العودة   منتديات تجمعنا المحبه > إسلامُنـا > المنتدى الأسلامي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الأسلامي مواضيع اسلامية , منتدى اسلامي , الإسلام , اسلام , فتاوى , أناشيد , فتاوى المرآة , فتاوى شرعية , مواضيع دينية , كتب اسلامية , احكام فقهية , احاديث , مسلم , مسلمة , قرآن , دين , حديث , سنة

صدق أو لا تصدق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!

بالأسئلة , تصدق , يَعلمان , رسبا , وأخوها , ولكنهما , طالبة صدق أو لا تصدق طالبة وأخوها يَعلمان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 2 - 2009, 8:18 AM   #1

ƦįḾὅǾὅ╣♥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 916
 تاريخ التسجيل : 19 - 11 - 2008
 المكان : K.S.A
 المشاركات : 6,210
 النقاط : ƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond repute

افتراضي صدق أو لا تصدق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!


حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالبة وأخوها كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الأمتحان !!



يعني تخيّل أنكتكون عارف بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسب ! ألن تندم على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله



أعرف أن ذلك يثير فيك الاستغراب، وقد يقول قائل قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف



حقيقة أليس يُطلق على هذه الطالبة بأنها سفيهةُ هي وأخوها ؟؟!



وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهى كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً



ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها، ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براكش )



ولعلكم تريدون معرفة من تكون هذه الطالبة وأخوها الطالب



إنهما



=



=




=



=



=



=



=



=



طالبة المعصية وطالب المعصية



وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة



وأنهما سيُسألان عن:



العمر فيما أفني



الشباب فيما أبلي



المال من أين اكتسب وفيما أنفق



العمل ماذا تم العمل فيه



فقد قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريره



أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا باتباع أوامره وأجتناب نواهيه، أما من صد وأستمر في عصيانه لربه فسوف يقف عاجز عن إجابة ترضي ربه عز وجل وقد عرّض نفسه لنار تلظى ويخسر كل شي، والعياذ بالله



ويمكث بعدها يلعن كل من كان سبباً في اقترافه للمعاصي من اصدقائه وغيرهم



فنداء لكل مسرف على نفسه بالمعاصي ومضيّع عمره في غير ما يرضي الله ومُبلي شبابه في اقتراف كل محرّم، ومأخذ المال من طرق محرَّمة، ويعمل بعمل مغضب لله، بأن يبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل فقد يكون حان الأوان الأن فهل حقاً أنت مستعد للإجابة براحة تامة؟؟؟؟!!



راجع نفسك بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان



تذكر ذلك جيداً...


w]r H, gh jw]r 'hgfm ,Ho,ih dQuglhk fhgHszgm ,g;kilh vsfh !!








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 2 - 2009, 9:22 AM   #2

..عطيتك آصدق شجوني وآرخصتني يآعيوني..

ضمني بشوق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 941
 تاريخ التسجيل : 25 - 11 - 2008
 المكان : بحضنه
 المشاركات : 3,222
 النقاط : ضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant futureضمني بشوق has a brilliant future

افتراضي

ربي يعطيك العافيه خيتووو
جعله الله في ميزان حسناتك
لاعدمناك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 2 - 2009, 9:28 AM   #3

‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 724
 تاريخ التسجيل : 7 - 10 - 2008
 المكان : بــيــن هــمـي ودمــعــي
 المشاركات : 8,828
 النقاط : ‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute‏•• گـآًإًآًفـي صدمـًإًآًإت has a reputation beyond repute

افتراضي

جزاك ربي الف خير
تقبلي مروري








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بالأسئلة, تصدق, يَعلمان, رسبا, وأخوها, ولكنهما, طالبة

جديد مواضيع القسم المنتدى الأسلامي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور جثة طالبة جامعة الجوف بعد اغتصابها , اسباب مقتل طالبة الجوف اليوم 1435 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 8 - 11 - 2013 7:53 PM
القبض على مغتصب طالبة أم القرى بطريق الليث 1433, قصة أغتصاب طالبة أم القرى بطريق الليث 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2012 12:22 AM
انشودة تصدق - تحميل انشودة تصدق , كليب انشودة تصدق للمنشد سمير البشري ● н σ d σ α تسجيلات اسلاميه-الصوتيات والمرئيات الإسلامية 10 22 - 5 - 2011 8:08 PM
تصدق ولا ما تصدق أنا عاجز عن التفكير في حبك سرحت قصائد - قصايد - همس القوافي - قصيده - شعر - قصائد شعريه - قصائد منقوله 6 25 - 1 - 2011 1:57 AM
لا تصدق ° • Ṃ๓2 • ° المنتدى العام 6 8 - 8 - 2010 11:28 PM


الساعة الآن 3:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy