العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012 ‏

اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012 ‏ اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 11 - 2012, 5:07 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012 ‏


اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012




بعد خمس سنوات من العمل بين القاذورات والنفايات



عامل نظافة يتحوّل لمليونير في مشهد مهيب بمكة!



اخبار السبت 18-12-1433 اخبار جريده 113728.jpg?135186402

فواز العبدلي- سبق- مكة المكرّمة: وقف عشرات المواطنين مشدوهين غير مُستوعبين قصة عامل النظافة البنجلاديشي "مريمير حسين جيهار" الذي عمل أمامهم لمدة خمس سنوات ماضية، وهو يعمل بمشروع النظافة التابع لأمانة العاصمة المقدسة ويجوب أحياء مكة المكرّمة لتطهيرها وتنظيفها من القاذورات والنفايات والأوساخ، حتى اكتشفوا أنه يتحدر من أُسرة غنية ببلده، ويمتلك ثروة مالية تُقدر بـ 17 مليون ريال.

وحتى بزوغ فجر اليوم الجمعة لم يكن يعلم ذلك العامل أنه سيكون أجمل يوم جمعة مر عليه في حياته كُلها، فبينما كان يكنس كالمعتاد شارع حي التنعيم المجاور لمسجد ميقات التنعيم؛ إذا بحاج بنجلاديشي مُسن يظهرُ عليه حينما هَم بمغادرة الميقات للمسجد الحرام بقصد أداء عُمرة قبل العودة للوطن، بعد أن منّ الله عليه بأداء نُسك حجه، وهو يركض في اتجاهه مُخترقاً حركة المركبات الكثيفة بالشارع العام، وهو يُنادي العامل باسمه.

عابرو الطريق وأعداد ممّن وُجدوا بالموقع، منهم رجال كانوا يعملون على متابعة الحركة المرورية وتنظيم سيرها، وقفوا في حيرة من أمر الحاج المُسن وهو يُسابق الريح لبلوغ الجهة المُقابلة للشارع، حيث يقف على أحد أرصفتها عامل النظافة، وقد ظن بعضهم أن الأخير قد تورّط في إلحاق الأذى بالحاج، غير أن المشهد زاد الأمر تعقيداً حينما وقعت أعين الجميع على الحاج البنجلاديشي المُسن وقد وصل إلى عامل النظافة وجذبه بقوة إلى أحضانه، وقد أجهش في بكاء هيستيري قابله بالمثل عامل النظافة.

هنا تسارعت خُطى حاضري المشهد صوب الحاج وعامل النظافة على أمل معرفة ما سبّب لهم الحيرة مما شاهدوه، لتأتي الصدمة التي لم يكن يتوقعها أحد منهم، حينما عرفوا أن عامل النظافة هو الشقيق الأصغر للحاج المُسن، وقد هجر موطنه حينما رفض شقيقه إعطاءه نصيبه من إرث والدهما، وفضّل أن يستحوذه لنفسه، كما كان كثيراً ما يعتدي على شقيقه الصغير، وتسبّب في سجنه أكثر من مرة كلما طالبه بنصيبه من إرث والده الذي يبلغ تقريباً 17 مليون ريال، إضافة إلى بعض العقارات.

شهود الحادثة حاولوا استيعاب المفاجأة التي حاك فصولها على مسامعهم عامل النظافة، وهو ما زال بأحضان شقيقه الأكبر، لافتاً إلى أن عائلتهم تتحدر من أُسرة عريقة بموطنهم في بنجلاديش، وهم أصهار وأرحام لشخصيات كبار ببلدهم، كما أنهم أحفاد لأحد وزراء الدولة منذُ عقود.

ولم يمتلك المتجمهرون حال معرفتهم بالأمر سوى تهنئة العامل وشقيقه الحاج بعدما تقبّل العامل اعتذار شقيقه الحاج وصفح عنه في الوقت الذي طالبه فيه شقيقه بالعودة معه للوطن، وتسلم حقوقه المالية والعقارية كاملة غير منقوصة.


وبحسب ما أورده الحاج المُسن وترجمه شقيقه عامل النظافة للعربية على مسامع الموجودين، فقد أعرب الحاج عن ندمه تجاه ظلمه لشقيقه الصغير، وقال إن الله عاقبه بسبب انتزاعه حقوق شقيقه منه دون وجه حق، حيث إنه أُصيب بداء السرطان، مفيداً أنه كثيراً ما خصّص جوائز مالية كُبرى لمَن يدله على مكان شقيقه الأصغر، ولم يكن يعلم أنه هو مَن سيلتقيه حين يجيء للحج، مبيناً أنه لا يعلم إن كان مرضه سيمهله طويلاً كي يعوض شقيقه عن سنين الأسى والحرمان والألم، وقال: لا أراهُ شقيقي إنما هو كأحد أبنائي وأغلى منهم جميعهم.

وبينما توجّه الشقيقان لأحد محال تقديم الوجبات السريعة بذات المكان أخذ الجميع يتداولون ما حدث أمام أبصارهم وسجّلته مسامعهم، وقال أحدهم: "كنت دائماً أتصدّق على هذا العامل ولا أعلم أني أُطعم مليونيراً"، فيما حمد الله آخرون على رجوع الشقيق الأكبر للصواب، وحثّ بعضهم بعضاً على أهمية حُسن التعامل مع هذه الفئة من العمالة، فالله يعلم أسباب رضاهم بالعمل بين القاذورات والنفايات لظروف لا يعلمها سواه – سبحانه -.

"سبق" سألت عامل النظافة المليونير، فأجابها بأنه سيرجع لموطنه، وسيطوي صفحاته الماضية من الجوع والغربة والحرمان، ولن ينسى العطف على الفقراء والمساكين، مفيداً أنه تعرّف خلال تجربته التي امتدت لخمس سنوات كيف هو حال الفقر ومساوئه، وقال: "لن أظلم أحداً، فالظلم حرّمه الله على نفسه، وجعله محرّماً بين عباده".

يُذكر أن عامل النظافة المليونير استغل فترة عمله بمكة خمس سنوات في حفظ القرآن الكريم وإجادة اللغة العربية تحدثاً وكتابة.



hofhv sfr d,l hgsfj 18-12-1433 K [vd]i 3-11-2012 ‏ hofhv sfr d,l hgsfj 18-12-1433 K hofhv [vd]i sfr d,l hgsfj 3-11-2012 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 11 - 2012, 6:05 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012 ‏

سكان الحي يطالبون بتدخُّلٍ سريعٍ لإنقاذهم وأبنائهم
كيبل مكشوف ومُلقى على الأرض يهدّد سكان شارع بمكة


أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: طالب أهالي شارع جرهم بحارة يمن، إنقاذهم وأبناءهم من الخطر الذي يحدق بهم كل يوم صباحاً ومساءً بسبب كيبل كهربائي سُحب من محطة كهرباء بطريقة عشوائية، وامتد إلى طول الطريق بين البيوت، معترضاً طريق المشاة والمركبات.
وأكد شهود عيان صدور دخان وآثار احتراق عن الكيبل بعد أن اتخذت منه بعض الحيوانات مقراً لها. وأكد فيصل هادي أنه تم تقديم بلاغ لشركة الكهرباء بخصوص الكيبل، وحضر مندوب الشركة مرات عدة في شهر رمضان، ولم يحدث أي تغييرٍ؛ لافتاً إلى أن المحطة الأساسية للكهرباء بالحي مفتوحة أبوابها وتحيط بها النفايات، التي من الممكن أن تتسبّب في حريقٍ في أي لحظة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 11 - 2012, 6:06 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012 ‏

رصد مواطنٌ عاملاً وهو يُعبئ سطله من أسفل مجرى المغسلة



بالصور.. مطعم معروف يستعين بمياه ملوّثة لغلاية المشروبات بالطائف





فهد العتيبي- سبق- الطائف: رصدت عدسة أحد المواطنين أحد عمالة مطعمٍ معروفٍ للمأكولات الشعبية بحي السلامة بمحافظة الطائف وهو يستعين بمياه ملوّثة مجهولة المصدر ويعبئها داخل غلاية المياه ليستخدمها في تجهيز وبيع الشاي وخلافه من السوائل الحارة.

العامل الوافد من ال****ة البنجلاديشية بداخل المطعم كان قد حمِلَ سطلاً وعبّأه بالماء من أسفل مجرى مغسلة المطعم، فيما كان يلتفت يميناً ويساراً خوفاً من أن يراه أحد من الزبائن. وبعد أن عبّأ العامل سطله من المجرى انتظر حتى خرج أحد الزبائن، ثُم حمِلَ السطل واتجه به نحو الغلاية، وسكبه بداخلها لاستخدامه في تجهيز وإعداد المشروبات الساخنة.
ولنفس المطعم سوابق عدة في أوقات سابقة منها: ضبط رؤوس مندي متعفنة ومُهربة من المشاعر المقدسة، وتعرّض بعض الزبائن خلال موسم صيف سابق للتسمّم، وارتكابه بعض المخالفات الأخرى.
ورصد المواطن الذي وثّق مخالفة العامل بعض الأوساخ وافتقاد المطعم أبسط شروط السلامة.
وكان أمين محافظة الطائف، المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، قد وجّه في وقتٍ سابق كافة البلديات الفرعية ومُراقبيها لتكثيف الجولات على المطاعم تحديداً، وتطبيق العقوبات حيال من يُخالف أو يتساهل فيما يخصُّ المستهلك.













  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سبق يوم السبت 18-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 3-11-2012 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سبق يوم السبت 25-12-1433 ، اخبار جريده سبق يوم السبت 10-11-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 10 - 11 - 2012 1:11 PM
اخبار صحيفه سبق ليوم السبت 7-6-1433 , اخبار جريده سبق ليوم السبت 28-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 21 28 - 4 - 2012 12:18 PM
اخبار صحيفه سبق ليوم السبت 29-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم السبت 21-4-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 27 21 - 4 - 2012 2:03 PM
اخبار صحيفه سبق ليوم السبت 22-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم السبت 14-4-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 14 - 4 - 2012 11:59 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 24/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17/3/ 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 17 - 3 - 2012 11:14 AM


الساعة الآن 2:13 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy