العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏

اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏ اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 11:10 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏


اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏





مصر تكافح لدعم عملتها المترنحة مع تنامي المخاوف


رويترز - تكافح مصر لإبطاء هبوط قيمة الجنيه مع التقلص السريع لاحتياطياتها من النقد الأجنبي ومن المرجح أن يؤدي تراجع العملة إلى صعود التضخم ويهدد بإشعال احتجاجات شعبية.

وحذر خبراء اقتصاديون من أن البنك المركزي ليس لديه سوى مجال محدود للمناورة في ظل احتياطيات متاحة من النقد الأجنبي تكفيل تغطية فاتورة واردات مصر لما يزيد قليلا عن شهرين وتقل كثيرا عن مستويات الاحتياطيات في كثير من الأسواق الناهضة المماثلة.

وشهد الجنيه مزيدا من الهبوط اليوم الخميس في رابع عطاء للبنك المركزي لبيع وشراء الدولار حيث باع البنك 74.9 مليون دولار للبنوك وبلغ أقل سعر مقبول 6.386 جنيه مقابل الدولار وذلك أضعف من 6.351 جنيه مقابل الدولار يوم الأربعاء.

وفقد الجنيه نحو عشرة في المئة من قيمته مقابل الدولار منذ بداية عام 2011 قبيل انتقال انتفاضة الربيع العربي إلى البلاد. وجاء ثلث هذا التراجع في الأسبوع الحالي وحده منذ أن بدأ البنك المركزي يوم الأحد عطاءات لبيع 75 مليون دولار يوميا من احتياطياتها لأجنبية.

وقال رضا أغا كبير الخبراء الاقتصاديين لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى في.تي.بي كابيتال "الجنيه في مركز ضعيف للغاية. "كان ينبغي أن يستخدموا نظام العطاءات هذا منذ أشهر لتقليص انخفاض الاحتياطيات بدلا من استخدامه للدفاع عن مستوى تعسفي للجنيه مما أوصلهم إلى حيث هم الآن."

وانزلق الاقتصاد المصري الذي كان مزدهرا منذ فترة في براثن اضطرابات بعد انتفاضة في عام 2011 التي أطاحت بحسني مبارك لكنه تلقى ضربة شديدة جديدة جراء أسابيع من تجدد الاضطرابات السياسية في نهاية العام الماضي.

وبدأ المصريون العام الجديد في مناخ يتسم بتنامي القلق ولا يتوقع أحد تقريبا أي حلول سريعة في ظل استمرار الخلافات السياسية قبل الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها في غضون شهرين.

ومع تفاقم الأزمة ومواصلة الجنيه هبوطه يوميا يعتقد خبراء اقتصاديون أن مصر أكثر البلاد العربية سكانا قد تواجه مزيدا من الفوضى المالية. وقال خبير اقتصادي من خارج مصر طلب عدم الكشف عن هويته "هذه هي أسوأ وسيلة ممكنة لإدارة الهبوط بإهدار 300 مليون دولار أسبوعيا لإبطاء التراجع."

ويعد استمرار المشاحنات السياسية وقتا طويلا أنباء سيئة للرئيس محمد مرسي الذي يحتاج بشدة إلى توافق لإتخاذ إجراءات تقشفية لا تحظى بشعبية لكنها مهمة لضمان الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وللحفاظ على الاحتياطيات واستعادة الثقة فرضت مصر قواعد جديدة تتضمن عطاءات يومية للعملة الصعبة ووعدت بأن الموقف سيستقر قريبا.

ويقول رجال أعمال إنهم يأخذون في الاعتبار هبوطا أكبر في قيمة الجنيه وزيادات حادة حتمية في الأسعار في بلد يستورد معظم احتياجاته الغذائية.

وتدافع مصريون قلقون بفعل الأحداث إلى شراء دولارات خوفا من هبوط شديد في قيمة الجنيه واضطرت البنوك لوضع قيود على سحب الدولارات لتفادي التدافع على سحب الودائع.

وأثار البنك المركزي مزيدا من الذعر لدى المصريين حينما أعلن في نهاية الأسبوع الماضي هبوط احتياطيات النقد الأجنبي إلى مستوى حرج عند نحو 15 مليار دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني. وهذا يغطي فاتورة الواردات لثلاثة أشهر.

ومن المنتظر إعلان أرقام الاحتياطيات لشهر ديسمبر في الأيام القادمة. ورغم ذلك قال محلل من القاهرة إنه إذا تم استبعاد السبائك الذهبية من الاحتياطيات فإن تلك الاحتياطيات في نهاية نوفمبر تغطي فقط فاتورة الواردات لنحو 2.1 شهر. وعلى النقيض فإن تركيا تحوز احتياطيات تغطي وارداتها لنحو ستة أشهر أو خمسة أشهر في حال استبعاد الاحتياطيات الذهبية.

ويمكن استخدام احتياطيات النقد الأجنبي سريعا لتمويل الواردات أما الذهب فيجب بيعه أولا لجمع أموال حيث يمكن أن يؤدي إغراق السوق بكميات كبيرة من السبائك إلى تداعيات مدمرة.

وتعرض الاقتصاد المصري لضغوط شديدة في نوفمبر حينما وسع الرئيس مرسي نطاق سلطاته وتحرك سريعا لطرح الدستور الجديد مثيرا أزمة سياسية وموجة من الاحتجاجات شهدت أعمال عنف.

وأدى ذلك إلى ارتفاع تكلفة التأمين على الديون المصرية من مخاطر العجز عن السداد بشكل كبير. وأظهرت بيانات من مؤسسة ماركتس أن تكلفة تأمين الديون المصرية لأجل خمس سنوات قفزت 27 نقطة أساس يوم الأربعاء عن إقفالها السابق إلى 515 نقطة أساس مسجلة أعلى مستوى من نوعه في أربعة أشهر ونصف الشهر.

ولم يتضح بعد موعد استئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي بعدما كان يتوقع بداية أن تستأنف في يناير كانون الثاني الأمر الذي زاد من حالة الضبابية وعدم التيقن.

وقال الصندوق يوم الأربعاء إنه لم يتحدد بعد موعد لاستئناف المحادثات لكن متحدثا باسم الحكومة المصرية قال لرويترز اليوم الخميس إن وفدا من الصندوق سيزور القاهرة هذا الشهر.

وقال ريتشارد فوكس رئيس قسم الديون السيادية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى وكالة فيتش للتصنيف الائتماني "شهر يناير حرج إلى حد ما. "يتمثل الشئ المهم الآن في بناء الثقة لتفادي هروب الأموال وتلقي الدولرة زخما.. يتمثل الوضع المثالي في إبرام الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي في أسرع وقت ممكن."

وقال أغا من في.تي.بي إن مصر تواجه موقفا صعبا في استضافة الصندوق لإجراء محادثات قبل الانتخابات في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي التي تعني أن البلاد لم تحشد بعد إجماعا سياسيا كافيا لإقناع مواطنيها ببرنامج الصندوق.

والتزمت مصر بالفعل بخطة إصلاح متوافقة مع توصيات الصندوق لكنها طلبت إرجاء الموافقة على القرض نظرا للأزمة السياسية بشأن الدستور الجديد.

وتقلصت قدرات المستوردين الشرائية نظرا لهبوط قيمة الجنيه. وانخفاض التضخم نسبيا يمنح مجالا محدودا للمناورة. وهبط تضخم أسعار المستهلكين في المدن إلى 4.25 في المئة في الإثني عشر شهرا حتى نوفمبر من معدل سنوي قدره 6.7 في المئة في أكتوبر.

وقال جان مايكل ساليبا الخبير الاقتصادي في شؤون الشرق الأوسط لدى بنك أوف أمريكا ميريل لينش "سيشكل التضخم مشكلة لأنه في مصر يترجم 25 في المئة من هبوط العملة في ارتفاع في الأسعار. "لكن التضخم منخفض الآن لذا فإنهم يستطيعون تحمل قدر من الصدمة هناك."


ورغم استمرار أسعار السلع الأساسية المدعمة كما هي إلا أن تكلفة السلع الأخرى المستوردة على وشك الصعود مما يذكي مزيدا من الغضب والاستياء ويزيد من احتمال الاضطرابات.

وقال حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة "قد يؤدي ذلك إلى مزيد من عدم الاستقرار السياسي لكن من الصعب القول متى ستندلع انتفاضة جديدة. "إذا لم يكن هناك تصور لحل للخروج من هذا الاستقطاب السياسي فأعتقد أن الحكومة ستواجه أزمة اقتصادية حادة."


hofhv lwv hgd,l hgsfj 23-2- 1434 Khofhv 5-1-2013 ‏ hofhv lwv hgd,l hgsfj 23-2- 1434 Khofhv lwv hgsfj 5-1-2013 ‏ ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 11:11 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏

عائض القرنى: يا كتاب وإعلاميى وصحفيى مصر كفوا عليكم لسانكم.. وافتحوا جامعة الرحمة والمحبة


وجه الداعية السعودي الدكتور عائض القرنى رسالة إلى شعب مصر، قائلا: يا شعب مصر العظيم يا أمة الصبر أوصيكم بسورة "العصر" بالإيمان والعمل الصالح والحق تبنون مصر الحرية والكرامة والعزة.


ووجه حديثه أثناء خطبة الجمعة اليوم من مسجد الشيخ الحصرى بمدينة 6 أكتوبر، قائلا:"يا شباب مصر العظيم أوصيكم بوجه الله البارئ العظيم،مضيفا:عظموا الله لا إله إلا الله يهدى من يشاء ويضل من يشاء، يولى من يشاء ويخلع من يشاء ويعز من يشاء لا إله إلا الله فعال لما يريد ذو البطش الشديد.


أضاف الشيخ العائض، أوصيكم بأن تعبروا بر الأمان والسلام، وذلك بما أوصى به رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم،


وتابع:" اتقوا الله حيث كنتم، وخاطبوا الناس بخلق حسن، يا شعب مصر العظيم اطمئن لأن الله معكم، والمستقبل ينتظركم والحياة تعبر بكم، أنتم يا شعب مصر صانع حضارة، ورب قيادة".


توجه الشيخ القرنى بالشكر، قائلا:" أيها المصريون فقد كنتم حصنا حصينا أمام كل باغٍ فى موقعتى المنصورة والسويس، وأنتم من حطمتم خط بارليف ووقفتم أمام كل ظالم وغازى".




وأضاف: "أنتم أيها المصريون من قدم الشهداء فى ميادين العزة، فشكرا أيها المصريون، أهل الريادة والحوار، شكرا يا مصر، فهنا النيل المبارك والأنهار والأشجار، شكرا يا مصر لقد أرسلتى من الأزهر الشريف دعوة الأمن والسلام، وأرسلتى قوافل العلماء والأطبا ء والمهندسين، شكرا يا مصر مسلمون وأقباط، فأنتم أيها الأقباط أنساب النبى محمد صلى الله عليه وسلم، عندما تزوج من السيدة ماريا القبطيبة.


واستطرد: آن الأوان للعقول المصرية أن تأتى لمصر، وأن يتواصلوا بالحق، أيها المصريون الكرام استعينوا بالصبر والصلاة، قدر الله ان تكون مصر قائدة ومنصورة ودرعا للأمة وخط دفاع عن كلمة لا إله إلا الله، مناشدا لاجميع قائلا :"أعملوا على رفعة قامة وهيبة مصر".


دعا الشيخ العائض، الله سبحانه وتعالى الله بأن يبعد عن مصر المحن والكوارث والزلازل، مؤكدا أن أهل مصر هم أهلنا فى السعودية، وأن ما يصيب مصر من كدر يكدرنا ويدخل علينا الحزن، لأن مصر رائدة دائما.


ووجه نداءه مرة أخرى لشعب مصر قائلا : يا شعب مصر خرجتم من ثورة يناير العزيمة التى أسقطت النظام، وآن أن تدخلوا فى السلم كافة، لأنه سوف يسعدكم فى كافة المجالات، الإعلام والأدب والفكر والزراعة والصناعة والأمن والسلم والاستقرار.


قال: يا شعب مصر، أيها الإعلاميون والصحفيون والكتاب والمفكرون، كفوا عليكم لسانكم أغلقوا مدرسة العداوة والبغضاء والسب والشتم وافتحوا جامعة الرحمة والمحبة الإخاء.


وأكدالشيخ عائض القرنى، أن مصر بحاجة إلى أبنائها بعد قيامهم بثورة الحرية والكرامة، أن تدخلوا ثورة البناء وانطلاقة الفكر، فأنتم قدوة فى الخير عليكم أن تتسامحوا وتتحابوا بعضكم البعض


وأشاد بالمرأة المصرية ودورها فى المجتمع، والتى وصفها بالمرأة المعلمة والصابرة القدوة، مؤكدا أن شعب مصر ليس أمة جهالة بل أمة تنبذ الفرقة.


وفى نهاية خطبة الجمعة توجه بالدعاء قائلا:" اللهم نسألك الأمن والاستقرار لأمن مصر وسعادة أهلها وأن تنصر إخواننا فى فلسطين سائلا الله عز وجل أن ينصر الشعب السورى على الطغاة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2013, 11:11 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏

الرئيس مرسي يؤكد إلتزام مصر بدور الوساطة بين شمال وجنوب السودان وبدعم جهود التنمية






التقي الرئيس د. محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية أمس علي كرتي وزير خارجية السودان، أثناء زيارته للقاهرة حاملاً رسالة خطية من الرئيس عمر البشير تتضمن تقديره للعلاقات المتنامية مع مصر
والدور البناء الذي يقوم به الرئيس في تطويرها والمساندة المصرية للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.
وصرح د. ياسر علي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية السوداني قدم الشكر للرئيس علي الدعم المتزايد الذي تقدمه مصر للسودان في مختلف المجالات التنموية، مشيراً إلي النمو الكبير في حجم التجارة والاستثمارات بين البلدين وتطلعهم لمزيد من التعاون المُثمر الذي يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.
وقد أطلع وزير الخارجية السوداني الرئيس علي آخر التطورات المتعلقة بالعلاقات بين شمال السودان وجنوبه والقضايا العالقة وسبل تناولها، مُثمناً عالياً الجهد المصري في هذا الشأن.
ومن جانبه، شدد الرئيس علي التزام مصر الراسخ بدعم الجهود التنموية السودانية من خلال التوسع في نقل الخبرات المصرية ودعم أوجه التعاون في جميع المجالات لتحقيق ما يصبو إليه الشعبان الشقيقان، وبما يرتقي بالعلاقات بين البلدين إلي آفاق أرحب. كما رحب الرئيس كذلك بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين شمال السودان وجنوبه في سبتمبر الماضي باعتبارها خطوة إيجابية وكرر استعداد مصر الدائم للقيام بأي دور في الوساطة أو تقريب وجهات النظر بين الجانبين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار مصر اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار مصر السبت 5-1-2013 ‏ ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده المدينة السبت 6-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 6 - 4 - 2013 6:39 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:30 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 23 - 2 - 2013 10:41 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 16 - 2 - 2013 7:13 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 21-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 2-2-2013 ‏ نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 2 - 2 - 2013 3:49 AM


الساعة الآن 8:01 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy