العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012

اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012 اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 12 - 2012, 7:46 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012


اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012


تساءل في "تغريدة": إذا كانت mbc قناة العار فماذا عن روتانا وlbc ودريم؟
الكلباني يهاجم العريفي: أكره تزييف الخلاف الشخصي ليصبح ذا صبغة دينية!


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: دخل الشيخ عادل بن سالم الكلباني، إمام وخطيب جامع المحيسني شمال شرق الرياض، على الخط في قضية الخلافات بين قناة mbc والداعية محمد العريفي، والجدل الدائر خلال هذه الأيام.


وقال الكلباني في تعليقه على القضية، عبر تغريده في حسابه على "تويتر": "إذا كانت قناة mbc قناة العار فما عساها تكون قنوات روتانا وقناة lbc ودريم وغيرها؟".

وأضاف: "كم أكره تزييف الخلاف الشخصي ليصبح ذا صبغة دينية!".

وكانت الأيام الماضية قد شهدت تصريحاتٍ متبادلة بين مجموعة "mbc" والعريفي، بدأت شرارتها بعد أن طالب العريفي الآباء بمنع أطفالهم من مشاهدة قناة الأطفال "mbc 3"، وتحريم السماح للأطفال بمشاهدتها.

وتلا ذلك بيان شديد اللهجة، صدر من القناة، أشعل الأزمة بينها وبين الشيخ العريفي، قبل أن يتدخل الأمير عبد العزيز بن فهد، ويساند الداعية العريفي في موقفه.



hofhv sfr gd,l hg[lui 15-2- 1434 Khofhv 28-12-2012 hofhv sfr gd,l hg[lui 15-2- 1434 Khofhv sfr gd,l hg[lui 28-12-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 12 - 2012, 6:48 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012

يواجهون الترهيب وأبشع صور التعنيف.. والشرطة: عليهم إبلاغ "الحماية"
أبناء أسرة مكية يفكِّرون في الانتحار هرباً من والدهم "مدمن الخمور"



فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: كشف أحد أبناء أسرة مكية أنه وإخوته ووالدتهم يعيشون أوضاعاً سيئة للغاية بسبب والده "المدمن".

وقال الشاب لـ"سبق" إنهم باتوا يفكِّرون في الآونة الأخيرة في وضع حدٍّ لحياتهم، حتى ولو بالانتحار، وبرَّر ذلك بما وصلوا إليه من إحباط معنوي، وعيشهم في خوف وذعر دائمَيْن؛ بسبب اعتداءات والدهم عليهم بالضرب، وممارسته أبشع صور التعنيف جسدياً ولفظياً.

وقال الشاب إنهم غير قادرين على مواجهة والدهم، في ظل تخلي أقربائهم وجيرانهم عنهم لإيجاد حل لهم ووقف التنكيل بهم منه؛ وذلك لحرصهم على عدم الدخول معه في خلاف، ويقينهم بأنه فاقد لعقله باستمرار؛ من جراء إدمانه الخمور.

وأضاف الابن: "فرحنا كثيراً قبل عام حينما تمكن شقيقنا الكبير من إيجاد وظيفة، بل إن والدتنا كانت تقول دائماً إن الفرج دنا منا أخيراً".

واستدرك: "غير أن الفرحة لم تكتمل؛ فمع استلام شقيقنا أول راتب له كان له والدنا بالمرصد؛ فقد أخذه جميعه لنفسه؛ وهو ما جعله يسرف في شرائه المسكرات؛ فزادت معاناتنا معه".

وتابع الشاب: "وقد هدد والدنا شقيقنا بأنه في حال حاول عدم إعطائه راتبه كاملاً شهرياً فإنه سيشكوه بتهمة العقوق؛ ليزج به داخل السجن، ناهيكم عما نلاقيه من ضربنا ووالدتنا وحرماننا النوم".

من جانبه، شدَّد المدير العام للحماية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة صالح الغامدي على حرص الحماية على التدخل والتضامن مع الأم وأبنائها، ، ونشلهم مما يتكبدونه من حالات عنف شديدة من قِبل والدهم، الذي لا يكاد يفقه ما حوله؛ لإدمانه الكحول والانغماس في تناولها يومياً.



وحمَّل عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان مدير مركز الدراسات الإسلامية بكلية الشريعة بجامعة "أم القرى"، الدكتور محمد السهلي، جهات الاختصاص في مكة المكرمة مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية والنفسية لهذه الأسرة.

وقال السهلي إنه من الواجب على الابن عدم إعطاء والده راتبه الوظيفي.

وأضاف بأنه "لا يجوز منحه المال، وذلك ليس بعقوق، وإنما وفق القاعدة الشرعية بأن منعه وسيلة لمنعه من المحرم". مشيراً إلى "تقدم الأسرة إذا لزم الأمر للمحكمة الجزئية، وإفهام قاضي المحكمة بمعاناتهم، وما يتعرضون له من عنف أسري؛ ليتم أخذ تعهد على الأب، والحجر عليه في الوقت نفسه هذا في حال تعذرت الجهات المسؤولة وذات الاختصاص عن القيام بواجباتها المناطة بها".

لكن الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة، المقدم عبدالمحسن الميمان، قال لـ"سبق" إنه في حال تقدمت العائلة المعنَّفة للحماية الأسرية فإنها ستُحضر رب الأسرة، وتتخذ الإجراء اللازم بحقه، بحسب الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات، من خلال مخاطبة الحماية الاجتماعية الشرطة بعد انتهاء التحقيق.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 12 - 2012, 6:51 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012

الخولي: منتشرة والجميع يعلم عنها.. ولن يستطيع أحد أن يحقِّق معي
"الملف الأحمر" يطالب "رعاية الشباب" بمتابعة الرشى الرياضية



عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: طالب قانونيون وإعلاميون كلاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الإعلام بالتحقيق في قضايا الرشوة في الوسط الرياضي، وذهب بعضهم إلى اعتبارها جريمة ينبغي أن يحقِّق فيها المباحث الإدارية، ثم تحال لهيئة الرقابة والتحقيق لإقامة الدعوى.

ومن خلال حلقة الخميس من برنامج "الملف الأحمر"، الذي يقدمه سلمان المطيويع على قناة "روتانا خليجية"، تم الإجماع على ضرورة متابعة هذه القضايا والبت فيها، ولاسيما أنها حديث الشارع الرياضي على مدى أسابيع، بعد أن أثارت "سبق" قضية محاولة رئيس نادٍ رشوة لاعب في نادٍ آخر.



وقال القانوني خالد أبو راشد: بحسب الأنظمة داخل المنظومة الرياضية يُفترض أن يحقِّق الاتحاد السعودي في هذه القضايا، وتكون العقوبات بقدر الجريمة وفقاً للوائح التي تصل للإيقاف، ومن ثم تُحال للجهات المختصة لإكمال الإجراءات القضائية.

ورأى أن "القوانين موجودة، لكن الخلل في التطبيق". وأضاف: "وزارة الإعلام يُفترض أن تحقق مع الصحيفة للتحقق من الاتهامات، خاصة أن الاتحاد السعودي ليس لديه أطراف في القضية التي تم تداولها مؤخراً".

واعتبر أبو راشد أن "المشكلة في المتابعة؛ المفترض أن الاتحاد السعودي خاطب الرئاسة، وهي تخاطب الجهة المعنية، كما أن أي شخص يخرج للحديث عن تعرضه للرشوة إعلامياً يُفترض أن يعاقَب؛ لأن هناك إجراءات نظامية؛ لكي لا يخرج أحد ويرمي الاتهامات دون دليل".

وقال الكاتب الرياضي صالح الطريقي: "إن مفهوم الرشوة واضح في الدين والشرع، لكن في القانون غير واضح؛ فهناك التباس بين (الشرهة) والرشوة". ملمحاً لما يحدث من تسهيلات للإعلاميين المرافقين للبعثات.

واعتبر الطريقي أن "القانون ملتبس"، وعارض ما دار خلال الحلقة بأن الاتحاد السعودي مسؤول عن المتابعة؛ حيث أكد أن الاتحاد يتبع الرئاسة، كما أن ما يحدث يعتبر جرائم؛ لذلك لا بد من تدخل الجهات المختصة مباشرة.

وقال أسامة النصار، المتخصص في الإعلام بجامعة الملك سعود: "إن أي شخص يدَّعي دون وثائق يُفترض أن يُعاقَب، وإذا كانت اتهاماته حقيقية يعاقب الراشي؛ فالمفترض ألا يُترك، كما أنه إذا حدث تجاوزات من الصحفي فمن مفترض أن يُعاقب أيضاً".

واستشهد النصار بحادثة مشابهة في إحدى البطولات الأوروبية، مشيراً إلى أن الشرطة بادرت بالتدخل والتحقيق.

وتداخل القانوني عمر الخولي، الذي سبق أن أعلن تلقيه عرض رشوة إبان عضويته في مجلس إدارة نادي الاتحاد السابق، وقال: "هناك خلط بين التحقيق والاستجواب، كما أود أن أوضح أنني تعرضت لعرض رشوة، ولم أقبله، كما أنني لم أُساءَل منذ أسبوعين، وأعرف أنه لن يستطيع أحد أن يحقق معي، خاصة أن الرشوة يصعب إثباتها، كما أن الرشوة منتشرة، والجميع يعلم عنها".

وأشار الخولي إلى أن عقوبة الرشوة تصل إلى السجن عشر سنوات، مبيناً أن الجهة التي تحقق فيها هي المباحث الإدارية، ثم تحال لهيئة الرقابة والتحقيق؛ لإقامة الدعوى.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سبق ليوم الجمعه 15-2- 1434 ،اخبار سبق ليوم الجمعه 28-12-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:49 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy