العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار المدينه اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده المدينه الجمعه 4-1-2013 ‏

منشآت تتجاهل “قرار التجارة” وتصر على الإنجليزية في فواتيرها نايف مطاعن - جدة الجمعة 04/01/2013 رغم بدء تطبيق قرار وزارة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 1:42 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار المدينه اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده المدينه الجمعه 4-1-2013 ‏

منشآت تتجاهل “قرار التجارة” وتصر على الإنجليزية في فواتيرها
نايف مطاعن - جدة
الجمعة 04/01/2013


رغم بدء تطبيق قرار وزارة التجارة والصناعة الذي يلزم المنشآت التجارية باستخدام اللغة العربية في جميع تعاملاتها مع المستهلك منذ مطلع العام الهجري الجاري فإن عددًا من هذه المنشآت ما زالت تصر على إصدار فواتيرها باللغة الانجليزية بدلًا من العربي،ة فيما كانت تبريرات بعض أصحاب المحلات أن تعريب الفواتير ليس أمرًا مهمًا للعميل بقدر الخدمات التي نحرص على أن نقدمها له لكي يكون مقتنعًا بمنتجاتنا.
لكن التبريرات لم تكن مقنعة حيث أعرب مواطنون لـ «للمدينة« عن تذمرهم من استمرار إصدار الفواتير باللغة الانجليزية، مطالبين الجهات المختصة بالسعي وتوقيع العقوبة التي أعلنت عنها التجار والتشهير بالمخالفين مؤكدين حقهم كعرب أن يتمسكوا بلغة القران في جميع تعاملاتهم اليومية ومنها فواتير المحلات التجارية مثل بقية الدولة الأجنبية التي تصدر فواتيرها بلغة بلدانها من اجل المحافظة على حقوق المستهلك وعدم تعرضهم للنصب والخداع.
وأكد المواطن محمد الشهري أن عددا من المحلات التجارية بجدة لا زالت تصدر فواتيرها بلغات مختلفة غير العربية لافتا بانه عند تطرقه في الحديث مع أصحاب هذه المحلات حول هذا الموضوع أكدوا أنهم مستمرون في إصدارها بالغة الانجليزية لان تحويلها إلى اللغة العربية سيكلفهم الكثير من الوقت والمال.
واستغراب الشهري من هذه الردود التي تلقها من أصحاب هذه المحلات وإصرارهم على إصدار الفواتير بلغة أجنبية لا يعلمها السواد الأعظم من الناس، الأمر الذي قد يدفع أصحاب هذه المحلات إلى تدوين بضاعة لم يشترها الزبون تحسبت عليه او تعرضه لمشكلات ونحو ذلك، مطالبا وزارة التجارة أن تتابع الموضوع وتصدر في حق المخالفين الجزاءات الرادعة مع متابعة حثيثة للسوق من هذه الناحية.
وقال محمود السلمي: للأسف نجد بعض المحلات عاندت وزارة التجارة وما زالت فواتيرها تصدر بالغة الانجليزية سارية المفعول على العميل ويبدو أنها لم تقتنع بقرار وزارة التجارة بتطبيق القرار الذي ألزم جميع المحلات بتعريب فواتيرها إلا أن البعض منهم خالف هذا القرار لافتا بأن تطبيق العقوبة أمر ضرورة مع المخالفين وإلزامهم بان تكون الفواتير التي تسلم للعميل باللغة العربية.
وقال محمد باجمال صاحب محلات أدوات منزلية بجدة إن الفواتير التي نصدرها للعميل هي باللغة الانجليزية وحقيقة أن العميل لا ينظر للفاتورة بأنها لغة انجليزية أو عربية بقدر ما يهمه أن يكون ملما بما اشتراه أو أخذه من منتج من محلاتنا لافتا بأن تعريب الفواتير سيتكلف أصحاب المنشآت الكثير من الوقت وأيضا مبالغ طائلة هم في عنى عنها.

وعن المخاوف من العقوبة أشار بانه لم يشاهد تطبيق القرار بالشكل الفعلي على المحلات التجارية باستثناء بعض المطاعم الذين ما زالوا يقومون بإصدار فواتيرهم باللغات المختلفة.
وقال ياسر مرغلي صاحب احد المطاعم المشهورة بجدة ان تعريب الفواتير ليس بالضرورة فالشعب أصبح لديه معرفة باللغة الانجليزية وسهولة القراءة على الطلب الذي قدم له وعلى التسعير التي وضعته له أيضا لافتا بانه ليس بالضرورة أن نقوم بتعريب الفواتير مشيرا إلى أن الفواتير لم تعرب في معظم الشركات والمؤسسات والمطاعم وحقيقة أرى أنها ليست بالضرورة أن تصدر باللغة العربية.
ومن ناحية رد مصدر مسؤول بوزارة التجارة أن المخالفات أصبحت سارية المفعول على من يخالف هذا القرار وقد طبقت بالفعل عدد من الغرامات على بعض المحلات بالمملكة على خلفية هذا القرار وتم تحصيلها لوزارة التجارة مشيرا إلى أن العاملين في الوزارة ما زالوا يتابعون السوق ويصدرون المخالفات على من ارتكبها مهيبا بأصحاب المحلات أن يكونوا عونا للغة العربية التي نفتخر بها بدلًا من اللغات الأخرى والتي تصدر من المحلات والمراكز التجارية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 1:43 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار المدينه اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده المدينه الجمعه 4-1-2013 ‏

مطاعم تلجأ لـ “الوجبات الشتوية” لمنح زوار تهامة قسطًا من الدفء
محمد البيضاني - الباحة
الجمعة 04/01/2013
استعدت المطاعم والاستراحات بمحافظة المخواة مع بداية موسم الشتاء لاستقبال زوار الموسم الذين يأتون إليها بحثًا عن الدفء، وهروبًا من الضباب والأجواء الباردة بالسراة وتهامة؛ حيث يلقى الزائر كل ما يريده من طعام وجلسات عائلية، وأكلات شعبية تمنحه قسطًا من الدفء، فالمظبي، والعصيدة، والمشويات، والمندي، والمظغوط، وكذلك المدفون والمرق أشهر ما يميز تهامة هذه الأيام.
ومن النادر أن يجد الزائر مكانًا خاليًا لجلوسك، لكثافة الزوار من الشباب والعوائل القادمين للاستراحات لتناول العشاء وقضاء السهر وقد يطول انتظارك، لذلك يفضل الكثيرون الطلبات الخارجية على ما تقدمه تلك المطاعم وبعض من الأكلات الشعبية المعروفة بالمنطقة. ويقول سعيد خميس إن أهالي الباحة اعتادوا التعامل مع البرد بالبحث عن نقيضه؛ فتراهم يهربون إلى المخواة الدافئة وخصوصًا مع نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى أن هناك من يمارس يوميًا الذهاب إلى المنتزهات والأودية في المخواة وقلوة، ويستمتعون بالمناظر الجميلة في أودية «الأحسبة» و«ناوان» والمواقع الأثرية التي تشتهر بها كقرية «ذي عين» وقرية «الخلف والخليف».
ويشير فهد وصالح دخيل الله إلى أنهم يتوجهون إلى محافظة المخواة بصفة مستمرة، للتدفئة وتناول الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.


وتوقع عاملون في قطاع المطاعم أن يزيد دخل المحلات أكثر من 50 مليون ريال خلال موسم الشتاء بسبب الإقبال الشرائي الكبير الذي حظيت به من الزوار والسياح لمرتفعات جبال السروات. وتشهد المدن التهامية بمنطقة الباحة هذه الأيام حضورا كبيرا من المتنزهين القادمين من المرتفعات الجنوبية والهاربين من موجات البرد، التي بدأت تجتاح المنطقة حاليًا، مما أنعش الحركة التجارية خاصة مع إجازة نهاية الاسبوع.
وساهم ذلك في الإقبال على الشقق المفروشة والمراكز السكنية، ولوحظ استخدام العديد من العائلات للخيام الشخصية، حيث فضلوا الاستمتاع بالأجواء التهامية البرية التي تميل إلى الاعتدال في درجة الحرارة لا سيما بعد هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة، وهو ما دفع بقوافل المشتين والزائرين والباحثين عن الدفء والطبيعة إلى أحضان تهامة الساحرة بشكل لافت للنظر. وأشار المواطنون إلى أن موجة البرد التي اجتاحت مدن السراة في الباحة جعلتهم يهرعون هربا من البرد مع نهاية دوام الأربعاء من كل أسبوع للاستمتاع بالاجواء المعتدلة والدافئة في سواحل تهامة. وشهدت عقبة الباحة ازدحاما واضحا أثناء النزول مع تلك العقبة نهاية كل اسبوع، وكذلك في العودة يوم الجمعة، فيما حقق الاقبال المتزايد على الحدائق وملاعب الأطفال والمظلات والفنادق والشقق نشاطا في الحركة التجارية في سواحل التهامة، ويعتبر وادي الاحسبة من الاودية المميزة الذي يطل على المزارع المتناثرة على ضفافه، وشكل لوحة جمالية جذبت ولفتت أنظار العشرات من زوار سواحل تهامة، الأمر الذى جعل كثيرًا من الزائرين يقضون اجازة نهاية الاسبوع في سواحل تهامة البرية والجبلية. كما سجل السوق الشعبي لمحافظة المخواة الواقع في وسط المدينة إقبالا كبيرا من الزوار ممن يفضلون متعة التسوق بين جوانبه ومقتنياته التراثية والصناعات الخفيفة والمنتجات التي تزخر بها المحافظة وتشتهر بها، مثل العسل البلدي والحنيذ الشعبي وروائح البرك والكادي العطرية وغيرها من المنتجات التهامية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار المدينه اليوم الجمعه 22-2- 1434 ،اخبار جريده المدينه الجمعه 4-1-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 5 - 4 - 2013 3:29 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 29-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 29 - 3 - 2013 1:46 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 3 - 2013 2:12 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 5:45 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه المدينه الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 25 - 1 - 2013 3:56 PM


الساعة الآن 10:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy