العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013 ‏

اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013 ‏ اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 1 - 2013, 7:56 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013 ‏


اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013


سعودي من بين كل أربعة يعاني منه.. ومستشارة أسرية تحذّر من الطلاق العاطفي


23 % من الأزواج يلجؤون إلى الغرف المنفصلة هرباً من "الشخير"


اخبار اليوم الاربعاء 27-2- 1434 1390.jpg?1357645163 تعبيرية




ريم سليمان- سبق- جدة: كشفت إحصاءات مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، أن ثلاثة من كل أربعة أشخاص بالغين، يستيقظون من النوم بصفةٍ متكررةٍ خلال الليل، أو أنهم مصابون بالشخير، وأجمع خُبراء اضطرابات النوم على أن الشخير يُعد من أهم العوامل التي تسبّب خللاً في توافق النّوم لدى الأزواج، لذا يضطر كثيرٌ منهم إلى النوم منفصلين، فيما قدّرت إحصاءات أولية ليست رسمية وجود واحدٍ من كل أربعة سعوديين يعاني الشخير.

ومن اللافت ارتفاع نسبة الأزواج الذين ينامون في غرفٍ مستقلة، حيث بلغت نسبتهم ما يقرب من 23 %، وهي قريبة من النسبة التي أشار إليها تقرير المجلس البريطاني للنوم في استبيانٍ حديثٍ، ما دفع عديداً من الأزواج إلى الشكوى باعتبارها مشكلة تؤثر في العلاقة الحميمية بين الأزواج.


شخير زوجي


طلبت "أ. الغامدي " الطلاق من زوجها بسبب شخيره المستمر على حد قولها، مما أصبح مصدر إزعاجٍ لها وهي ما زالت في أول زواجها، وتابعت: رفض أهلي تماماً مجرد شكوتي من شخير زوجي واعتبروني امرأةً فارغة أبحث عن المشكلات، بل اعتذروا لزوجي عن طلبي الطلاق بحجة أنني أخرّب على نفسي. وأضافت: "لا أحد يشعر بحجم المشكلة التي أعيش فيها فأنا لا أطيق شكل زوجي وهو يشخر، وهو يعاندني ولا يوافق على الذهاب للطبيب لعدم اقتناعه بأنه مرضٌ، مبرراً دائماً شخيره بالإرهاق في العمل"، ثم قالت: "ما زلت أصرُّ على الطلاق وإن أصرّ زوجي على الرفض سأطلب الخلع وأشعر أنه من حقي".


الغرف المنفصلة

روت "ح. ك" الزوجة ذات الخمسين عاماً (تحتفظ "سبق" باسمها) ، تعرُّضها لفرط الضغط العصبي، والأرق المزمن نتيجة شدة انزعاجها من شخير زوجها المتواصل أثناء نومه طوال سنوات عدة ، فضلاً عن استغراقه في النوم بمجرد ملامسة رأسه الوسادة، مما أشعرها بإهماله لها على فراش الزوجية وبُعده عنها، وتستطرد قائلةً: "حاولت مرات عدة إقناعه بضرورة الخضوع للفحص على أيدي مختصّين، ولكن لم تُفلح محاولاتي لعلاجه من الشخير، ولا أدري ماذا أفعل معه".

أما الموظف علي عبد القادر وهو حديث عهد بالزواج، فاشتكى من إزعاج شخير زوجته المصابة بالتهابٍ مزمنٍ في الأنف والجيوب الأنفية، وانعواج الحاجز الغضروفي لأنفها، إلا أنه يخشى أن يصارحها بمشكلتها، وفضّل عدم إخبارها بانزعاجه، حرصا منه على مشاعرها وإحراجها، على الرغم من أرقه أثناء النوم بسبب صوت شخيرها العالي.

فيما رأى المعلم فهد حسين أن الشخير مرضٌ خطيرٌ يؤثر على العلاقة الزوجية، وأعترف لـ "سبق" أنه أنفصل عن زوجته وفضّل النوم منفصلاً في غرفةٍ مستقلة بسبب شخير زوجته الذي يزعجه جداً في نومه.

وقال : أنا لا أعيب على زوجتي ولكن أرى أنه من الضروري ألا يستهين أي طرفٍ بمشكلة الشخير، ومحاولة علاجه لأنه من أكثر الأشياء التي تفرّق بين الزوجين وتؤثر في العلاقة الزوجية.


عرض مرضي


أكد الدكتور أيمن بدر كريّم، استشاري الأمراض الصدرية واضطرابات النوم، المشرف على مركز اضطرابات النوم بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة، أنه ليست هناك دراسات دقيقة عن نسب اضطرابات النوم في السعودية، إلا أن هناك مؤشرات أولية غير رسمية تشير بوجود واحدٍ من كل أربعة يعانون المرض، معتبراً الشخير المـُزمن عرضاً مَرضياً، يدل على مشكلة تتعلّق بضيق مجرى التنفس العلوي، وممانعة دخول الهواء من خلاله، مما يسبّب الصوت، الذي قد يتطور إلى انقطاعٍ كاملٍ في تيار الهواء الداخل إلى الرئتين، وبالتالي هبوط مستوى الأكسجين بالدم، والتململ أثناء النوم.


طرق العلاج

وأكد أهمية علاج المريض للتخفيف من الأضرار الصحية والنفسية، والتخلص من آثارها العائلية على الزوجين وكذلك لعلاج سببٍ مهمٍ من أسباب أرق الزوجة ومعاناتها النفسية، حيث يختلف العلاج باختلاف شدة المرض وبحسب عمر المريض ووزنه وإصابته بأمراضٍ مزمنة أخرى، مفيداً أن إنقاص الوزن الزائد والامتناع عن التدخين وانتظام مواعيد النوم والاستيقاظ تساعد على تحسُّن حالة المريض. وقال: في أغلب الحالات يتم اللجوء إلى معالجة المريض على المدى الطويل بواسطة جهاز الـ "سي باب" الذي يدفع الهواء المضغوط بدرجاتٍ متفاوتةٍ خلال مجرى التنفس بواسطة كمامةٍ توضع على الأنف أو الأنف والفم معاً، مما يعمل على إبقاء مجرى الهواء مفتوحاً وتأمين استقرار وظيفة التنفس أثناء النوم ومن ثم الشعور بالراحة عند الاستيقاظ وخلال ساعات النهار، كما يمكن اللجوء إلى جراحات الأنف أو الحلق المختلفة.


وطالب بضرورة زيادة الوعي لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية باضطرابات النوم بصفة عامة، والشخير وانقطاع التنفس أثناء النوم بصفة خاصة، ومضاعفاته التي لا تقتصر على ارتفاع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرض السُّكري، وأمراض القلب والشرايين، فضلا عن فرط الوزن، واضطرابات المزاج، وزيادة النعاس أثناء النهار، محذراً كريم من دلائل جديدة أظهرت ارتباطه بارتفاع خطر الوفاة نتيجة الإصابة بأمراض السّرطان.


ملتقى الأحبة

من جهتها أفادت استشارية العلاقات الأسرية هناء ناقرو، بأنه لا يوجد أي مبررٍ يجعل أحد الزوجين ينفصل عن الآخر في النوم، رافضة تماماً فكرة غرفةٍ مستقلةٍ لكل طرف، محذّرة من خطورة الانفصال الجسدي، الذي يؤدي بدوره إلى طلاقٍ عاطفي.

وقالت: لا للحواجز بين الزوجين فكل المشكلات لها حلولٌ، مشيرةً إلى أن مَن لديه مشكلات مرضية عليه أن يسارع لعلاجها، ولا يستسهل فكرة النوم بمفرده لأن أضراره على العلاقة الزوجية أعظم من المشكلة أو المرض.

وأشارت إلى أن غرفة النوم هي ملتقى الأحبة الشرعي وهي المكان الوحيد الذي يقرب الزوجين، وغياب أحد منهما عن الغرفة بسبب الشخير، ليس بحلٍّ، مقترحة أن يناقش الطرفان بعضهما فيما الذي يزعجه في الطرف الآخر أثناء النوم، محاولة في البحث عن العلاج بدلا من تفضيل فكرة الغرف المستقلة، مبدية أسفها من ظهور تلك الأفكار التي تتزايد بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، وبدأ العروسان يفكران في تجهيز غرفتين للنوم حتى يكون كل منهما براحته. ونصحت الزوجين بألا يستسلما لتلك الأفكار التي تخلق فجوةً كبيرةً في الأسرة، قائلة: كل مشكلة لها حلٌّ، وهناك الكثير يستطيع التعايش مع المشكلات.




hofhv sfr hgd,l hghvfuhx 27-2- 1434 Khofhv 9-1-2013 ‏ hofhv sfr hgd,l hghvfuhx 27-2- 1434 Khofhv sfr hghvfuhx 9-1-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 1 - 2013, 8:00 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013 ‏

بعد رفضه الذهاب لمستشفيات وزارة الصحة


خالد الفيصل يوجّه بعلاج "سجين جدة" في "السعودي الألماني"






عبير الرجباني- سبق- جدة: وجّه أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، في وقت سابق، بعلاج سجين جدة "محمد رابح الحربي" (33 سنة) في المستشفى السعودي الألماني، إثر إصابته بدرن أدى إلى إصابته بشلل، حيث رفض السجين العلاج بمستشفيات وزارة الصحة.

وأوضح نائب المشرف على هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة، إبراهيم النحياني، أنه عرض وضع السجين على أنظار أمير المنطقة، والذي وجّه بعلاجه، وعولج بالفعل بالمستشفى وعاد بعدها إلى السجن مرة أخرى.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن السجين مطالب بخمسة ملايين ريال للبنك الأهلي، وله أكثر من 11 عاماً بالسجن







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 1 - 2013, 12:07 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013 ‏

سحبوهما بعد لقائهما الغرامي لمنزل مهجور.. والتحقيق معهم غداً
القبض على نيجيريَّيْن وسوداني اغتصبوا فتاة يمنية بمكة


فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: ألقت شرطة العاصمة المقدسة أمس القبض على ثلاثة جناة، نيجيريَّيْن وسوداني، جميعهم في العقد الثاني من العمر، بعد أيام عدة من خطفهم فتاة يمنية واغتصابها في منزل مهجور يقع بأحد شوارع حي المنصور، وستحقق معهم دائرة العِرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام غداً الأربعاء.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن رجال البحث والتحري الجنائي، بقيادة مدير البحث بشرطة العاصمة المقدسة، العقيد محمد بن عويض الوذيناني، ألقوا القبض على الجناة في سوق البرنو، بعد عمليات بحث وتحرٍّ واسعة، على الرغم من عدم تعرف الفتاة على هوية الجناة وقت حدوث الجريمة، التي نشرت عنها "سبق" منذ أيام عدة.

وفي التفاصيل أن فتاة يمنية (18 سنة) تعرضت للاختطاف والاغتصاب من قبل ثلاثة مجهولين بشارع أم القرى في حي المنصور بمكة المكرمة, وذلك أثناء سيرها ليلاً مع "صديقها" يمني الجنسية (20 سنة).

وبيّنت تفاصيل الجريمة أن الفتاة كانت ترتبط مع "صديقها" بعلاقة حب غير شرعية، وكانت تسير معه عقب لقائهما الغرامي وغير الشرعي بمنزل مهجور بالحي؛ حيث تعرضا لهجوم من قبل ثلاثة أشخاص، كانوا يراقبون الفتاة وصديقها.

وعند اختطاف الفتاة طلبوا تمكينهم منها أو إبلاغ رجال الهيئة، ووافقت الفتاة في سبيل إطلاق سراحها، وبالفعل اغتصبوها بشكل وحشي بعد سحبهم الفتاة والشاب إلى منزل مهجور داخل الحي, ولجؤوا إلى ضرب الشاب وتكبيله واغتصاب الفتاة أمامه, وبعدها هربوا من الموقع.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغاً بالقضية، وباشرت الدوريات الأمنية وفِرق البحث والتحري الجنائي والأدلة الجنائية والبصمات بشرطة مكة المكرمة متابعة ملابساتها.

ونُقلت الفتاة لمستشفى النساء والولادة بحي العزيزية، وتلقت العلاج اللازم، وتم تنويمها تحت الحراسات الأمنية, فيما تم التحفظ على الشاب في التوقيف حتى القبض على الجناة، وكشف تفاصيل القضية بشكل دقيق، وتولى مركز شرطة المنصور ودائرة العِرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام التحقيق بالقضية بحكم الاختصاص.



ومساء اليوم أُلقي القبض على الجناة، وجرى إيداعهم التوقيف بشرطة المنصور، والتحقيق معهم، وجار إحالتهم لدائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم غداً الأربعاء قبل إحالتهم للمحكمة الشرعية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سبق اليوم الاربعاء 27-2- 1434 ،اخبار سبق الاربعاء 9-1-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 22-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 3-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 4 - 2013 4:48 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 17-4- 1434، اخبار جريده المدينة الاربعاء 27-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 2 - 2013 8:33 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2013 1:53 PM
اخبار صحيفه الجزيرة اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيره الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 2 - 2013 5:06 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 25-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة الاربعاء 6-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 6 - 2 - 2013 4:15 AM


الساعة الآن 10:35 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy