العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012

أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012 أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 10 - 2012, 8:20 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012


أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012



خـادم الحرميـن: رجال القـوات المسلحة “درع الوطـــــــــــن” وسنقف في وجه من يعبث بأمننا ووحدتنا وسيادتنا
استقبل الأمراء والمفتي والعلماء والوزراء وضــــــــــــــــــــــــــــــباط ومنســوبي أمــن الحــــــــج
واس - منى
السبت 27/10/2012

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن رجال القوات المسلحة هم درع هذا الوطن بعد الله، وأننا سنقف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا.
وقال المليك مخاطبًا رجال القوات المسلحة أمس في منى: «لا شك بأنكم تعلمون ما تمر به المنطقة في المرحلة الراهنة التي يتربص بها أعداء الأمة بوطنكم ولا هدف لهم غير الإخلال بأمن بلادنا ووحدته التي تحققت وكافح من أجل وحدتها الملك عبدالعزيز وأجدادكم يرحمهم الله».
واشار إلى أن الفتن تحيط بنا من كل جانب، ولا رادع لها إلا بالتوكل على الله، والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا، لذلك علينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا. فبارك الله فيكم وأعانكم بنصر من عنده.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكل القوات العسكرية استقبل في الديوان الملكي بقصر منى امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وضيوف خادم الحرمين الشريفين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة وأصحاب المعالي الوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج والأسرة الكشفية المشاركة في الحج الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك. وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم.
كلمة خادم الحرمين
وألقى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين.
إخواني وأبنائي رجال القوات المسلحة بكل قطاعاتها:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أهنئكم وشعب المملكة العربية السعودية بعيد الأضحى المبارك، سائلًا الله تعالى أن يعيده على بلادنا والأمة الإسلامية بالخير والبركات.
أيها الإخوة الكرام:
أحمد الله الذي سخر لنا خدمة حجاج بيت الله الحرام، وهو شرف نفخر به، ولا يسعني إلا أن أدعو الله لكم بالعون والسداد.
أيها الإخوة الكرام:
إنكم درع هذا الوطن بعد الله، ولا شك بأنكم تعلمون ما تمر به المنطقة في المرحلة الراهنة التي يتربص بها أعداء الأمة بوطنكم ولا هدف لهم غير الإخلال بأمن بلادنا ووحدته التي تحققت وكافح من أجل وحدتها الملك عبدالعزيز وأجدادكم ـ يرحمهم الله ـ.
ان الفتن تحيط بنا من كل جانب، ولا رادع لها إلا بالتوكل على الله، والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا، لذلك علينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا. فبارك الله فيكم وأعانكم بنصر من عنده.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كلمة مدير الأمن العام
إثر ذلك ألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية اللواء سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة المشاركين في الحج قال فيها:
سيدي.. أشرف بهذه المناسبة الكريمة، وفي هذا المحفل المبارك أن أرفع لمقامكم الكريم باسم قوات أمن الحج كافة، والمساندين لهم من وزارة الدفاع، والحرس الوطني، والاستخبارات العأمة أسمى آيات التهاني والتبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك.. أعاده الله عليكم وعلى الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

سيدي.. ان خدمة ضيوف الرحمن، نعمة كبرى، وشرف عظيم امتن بها المولى عز وجل عليكم وعلى هذه البلاد الظاهرة، وهذا العمل المبارك سيعود أثره بإذن الله تعالى على بلادنا خيرًا وبركةً، وأمنًا واستقرارًا وحفظًا.. فلقد رحبتم رعاكم الله وسمو ولي عهدكم الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بضيوف الرحمن منذ بدء وصول أفواجهم إلى أرض الحرمين الشريفين، وأمرتم بخدمتهم فسخرتم الإمكانات، وذللتم العقبات، لتمكينهم من أداء الركن الخامس للإسلام في أجواء روحانية آمنة , فها هي يا سيدي جموعهم قد من الله عليها بأداء أهم مناسكهم في سكينة واطمئنان، وذلك كله بعون الله وتوفيقه، ثم بالتوجيه والإشراف المستمر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

كما نود التنويه بالجهود الموفقة للجنة الحج المركزية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والجهود المباركة لكافة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في الحج.
سيدي.. لقد كان أبناؤكم رجال الأمن على قدر الثقة التي أوكلتموها لهم، فحملوا على عواتقهم المسؤولية العظمى في حفظ أمن حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل أداء مناسكهم وتنقلاتهم، وما ذاك إلا استشعارًا منهم بشرف خدمة ضيوف الرحمن أولًا، ثم امتثالًا لتوجيهاتكم السديدة رعاكم الله، حيث نفذت قوات أمن الحج والقوات المساندة لها جميع الخطط الأمنية التي تم إعدادها منذ وقت مبكر، ونجحت بفضل الله في توفير أجواء آمنة مستقرة بين ملايين الحجيج، بإشراف ومتابعة مباشرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وهذه القوات تؤكد لمقامكم الكريم أنها مستمرة في تنفيذ ما بقي من خطط أمن الحج، مبتهلين إلى الله سبحانه وتعالى أن يمدهم بعونه وتوفيقه.
وختامًا.. نتقدم إلى ضيوف الرحمن بالتهنئة على ما تحقق لهم، ونسأل الله أن يتقبل منهم، وأن يعيدهم إلى بلدانهم سالمين غانمين، كما نسأله تعالى أن يجعل كل ما قدمتموه رعاكم الله في ميزان حسناتكم وأن يديمكم ذخرًا للإسلام والمسلمين، وأن يعم السلام والرخاء كل بلاد المسلمين إنه سميع مجيب.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
ثم ألقى النقيب مشعل بن محماس الحارثي قصيدة بهذه المناسبة.
تشرف قادة وضباط ومنسوبو أمن الحج والأسرة الكشفية المشاركة في الحج بالسلام على خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير بندر بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين. وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.


Hofhv hgl]dki d,l hgsfj 11-12-1433 K [vd]i hgl]dkm 27-10-2012 Hofhv hgl]dki d,l hgsfj 11-12-1433 K Hofhv [vd]i hgl]dkm d,l hgsfj 27-10-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 10 - 2012, 8:32 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012

الفيصل يوجّه بسرعة التحقيق في تأخر قطار المشاعر ومعاقبة المتسببين
150 ألف مخالف دخلوا المحطة دون تذاكر وتورّط مؤسسة طوافة
أنور السقاف-بعثة المدينة-منى
السبت 27/10/2012

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب التأخير الذي حدث لمجموعة من الحجاج عند بوابة محطة القطار رقم 1 و3 أمس الأول، ما تسبب في تزاحمهم وتدافعهم، لكن دون تعرضهم لإصابات.
وتضم اللجنة التي شكلها سمو أمير منطقة مكة المكرمة خمس جهات هي إمارة منطقة مكة المكرمة، وزارة الحج، وزارة الشؤون البلدية والقروية، قوات أمن الحج، والدفاع المدني.
وأكد مصدر مسؤول في اللجنة أنهم باشروا مهام التحقيق فور تلقي توجيهات سمو أمير منطقة مكة، وسيتم الرفع بنتائج التحقيق، موضحاً أن الأسباب الأولية لتأخر القطار تكمن في دخول أكثر من 150 ألف حاج من الحجاج المخالفين المفترشين إلى محطة القطار بدون تذاكر دخول، مما تسبب في ارتداد الحجاج النظاميين وتراكمهم داخل المحطات وحدوث التزاحم والتدافع.
وأشار إلى أن ارتداد الحجاج وتراكمهم في المحطة أجبر المسؤولين على إيقاف القطار وتفويج الحجاج لمدة 90 دقيقة، ما تسبب في تأخير تفويج الحجاج النظاميين، كما أضطر المسؤولون أيضاً إلى نقل كامل العدد للحجاج البالغ 680 الف حاج عبر القطار رغم أن الطاقة الاستيعابية للقطار لا تتحمل أكثر من 530 ألف حاج.


وأفاد المصدر إلى تورط إحدى مؤسسات الطوافة فيما حدث، يتم التحقيق معها حالياً، مؤكداً أن توجيه سمو أمير منطقة مكة المكرمة واضح وصريح ويقضي بمعاقبة المتسببين، بعد إنتهاء التحقيقات ومعرفة الأسباب الحقيقية للمشكلة.
وطالب المصدر في ختام تصريحه بضرورة تحري الدقة في نقل أي معلومة، حيث أن القطار لم يتعطل، بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإليكترونية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 10 - 2012, 8:33 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012

اللواء التركي: مليون حاج زيادة بالمشاعر عن الأعداد المتوقعة


أكد تراجع أعداد الرماة في الدورالأرضي بالجمرات
حاتم العميري-بعثة المدينة-منىتصوير- أحمد السابطي

السبت 27/10/2012

أكدت وزارة الداخلية وجود زيادة قدرها مليون حاج عن الأعداد المتوقعة في المشاعر، فيما اشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية الى زيادة قدرها 50% في اعداد المنقولين بقطارالمشاعر، ونوه المشاركون في مؤتمر الأمن العام بنجاح خطط التصعيد والنفرة وانسيابية الحركة أثناء رمي جمرة العقبة.
وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي نجاح تصعيد أكثر من ثلاثة ملايين ومئة وستين ألف حاج إلى عرفات يوم أمس الأول.
وأشار إلى أن 15 % من حجاج يوم التروية الذين اتجهوا إلى عرفات من اليوم الثامن تم تصعيدهم في ظروف مثالية.
وأشار إلى أن القطار ساهم في نقل عدد كبير من الحجاج فوق النسبة المقررة 24 %.
وأفاد اللواء التركي خلال المؤتمر الصحفي اليومي الثالث لأعمال الحج لهذا العام 1433 هـ الذي عقد مغرب أمس في مقر الأمن العام بمنى أن الأولوية في الدخول من مزدلفة إلى منى كانت للمشاة بالدرجة الأولى، من خلال منع الاختلاط بين السيارات والمشاة خاصة في الطرق المعروفة لدى الجهات المختصة مثل سوق العرب والجوهرة والتي تؤدي مباشرة إلى الجمرات وترتبط بالمشعر الحرام.
وأشار إلى أن الكثير من المشاة يستخدم الطريق الرئيسي للمشاة.
وأوضح أن الدور الأرضي لجسر الجمرات رمى من خلاله حوالي 28 % من الحجاج مقارنة بـ 32.8 % في العام الماضي وذلك نتيجة للمشروعات التي نفذت هذا العام وبالذات طريق الشعبين المؤدي إلى الدور الثالث.
وأفاد أن إحصائية الدور الأول جاءت متقاربة مع العام الماضي الذي كان 38 % ، حيث رمى هذا العام من خلاله حوالى 37 % من الحجاج ، وفي الدور الثاني تكاد تكون نفس النسبة تقريبا وذلك على الرغم من إنشاء نفق لربط الحجاج الذي يقيمون في حي العزيزية ليرموا الجمرات من هذا الدور.
ورجح حدوث ارتفاع في رمى الجمرات في الدور الثاني بسبب توجه الحجاج الذين يقيمون بحي العزيزية عبر الأنفاق التي أنشأت هذا العام.
ولفت الانتباه إلى أن الدور الثالث شهد ارتفاعا بنسبة 13 % هذا العام حيث بلغت نسبة الحجاج الذين رموا الجمرات في هذا الدور حوالي 16 % في حين العام الماضي كانت فقط 3 % ، مرجعا هذا الارتفاع إلى المشروع الجديد الذي يربط الشعبين بالطرق وأنفاق المعيصم والجمرات ، وهو طريق مزدوج واحد للذهاب وآخر للإياب ويؤدي مباشرة إلى الدور الثالث ليعود الحجاج معه إلى مكان إقامتهم في منطقة الشعبين.أما الدور الرابع فشهد هذا العام انخفاضا حيث رمى الجمرات فيه ما نسبته 15 % من الحجاج فيما كانت العام الماضي 20 أو21 %.وبين أن منطقة المسجد الحرام شهدت كثافة عالية حتى مغرب أمس وذلك لأداء الكثير من الحجاج طواف الإفاضة.
ولفت الى ان تنبيه وتحذير الحجاج من رفع الشعارات الطائفية أو أعلام دولهم يعود لوزارة الحج بحكم الاختصاص في التعامل المباشر مع بعثات الحج ، مبينا أن المملكة تؤكد على الدوام أن الحج فريضة دينية وعبادة وبالتالي تحذر وتمنع أي عمل لتسييس الحج.
أما عن رفع أعلام الدول فأفاد اللواء التركي أن لا أحد يستطيع منع الحاج من رفع علم بلاده طالما القصد منه الإرشاد أو الدلالة والجميع يلاحظ الأعلام على مقار بعثات الحج وعلى الخيام.
وحول زيادة نسبة المستفيدين من خدمات قطار المشاعر إلى 50 % ، قال: القطار كان مخصصا قبل من يحملون تذاكر للنقل ، ولكن لوجود زيادة في أعداد الحجاج تجاوزت المليون جعلت بعضهم يتجهون لاستخدام القطار، والمشكلة أن هؤلاء لا يتابعون التعليمات ولو أطلعوا عليها لما حدث ذلك!.
واستعرض قائد قوة نقاط المنع والخطوط وقوة ضبط الدرجات بالمشاعر المقدسة العقيد محمد بن عبدالله البسامي عمليات التصعيد إلى مشعر منى والنفرة إلى مشعري مزدلفة ومنى ، مبيناً أنها شهدت هذا العام انسيابية عالية في التنفيذ ولاحظها من استخدم طرق التصعيد سواء طريق الطائف أو طريق ( 2 )، أو طرق ( 3 / 4 / 5 ) حتى طريق ( 7 ) أثناء العودة من عرفات .
وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس سعود الذكري أن عملية التصعيد والنفرة بواسطة قطار المشاعر تمت بخير.
ولفت الانتباه إلى وجود إقبال كبير على قطار المشاعر هذا العام ، مشيرا إلى أنه كان من المقرر أن ينقل 500 ألف حاج وزادت هذه النسبة هذا العام إلى 50 % مؤكدا أن هذا العام شهد ازدحاما شديدا على محطات القطار وجميع العربات ، وبالرغم من ذلك تمت السيطرة على الزيادة الطارئة ، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وقال «اضطررنا مع الضغط على محطات القطار إلى فتح البوابات الإليكترونية من أجل تسهيل عملية الدخول ، إضافة إلى تمديد المدة المقررة لعمل القطار إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل «.
وأكد المتحدث الرسمي بالدفاع المدني الرائد عبدالله الحارثي من نجاح خطة المديرية في يوم الوقفة بعرفات، أي حادث يعكر صفو الحجاج .
وأوضح أنه باشر جهود الدفاع المدني يوم عرفة 3000 فرد وضابط مدعومين بالفرق المساندة في مشعر منى تحسبا لأي طارئ قد يحدث ، إلى جانب 512 فردا من فريقي الرصد والإشرافي الوقائي و 13 فردا جوالا بالدراجات النارية.
وأفاد أن الدفاع المدني أعد بمشعر منى الذي شهد توافد الحجاج من فجر أمس 26 نقطة عمل يشارك فيها 1500 فرد وضابط تتحرك من موقع إلى آخر وفق توجيهات غرفة الطوارئ في منشأة الجمرات.
وأشار المقدم الحارثي إلى أن قوة مكونة من 1500 فرد وضابط تباشر مهامها في 57 نقطة داخل المسجد الحرام وساحاته ، مبينا أن مجمل الحالات التي تعامل معها رجال الدفاع المدني في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة حالات إعياء وتعب إما بسبب بعض الأمراض من سكر وضغط أو لكبر السن.
من جهته أوضح مدير الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة د. خالد الحبيشي أن الهيئة دعمت قطارالمشاعر بفرق إسعافية بالدراجات النارية أو الفرق الإسعافية الثابتة أو بالتروليات الحديثة، مشيرا إلى أن وجود زيادة في أعداد الحالات التي تم التعامل معها في محطات القطار ولكنها جميعا كانت لاسباب طبيعية مثل كبر السن والإرهاق وحرارة الجو.
وبين أنه تم مساء أمس الاول في محطة عرفات 3 نقل 18 حالة جميعها لكبار سن مصابين بإجهاد واختناق وارتفاع في سكر الدم وحالة واحدة كانت إجهاض لامرأة لم تتحمل الزحام الموجود حول المحطة ، كما تم معالجة 18 حالة في الموقع.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار المدينه يوم السبت 11-12-1433 ، أخبار جريده المدينة يوم السبت 27-10-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار المدينه يوم السبت 20-11-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم السبت 6-10-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 5 - 10 - 2012 9:42 PM
أخبار المدينه يوم السبت 13-11-1433 ، أخبار جريده المدينةيوم السبت 29-9-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 30 - 9 - 2012 12:30 AM
أخبار المدينه يوم السبت 6-11-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم السبت 22-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 22 - 9 - 2012 4:42 PM
أخبار المدينه يوم السبت 21-10-1433 ، أخبار جريده المدينه يوم السبت 8-9-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 7 - 9 - 2012 11:39 PM
أخبار جريدة المدينه يوم السبت 14-6-1433, أخبار صحيفه المدينة يوم السبت 5-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 5 - 2012 9:17 PM


الساعة الآن 10:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy