العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏ اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 1 - 2013, 7:05 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏


اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013






هدف لإيجاد قواسم مشتركة بين أتباع الأديان والثقافات
مركز الملك عبدالله العالمي للحوار.. الانطلاقة من مكة والاستقرار في فيينا
قراءة: طالب بن محفوظ



توجهت جهود المملكة لنشر ثقافة الحوار بين أتباع الحضارات والثقافات لتعزيز التعايش والتفاهم وإشاعة القيم الإنسانية، لتتمخض تلك الجهود عن تأسيس (مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الديانات والثقافات) ومقره العاصمة النمساوية (فينا).
بدأت خطوات تأسيس المركز بداية من دعوة خادم الحرمين الشريفين لعلماء الأمة ومفكريها ومثقفيها للاجتماع في مكة المكرمة للخروج برؤية إسلامية موحدة للحوار مع أتباع والثقافات المعتبرة، الذين اجتمعوا بعدها في العاصمة الإسبانية مدريد، لتأتي بعدها خطوة الانتقال الأممي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وطرحت مبادرة الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ثم تلك الندوات والمؤتمرات لتلك المبادرة السعودية في مختلف دول العالم، وكانت نتائج تلك الجهود تأسيس (مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات).





انطلقت مبادرة الملك عبدالله للحوار إسلاميا من مكة المكرمة، حيث اجتمع عدد من كبار علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها في (المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار) في نهاية شهر جمادى الأولى وبداية شهر جمادى الآخرة عام 1429هـ، وخرجوا من خلال «نداء مكة» بصيغة واحدة للحوار مع الآخر وبرؤية مشتركة، ومبادئ اتفق عليها الجميع، أبرزها إشاعة ثقافة الحوار من خلال عقد ندوات ومؤتمرات في أنحاء العالم، وتكوين فريق عمل يدرس عوائق الحوار ويعمل لإزالتها. وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته في افتتاح المؤتمر أننا «صوت تعايش وحوار عاقل وعادل، وصوت حكمة وموعظة وجدال بالتي هي أحسن»، موضحا أن «الرسالات الإلهية دعت جميعها إلى خير الإنسان، والحفاظ على كرامته، وإلى تعزيز قيم الأخلاق والصدق»، مشيرا إلى أننا «ننطلق في حوارنا مع الآخر بثقة نستمدها من إيماننا بالله، ثم بعلم نأخذه من سماحة ديننا».

كما دعا المؤتمر إلى تكوين عدة نقاط في طريق الحوار مع الآخر؛ منها:
ـ هيئة عالمية للحوار، لوضع استراتيجية موحدة للحوار، ومتابعة شؤونه، وتنشيطه، والتنسيق والتعاون في ذلك مع الجهات المعنية به.
ـ مركز دولي للحوار باسم «مركز الأمير عبدالله الدولي للتواصل بين الحضارات»، لإشاعة ثقافة الحوار، وتدريب وتنمية مهاراته وفقه أسس علمية دقيقة.
ـ جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للحوار الحضاري، ومنحها للشخصيات والهيئات العالمية التي تسهم في تطوير الحوار وتحقيق أهدافه.
ـ عقد مؤتمرات وندوات ومجموعات بحث للحوار بين أتباع الرسالات الإلهية والحضارات والثقافات والفلسفات المعتبرة، يدعى إليها أكاديميون وإعلاميون وقيادات دينية تمثل مختلف الثقافات العالمية.
مؤتمر مدريد
وعقب ذلك بشهر ونصف تقريبا، وفي خطوة ثانية لإطلاق المبادرة عالميا، التقى عدد من أتباع الديانات السماوية والثقافات المعتبرة في العاصمة الإسبانية مدريد في «المؤتمر العالمي للحوار» في منتصف شهر رجب عام 1429هـ (يوليو 2008م)، وخرج المؤتمرون برؤى مشتركة تؤسس لحوار عالمي في التاريخ المعاصر.
ورفض المؤتمر النظريات التي تدعو إلى الصراع بين الحضارات والثقافات، وتعزيز القيم الإنسانية الأخلاقية المشتركة، ونشر ثقافة الاحترام والتفاهم عبر الحوار، والاتفاق على قواعد عالمية للحوار بين أتباع الديانات والثقافات المختلفة بما يكرس القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية، والعمل على إصدار وثيقة عالمية تساعد على تعميم ونشر ثقافة احترام الأديان.
ودعا المؤتمر لتحقيق تلك المقاصد، وتكوين فريق عمل لدراسة الإشكاليات التي تعوق الحوار، وتطوير التعاون بين المؤسسات الدينية والثقافية والتربوية والإعلامية لترسيخ القيم الأخلاقية النبيلة، وتنظيم اللقاءات والندوات المشتركة بين أتباع الأديان والثقافات، الترويج لثقافة الحوار بين أتباع الديانات والحضارات من خلال نشاطات تربوية وثقافية وإعلامية تأخذ بالاعتبار بصورة خاصة الأجيال الشابة.
اجتماع نيويورك
وفي خطوة ثالثة في سبيل ترسيخ السلام العالمي، تنتقل المبادرة على المستوى الأممي باجتماع عالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المعتبرة، عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك (نوفمبر 2009م)، حضره عدد من قادة الدول في العالم ورؤساء الهيئات الدولية.
وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته في الاجتماع أنه «آن الأوان لأن نتعلم من دروس الماضي القاسية، وأن نجتمع على الأخلاق والمثل العليا التي نؤمن بها جميعا، وما نختلف عليه سيفصل فيه الرب سبحانه وتعالى يوم الحساب، إن كل مأساة يشهدها العالم اليوم ناتجة عن التخلي عن مبدأ عظيم من المبادئ التي نادت بها كل الأديان والثقافات، فمشاكل العالم كلها لا تعني سوى تنكر البشر لمبدأ العدالة»، موضحا أن «الإرهاب والإجرام أعداء الله، وأعداء كل دين وحضارة، وما كانوا ليظهروا لولا غياب مبدأ التسامح، والضياع الذي يلف حياة كثير من الشباب».
حوار جنيف
تتابعت الخطوات نحو الحوار، فعقدت رابطة العالم الإسلامي مؤتمر «مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار وأثرها في إشاعة القيم الإنسانية» في المدينة السويسرية العالمية جنيف في شهر شوال 1430هـ (سبتمبر 2009م)، بمشاركة محاورين مسلمين وغير مسلمين من دول عالمية مختلفة.
وأكد المشاركون في البيان الختامي للمؤتمر أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الصادرة من قلب العالم الإسلامي ومنطلق رسالة الإسلام، تستلهم مبادئ الإسلام التي تدعو إلى عالم تسوده العدالة والأمن والسلم، وتعبر عن رغبة المسلمين في التعايش السلمي والتفاعل الإيجابي مع مختلف أتباع الأديان والحضارات الإنسانية، وعن الحرص على تعميق الجهود الإيجابية في إقامة علاقات حضارية بين شعوب العالم.
ودعا المؤتمر القيادات الدينية والحضارية في العالم، إلى مزيد من التأمل والتفاعل مع مبادرة الملك عبدالله للحوار، لما تتضمنه من منطلقات تدعو إلى التفاهم الإيجابي بين شعوب العالم وتسعى إلى مستقبل عالمي أفضل، ومن أهمها: رفض التمييز العنصري والاستعلاء العرقي، وتحقيق التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل، وتلمس المشتركات الإنسانية، وتبادل التجارب والخبرات التي تسهم في الحلول الناجعة للمشكلات الإنسانية.
وخطت المملكة في ذلك الاتجاه بإنشاء مركز الملك عبدالله للحوار، عبر عدة خطوات:
الأولى: دعوة علماء المسلمين الذين اجتمعوا في مكة المكرمة في «المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار» (يونيو 2008م)، الذين طالبوا في توصياتهم الختامية بإنشاء مركز عالمي، باسم الملك عبدالله، للتواصل بين الحضارات، بهدف إشاعة ثقافة الحوار، وتدريب وتنمية مهاراته وفق أسس علمية دقيقة.
الثانية: مطالبة لجنة متابعة حوار الأديان في النمسا، في شهر رجب 1430هـ (2009م) بإنشاء مركز عالمي لحوار أتباع الأديان، حسبما اقترحه خادم الحرمين الشريفين، حيث تكوين فريق عمل تحضيري يضم ممثلي الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية ورئيس المعهد الدولي للسلام.
الثالثة: اتفاق المشاركين في مؤتمر «مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار وأثرها في إشاعة القيم الإنسانية» في جنيف، في شهر شوال 1430هـ (2009م)، إنشاء المركز سعيا للوصول إلى مجتمع إنساني يسوده التفاهم والاحترام المتبادل، ورفض التمييز العنصري والاستعلاء العرقي. الرابعة: تأكيد خادم الحرمين الشريفين، في شهر جمادى الآخرة 1431هـ (مايو 2010م)، في الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل أمام «منتدى تحالف الحضارات الثالث لإرساء قواعد السلام»، الذي انعقد في العاصمة البرازيلية، على وجود جهود تبذل لتأسيس مركز عالمي للحوار، يضم ممثلين عن جميع الأديان الأساسية، ويعمل بكل استقلالية بمعزل عن أي تحديات سياسية. الخامسة: احتضان النمسا لمركز الملك عبدالله لحوار الأديان، حيث أعلن وزير خارجيتها ميخائيل شبينديليغر أن عاصمة بلاده ستكون مقرا للمركز، حيث رحب بذلك الاختيار.
ولعل الاختيار جاء في محله، باعتبار أن النمسا مركز للدبلوماسية الدولية، ومكان للتلاقح الثقافي، وأن وجودها في قلب أوروبا يفتح مجالا واسعا للحوار والتقارب.



hofhv u;h/ hgd,l hg[lui 22-2- 1434 Khofhv [vd]i 4-1-2013 ‏ hofhv u;h/ hgd,l hg[lui 22-2- 1434 Khofhv [vd]i u;h/ hg[lui 4-1-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 1 - 2013, 7:17 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

الحملة الوطنية تواصل مهامها في صيدا.. ونازحون سوريون لـ «عكاظ»:
المساعدات السعودية لا تستغرب من قيادة ودولة نذرت نفسها لخدمة الإسلام والمسلمين
محمود عيتاني (صيدا )


عبر عدد من النازحين السوريين في لبنان عن عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والمملكة العربية السعودية على ما تقدمه من مساعدات إغاثية لجميع الشعوب العربية والإسلامية، مؤكدين أن ذلك ليس مستغربا من قيادة ودولة نذرت نفسها لخدمة الإسلام والمسلمين.



ودعا المتحدثون في تصريحات لـ«عكاظ» كافة الدول العربية والإسلامية لأن تحذو حذو المملكة.

إلى ذلك وزعت الحملة الوطنية السعودية أمس (الخميس) مساعدات على النازحين السوريين في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، وذلك في ملعب رفيق الحريري الدولي عند مدخل المدينة.

وشملت الحصص الموزعة ثلاثة آلاف حصة غذائية وبطانيات لزوم فصل الشتاء، واستفادت منها ألف عائلة سورية نازحة، إضافة إلى عائلات فلسطينية نزحت من مخيم اليرموك بدمشق.

وقال مسؤول الحملة وليد الجلال في تصريح لـ «عكاظ» قال: اليوم يعتبر محطة من المحطات الاستكمالية للمرحلة الأولى، ونحن طبعا في الحملة نعمل على مراحل متعددة، المرحلة الأولى شملت توزيع الحصص الغذائية واليوم هو استكمال للمرحلة الأولى فاليوم سنوزع 3000 حصة غذائية لـ 1000 أسرة سورية نازحة في صيدا. وبالنسبة للمرحلة الثانية هي توزيع البطانيات حيث تم توزيع 4000 بطانية ونصيب كل عائلة 4 بطانيات.

وأضاف جلال: «تعاونا مع اتحاد المؤسسات الإغاثية في صيدا ومؤسسة الحريري اللذان يعملان في المجالات الإغاثية لمساعدة الأخوة السوريين النازحين، كما نتعاون مع كافة الجهات التي تتعاطى مع هذه القضية سواء كانت جمعيات أو بلديات لتكون حلقة وصل بيننا وبين النازحين السوريين».

وأشار إلى أن المراحل السابقة من المساعدات شملت مناطق عرسال وعكار إضافة إلى العديد من المناطق وهذه المحطة تعتبر الرقم 11 هنا في صيدا.

وعن المساعدات التي تقدمها المملكة سواء للبنان أو للنازحين السوريين قال جلال: حقيقة لا أستطيع أن أتحدث عن علاقات المملكة بلبنان ففي عدوان يوليو عام 2006 م تواجدت حملة إغاثة الشعب اللبناني واستمرت إلى العام 2010 م، والآن تتواصل المساعدات للأخوة السوريين في لبنان.

من جهته قال عضو مجلس بلدية صيدا ومنسق اتحاد المؤسسات الإغاثية كامل كزبر: نتوجه بالشكر الجزيل إلى المملكة العربية السعودية وإلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى الحكومة والشعب السعودي على هذه المساعدات لأهلنا النازحين السوريين في مدينة صيدا والجوار، وذلك ليس مستغربا على المملكة فقد عودتنا دائما أن تكون إلى جانب الشعب اللبناني في كل المحن، فنتوجه بالشكر الجزيل للمملكة ونسأل الله سبحانه أن يتقبل هذا العمل وأن تستمر هذه العطاءات حتى يعود إخواننا النازحون إلى وطنهم سالمين.

وقالت ريما العبد (نازحة من حمص): أشكر المملكة وخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على هذه المواقف المشهودة، وهي ليست غريبة عليها.

وأضافت: لقد ولدت ابني أحمد هنا في صيدا لينضم إلى ولدين آخرين.

من جهتها عبرت منال جمعة عن شكرها للمملكة على بادرتها الكريمة تجاه النازحين السوريين في مدينة صيدا وكل لبنان متمنية على كل الدول أن تحذو حذو المملكة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 1:11 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

رئيس المجلس الوطني السوري يدعو لحل سلمي للأزمة
«جيش الحر» يستهدف المطارات والنظام يكثف غاراته ..وداريا تستعصي
وكالات (عواصم)


تواصلت الاشتباكات في محيط مطار تفتناز العسكري في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا مساء أمس، في وقت حصدت الغارات الجوية وعمليات القصف والمعارك مزيدًا من الضحايا في مناطق مختلفة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له امس «إن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة في محيط مطار تفتناز العسكري وبعض المناطق داخل حرم المطار ، مشيرًا إلى تزامن ذلك مع قصف من الطائرات الحربية على المناطق التي يتمركز فيها المقاتلون داخل وخارج المطار».
واوضح ان المقاتلين قاموا بتفجير امس «عن بعد على أحد ابوب المطار مكنهم من التسلل الى داخله».
وفي حلب، أفاد المرصد عن اشتباكات في محيط مطار حلب الدولي. قرب مقر الكتيبة 80 المكلفة حماية المطار والتي حاصرها المقاتلون المعارضون منذ أيام، في محاولة للسيطرة عليها والتقدم نحو المطار المقفل منذ الثلاثاء الماضي بسبب الهجمات وعمليات القصف التي يتعرض لها. وفي محافظة دير الزور (شرق)، قتل ثلاثة مقاتلين معارضين في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مطار دير الزور العسكري.


أما في ريف دمشق، فما تزال مدينتا داريا ومعضمية الشام ومحيطهما تتعرضان للقصف من القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات الحربية وراجمات الصواريخ وتحاول منذ أسابيع فرض سيطرتها الكاملة على المنطقة، بحسب ما يقول المرصد السوري الذي أشار إلى استمرار تدفق التعزيزات العسكرية لقوات النظام إلى داريا.
سياسيا، اعتبر رئيس «المجلس الوطني السوري» المعارض جورج صبرا، أمس أن السعي إلى حل سلمي في سورية واجب لأن الناس لا تحارب طول العمر. وقال صبرا في حديث لإذاعة «لبنان الحرّ»، «إن السعي إلى حل سلمي في سورية هو واجب لأن الناس لا تحارب طول العمر، وفي النهاية، القضايا السياسية هي في حاجة إلى حل سياسي، ولكن مضيعة الوقت هي بالحلول والبرامج السياسية التي في غير مكانها».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار عكاظ اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده عكاظ الجمعه 4-1-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 10-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 22-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 22 - 3 - 2013 1:49 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 15 - 3 - 2013 2:18 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 20-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 1-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 1 - 2 - 2013 3:08 PM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 6:54 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy