع عليها في مدينة أديس أبابا بتاريخ 24/2/1433هـ الموافق 18/1/2012م، بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
خامسًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة ممثل لوزارة المالية (مصلحة الزكاة والدخل) وممثل لهيئة السوق المالية، ليكونا عضوين في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.



Hofhv hgl]dki d,l hgeghehx 30-11-1433 K wpdti hgl]dkm 16-10-2012 Hofhv hgl]dki d,l hgeghehx 30-11-1433 K Hofhv wpdti hgl]dkm d,l hgeghehx 16-10-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 10 - 2012, 2:15 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012

“العمل” تلزم الكيانات الأقل من 9 عمال بموظف سعودي وتدرجها في “نطاقات”
القرار يعالج الانعكاسات السلبية لظاهرة التستر التجاري تصنيف المنشأة الصغيرة في «الأخضر» إذا التزمت بمواطن
أسامة بدوي - جدة
الثلاثاء 16/10/2012
أصدر وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه قرارا بإدراج الكيانات الصغيرة جدًا «إجمالي 9 عاملين أو أقل» في برنامج «نطاقات» مع إلزام كل كيان بتوظيف عامل سعودي واحد - على الأقل - بصفة مستمرة وتسجيله في التأمينات الاجتماعية، ويأتي القرار استكمالًا لمرحلة التوظيف الكمي، واستعدادًا لمرحلة التوظيف النوعي، وبهذا يكون برنامج نطاقات قد شمل جميع المنشآت في القطاع الخاص لأول مرة، حيث استثنى البرنامج منذ إطلاقه فئة المنشآت الصغيرة جدًا، وتقديرًا لشباب الأعمال، وأصحاب تلك المنشآت المتفرغين لها، أجاز القرار احتساب صاحب العمل (الكيان) أو أحد الشركاء كموظف سعودي في الكيان شريطة ألا يكونا محسوبين ضمن نسبة التوطين لدى كيان آخر.
ويأتي استكمال إدراج كل كيانات القطاع الخاص - بمختلف أحجامها - في «نطاقات» لتكتمل مرحلة التوطين «الكمي» للبرنامج وكخطوة مسبقة لبدء مرحلة التوطين «النوعي» والتي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا تحت مسمى «نطاقات الأجور» والتي سيبدأ تطبيقها في شهر ربيع أول من العام القادم، حيث يتطلب الا يقل الاجر الشهري للعمالة الوطنية عن 3000 ريال حتى يتم احتسابهم ضمن نسبة التوطين في نطاقات بشكل كامل، فيما سيلي تلك المرحلة -وفقًا لخطط الوزارة- مرحلة أخرى تتم فيها مقارنة أجور العمالة الوطنية بأقرانهم من العمالة الوافدة في المنشآت وأخذ ذلك بالاعتبار أيضًا في نطاقات.
ويعد القرار احد الأدوات الفعالة في معالجة الانعكاسات السلبية لظاهرة التستر التجاري والتي تكبد الاقتصاد الوطني خسائر سنوية تصل إلى مئات الملايين من الريالات وتحجب مئات الآلاف من فرص العمل عن أبناء وبنات الوطن الباحثين بجدية عن فرص عمل في قطاع الكيانات الصغيرة جدا، أو الراغبين في إنشاء أعمال خاصة فيها.
النطاق الأخضر
وبموجب القرار الوزاري فانه سيتم تصنيف المنشأة الصغيرة جدًا في النطاق الأخضر في حال التزامها بتوظيف سعودي واحد على الأقل، وعليه يتمتع بكل خدمات الوزارة ومنها تجديد رخص العمل ونقل خدمات العمالة الوافدة والاستقدام، بينما سيتم تصنيفها في النطاق الأحمر في حال عدم التزامها بذلك، وبالتالي تمنع عنها خدمات الوزارة كما سيسمح لعمالتها الوافدة بحرية الانتقال إلى منشآت النطاق الأخضر أو البلاتيني فور انتهاء التعاقد بينهما.
ووفق برنامج نطاقات يكفي توظيف عامل سعودي واحد في منشآت الكيانات المجمعة الصغيرة جدًا، ولا يستدعي توظيف سعودي مختلف في كل كيان على حدة.
أما في حال زيادة عدد موظفي المنشأة عن تسعة، ودخولها الحجم الصغير، فستعامل بما هو مطبق حاليًا من متطلبات التوطين وفق نسب محددة ومختلفة باختلاف النشاط والحجم، وتقيم على أساسها وفق الأربعة نطاقات المعروفة (أحمر، أصفر، أخضر، بلاتيني)، دون الإخلال بشرط بقاء عامل سعودي واحد على الأقل في المنشأة وهو ما صدر بشأنه قرار وزاري آخر.
معالجة الاختلالات
من جهة أخرى، فقد اكد مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل على أن الصندوق على أتم الاستعداد لاستقبال طلبات التوظيف من المنشآت الصغيرة جدًا «المعنية بالقرار»، وأوضح أنه يمكنهم الاستفادة من قنوات التوظيف المختلفة (طاقات)، وقاعدة بيانات حافز، كما أنه يمكنهم تقديم هذه الطلبات عبر البريد الإلكتروني: SMEmployment@hrdf.org.sa


ويأتي قرار وزارة العمل في سياق استراتيجيتها لإعادة هيكلة سوق العمل ومعالجة اختلالاته والتي تتضمن عددًا من حلول التدخل المباشر (السريع) مثل برنامج نطاقات - الذي يهدف إلى زيادة معدلات التوطين بالقطاع الخاص - ومبادرات وبرامج متوسطة وطويلة المدى ومن أهمها تلك الخاصة بعمل المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وإعانة الباحثين عن عمل بالإضافة إلى عدد من المبادرات والبرامج الأخرى التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترات المقبلة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 10 - 2012, 2:16 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012

“الشورى” يسقط توصية تطالب بدراسة تأخير أداء صلاة العشاء
مناقشة مشروع يجيز وضع اليد المؤقت على أي موقع أثري
جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 16/10/2012
أسقط مجلس الشورى توصية تدعو إلى دراسة تأخير أداء صلاة العشاء بحيث يكون هناك متسع من الوقت بينها وبين صلاة المغرب واعتماد ذلك كتقويم رسمي لإقامة صلاة العشاء بالمملكة.
جاء ذلك خلال التصويت على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1431/1432هـ.
كانت التوصية مقدمة من العضو الدكتور فهد العنزي الذي اعتمد في مبرراته على حديث الرسول صلي الله عليه وسلم «وقت صلاة العشاء إلى منتصف الليل». وأضاف أنه بسبب ضيق الوقت بين صلاة المغرب والعشاء لا يمكن للشخص قضاء حاجاته خلال الوقت بينهما، وكذلك جلوس النساء أمام الأسواق بين صلاة المغرب والعشاء.
وكان رد اللجنة الإسلامية أن توصية الدكتور العنزي ركزت علي جانب وأغفلت عددا من الجوانب حيث إن تأخير الصلاة قد ينعكس على كبار السن والمرضى حيث تفوت عليهم صلاتها مع الجماعة، بالإضافة إلى بقاء الأسواق مفتوحة إلى ساعات متأخرة من الليل وكذلك الزيارات الاجتماعية يطول وقتها وتتأخر في القيام بها، وقد وافق عليها 66 عضوًا وعارضها 54 عضوًا.


كما أسقط المجلس توصية إضافية قدمها العضو الدكتور خالد العواد وتدعو إلى العناية بالبحوث والفتاوى التي تخص الشباب والفتيات لتناسب واقعهم وتطلعاتهم.
حيث علق العواد بأن بعض المشايخ الذين يفتون لا يعلمون بعض الأمور الدقيقة التي تعنى بالشباب والفتيات خصوصًا الفتيات، وما يتعلق بزينتهن واستدل بأن أحد المشايخ سئل من أحد الفتيات عن حكم الأرواج هل يمنع وصول الماء، رد ذلك الشيخ بسؤاله للفتاة ما هو الروج؟، قائلًا العضو العواد من لا يعرف هذه الأمور لا يفتي. كما أسقط المجلس توصية تقدم بها الأعضاء الدكتور حاتم الشريف والدكتور خضر القرشي والدكتور زهير الحارثي وتنص على أن تتضمن فتاوى اللجنة الدائمة في المسائل التي وقع فيها اختلاف معتبر ما يوضح وجود هذا الاختلاف وعدم القطع بالترجيح في موارد الظن والخلاف السائغ.
وفي نفس السياق أقر المجلس توصيات اللجنة الإسلامية والقضائية تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث والافتاء للعام المالي 31-32هـ والتي دعت في التوصية الأولى على الرئاسة العامة للبحوث والافتاء التوسع في برامج ومشروعات البحوث العلمية، وتخصيص بند في الميزانية لدعم هذا البرنامج، والتوصية الثانية طالبت اللجنة بإعادة النظر في الهيكل التنظيمي للرئاسة.
وقد أنهى المجلس مناقشة مشروع نظام الآثار والمتاحف، وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية والطاقة أسامة قباني أن المشروع عرض يوم الاثنين الماضي وأنه استكملت مناقشته اليوم الاثنين وأن المملكة تحتوي على كنز من الآثار والتراث العمراني تفتخر به والبعض منها قد يكون غارقًا في الماء والبعض مغمور تحت الرمال، وأن هذا النظام يأتي لتنظيم العلاقة بين الجهات ذات العلاقة بالآثار والمتاحف في المملكة. واستكمل المجلس مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع نظام الآثار والمتاحف ابتداءً من الفصل الثالث حيث سبق للمجلس مناقشة الفصلين الأول والثاني، ويتكون مشروع النظام من 94 مادة موزعة على عشرة فصول.
ويجيز المشروع للهيئة العامة للسياحة والآثار نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على أي موقع أثري أو موقع عمراني أو شعبي أو مبنى تاريخي كما يجوز لها امتلاك أو وضع اليد مؤقتًا على المباني والأراضي المجاورة للآثار الثابتة المسجلة, وبشأن وضع مكافأة مالية لمن يدل علي آثار بدلًا من المكافأة الموجودة في النظام القديم والتي تقدر بـ 1500 ريال، أوضح قباني أن هذا الجانب يوكل إلى اللائحة التنظيمية من النظام لتحديدها. وينص على أن جميع الآثار الثابتة والمنقولة الموجودة في المملكة أو في المناطق البحرية الخاضعة لسيادتها أو ولايتها القانونية من الأملاك العامة للدولة ويستثنى من ذلك الآثار الثابتة التي يثبت أصحابها ملكيتهم أمام الجهات الخاصة، والآثار المنقولة التي سجلت من قبل مالكيها لدى الهيئة والآثار المنقولة التي لا ترى الهيئة ضرورة لتسجيلها، وأكد النظام على كل من يمتلك أثرًا منقولًا أن يعرضه ويسجله لدى الهيئة خلال سنتين من تاريخ نفاذ هذا النظام.
ويمنح النظام الحق للهيئة العامة للسياحة والآثار في إخلاء مواقع الآثار من شاغليها بالتنسيق مع الجهات المختصة لقاء تعويض عادل وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في نظام نزع ملكية العقارات.
ونصت المادة الخامسة من النظام على «لا تكسب الأرض مالكها أو المنتفع بها حرية التصرف في الآثار الثابتة أو المنقولة التي على سطحها أو في باطنها ولا يجوز لأي منهما التنقيب عن الآثار فيها وتقوم الهيئة بنفسها أو من تخوله بالتنقيب فيها، وما يعثر عليه من آثار يصبح ملكًا للدولة».
ويمنع النظام تطبيق قرارات المنح والتوزيع على مواقع الآثار والتراث العمراني المتفق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وأن تنسق وزارتا الشؤون البلدية والزراعة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار عند إعداد مخططات المنح والمخططات الزراعية في مناطق الآثار والتراث العمراني.
وطالب عدد من الأعضاء خلال مناقشة مواد النظام بضرورة وجود تعريفات واضحة لتصنيف الأهمية العلمية للأثر، ووضع معايير لها، كما تساءلوا عن الجهة المسؤولة عن تحديد وتصنيف أهمية الأثر، مضيفين أن هناك حاجة لتشكيل هيئة ذات مرجعية علمية تحدد هذا الأمر.
وتحفظ عدد من الأعضاء على صياغة بعض المواد التي قد تجرم بعض مقتني الآثار ومكتشفيها بدلًا من تشجيعهم، وطالبوا بمساعدة الهيئة لأصحاب المتاحف الأثرية على تأمين المبنى والموجودات بدلًا من طلب التأمين على حسابهم الشخصي، مؤكدين أن بعض مواد النظام لا تدعم وتعزز إنشاء متاحف خاصة للمواطنين، إضافة إلى ضرورة وجود لجنة علمية تحدد قيمة المكافأة المالية المناسبة لمن يكتشف أثرًا، أو يساعد في ذلك أو يسهم في ضبط أثر جرى تداوله بشكل مخالف. في حين رأى أعضاء آخرون أن لا ضرورة لفصل التراث العمراني في المادة 45 من النظام في سجل خاص، بل كان من الأجدر باللجنة أن تنص على جعل سجل عام يشمل التراث العمراني والآثار.
وشدد أحد الأعضاء على ضرورة تحديد كلمة (المتاحف) الواردة في النظام لأن هناك متاحف لها تخصصات أخرى ولا تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والآثار، فيما رأى عضو آخر أن بعض مواد النظام لا تعزز من جهود الأفراد لإنشاء متاحف خاصة.
وطالب أحد الأعضاء بضرورة التشدد في العقوبات لمن يقوم بفعل يضر بالآثار وتحديدًا الآثار الإسلامية التاريخية التي تحتضنها المملكة.
وبعد الاستماع إلى العديد من الآراء وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء في جلسة مقبلة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار المدينه يوم الثلاثاء 30-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 16-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار المدينه يوم الثلاثاء 23-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 9-10-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 9 - 10 - 2012 3:56 PM
أخبار المدينة يوم الثلاثاء 10-10-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 28 - 8 - 2012 10:58 AM
أخبار صحيفة المدينه يوم الثلاثاء 20-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الثلاثاء 10-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 7 - 2012 7:38 PM
أخبار جريدة المدينه يوم الثلاثاء 22-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 12-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 12 - 6 - 2012 8:34 AM
أخبار جريدة المدينه يوم الثلاثاء 8-7-1433، أخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 29-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 5 - 2012 12:14 PM


الساعة الآن 4:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy