العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الخميس 2-12-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 18-10-2012

«عكاظ» تنشر تفاصيل محاولة اغتيال السفير الجبير في واشنطن محمد طالب الأحمدي (جدة) اعترف صباح أمس مندوب مبيعات السيارات المستعلمة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 10 - 2012, 4:47 PM   #4

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 2-12-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 18-10-2012

«عكاظ» تنشر تفاصيل محاولة اغتيال السفير الجبير في واشنطن
محمد طالب الأحمدي (جدة)


اعترف صباح أمس مندوب مبيعات السيارات المستعلمة ذو الأصل الإيراني منصور أربابسيار بمحاولته اغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الدكتور عادل بن أحمد الجبير، وذلك أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية في مانهاتن بولاية نيويورك.
وأقر المدان اربابسيار في اعترافاته بأنه تلقى دعما من عسكريين ايرانيين لإنجاز هذه العملية، المقرر تنفيذها في مطعم بالعاصمة واشنطن في 5 أكتوبر 2011، ومن ثم عملية لاحقة بتفجير مبنى السفارة في العاصمة وذلك مقابل 1.5 مليون دولار.
وكشف المتهم عن شبكة من المتآمرين معه لاغتيال السفير يتوزعون في الولايات المتحدة وإيران والمكسيك أجمعوا على تنفيذ العملية رغم احتمالية مقتل أعضاء في مجلس الشيوخ ومسؤولين آخرين.. لتنتهي محاكمته بسجنه 25 عاما في ثلاث تهم تتعلق جميعها بعملية اغتيال السفير.
وحصلت «عكاظ» على خطاب وزير العدل الأمريكي أيريك هولدر، الذي اعتمده بعد جلسة الأمس وجاء فيه: في إطار اعتراف اربابسيار بالذنب، أقر بأنه منذ ربيع 2011 وحتى خريف 2011 قام بالتآمر مع عسكريين ايرانيين، للعمل على اغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة أثناء وجوده بها. واعترف اربابسيار بأنه بناء على توجيهات من شركائه في التآمر فقد سافر إلى المكسيك عدة مرات خلال عام 2011 من أجل الإعداد لاغتيال السفير.
اعترف اربابسيار بأنه، وبعد موافقة المتآمرين معه، رتب لاستئجار مصدر موضع ثقة في إدارة مكافحة المخدرات (مصدر سري)، الذي زعم أنه يمثل عصابة لتجارة المخدرات، وشركاء مجرمين له من أجل اغتيال السفير.
اعترف اربابسيار أيضا بأنه وافق على دفع مبلغ 105 ملايين دولار للمصدر السري وأنه تناقش معه حول خطة لاغتيال السفير في مطعم بواشنطن العاصمة، وهي خطة وافق عليها المتآمرون مع اربابسيار. بعد ذلك رتب اربابسيار لدفع مقدم قدره 100 ألف دولار على دفعتين ترسل برقيا إلى المصدر السري.
صلة المخدرات بالإرهاب
وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات ليونهارت: الصلة الخطيرة بين تجارة المخدرات والإرهاب غير قابلة للشكوك، وتعد هذه القضية مثالا آخر للدور الفريد لإدارة مكافحة المخدرات في تحديد الشبكات التي قد تكون مميتة وترغب في إيذاء الأمريكيين الأبرياء وحلفائنا حول العالم، وإن استخدام إدارة مكافحة المخدرات لخبراتها الواسعة المتطورة في التحقيقات واختراقها لجماعات تجارة المخدرات التي تمارس العنف ومنظمات إرهابية مكنها من تحديد هذه الأخطار بنجاح، والعمل بشكل لصيق مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنع حدوث نتائج قد تكون قاتلة.
وقالت مساعدة النائب العام للأمن القومي ليسا موناكو: بفضل جهود التعاون المشترك بين كثير من المهنيين في أجهزة إنفاذ القانون والأجهزة الاستخباراتية، تم إحباط مؤامرة الاغتيال قبل أن يتعرض أي شخص لأذى، وأقر المتآمر الرئيس بأنه مذنب، فهذه القضية تؤكد مجددا على بيئة التهديدات المتغيرة التي نواجهها وعلى الحاجة إلى اليقظة المستمرة في الداخل والخارج.

فيما قال المدعي العام بهرارا: مثلما اتهم في الأساس، وكما اعترف الآن، فإن اربابسيار كان بمثابة يد القتل الطولى لقتل السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، وكان لديهم استعداد لقتل آخرين في المتواجدين في مكان الحدث حسبما تقتضي الضرورة.
صحيفة الاتهام
ووفقا لصحيفة الاتهام المرفوعة أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، وحسب المعلومات التي أقر بها اربابسيار، فإنه وخلال الفترة بين مايو ويوليو سنة 2011، التقى اربابسيار في عدة مناسبات بالمصدر السري في المكسيك، وخلال تلك الاجتماعات سأل اربابسيار المصدر السري عما إذا كان على علم بالمتفجرات وقال إنه يرغب -ضمن أمور أخرى- شن هجوم على سفارة المملكة وقتل السفير السعودي لدى الولايات المتحدة.
وفي يوم 14 يوليو 2011 أبلغ المصدر السري اربابسيار خلال لقائهما في المكسيك أنه يحتاج لما لا يقل عن 4 رجال لتنفيذ عملية اغتيال السفير، وذلك مقابل 1.5 مليون دولار.
وورد في صحيفة الاتهام أيضا، أن اربابسيار وافق وقال إن قتل السفير يجب أن يتم أولا قبل شن هجمات أخرى كان قد ناقشها هو مع المصدر السري. كما قال اربابسيار إن لديه وشركائه مبلغ 100 ألف دولار يمكن سدادها للمصدر السري دفعة أولى مقدمة نظير اغتيال السفير، وخلال الاجتماع نفسه، حكى اربابسيار للمصدر السري عن ابن عمه المقيم في إيران الذي قال إنه طلب من اربابسيار العثور على شخص لتنفيذ عملية اغتيال السفير. وأوضح اربابسيار أن ابن عمه يعمل ضابطا برتبة عالية (جنرال) في الجيش الإيراني، وأنه يركز على قضايا خارج إيران، وأنه قد اتخذ خطوات غير محددة تتعلق بتفجيرات في العراق.

وفي يوم 17 يوليو 2011 وخلال اجتماعهما في المكسيك، ذكر المصدر السري لأربابسيار أن أحد العاملين معه قد توجه بالفعل إلى واشنطن العاصمة، لرصد تحركات السفير. فأثار المصدر السري أيضا احتمال مقتل مارة أبرياء، فأوضح اربابسيار ضرورة المضي قدما في مخطط الاغتيال برغم احتمال حدوث قتل جماعي، فقال المصدر السري «إنهم يودون الإجهاز على السفير، ولو قتل خلال ذلك المئات فليذهبوا إلى الجحيم».
فناقش المصدر السري واربابسيار تفجير مطعم في الولايات المتحدة يرتاده السفير، وعندما قال المصدر السري إن آخرين قد يقتلون في الهجوم، بما في ذلك أعضاء في مجلس الشيوخ ممن يتناولون العشاء في ذلك المطعم، قلل اربابسيار من شأن تلك المخاوف، قائلا «ليست ذات شأن».
وفي يومي 1و9 أغسطس 2011 أجرى اربابسيار حوالتين خارجيتين بقيمة إجمالية بلغت 100 ألف دولار إلى حسابات سرية تخص مكتب التحقيقات الفيدرالي كدفعة مقدمة لصالح المصدر السري مقابل عملية الاغتيال، وفي وقت لاحق قال اربابسيار للمصدر السري إنه سيوفر بقية مبلغ الـ1.5 مليون دولار بعد تنفيذ عملية الاغتيال.
وفي يوم 20 سبتمبر 2011 أبلغ المصدر السري اربابسيار أن العملية جاهزة وطلب منه إما أن يسدد نصف مبلغ المليون ونصف المليون دولار المتفق عليه، أو أن يتوجه اربابسيار نفسه إلى المكسيك ليتم التحفظ عليه كضمان لتسديد كامل المبلغ. فوافق اربابسيار على السفر إلى المكسيك ليتخذ بمثابة ضمان لتسديد كامل المبلغ عليه لتنفيذ عملية الاغتيال.
وفي يوم 28 سبتمبر 2011 غادر اربابسيار جوا إلى المكسيك، وقد منع من دخولها وأعيد على متن طائرة عائدة إلى الوجهة التي أتى منها.
اعتقال اربابسيار
وفي يوم 29 سبتمبر 2011 اعتقل اربابسيار من قبل عملاء فيدراليين خلال توقفه في مطار (جي. إف. كي) الدولي بنيويورك. وبعد ساعات من اعتقاله، أحيط اربابسيار علما بحقوقه التي يكفلها القانون ووافق على التنازل عن تلك الحقوق والتحدث إلى الجهات الأمنية.
وخلال سلسلة من الجلسات التي جرى خلالها تبصيره بحقوقه القانونية اعترف اربابسيار بمشاركته في مخطط الاغتيال، وأقر بأنه قد تم تجنيده وتمويله وتوجيهه من قبل رجال فهم أنهم مسؤولون على مستوى رفيع في فيلق القدس الإيراني. وقال اربابسيار للمحققين إن ابن عمه، العضو البارز في فيلق القدس منذ فترة طويلة حسب علمه، قد اتصل به في بداية ربيع 2011 مستفسرا عن إمكانية تجنيد عصابات مخدرات لخطف السفير.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 10 - 2012, 4:48 PM   #5

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 2-12-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 18-10-2012

تمديد مهلة تصاريح الحج حتى السابع من ذي الحجة
إبراهيم علوي (جدة)


وجه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، بتمديد فترة استخراج تصاريح الحج في جوازات جدة، بالنسبة لحجاج الداخل المقيمين حتى السابع من ذي الحجة الجاري.
أكد ذلك لـ«عكـاظ» قائد قوات جوازات الحج العميد عايض بن تغاليب الحربي، مضيفا أن التمديد جاء بناء على توجيه وزير الداخلية، بعد أن كان من المفترض أن تنتهي في الخامس من ذي الحجة. وقال العميد الحربي إن سموه بناء على ما تم رفعه من لجان الجوازات في مناطق المملكة الخاصة بأعمال الحج، التي أشارت إلى استمرار توافد معاملات تصاريح الحجاج، جاء توجيه سمو وزير الداخلية بالتمديد.
وبين قائد قوات جوازات الحج أن اللجنة ستستقبل المعاملات الخاصة بالشركات وحملات الحج ابتداء من الساعة السابعة صباحا، وسيتم إصدار التصريح في نفس اليوم، مؤكدا أن عدد التصاريح ستظهر عقب انتهاء أعمال السابع من ذي الحجة. وأشار إلى أن تصريح الحج يتألف من ثلاثة أجزاء؛ جزء للحاج يحتفظ به، وجزء للشركة وتسلم لنقاط التفتيش للمرور، وجزء أخير يسلم لوزارة الحج من خلال المندوبين المتواجدين في مراكز الفرز والتفتيش، مضيفا «تم تدعيم لجنة التصاريح بعدد إضافي من رجال الجوازات لإنهاء كافة المعاملات الواردة إليها». يذكر أن مراكز تصاريح الحج في الجوازات قد شهدت إقبالا كبيرا من مندوبي حملات الحج، الذين توافدوا منذ ساعة مبكرة من صباح أمس لتسليم معاملات الحجاج المسجلين لديهم وسط استنفار كبير للقوة العاملة بقيادة من الرائد ياسر العبدلي رئيس لجنة تصاريح الحج.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 10 - 2012, 4:48 PM   #6

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 2-12-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 18-10-2012

الشورى يستثني الأعضاء والمراتب العليا من بصمة الدوام


محمد الغامدي (الرياض)


شرع مجلس الشورى في تطبيق نظام البصمة رسميا أمس على جميع منسوبيه البالغ عددهم 600 موظف. وأوضح لـ«عكاظ» أمين عام المجلس أحمد اليحيى أن الهدف من النظام التسهيل على موظفي المجلس واعتماد التقنية بدلا من التوقيع الورقي، نافيا في الوقت نفسه اعتماد هذا الإجراء للحد من تسرب الموظفين، وبين أن نظام البصمة جرت دراسته منذ أكثر من عامين. ونفى تطبيق نظام البصمة على أعضاء الشورى، مؤكدا أنهم ليسوا مطالبون بالحضور والانصراف كون عملهم يختلف عن منسوبي المجلس. وعلمت «عكاظ» أن نظام البصمة استثنى أصحاب المراتب من الثالثة عشرة وحتى الخامسة عشرة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الخميس 2-12-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 18-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 22-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 12-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 7 - 2012 2:41 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الخميس 17-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 7-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 6 - 2012 10:11 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الخميس 3-7-1433، أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 24-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 5 - 2012 9:30 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم الخميس 19-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 10-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 10 - 5 - 2012 12:31 AM
أخبار جريدة عكاظ يوم الخميس 12-6-1433, أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 3-5-2012 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 3 - 5 - 2012 8:42 AM


الساعة الآن 1:39 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy