العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار عكاظ يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 25-10-2012

السوريون سعيدين بالقرار: شكرا .. خادم الحرمين راوية حشمي (بيروت)، عبدالله الفقيه (القنفذة)، زياد الدمجاني (المدينة المنورة) سادت موجة من ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 10 - 2012, 1:49 PM   #4

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 25-10-2012

السوريون سعيدين بالقرار:
شكرا .. خادم الحرمين
راوية حشمي (بيروت)، عبدالله الفقيه (القنفذة)، زياد الدمجاني (المدينة المنورة)


سادت موجة من الفرح والتقدير في أوساط اللاجئين السوريين في لبنان بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باستيعاب الطلاب السوريين في المدارس السعودية. وقال اللاجئون لـ «عكاظ»: إن قرار الملك عبدالله يأتي استكمالا لمواقفه الكبيرة والأخوية تجاه الشعب السوري في المأساة التي يعيشها.
موقف لا ينسى
وذكر لـ «عكاظ» مسؤول اللجان التنسيقية للاجئين السوريين في لبنان مصطفى عبيد «تلقينا قرار خادم الحرمين الشريفين بفرح وغبطة، وهو موقف ليس بجديد على قيادة المملكة التي وقفت إلى جانب الشعب السوري وتخفيف مأساته»، وأضاف «لمسنا هذه الوقفة الكبيرة لقائد كبير قدم كل أعوان المساندة والعون للاجئين، كما قدم الإعانات المدرسية للطلاب السوريين في لبنان».
واختتم عبيد، أن الشعب السوري لن ينسى مواقف خادم الحرمين وهي مواقف ستتذكرها الأجيال السورية لأنه رجل عظيم لم ينساهم في محنتهم.
حقائب للطلاب السوريين
من جهته ذكر مسؤول الإغاثة للاجئين السوريين في الشمال جابر بكر أن موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في استيعاب الطلبة السوريين في مدارس المملكة ينقذ عاما دراسيا لآلاف الطلبة السوريين، ويشكل ضوءا لمستقبلهم في النفق المظلم الذي يعيشونه. وأضاف بكر لمسنا هذا العطاء من لدن خادم الحرمين الشريفين الذي قدم كل مساعدة لإغاثة اللاجئين خاصة في الشمال اللبناني، كما أن الحقيبة المدرسية التي وزعت على الطلبة السوريين بعثت الفرح والأمل في قلوب كل الطلاب.
تخفيف تداعيات المأساة
إلى ذلك ثمن عدد من المقيمين السوريين في القنفذة أمر خادم الحرمين الشريفين بقبول الطلاب السوريين في مدارس المملكة، وقالوا إن الملك المفدى استمر في دعمه لقضايا الأمة العربية والإسلامية، وقال محمد النوري رئيس مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية في القنفذة نشكر خادم الحرمين الشريفين لأمره الكريم، فقد ظل -حفظه الله- حريصا على معالجة قضايا الأمة العربية.
من جهته ذكر أحمد وعلي (طبيبان في مستشفى القنفذة العام) أن القرار خفف من آلام وأوجاع الشعب السوري ولم يكن الموقف غريبا على قيادة المملكة التي عرفت بمساندة كافة القضايا الإسلامية والعربية.

في الأثناء اعتبر مدير تعليم القنفذة الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي، ومساعدة للشؤون التعليمية أحمد الهيثمي، ومساعده للشؤون المدرسية الدكتور علي أحمد الشيخي، أمر خادم الحرمين الشريفين بقبول الطلاب السوريين بأنه يصب في مصلحة الشعب السوري والتخفيف من معاناته.
عودة البسمة للشفاه
ورصدت «عكاظ» انطباعات الجالية السورية، وذكر المهندس أحمد فارس أن المبادرة الإنسانية الطيبة خففت من معاناة السوريين المقيمين في المملكة، وقال إنه استقدم خمسة أبناء بعد تدهور الأوضاع في سورية وحاول إلحاقهم بالمدارس إلا أن طلبه قوبل بالرفض، لكن قرار الملك عبدالله أعاد البسمة له ولأبنائه.
أما المقيم محمد جمال سوكاني فقال لم أستقدم أهلي زيارة بسبب إشكاليات تعليم الأبناء، وبعد صدور القرار الملكي الكريم سأتقدم بأوراقي إلى الجهة المعنية بغرض استقدام أسرتي. وأضاف سوكاني، شكرا للملك الإنسان على مواقفه تجاه الشعب السوري.
ويضيف المقيمون إبراهيم عمران ومروان خوجة وتوفيق علوة من المدينة المنورة «كل الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الذي مازال يقدم مساعداته إلى إخوانه في سورية وفي مختلف مواقع تواجدهم.. هذا ليس بمستغرب على القيادة السعودية التي تضرب المثل الحي في الوفاء والعطاء وخدمة المسلمين في كل مكان».

من جهة أخرى، أقلعت طائرة تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية من مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت أمس وعلى متنها 450 حاجا من الحجاج السوريين.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري أن حكومة المملكة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، قررت وبصفة استثنائية نقل 1200 حاج سوري من لبنان إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج.
وأضاف السفير عسيري أن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان بذلت جهودا كبيرة في إصدار التأشيرات وتسهيل سفر الحجاج السوريين في وقت قياسي جدا.
وثمن الحجاج السوريون من جانبهم الجهود والتسهيلات والخدمات الميسرة التي قدمتها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، الذي سهل لهم أداء فريضة الحج هذا العام، معربين عن شكرهم وتقديرهم له أيده الله.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 10 - 2012, 1:49 PM   #5

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 25-10-2012

دعا وزارة الحج للنظر في مخيمات الداخل .. مفتي عام المملكة لحجاج بيت الله:
احمدوا الله على فضله وكرمه أن بلغكم بيته الحرام في أمن وآمان
حوار: عبدالله الداني


كشف مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن إحالة موضوع توسعة المسجد النبوي إلى هيئة كبار العلماء لدراسة بعض الأمور الخاصة بها، وأوضح في حوار لـ«عكـاظ» أن التوسعات التي نفذتها الدولة لبعض الأماكن كالجمرات وغيرها أزالت الرخص الشرعية الموجودة سابقا، داعيا الحجاج في الوقت ذاته إلى إتمام حجهم والبعد عن التساهل في أداء المناسك.
ودعا آل الشيخ المسؤولين في وزارة الحج إلى إعادة النظر في مخيمات حجاج الداخل ومراعاة ذوي الدخل المحدود ومتوسطي الدخل، وثمن أداء الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في موسم حج هذا الحج، واصفا عملهم بالجليل والنافع.. فإلى تفاصيل الحوار:
• هل من كلمة لحجاج بيت الله الحرام الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام؟
ــ أقول لحجاج بيت الله الحرام اشكروا الله واحمدوه على فضله وكرمه أن بلغكم وصول بيته الحرام وهيأ لكم الفرصة لتؤدوا هذه الفريضة وبلغكم بيته العتيق فوجدتموه آمنا مطمئنا تؤدون الفريضة بكل يسر وطمأنينة وسهولة.
التساهل في الحج
• خرج علينا من يقول إن الحج يوم واحد وهو بذلك يقف في عرفة ثم يتساهل في بقية الواجبات أو ينيب فيها غيره، هل يصح ذلك؟
ــ المسلم إذا أراد أن يحج فليعلم أن الحج نسك وعبادة والنبي صلى الله عليه وسلم بين النسك بقوله وفعله، وكان يقول: «خذوا عني مناسككم»، فحثهم على التأسي به ليعلموا أحكام دينهم ويعملوا بها ويقتدوا به عليه الصلاة والسلام، أما الذين يقولون الحج يوم واحد ويقف بعرفة جزءا من الليل ثم يرمي الجمرات ويطوف ويسعى ويذهب لمنى ولا يأتي إلا اليوم الثاني عشر أو يوكل من يرمي عنه ثم يسافر، فهذا قد أخل بالنسك.
المسلم إما أن يأتي بالنسك كاملا وإلا ارتاح في منزله، أما أن يأتي حاجا اسما ولا يأتي بأفعال الحج كاملة، هذا لا يصلح، لا بد من الوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة والرمي والمبيت بمنى، فإن البقاء بمنى عبادة، أقول لإخواني الحجاج: إياكم أن يتلاعب بكم الشيطان وأن يدخل عليكم النقص والخلل في حجكم بترككم للواجب.
فقه التيسير في الحج
• يتكرر كثيرا فقه التيسير، ما ضوابط هذا الفقه وكيف يكون؟
ــ التيسير في الحج جاء من فعل النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال يوم عرفة «من لم يجد نعلين فليلبس خفين، ومن لم يجد إزارا فليلبس السراويل». هذا من التيسير في الحج، وأمر صلى الله عليه وسلم كعب بن عجرة لما آلمه رأسه فقال: «احلق رأسك، وعليك فدية من صيام، أو صدقة، أو نسك، اذبح ذبيحة، أو صم ثلاثة أيام، أو أطعم ستة مساكين»، ولما طاف بالبيت قَبل الحجر مرة واستلم بيده مرة وأشار بيده مرة أخرى. ثم نراه في منى يقول لما سئل عن تقديم النحر على الحلق أو الحلق على النحر «افعل ولا حرج»، فكل هذا من التيسير، فالتيسير ماجاء به الشرع. أما ما يقصد به من التساهل في أحكام الحج وعدم الإيفاء بها فهذا خطأ وتفريط.
• والبعض في المقابل يعمد إلى التشديد؟
ــ هذا خطأ أيضا، فلا غلو ولا تساهل ولا إفراط ولا تفريط، يجب أن نكون وسطا في الأمور كلها، متبعين لهدي النبي صلى الله عليه وسلم.
• بعض حجاج الداخل ممن لا يحملون تصاريح، يعمدون إلى لبس الثياب متجاوزين الميقات لتجاوز نقاط التفتيش، هل يصح ذلك؟
ــ هذا لا يصلح؛ لأنه تحايل واحتيال على النظام.
• هل يجوز لأهل مكة القصر والجمع كبقية الحجاج؟
ــ النبي صلى الله عليه وسلم حج ومعه المكيون ولم يأمرهم بالإتمام ولا بعدم الجمع فقصروا وجمعوا معه.
الغلاء في مخيمات الداخل
• يواجه الناس هذا العام أيضا الغلاء في أسعار مخيمات حجاج الداخل، كثيرون عجزوا عن أداء الفريضة لهذا السبب فما المخرج من هذا الأمر؟


ــ هذه مهمة وزارة الحج والمسؤولين فيها للنظر في المخيمات وأجورها، لا يمكن أن يأخذها واحد ويؤجرها على الآخرين، بل ينبغي النظر في هذا والتوسعة وعدم المغالاة، ووضع سعر مناسب يليق بالمتوسطين والمقلين، ينبغي وضع حل لهذا الغلاء.
المشاريع والرخص الشرعية
• في السابق كانت هناك رخصة للحجاج بالرمي قبل الزوال، فهل ما زالت قائمة؟
ــ الجمرات الآن أصبحت مشروعا ضخما، لها ستة أدوار ومدعومة بطرق مزدوجة الاتجاه للذاهب والآتي، ومخارج عديدة، ومنافذ جيدة من كل الجهات، فالأمر ميسر والدولة بذلت جهودا كبيرة وأنفقت عليها مبالغ طائلة في هذا المشروع الذي يعد أعجوبة الزمن، فقد دخلناه العام الماضي فإذا هو عمل كبير يسر الناظرين ومشروع كبير، فالدولة عالجت الزحام وستعالج المطاف، وربط الطرق بالقطارات، وكل عام تعمل على التيسير وحل المشكلات، وكل عام والعمل أفضل من الذي قبله.
توسعة المطاف والمسجد النبوي
• هل لديكم رؤية فيما يتعلق بتوسعة المطاف والمسجد النبوي؟
ــ الدولة حريصة على الأمور كلها وقد أحالت إلى هيئة كبار العلماء دراسة موضوع توسعة المسجد النبوي مثلما درسنا من قبل بناء مشروع الجمرات، والأمور كلها على ما يسر إن شاء الله تعالى.
• هل التوسعات التي تحصل في عدد من الأماكن لها دور في انتفاء الرخص الموجودة سابقا للحجاج؟
ــ الآن ولله الحمد الجمرات ترميها المرأة والضعيف ليست هناك صعوبة، فقد بنيت بشكل مدهش فأصبحت معلما، ولو قيل: معلم سياحي لأبهر الناس بوجوده، ولو كان في بلد آخر لعملوا له دعاية قوية، لكن هذا البلد يعمل بصمت دون دعايات، فالأفعال تنبئ عن الأقوال.
• هذا العام يوافق الجمعة العيد، هل يجب على غير الحاج أداء صلاة الجمعة إذا صلى العيد؟
ــ من صلى مع الإمام العيد تسقط عنه الجمعة ويصليها ظهرا، ومن أراد الخير صلى العيد والجمعة، أما الحجاج فلا جمعة عليهم، والخطباء يصلون في مساجدهم ويقيمون الجمعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 10 - 2012, 1:52 PM   #6

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,706
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار عكاظ يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 25-10-2012

حاج يضع طفله المشلول في غار حراء أملا في الشفاء
فرانس برس (مكة المكرمة)


يتجه عدد كبير من الحجاج القادمين لأداء الفريضة إلى جبل النور حيث غار حراء المكان الذي كان يتعبد فيه النبي محمد قبل البعثة ونزول الوحي.
ويقع جبل النور شمال شرق المسجد الحرام بارتفاع 642 مترا، وينحدر انحدارا شديدا على شكل زاوية قائمة حتى قمة الجبل، وتبلغ مساحته خمسة كيلومترات و250 مترا مربعا وتشبه قمته الطربوش أو سنام الجمل، الصعود إلى قمة الجبل أمر ليس باليسير لكبار السن والنساء والأطفال.
وتنشط الحركة التجارية أسفل الجبل نظرا لتدفق الحجاج بشكل كبير وحرصهم على شراء بعض الهدايا والكتب الدينية والأدعية إلى جانب المشروبات الباردة والساخنة وبعض الأغذية، ويقال إن تسميته بجبل النور كانت إشارة إلى نور الإسلام.
بداية الصعود للجبل عبارة عن طريق أسفلتي تم رصفه كتلة واحدة يستطيع المشاة السير عليها، بالإضافة للمركبات والدواب، وعند أسفل الجبل مباشرة يوجد مركز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر توزع فيه أشرطة ومنشورات تعريفية إلى جانب شاشات تلفزيونية تعرض أفلاما تسجيلية عن الجبل.


ويقول فهد العيدي أحد موظفي الهيئة لوكالة فرانس برس «عملنا هو توعية الحجاج وإرشادهم بما يقومون به في الجبل عبر المنشورات والأقراص المدمجة، كما أن لدينا شاشات تلفزيونية لكبار السن والنساء الذين لا يستطيعون الصعود».
ويضيف «نحن حريصون على تبيان المسائل الشرعية والعقدية مثل بعض الاعتقادات التي يعتقدها بعض الحجاج من التمسح بالصخور أو الكتابة عليها، لكن نسبة كبيرة منهم يتراجعون بعد معرفة الحقيقة وأنها ليست من مناسك الحج».
ويؤكد العيدي «لا نمنع أحدا من الصعود إلى الجبل لكننا نبين لهم أن الرسول محمد صعد إلى الجبل قبل البعثة ولم يصعد بعدها، وأن الصحابة الأربعة لم يصعدوا بعد موت الرسول».
ويشير إلى أن بعض الحجاج والزائرين لديهم اعتقادات وخرافات، فقد أحضر أحدهم رضيعا مصابا بالشلل ووضعه في غار حراء لاعتقاده أنه سيشفى.. ويلفت إلى وجود عدد من المترجمين «بجميع اللغات لمساعدة الحجاج على المعرفة».
من جانبه، يوضح عوض الأسمري مشرف الفترة المسائية بمركز جبل النور أن «عدد الحجاج المتجهين لأعلى الجبل يبلغ نحو 20 ألفا يوميا».. ويتابع «نصادف عددا كبيرا من المعتقدات الخاطئة لبعض الحجاج، لكننا نستخدم أسلوب المناصحة اللطيف والعطف والتعامل الحسن مع معتقدات قد تهدد العقيدة وسلامتها».
في بداية الثلث الأول من الجبل، تتحول الطريق إلى درجات مبنية بطريقة محكمة تساعد على المسير بشكل أفضل.
ويقول الحاج محيي الدين صابر (45 عاما) وهو في طريقه نزولا من أعلى الجبل لفرانس برس «جئت من تركيا وحرصت على زيارة جبل النور لأن القرآن نزل في هذا المكان». ويضيف «أردت الزيارة فقط وأعلم أن ذلك ليس من مناسك الحج، ترافقني عائلتي المكونة من ثلاثة أشخاص (...) دخلت غار حراء، هناك ترى كل شيء بقلبك إنه أمر لا يمكن وصفه بالكلمات».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار عكاظ يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 25-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 14-9-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2-8-2012 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 8 - 2012 9:28 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 6/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 29/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 29 - 3 - 2012 1:16 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 29/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الخميس 22/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 23 - 3 - 2012 1:00 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 15/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8 /3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 3 - 2012 7:21 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 24-3-1433 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 16-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 2 - 2012 10:48 PM


الساعة الآن 10:19 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy