العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012

أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012 أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 10 - 2012, 10:03 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012


أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012

أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012

الفيصل: المتسربون للحج دون تصريح لا يحترمون النظام ولا حجاج الخارج
أكد توفير جميع الإمكانات لنجاح خطط التصعيد لعرفات والنفرة
أنور السقاف - بعثة المدينة- منىتصوير-إبراهيم عسيري
الخميس 25/10/2012

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى منى يوم التروية وتوفير كافة الامكانات للتصعيد إلى عرفات والنفرة.
وقال سموه: إنّ تسرّب الحجاج غير النظاميين للمشاعر ما زال قائمًا واصفًا من يفعلون ذلك بأنهم لا يحترمون النظام ولا الحجاج القادمين من الخارج.
وأشار سموه إلى أن الأولوية ينبغي أن تكون لتوفير النقل والسكن المريح للحجاج مشيرًا إلى مشاركة 82 ألف رجل في خدمة ضيوف الرحمن.
وأعرب سموه عن أسفه الشديد لأن بعض المواطنين لا يتفهمون أبعاد الحج إلى الآن وحوّلوه إلى مناسبة للكسب المادي فقط.
وقال: إن إدارة الحشود تعدّ واحدة من التجارب المهمة التي يمكن للمملكة تقديمها للعالم.
ونوّه بالمشروعات الجديدة التي دخلت مجال خدمة الحجاج هذا العام ومنها المرحلة الأولى لإنشاء 36 ألف دورة مياه وتوسعة الساحات الغربية للجمرات من جهة مكة المكرمة بالاضافة الى انفاق الشعبين وانفاق ربط العزيزية بالجمرات.
وقدم وافر الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامهما بكل ما من شأنه خدمة الحج والحجاج.
وأعلن سمو أمير منطقة مكة المكرمة نجاح وصول الحجاج إلى منى في يوم التروية حيث شهدت الحركة المرورية مرونة عالية، مشيراً إلى توفير كافة الإمكانيات والاستعدادات لتصعيد الحجاج اليوم إلى عرفات، وأكد في السياق ذاته، أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن كما أكدت تقارير وزارة الصحة.

وأشار في مؤتمر صحافي عقده في مقر إمارة المنطقة بمشعر منى بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري الى وصول 1.752.392 حاجا من 189 جنسية من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن هذا الرقم لا يشمل حجاج الداخل ،وقال: «للأسف.. كثيرون يحجّون ويدخلون مكة والمشاعر بدون تصريح رسمي!!).
واستعرض سمو أمير منطقة مكة المكرمة عددًا من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية لضيوف الرحمن، مشيرًا إلى وجود ما مجموعه 3000 سرير لخدمة الحجاج في 8 مستشفيات في مكة و7 في المشاعر وما يزيد عن 150 مركزًا صحيًا، 12 ألف عامل نظافة، كما تم توفير 600 ألف متر مكعب يومياً من المياه، وتشغيل 6 محطات جديدة لتحويل للكهرباء، وفي قطاع النقل ينقل قطار المشاعر 500 ألف حاج كما تم توفير20000 حافلة، وتوفير 152 مركزًا للهلال الأحمر و510 سيارات إسعاف، فيما يخدم الحجاج منظومة أمن تتكون من 82 ألف رجل أمن من قطاعات الأمن العام.

المشروعات الجديدة
وبيّن أن المشروعات التي نفذتها الدولة هذا العام في المشاعر المقدسة وتدخل الخدمة لصالح الحجاج تشمل المرحلة الأولى لتنفيذ 36 ألف دورة مياه في منى ومزدلفة وعرفات والبالغة 12 ألف دورة مياه، نقل وتطوير مجزرة الجمال والأبقار، تنفيذ طريق مزدوج من تقاطع طريق الملك خالد مع طريق المعيصم إلى موقع المجزرة الجديد بالشرائع بطول 5 كيلومترات، توسعة الساحات الغربية للجمرات من جهة مكة المكرمة، إنشاء أنفاق ربط منطقة الشعبين والمعيصم بالطابق الثالث للجمرات، وإنشاء أنفاق لربط منطقة العزيزية بالطابق الثاني للجمرات،الأداء في الخدمات، ويرتفع مستوى الرضا من الحجاج عن هذه الخدمات، وهو أمر يحسب للإنسان السعودي قيادة وشعبًا).
وحول وجود مقترحات لمشكلة النقل للحجاج، بيّن سمو أمير منطقة مكة وجود مشروع تم تقديمه إلى خادم الحرمين الشريفين وهو المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ويتضمن مسألة النقل، وصدرت موافقة مجلس الوزراء عليه في رمضان الماضي، مشيراً إلى أن النقل يعدّ واحدًا من أهم مرتكزات الحج حيث ينتقل 3 ملايين حاج في خمسة أيام، وعلى هذا الأساس بنيت الأفكار لتطوير المشاعر المقدسة، وإذا استطعنا توفير النقل والسكن المريح للحجاج، فإننا قد تغلبنا على معظم المشكلات، نظراً لتوفير باقي الخدمات الأخرى، ثم تأتي المشكلة الأخرى، وهي الحج بدون تصريح حتى لا يزاحم المخالفون الحاصلين على تصاريح.

منع الحجاج المخالفين
وردًا على سؤال حول إمكانية منع من لا يحمل تصريحًا في أداء الحج خلال الأعوام المقبلة خصوصاً بعد منع 60 ألف مخالف هذا العام، أجاب سمو أمير منطقة مكة: (نحن مستمرّون على هذه الوتيرة في كل عام ونتقدم في كل عام في هذا الاتجاه لمنع أي إنسان لا يحمل تصريحًا، لكن لا استطيع أن أحدّد متى سيتم ذلك، والمهم أن نستمرّ في هذا التقدم، وهذا العام كان الأداء أفضل، والعام المقبل أفضل، ولا بد أن نصل).
وأضاف: (مشكلة تسرّب الحجاج غير الحاملين لتصاريح الحج إلى المشاعر المقدسة مازالت قائمة، مشيرًا إلى أن مفتعليها لا يحترمون النظام ولا الحاج الذي أتى من بلاده بتصريح وطريقة نظامية، وأنهم يريدون أن يأخذوا موقعه الذي يستحقه في مساحات المشاعر التي لا تتمدد لارتباطها بالحدود الشرعية ولها سعة معيّنة.

وتابع أمير مكة: « الحدّ من ظاهرة التسرّب أمر ليس بالسهل، والإنسان دائما يحاول أن يتحايل على الأنظمة ويفلح في كثير من الأحيان ولكن سيقع في النهاية في قبضة العدالة، مستدركاً أن هناك تقدمًا ملموسًا في هذا العام مقارنة بالعام الماضي فيما يتعلق بالحدّ من نسب تسرّب الحجاج إلى المشاعر المقدسة بطريقة غير نظامية، وهو الأمر الذي يشير إلى أن التوقعات للعام المقبل والذي بعده ستكون أفضل من الأعوام السابقة.
وحول وجود توجّه لزيادة عدد طوابق منشأة الجمرات، قال : ان لا نية في الوقت الحالي لزيادة طوابق منشأة الجمرات، لافتاً إلى أن ما أطلع عليه من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية، يؤكد قدرة تحمّل أساسات المنشأة لبناء ثمانية طوابق في المستقبل، إلا أنّ التوسّع في الوقت الحالي غير وارد.

فهْمُ أبعاد الحج
وحول تنامي ظاهرة المتسللين على الرغم من مرور خمسة أعوام على إطلاق حملة «لا حج بدون تصريح»، وتحديد مواقع الخلل، أجاب سمو أمير منطقة مكة (الخلل في فهمنا نحن في المملكة ، ولا أخصص جهة معيّنة، وإنما المواطن في كل المواقع، فالمواطن السعودي لم يتفهم حتى الان أهمية هذا الحدث بالنسبة للمملكة وله شخصيًا، فالحج أهمّ حدث في المملكة، وهذه المناسبة فريدة من نوعها وهذه نعمة من الله، ونحن السعوديون يجب علينا أن نقدّر هذه النعمة فليس هناك مواطن أو مسؤول في أي مكان في العالم كرمه الله بهذه المسؤولية وشرفها إلاّ المواطن السعودي)، مستطردًا: (حينما نتفهم جميعًا هذا الحجم من المسؤولية، نستطيع أن نعالج هذه المشكلة وغيرها، لكن طالما أن الثقافة لدى بعض المواطنين هي مناسبة للكسب المادي أو الشهرة، فلن نصل إلى ما نصبو إليه.)، وشدّد: (ما يجب علينا هو نشر ثقافة الضيافة الإسلامية، ففيها تمسّك بالدين والأخلاق والقيم والشّيم واتباع السنة النبوية.
وأبان أمير مكة، أن وزارة الحج كلّفت بخدمة الحجاج السوريين وتسهيل مهمة أدائهم للنسك بكل القدر الذي يأمل فيه خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم حضورهم سيتم توجيهها لخدمة حجاج آخرين.
وعن وجود وفد رفيع المستوى من المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني برئاسة الأمين العام للمنظمة السيد نواف الصليبي في المملكة للإطلاع على خبرات الدفاع المدني في موسم الحج والإفادة من تجربته المتميزة في إدارة الحشود البشرية، قال الأمير خالد: (تجربة إدارة الحشود في الحج تعتبر واحدة من أهم التجارب التي يمكن أن تقدمها المملكة للعالم).


Hofhv hgl]dki d,l hgolds 9-12-1433 K [vd]i hgl]dkm 25-10-2012 Hofhv hgl]dki d,l hgolds 9-12-1433 K Hofhv [vd]i hgl]dkm d,l hgolds 25-10-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 10 - 2012, 2:06 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012

المفتي العام لـ« المدينة »: نرفض الشعارات السياسية ويجب استغلال الحج لعلاج مشكلات الأمة
أكد على ضرورة التقيّد بالأنظمة واستشعار أهمية يوم عرفة
محمد محجوب - مكة المكرمة
الخميس 25/10/2012



دعا سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المسلمين من المفكرين والكتّاب وأصحاب الرأي إلى استغلال موسم الحج للنقاش، وتداول الآراء للوصول إلى مقاصد نبيلة، وعلاج للمشكلات الداخلية والخارجية والاقتصادية وغيرها، وأن يستغلوا هذا المكان لتوعية الأمة وتبصيرها، والسعي فيما يحقق الأمن والاستقرار. وقال سماحته في حوار خاص لـ»المدينة» إنه ليس عندنا في الحج شعارات، وإنما عندنا تلبية، وعندنا ذكر لله، وصلاة، ودعوة إلى الله، أمّا الشعارات والأراجيف والأباطيل فتلك يحملها أدعياء الإسلام، أمّا المسلمون فشعارهم واحد (لبيك اللهم لبيك)، والشعارات الجاهلية، والهتافات الوطنية والقومية نرفضها، بل الكل سيرفضها؛ لأننا لم نأتِ للمفاخرة وإظهار الأحساب والأنساب والعصبيات، الحج منبر دعوة وتلبية وطاعة لله تعالى. وأشار إلى أن الحكومة عندما تصدر بعض التعليمات المرورية، أو غيرها إنما تقصد من وراء ذلك التأكيد على اطمئنان الحجيج وراحتهم، وعدم التكدير عليهم في عبادتهم، وكل ما تتخذه الدولة قصده الخير والسير بالحج إلى أعلى المستويات، وتنقية الحج من كل ما يعكر صفوه؛ لذلك فكل ما قررته الدولة -إن شاء الله- يُراد به خيرًا، وينبغي الالتزام به، وعدم مخالفته. وفيما يلي نص الحوار:
* سماحة المفتي.. يقف المسلمون اليوم على صعيد عرفات، كيف تصف هذا المشهد العظيم، وما ينبغي على المسلم أن يشعر به؟
** يوم عرفة من أفضل الأيام، وهو اليوم المشهود، وما رئي الشيطان أدحر، ولا أصغر، ولا أحقر منه من يوم عرفة، وما من يوم يعتق الله فيه عباده من النار مثل يوم عرفة. وهو يوم ينزل الله فيه إلى السماء الدنيا فيباهي بهم ملائكته ويقول: «انظروا إلى عبادي أتوني شعثًا غبرًا ضاحين، أشهدكم أني قد غفرت لهم».
وهو يومٌ الدعاءُ فيه أفضلُ من الدعاء في غيره، كما قال صلى الله عليه وسلم: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير».
ولعظمة هذا اليوم على المسلم أن يتذكر اجتماع الناس يوم القيامة بين يدي الله، متجردين من المخيط، ولباسهم واحد، هذا اليوم الذي نالت فيه الأمة أعظم وسام لم تنله أي أمة «الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا»، يقول أحد اليهود لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب: يا أمير المؤمنين آية في كتابكم لو علينا معشر اليهود نزلت لاتّخذنا ذلك اليوم عيدًا، قال: وما هي؟ قال: «الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا»، فقال: إني لأعلم المكان الذي نزلت فيه، واليوم الذي نزلت فيه.
* كيف يمكن استثمار تجمع ملايين المسلمين في مناسك الحج لإعطاء صورة حضارية مشرفة عن الإسلام والمسلمين في الغرب؟
** لاشك أن هذا الاجتماع المبارك المنظم، الذي ينتقل الناس فيه من مشعر إلى مشعر يوحي بأن الأمة أمة واحدة في عبادتها، تنتقل فيه سوية من منى إلى عرفة، إلى مزدلفة، وهكذا، كل ذلك يدل على أن الأمة بينها رابط قوي وهو الإيمان «إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ»، فهذا اللقاء ينبغي أن يستغله المسلمون مع المفكرين والكتّاب وأصحاب الرأي للنقاش، وتداول الآراء للوصول إلى مقاصد نبيلة، وعلاج للمشكلات الداخلية والخارجية والاقتصادية، وغيرها، وأن يستغلوا هذا المكان لتوعية الأمة وتبصيرها، والسعي فيما يحقق الأمن والاستقرار، ونرجو الله تعالى أن يوفق الجميع لذلك.

التحايل على الأنظمة
* كيف ترون سماحتكم ما يحدث في موسم الحج من قبل البعض التحايل على التعليمات المنظمة للحج؟
** يا إخواني، الحكومة -وفقها الله- حينما تصدر بعض التعليمات المرورية أو غيرها، إنما تقصد من وراء ذلك التأكيد على اطمئنان الحجيج وراحتهم، وعدم التكدير عليهم في عبادتهم، وكل ما تتخذه الدولة قصده الخير والسير بالحج إلى أعلى المستويات، وتنقية الحج من كل ما يعكر صفوه؛ لذلك فكل ما قررته الدولة -إن شاء الله- يُراد به خيرًا، وينبغي الالتزام به، وعدم مخالفته.
* سماحة المفتي بعض فئات الحجاج لديهم أفكار وشعارات يحاولون بثها أثناء الحج، ما حكم ذلك؟ وما نصيحتكم لهم؟
** ليس عندنا في الحج شعارات، وإنما عندنا تلبية، وعندنا ذكر لله، وصلاة، ودعوة إلى الله، ليس لدينا شعارات، الشعارات عند غيرنا، ونحن عندنا «إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ»، وعندنا «فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ»، وهذا هو المطلوب منا؛ ذكر، ودعاء، واستغفار، أمّا الشعارات والأراجيف والأباطيل فتلك يحملها أدعياء الإسلام، أمّا المسلمون فشعارهم واحد (لبيك اللهم لبيك)، والشعارات الجاهلية، والهتافات الوطنية والقومية نرفضها، بل الكل سيرفضها؛ لأننا لم نأتِ للمفاخرة، وإظهار الأحساب والأنساب والعصبيات، الحج منبر دعوة، وتلبية، وطاعة لله تعالى.
التوسعة الجديدة
* كانت للتوسعة الجديدة للمسجد النبوي التي وضع حجر أساسها خادم الحرمين الشريفين أصداء عظيمة في العالم الإسلامي، حيث اعتبرها العلماء ردًّا عمليًّا على حملة الإساءة للرسول والإسلام، كما أشادوا بالتيسير في زيارة مسجد الرسول، كيف رأيتم سماحتكم هذه التوسعة؟
** هذا ليس غريبًا على الدولة؛ فهذه الدولة المباركة منذ مؤسسها الملك عبدالعزيز وأبنائه البررة، كل واحد منهم حرص أن يكون له لمسات جيدة، فخادم الحرمين الشريفين أقام التوسعة في المسجد الحرام، وفي الجمرات، والآن التوسعة في المسجد النبوي بما يكفل راحة الزائرين، فجزاه الله خير الجزاء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 10 - 2012, 2:07 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012

“منى” مدينة المفارقات.. انسيابية وتسلل وخيام بديلة للافتراش
عدسة “ المدينة ” ترصد لحظات “التصعيد” لحظة بلحظة
أنور السقاف- حمود صقيرانبعثة المدينة- منىتصوير- أحمد حجازي
الخميس 25/10/2012

لم يكن مستغربًا أن يضمّ المشهد في «منى» أمس مفارقات عديدة من أبرزها الانسيابية الأمنية والمرورية وبروز حالات عديدة للتسلل واستحداث خيام للافتراش في المداخل.
ورصدت عدسة «المدينة» أجواء المشاعر المقدسة على ارتفاعات مختلفة عبر طيران الامن صباح أمس.
وبدت حركة الحجاج انسيابية بعد أن اكتملت منظومة الخدمات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في حج هذا العام من خلال كافة الجهات الحكومية والقطاعات الامنية.
وتابعت «المدينة» حركة تدفق مئات الآلاف من الحجاج متجهين الى مشعر منى منذ الساعات الاولى من صباح أمس، وبدت الحركة المرورية سلسة وميسّرة مما أسهم في وصول الحجاج الى مقار اقامتهم في المشاعر في أوقات قياسية، لم تتجاوز وقت الظهيرة.
كما تابعت عدسة «المدينة» وجود أعداد كبيرة من الحجاج وقد اتخذوا من تلال مشعر منى أماكن ملائمة للافتراش بعيدا عن أعين الرقابة، كما بدت مساحات شاسعة من مداخل مشعر منى وقد كستها ألوان «خيام الافتراش» ذات الألوان الزاهية في منظر بانورامي وكأنك أمام منى بديلة ، أنشأها المفترشون خلال ساعات!.
وعلى الجانب الغربي شوهد مركز الفرز والتفتيش «الشميسي» وقد تمكّن عدد من الحجاج المخالفين تجاوز التفتيش بترجلهم عبر المنافذ الجانبية للموقع سيرا على الأقدام مسافة تجاوزت 2 كم ليجدوا من ينتظرهم بسياراتهم الخاصة لنقلهم الى مداخل المشاعر المقدسة مقابل مبالغ مالية متفق عليها مسبقا!!.
وأوضح قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد الحربي أن الطائرات المستخدمة في رصد التحركات في المشاعر ومن أبرزها طائرة S-92 والشوايزر 434 التي تقوم بمهام استطلاعية وطائرة S70i الجديدة، والتي تمتاز بأحدث التقنيات والسرعة العالية والمناورة في الجو موضحاً أن هذا النوع من الطائرات يواكب آخر ما تم ابتكاره من تقنيات متطورة. وتقوم بتنفيذ جميع المهام من بحث وإنقاذ وإسعاف وإخلاء ومراقبة واستطلاع ومهام أمنية متعددة.

رصد خطة التصعيد
وقال اللواء الحربي: إن طيران الأمن رصد بدقة متناهية تدفق حجاج بيت الله الحرام خلال مرحلة «التصعيد» لحظة بلحظة، لافتًا إلى استمرار المتابعة الجوية الى حين انتهائهم من أداء نسكهم في أمن وطمأنينة والتي تشمل التصعيد والنفرة وأيام التشريق ورمي الجمرات حتى مغادرة منى إلى أداء طواف الوداع بمكة المكرمة.


وقال: إن الجولات الاستطلاعية لم تعد تشكل هاجساً كبيراً كما في السابق بفضل الله ثم بما بذلته القيادة الرشيدة من جهود لتطوير هذا المرفق الهام ومع ذلك تتم المتابعة الدقيقة بطلعات جوية مستمرة وإرسال التقارير لغرف العمليات للتحرك فوراً لمعالجة أي ملاحظات على الأرض.
وأكد استعداد طيران الأمن لكل الاحتمالات المتوقعة حيث تضمنت خطته الأخذ بالاعتبار كل ما قد يحصل من ظروف قد تؤثر على سلامة الحجيج ومن ضمنها هطول الأمطار وقال: طائراتنا مهيأة للقيام بمثل هذه المهام في وقت حدوث الأمطار والسيول حيث توجد معدات حديثة يتعامل معها رجال مختصون في الإنقاذ ولديهم الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الحالات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار المدينه يوم الخميس 9-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم الخميس 25-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار المدينه يوم الخميس 25-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الخميس 11-10-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 10 - 10 - 2012 8:26 PM
أخبار المدينه يوم الخميس 18-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الخميس 4-10-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 10 - 2012 7:49 AM
أخبار المدينه يوم الخميس 11-11-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم الخميس 27-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 27 - 9 - 2012 1:15 PM
أخبار المدينه يوم الخميس 26-10-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم الخميس 13-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 9 - 2012 8:48 PM
أخبار المدينه يوم الخميس 19-10-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم الخميس 6-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 6 - 9 - 2012 5:28 AM


الساعة الآن 6:48 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy