العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

يطمح للعودة عبر بوابة 21 الأخضر يصل المنامة بأحلام «25» مليوناً حمدان الحربي (المنامة) وصلت بعثة المنتخب الوطني أمس إلى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 1:14 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

يطمح للعودة عبر بوابة 21
الأخضر يصل المنامة بأحلام «25» مليوناً
حمدان الحربي (المنامة)



وصلت بعثة المنتخب الوطني أمس إلى المنامة وسط استقبال حافل من اللجنة المنظمة للبطولة والجماهير السعودية التي تواجدت في الفندق المخصص لسكن أفراد البعثة.
من جهة ثانية يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم بكل ما أوتي من قوة لتحقيق لقب بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين التي تبدأ غدا السبت الموافق 5 يناير وتستمر إلى 18 من الشهر نفسه، لتعويض جماهيره عن إخفاق الخروج من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

يلعب «الأخضر» السعودي في «خليجي 21» في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات العراق والكويت حامل اللقب واليمن.
كما يسعى المنتخب السعودي لتعويض الخروج المبكر من بطولة غرب آسيا في الكويت الشهر الماضي، على الرغم من خوض البطولة بالمنتخب الرديف، بعدما فضل اتحاد الكرة السعودي اللعب بالمنتخب الأولمبي مع بعض عناصر الخبرة أمثال إسامة هوساوي وأحمد الفريدي وبدر الخميس.
ويأمل المنتخب السعودي التخلص من 9 سنوات عجاف غاب فيها اللقب عن سجلاته، ويتطلع للقب الرابع بعد أن عانده الحظ في النسختين الماضيتين.
فقد خسرت السعودية في نهائي «خليجي 19» في مسقط أمام عمان صفر ــ 1، وتكرر المشهد في نهائي «خليجي 20» في عدن بخسارتها أمام الكويت بالنتيجة ذاتها.
عسكر المنتخب السعودي في الدمام القريبة من البحرين استعدادا للبطولة الخليجية، ولم يتضمن برنامجه خوض أي مباراة ودية كما فعلت المنتخبات الأخرى.
شارك في المعسكر 28 لاعبا هم منصور الحربي ومعتز الموسى وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وكامل الموسى وعيسى المحياني وسلطان البيشي وسلمان الفرج وياسر القحطاني وياسر الشهراني وخالد شراحيلي وسالم الدوسري وسعود كريري وأسامة المولد وفهد المولد وأحمد عسيري وبدر النخلي وحسين المقهوي وعبدالله العويشير ووليد عبدالله وناصر الشمراني وأحمد عطيف وإبراهيم غالب ومحمد السهلاوي وخالد الزيلعي ويحيى الشهري وأسامة هوساوي.
وخلت القائمة من اسم مهاجم الاتفاق يوسف السالم الذي استبعد في بداية معسكر الدمام بعد تعرضه لإصابة، كذلك الحال بالنسبة لظهير أيمن النصر خالد الغامدي الذي سيغيب للسبب ذاته.
وبالأمس أضاف ثلاثة لاعبين إلى قائمة المستبعدين هم ياسر الشهراني، مصطفى بصاص وخالد الزيلعي للإصابة.
وأثار استدعاء المدرب الهولندي فرانك رايكارد لمهاجم الهلال ياسر القحطاني الذي تراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي بعد تلقيه مكالمة هاتفية من المدرب عاصفة من الجدل بين النقاد والرياضيين، إلا أن ريكارد أصر على اختياره بحجة أن المنتخب السعودي بحاجة لعدد من لاعبي الخبرة من طينة ياسر القحطاني.
ويعول المدير الفني للأخضر السعودي على حماس اللاعبين الشبان وتطلعاتهم لإثبات جدارتهم بارتداء شعار المنتخب، ما وضح جليا على اختياراته التي طغى عليها اللاعبون صغار السن كيحيى الشهري ومصطفى بصاص وسلطان البيشي وسلمان الفرج وإبراهيم غالب ومنصور الحربي ومعتز الموسى الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 24 عاما. ومنذ خسارة نهائي كأس آسيا 2007 أمام المنتخب العراقي والمنتخب السعودي يعيش مرحلة عدم توازن على مستوى النتائج، حتى أنه أضاع حلم التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة بالخروج المبكر وغير المتوقع من الدور الثالث.
وعلى رغم الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها ريكارد منذ إخفاقه في تصفيات المونديال، فإنه تمكن من تنفيذ برنامج إعدادي طويل للبطولة الخليجية، وقد واجه خلال تحضيراته منتخبات كبرى مثل إسبانيا والكونغو الديمقراطية والأرجنتين، وشارك بالمنتخب الرديف ببطولة غرب آسيا تحت قيادة المدرب السعودي خالد القروني.
وبات الجمهور السعودي مطمئنا على وجود جيل واعد يمكنه كتابة فصل جديد من الإنجازات واستعادة بريق «الأخضر» على الصعيدين القاري والعالمي، إذ يكفي الكرة السعودية أنها مثلت العرب في 4 بطولات لكأس العالم على التوالي بين 1994 و2006.
ريكارد : هدفي تكوين منتخب للمستقبل
وقال ريكارد «الكرة السعودية تمر بمرحلة انتقالية تعتمد على الإحلال والتجديد لتكوين منتخب للمستقبل، وفي الوقت ذاته الاستعداد للمشاركات المقبلة من خلال تحقيق الانسجام بين اللاعبين بالاعتماد على طريقة لعب منظمة تعطي المنتخب السعودي هوية يمكنه من خلالها التنافس بقوة في المستقبل وكذلك إعطاء اللاعبين فرصة لإثبات المستويات التي قدموها مع أنديتهم»، مؤكدا أنه «يسعى للاستفادة من دورة الخليج في اكتشاف عناصرة صاعدة»، وشدد «على ثقته في قدرة المنتخب السعودي على المنافسة على لقب البطولة».
القحطاني: البطولة فرصة لاستعادة بريقنا
بدوره، أكد ياسر القحطاني «أن منتخب بلاده لديه حافز كبير لاستعادة بريقه على الصعيد الخليجي»، مشددا «على أن المركز الثاني مثل الأخير بالنسبة للجماهير السعودية التي لا ترضى إلا بالألقاب».
وأشار القحطاني إلى أنه في الفترة ما بين 2007 و2012 «حل المنتخب السعودي وصيفا في بطولتين للخليج ومرة في كأس آسيا، وأيضا خرج من تصفيات كأس العالم»، مضيفا «لذلك سنسعى نحن كلاعبين إلى تعويض الجمهور السعودي بتحقيق البطولة الخليجية». وتابع «المنتخب السعودي يمتلك عناصر شابة ومؤهلة للمنافسة على البطولة رغم صعوبة المهمة، فنحن متفائلون بتحقيق اللقب في المنامة».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 1:14 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

يكدحون ليل نهار ودخلهم لا يتجاوز 150 ريالا .. صيادون:
أدمنّا ملوحة البحر .. ورزقنا على الله
إبراهيم القربي (جدة)



رغم العوز والفقر والمعاناة التي يحملونها منذ سنوات، إلا أنهم يواصلون التعب والمشقة في رحلة الموت اليومية، فمنذ الصغر مارسوا مهنة صيد السمك، منهم من ورثها أبا عن جد، ومنهم من تربى داخل البحر بحثا عن كنوزه ومع هذا التعب والمشقة والمعاناة حالهم لم تتغير وأخذوا يحملونها حتى أصبحت تجاعيد الزمن على ملامحهم.


يذهبون إلى الصيد منذ الصباح الباكر يحملون على أكتافهم شباكهم وأحلامهم وأفكارهم وهمومهم، ويضعون قبلها وصيتهم لأهل بيتهم بالوداع ربما يكون الأخير في حياتهم .






يغيبون لساعات طويلة من النهار والليل ينتظرون بأجسادهم التي اكتسبت السمرة الداكنة من شدة حرارة الشمس وملوحة البحر .. ثم يستقرون داخل السوق لعرض حصيلة اليوم ولكن بغلة قليلة لا تساوي مقدار انتظارهم وتعبهم في صيد السمك.


يقول أحمد محمد (81 عاما) والذي يلتزم الصمت منهمكا إلا لمن يرد التحية، ولا يلتفت لأحد سوى من يقصده: «قضيت عمري كله في صيد السمك والنزول إلى البحر، حيث ورثت هذه المهنة أبا عن جد، كان والدي (رحمه الله) صيادا ماهرا ومحترفا وقويا اكتسبت منه الكثير من فنون الصيد ومتى أصيد، وواصلت مهنة أجدادي في صيد السمك، كانت حياة البحر آنذاك مختلفة، وكان الصيد وافرا، أما الآن فالوضع تغير وبالكاد نحصل على حصيلة يوم واحد».




وأضاف: «وصلت إلى مرحلة عدم قدرتي على الابتعاد عن البحر وترك الصيد، وقد تستغرب كلامي هذا فالبحر رغم مخاطره إلا أنه عشق منذ سنوات، وهو ما جعلني أغامر يوميا في البحث عن الرزق في بيع السمك»، وأضاف: «حصيلة اليوم لا تتجاوز الـ 150 ريالا».


وأضاف: «تغيرت الأحوال كثيرا عما كانت عليه في السابق، كان الصيادون كثيرين ويجتمعون على قلب واحد قبل النزول إلى البحر، أما الآن فعدد الصيادين قليل فبعضهم تركها، وبعضهم ما زال يجاهد البحر ويكافح، وهو ما يحدث معي، حتى السمك صار البحث عنه صعبا ومجهدا ويحتاج إلى صبر وتعب وانتظار لتعود بحصيلة (صغيرة) من العدد والحجم، واليوم لا أستطيع ترك البحر ولا مصيدة السمك ولا أتخيل حياتي بدون النزول إلى البحر، رغم نصيحة ابنتي الوحيدة بالراحة والجلوس في البيت، لكنني لا أستطيع فعل ذلك، لأن أجسادنا تعودت على البحر وملوحته، وأرواحنا متعلقة به وأصبحنا نحن والسمك سواء».


وليس بعيدا عن شباك العم أحمد، كان سعيد الجدعاني (70 عاما) يحمل غلة اليوم من الأسماك وهو يركض للحاق بالزبائن داخل السوق، بعد صلاة الظهر، فهو الذي يمارس مهنته منذ أكثر من 40 عاما يبدأ عمله من الساعة الثالثة فجرا ليجوب عرض البحر واضعا الشباك في المياه ليعود عند الثانية عشرة ظهرا ويلتقط غلة الأسماك التي علقت (بفخ شباكه).


وللجدعاني خمس بنات، يودعهن يوميا قبل مغادرته إلى رحلة الصيد اليومية، ويوصيهن بالحرص على أنفسهم، مؤكدا أنه كتب وصيته قبل مغادرته البحر، ويضيف: «هن تعودن على ذهابي إلى البحر يوميا، وقبل ذهابي أوصيهم بالمحافظة على أنفسهم مع كل رحلة صيد».


أما حسن البيشي والذي تحول من صياد إلى حارس أمن على سوق السمك (البنقلة) فيقول: «كنت قبل هذا السوق (البنقلة) في جدة من سادة المكان، كنا نتجمع منذ الصباح الباكر حول قوارب الصيد، حيث يقصدنا كل من يشتري أي نوع من السمك، فنحن ننظف السمك، ونعيد عرضه للزبائن، غير أن ظروف الحياة ومشاغلها تحولت من عملي كصياد إلى حارس أمن في السوق، وهذه المهمة بعيدة عن مهنة الصيد، ووجدت أن مهنة الصيد متعبة وليس فيها فائدة، لم أجن منها سوى التعب والابتعاد عن أسرتي»







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 1:14 PM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

ضحايا السرطان: أنقذونا .. نحلم بالحياة
زين عنبر (جدة)



أجساد غضة ترقد على الأسرة البيضاء تتلقى العلاج الكيماوي وأخرى تستعد لإجراء العمليات الجراحية، أعينهم على أقرانهم ممن أنعم الله عليهم بالصحة والعافية وآمالهم أن يكون لهم من الركض واللعب الحظ الأوفر، وأخرى على الجرعات التي تنهش أجسادهم وبين ذلك وذاك أمل في رب كريم أن تعود لهم بسمة الطفولة من جديد.


أطفال السرطان الذين رصدتهم «عكاظ» في جولتها الميدانية التي نفذتها بجهود قسم خدمة المجتمع بالمستشفى ممثلة في مدير العلاقات العامة نجيب يماني وأحمد حلواني من فريق العمل قامت بجولة بين غرف الأطفال المصابين الذين يجمعهم قاسم مشترك «مواجهة المرض» وسط غرف تضم ألعابهم المفضلة.


بدأت قصة الطفل عزام المطيري البالغ من العمر خمسة أعوام بعد كارثة سيول جدة إذ فوجئت أسرته بإصابته بمرض «سرطان الدم» بعد أن أعيا جسده الغض التعب وأنهكه المرض بعد عدة فحوصات أثبتت إصابته بالمرض عندما كان يبلغ سنة ونصف من العمر قضاها عزام في غرفة الوحدة المخصصة للعلاج الكيماوي. وعن مواجهة الأسرة لمرض عزام تروي قصة الألم الممزوجة بالأمل والدته إذ تقول: فجأة وبعد كارثة سيول جدة التي عاصرتها كوننا أحد سكان منطقة قويزة بدأت ألاحظ على عزام ارتفاعا في درجة الحرارة التي شخصها بعض الأطباء بالنزلة المعوية لكن بعد عدة فحوصات ثبتت إصابة عزام بمرض سرطان الدم وبالتأكيد كان وقع الخبر على فؤادي ووالده كالصاعقة لكن حمدا لله على كل حال فقررت أن أواجه مرض عزام بالصبر والإيمان وبدأ في تلقي العلاج الكيماوي لمدة أربعة أشهر في مستشفى الحرس الوطني لتحط بنا رحلة العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي من أجل إجراء عملية زرع النخاع وما يعاصرها من الفحوصات الدورية إلى حين أن يبلغ الثامنة من العمر كما أبلغنا الأطباء وتستطرد والدة عزام المطيري لتقول قررت أن أوجه مرض عزام بالتفاؤل فكنت أوثق تداعيات العلاج الكيماوي بالصور، لأني وجدتها وسيلة لإيصال فكرة المرض إلى عزام عندما يكبر.




اما الطفل محمد زقزوق ذو السبع سنوات ويدرس في الصف الثاني الابتدائي فبدأ يتلقى العلاج الكيماوي منذ نحو شهر وهو يلهو بجهاز الآيباد، فهو يهوى متابعة العاب الفضاء لأنه يحلم بأن يكون رائد فضاء حيث قال بعفوية الطفولة «زارني أصدقائي وقدموا لي هدايا وألعابا» ولم يخف محمد رغبته في عدم تناول الدواء الذي يأخذه إلى النوم.



وبدورها تحكي قصة مرض محمد والدته نورة العيطة إذ تقول: لاحظت منذ نحو شهر ونصف ارتفاعا في درجة الحرارة وعند مراجعة الدكتور لعمل عملية اللحمية وعند فحوصات الدم قبل العملية ظهرت إصابة محمد بسرطان الدم ولمواجهة الحالة وحتى ابلغه بالمرض شرحت له الفكرة بشكل مبسط بأن كريات الدم البيضاء أعلى من كريات الدم الحمراء وأنه سوف يظل في المستشفى حتى يتماثل للشفاء. وتستطرد نورة: أحرص على دعمه النفسي لأن مرض السرطان يحتاج إلى قوة الجوانب النفسية ليس فقط للمريض بل للأسرة حتى يتجاوز المصاب المرض وهذا ما نفعله مع محمد، لا نتحدث أمامه عن المرض ونلبي له طلباته من الألعاب الإلكترونية.


أما عمر بيطار فقصته مع سرطان الدم بدأت منذ أن كان في الصف الخامس الابتدائي إذ إن تلقيه للعلاج الكيماوي أحدث له بسبب المضاعفات نزيفا في المخ كان السبب وراء دخوله في غيبوبة، وبحسب والدته بعدما افاق من الغيبوبة بدأ تلقي العلاج الطبيعي والتأهيلي بعد الجلطة.


وبفرحة غامرة لانتهاء فترة مكوثه في المستشفى قال عمر بكلمات بسيطة: اشعر بالسعادة لأنني سوف أغادر سرير المستشفى.


أما والدة عمر فيبدو أن لها دورا فاعلا في تعامل عمر مع قصة مرضه، حيث تقول: عندما بدأ عمر يستوعب ماهية فكرة مرض السرطان كان يقول إنه «مرض الموت» لكني عملت جاهدة على تصحيح فكرته عن المرض بأن الشفاء بيد الله ومقاومة الإنسان للمرض أولى خطوات العلاج إلى أن اقتنع بالفكرة وقاوم أربع سنوات من العلاج الكيماوي وتأثير مضاعفات المرض.


وفي غرفة أخرى يرقد طفل يبلغ من العمر سنتين بدأ يتلقى العلاج الكيماوي وسط دموع والدته التي يلهج لسانها بالدعاء بأن يتماثل صغيرها للشفاء العاجل. تقول سعاد الغامدي: بعد عيد الفطر ظهرت علامات على جسده وصفها الأطباء بتكسر في صفائح الدم وفي بداية ظهور المرض كان عصبيا لأنه كسائر الأطفال يريد ان يلهو ويلعب مع إخوته. وتطالب سعاد بتكثيف الحملات التثقيفية حول السرطان عبر الجامعات والمدارس حتى نواجه مشكلة اكتشاف المرض في مراحل متأخرة.


أما فهد العتيبي في الصف الأول المتوسط فكان فرحا لمغادرته المستشفى بعد انتهاء فترة علاجه ليسافر إلى الطائف، حيث يقول: اشتاق لمدرستي وأصدقائي وجو الطائف الممطر الذي يحفزني على اللعب، في حين قال والده ارتباطنا بعلاج فهد جعلني أرافقه في المستشفى الذي سنراجعه بعد الخروج للفحوصات الدورية. وأشار إلى أن فهد يعلم بمرضه ويتعامل معه كأي مرض آخر.


بدوره، أوضح استشاري أمراض الدم والأورام وزرع الخلايا الجذعية للأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة الدكتور إبراهيم أبو سعدة أنه يتم التعامل مع الأطفال المصابين وأسرهم بعد تقييم حالة الطفل المصاب ومدى استيعابه، فالأسرة هي أول من تتلقى صدمة الخبر ونبدأ نشرح للأسرة مرحلة المرض وماهية العلاج. ونظرا لمبدأ الخصوصية، يقول الدكتور أبو سعدة: في الغالب يتم إيعاز مسؤولية نقل الخبر إلى الطفل عن إصابته بالمرض إلى الأسرة التي تقوم بدورها بإخبار الطفل أو إخفاء حقيقة مرضه. وإزاء هذا الأمر يرى الدكتور أبو سعدة أنه من الأفضل معرفة الطفل بحقيقة مرضه حتى يساعد الطبيب في مراحل العلاج، لأن الطفل المصاب يتعرض للفحوصات وفي حالات أخرى إجراء عمليات جراحية.


وحول الجهود المبذولة لتقديم الدعم الاجتماعي أشار إلى أن جهود الجهات التي تقدم الدعم الاجتماعي والنفسي ملموسة نحو الأطفال المصابين عبر جمعية سند التي تقدم لها الدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز عبر برامج الدعم الاجتماعي والنفسي والمادي بالتنسيق مع الأخصائيين الاجتماعيين في المستشفى.


وعن ابرز حالات سرطان الأطفال يقول: اكثر الحالات سرطان الدم الحاد والمخ والأعصاب في حين أن المرض يحتاج إلى فحوصات دورية وأسبوعية للوقوف على تأثير الأدوية على الطفل المصاب. وحول استجابة الحالات للعلاج أوضح الدكتور أبو سعدة أن 80% من الحالات يتم شفاؤها، في حين تظل هناك أنواع من السرطانات يكون اكتشافها متأخرا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 10-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 22-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 22 - 3 - 2013 1:49 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 15 - 3 - 2013 2:18 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 20-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 1-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 1 - 2 - 2013 3:08 PM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 3:53 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy