العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين

توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين مستثمرو الكيانات ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 10 - 2012, 3:08 AM   #1

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,731
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين


توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين

مستثمرو الكيانات الصغيرة: دخولنا "نطاقات" يضاعف البطالة


توقيع مستفيدي حافز استقدام الصحيين 21AW36J_1710-3.jpg
ممرضتان سعوديتان تسيران في أحد المستشفيات
جدة، الرياض: محمد القشيري، فيصل الحيدري 2012-10-17 12:41 AM
لم يمض أسبوعان على اعتراف صندوق الموارد البشرية (هدف) برفض نحو 8 آلاف شاب من خريجي الدبلومات الصحية المسجلين لديه، لوظائف القطاع الخاص، حتى اشترطت وزارة "العمل" على المنشآت الصحية الخاصة أن تحصل على "توقيع" رافضي الوظائف مقابل السماح لها بالاستقدام، في الوقت الذي قوبل فيه قرار إدخال الكيانات الصغيرة ضمن برنامج "نطاقات" باستياء المستثمرين.
وأوضح عضو اللجنة الصحية بغرفة جدة أحمد سلطان الدوسري لـ"الوطن" أمس، أن وزارة العمل ربطت منح تأشيرات الاستقدام للعمالة الصحية في القطاع الخاص، بتوفير خطاب يتضمن "توقيع " رافضي الوظائف من الخريجين المسجلين بـ "حافز"، وأن تكون المنشأة حاصلة على النطاق الأخضر. وأضاف " عند تقديم الطلبات للحصول على تأشيرات يتم تحويل الطلب إلى "هدف " للنظر في المؤهلات للشواغر المطلوبة من المسجلين في حافز، وتحديد مقابلة أو ترشيح شاغلي الوظيفة للمنشأة المستهدفة، وفي حال رفض أحد الطرفين تتم كتابة خطاب بأسباب الرفض، وعندها يحدد منح المنشأة التأشيرات من عدمه ".
من جهته قال عضو لجنة الاستقدام بغرفة جدة عصام علي كمال خجا لـ"الوطن" إن المنشآت الصحية الواقعة ضمن النطاق الأخضر ليس لديها مشكلة في الحصول على التأشيرات اللازمة.
إلى ذلك، أبدى عدد من مستثمري الكيانات الصغيرة استياءهم من قرار إدخالهم في "نطاقات"، وإذ اعتبر بعضهم أنه سيكون "عائقاً" أمام مصالحهم، رأى بعضهم الآخر أن نتائجه ستتسبب في زيادة البطالة بشكل مباشر.
واعتبر عبدالرحمن الشهري وهو صاحب بقالة، أن القرار"غير منطقي". وقال: "قرار التوطين جيد، ولكن يجب أن تكون هناك آلية مدروسة"، مستغرباً كيف "تواجه البطالة على حساب المواطنين من ذوي الدخل الضعيف".

أما جابر الدوسري فقال إن دخل بقالته الشهري لا يزيد عن 4 آلاف ريال، سائلاً "ماذا يبقى لي إذا وظفت مواطنا براتب 3 آلاف؟".


--------------------------------------------------------------------------------
اشترطت وزارة العمل لمنح تأشيرات الاستقدام للعمالة الصحية بالقطاع الخاص، توفير خطاب يتضمن توقيع مرشحي الوظائف من خريجي المعاهد والكليات الصحية المسجلين بـ "حافز" على رفضهم الوظيفة في القطاع الخاص، مع تحقيق المنشأة الصحية الخاصة النسب المطلوبة لتوظيف السعوديين، وأن تكون حاصلة على النطاق الأخضر ضمن برنامج نطاقات لتوظيف السعوديين..
يأتي هذا التوجه بعد منع وزارة العمل جميع المنشآت الخاصة الاستقدام من الخارج لإعطاء الفرصة لخريجي الكليات الصحية من حملة الدبلومات من الجنسين والبالغ عددهم 8 آلاف خريج، وواجهت الجهات الموظفة ممثلة في صندوق الموارد البشرية "هدف" إحجاما كبيرا من قبل الخريجين رغم الفرص الوظيفية الكبيرة بالقطاع ووجود رواتب وحوافز مجزية تصل إلى 5 آلاف ريال كمرتبات شهرية، لرغبتهم في الحصول على وظائف حكومية.
وعلمت "الوطن" أن الإجراء يعفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والغرف السعودية ممثلة بلجانها الصحية من مسؤولية عدم توظيف خريجي الكليات الصحية، وأنه منح فرصا وظيفية شاغرة وتم رفضها، وتفهم الجهات الحكومية لعدم الإضرار بالقطاع الخاص وتوقف نشاطه وخاصة المستشفيات الجديدة والحاصلة على تصاريح معتمدة من قبل وزارة الصحة للتوسع بالقطاع.
وأوضح عضو اللجنة الصحية بغرفة جدة أحمد سلطان الدوسري لـ"الوطن" أن وزارة العمل تفهمت مشاكل القطاع الخاص الصحي، وألا يتسبب في خسائر للمستشفيات والمراكز الصحية الخاصة، إذ اشترطت أن يكون الرفض للتوظيف من المرشح للوظيفة، وليس للمنشأة، فإذا كان الرفض من القطاع الخاص رفض منحه تأشيرات لاستقدام العمالة الصحية بمختلف مهنهم.
وقال الدوسري عند تقديم الطلبات للحصول على تأشيرات يتم تحويل الطلب لـ"هدف " وعندها يتم النظر في المؤهلات للشواغر المطلوبة من المسجلين في حافز، وتحديد مقابلة أو ترشيح شاغلي الوظيفة للمنشأة المستهدفة، وفي حال حرف أحد الطرفين يتم كتابة خطاب بأسباب الرفض، وعندها يحدد منح المنشأة التأشيرات أو لا وذلك عبر شرطين أن تكون ضمن النطاق الأخضر، ورفض المرشح الوظيفة وإقراره بذلك.
من جهته قال عضو لجنة الاستقدام بغرفة جدة عصام علي كمال خجا لـ"الوطن" إن المنشآت الصحية المحققة النسب المطلوبة للسعودة، وضمن النطاق الأخضر ليس لديها مشكلة في الحصول على التأشيرات اللازمة، بعد أن كان القرار معمما على جميع المنشآت الخاصة، مما أضر ببعض المستشفيات والمجمعات الصحية.
ومن المتوقع أن تبدأ وزارة العمل في منح التأشيرات بعد إجازة عيد الأضحى، وخاصة في المهن من حملة شهادة البكالوريوس في تخصصات الصيدلة والتمريض، بعد أن توقف دام أكثر من 4 أشهر لإتاحة الفرصة أمام خريجي الكليات الصحية والمعتمدين من قبل هيئة التخصصات الصحية، بعد أن ربطت وزارة العمل السماح للمنشآت الخاصة في القطاع الصحي باستقدام عمالة من الخارج، بموافقة "صندوق الموارد البشرية" (هدف) وانتهاء قائمة حافز التي بلغ عدد المسجلين فيها 8 آلاف مستفيد، حتى وإن حققت نسباً عالية في توظيف السعوديين.
يذكر أن مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل أرجع في تصريح سابق لـ"الوطن"، تأخر توظيف خريجي الكليات الصحية، والبالغ عددهم 8 آلاف خريج، إلى رفض الغالبية منهم الترشيحات للشواغر الوظيفية للقطاع الخاص، لرغبتهم في العمل بالقطاع الحكومي فقط، إضافة إلى وجود عدد من الخريجين لا يحملون شهادة اعتماد تؤهلهم للعمل الصحي. وقال المعيقل: الوظائف الصحية بالقطاع الخاص كثيرة، ومطلوب التوطين بها من قبل المستشفيات والمراكز الصحية، ولكن يجب أن يكون الممارس الصحي حاصلا على شهادة معتمدة من قبل هيئة التخصصات الصحية، للدخول في نظام تسجيل خريجي الكليات الصحية الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، ومن ينقصه التأهيل يدخل في دورات متخصصة ترفع تأهيله ويستطيع المطالبة بالوظيفة.
ويرفض بعض خريجي المعاهد والكليات الصحية الوظائف الخاصة لعدم وجود مميزات أسوة بالقطاع الحكومي، ويطالبون بتوظيفهم وعدم الاستقدام بالمستشفيات الحكومية وإتاحة الفرصة لهم.




j,rdu lsjtd]d pht. av' hsjr]hl hgwpddk j,rdu lsjtd]d pht. av' hsjr]hl hgwpddk








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 10 - 2012, 6:16 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين

الف شكر لك ي ذوق ع الخبريه








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 10 - 2012, 5:43 PM   #3

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين

تسلم عالخبرية
آلف شكر آلك ..








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
توقيع مستفيدي حافز شرط استقدام الصحيين

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعفاء مستفيدي "حافز" من الدخول الأسبوعي لمدة 21 يوماً ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 20 - 9 - 2014 10:04 PM
حافز "المفرج": حسومات مستفيدي "حافز" اليومين السابقين.. ستُرد ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 27 - 5 - 2014 4:48 AM
توقيع مجاني , تواقيع مجانية , توقيع رومانسي , توقيع بناتي أڏمــنـﭟ حبــڪ◕◕» تصاميم - لمسات - ابداع 17 22 - 2 - 2014 5:02 AM
إعفاء مستفيدي “حافز” من الدخول الاسبوعي 14 يوماً بمناسبة العيد ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 10 - 2013 10:40 PM
عمل توقيع بفلتر شاربن ، عمل توقيع سهل و بسيط ، عمل توقيع بتأثير جميل الهَنوُف دروس , دروس فوتوشوب , دروس فوتوشوب جديده 2 14 - 9 - 2012 4:51 AM


الساعة الآن 11:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy