العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013

اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013 اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 1 - 2013, 6:55 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013


اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013


الابراج تعمل على الجيل الثاني والشركات تتغنى بـ"الرابع"
عابرو الطرقات السريعة: شركات الاتصالات خذلتنا .. خدمات الانترنت معدومة

عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: كشف عدد من مرتادي الطرقات السريعة ، معاناتهم المتمثلة في غياب شبكة الانترنت وفشل محاولاتهم في التمتع بميزات وبرامج الهواتف الذكية خلال السفر والتنقل بين مناطق ومدن السعودية ، مشيرين الى ان انعدام خدمات الانترنت وشبكة الجيل الثالث لشركات الاتصالات الثلاث واعتماد ابراجها الممتدة في الطرقات السريعة على شبكة الجيل الثاني يعد فشلا ذريعا ، خاصة ان الكثير من الدول استغنت عن هذا الجيل القديم من الشبكات والذي يعتبر عديم الفائدة فيما يخص خدمات الانترنت.

استياء مرتادي الطرقات ، يأتي للحاجة الماسة لخدمات الانترنت خاصة لرجال الاعمال الذين يضطرون للسفر عن طريق البر لضغط الحجوزات اضافة لحاجة الطلاب والطالبات لخدمات الانترنت خلال السفر مع اعتماد خدمات وبرامج غالبية الاجهزة الذكية الجديدة على شبكة الانترنت.

يقول المواطن احمد الشهري ان ما يثير الاستياء هو ان شركات الاتصالات الثلاث تتنافس اعلانيا وتتغنى باطلاق شبكة الجيل الرابع ومع ذلك لاتزال غالبية ابراجها على الطرقات السريعة تعتمد على شبكة الجيل الثاني القديمة ، حيث ان هذا التناقض العلني والاهتمام والتحيز لمواقع دون أخرى يثير الكثير من علامات الاستفهام على دور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

واضاف " جميع الاجهزة الذكية الجديدة تعتمد على خدمات الانترنت في برامجها ، كما ان غالبية الخدمات العامة من متابعة وانجاز معاملات او تنفيذ حجوازت او استعلام عن خدمات او نتائج او متابعة اخبار عاجلة او اجراء تحويلات مالية تتطلب خدمات انترنت وهي الخدمة التي تنعدم في طرقات المملكة السريعة".

واكمل " المسافر يضطر للتوقف في المدن او المراكز الصغيرة للبحث والاستفادة من شبكة الجيل الثالث ما يعطل سفره ويتسبب في تأخيره".

وشارك بالحديث علي الحارثي مستغربا استمرار اعتماد شركات الاتصالات على شبكة الجيل الثاني رغم ان الكثير من الدول الاقل امكانات من المملكة ودعتها واستبدلتها بشبكة الجيل الثالث وفي طريقها لاستبدالها بخدمات الجيل الرابع.


وقال " للاسف شركات الاتصالات تركيزها على المدن الرئيسية فقط في تحيز واضح ، حيث يتضح اهمالها الكبير للطرقات السريعة رغم ان هذه الطرق يعبرها الملايين من الميافرين سواء الحجاج او المعتمرين او المصطافين والسياح والزائرين".

عابرو الطرقات السريعة وجهوا مناشدة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الاتصالات الثلاث بالعمل على دعم الطرقات السريعة بشبكة الجيل الثالث على اقل تقدير لخدمة مرتاديها.


hofhv sfr hgd,l hgsfj 30-2- 1434 Khofhv [vd]i 12-1-2013 hofhv sfr hgd,l hgsfj 30-2- 1434 Khofhv [vd]i sfr hgsfj 12-1-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 1 - 2013, 6:58 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013

اختناقات مرورية وحوادث سببها الرئيسي عدم ازدواجية الطرق
بالصور.. ذابت ثلوج تبوك فظهرت المآسي.. 8 وفيات و62 مصاباً خلال يومَيْن


نواف الغضوري، بدر الجبل- سبق- تبوك: يردِّد أهالي تبوك هذه الأيام عبارة "يذوب الثلج ويبان المرج"، وهي مقولة شعبية، يقول البعض عنها إنها تطابقت على "ثلوج تبوك"، التي ذابت تاركةً خلفها عشرات المآسي نتيجة تهور البعض، وتأخُّر وصول فِرق الإنقاذ نتيجة الاختناقات المرورية وغياب الاتصالات، وكان لعدم ازدواجية الطرق النصيب الأكبر في الكثير من الحوادث.

الآلاف من البشر يزورون جبل اللوز كل عام، ويقابل ذلك غرف عناية مركزة ممتلئة في مستشفيات المنطقة.

"سبق" قامت بجولة لرصد ملاحظات المتنزهين خلال إجازة نهاية الأسبوع، وخرجت بهذا التقرير المصوَّر:

مسؤوليات مشتركة
قال المواطن بدر الأيداء إن عدم ازدواجية الطريق كاملاً من تبوك لجبل اللوز، أو من المحافظات الأخرى، كان سبباً رئيسياً في وجود الكثير من الحوادث، متسائلاً عن أسباب التأخر في مشروع طريق جبل اللوز من قِبل الجهة المسؤولة، رغم علمها بكثرة مرتادي هذا الطريق.

وأضاف الأيداء: "نتمنى إحداث طريق مزدوج من تقاطع جبل اللوز إلى قمته؛ ليكون أكثر أماناً"، وطالب بسرعة تنفيذ المشروع موجهاً انتقاده لعمل الشركات أثناء الخميس والجمعة الماضيين؛ حيث ساهم ذلك أيضاً في إرباك بعض السائقين، مشيراً إلى أن الأهالي كانوا يتمنون إشعار الشركات بعدم العمل، ولاسيما في ظل معرفة المسؤولين عن وصول عدد كبير من المتنزهين.

غياب التنظيم
من جانبه قال المواطن سليمان العطوي إن التنظيم غائب خلال اليومين الماضيين في طريق اللوز تحديداً "وساهم ذلك بشكل مباشر في حدوث الاختناقات المرورية التي شكلت أمام مرتادي جبل اللوز عائقاً؛ فعمت الفوضى أرجاء الطريق".

انعدام الاتصالات
وبدوره ذكر سلامة الحويطي: "على الرغم من أهمية الاتصالات إلا أنه منذ دخولك جبل اللوز حتى نهايته فإن هاتفك المحمول يقتصر استخدامه على التصوير فقط نتيجة عدم إمكانية الاتصال تماماً؛ ما جعل حتى إبلاغ المواطنين عن حادث - لا قدر الله – مستحيلاً، ويقتصر البلاغ شفوياً، وذلك عند وصول المبلغ إلى مقر فِرق الإنقاذ المتمركزة في أول طريق جبل اللوز".



ورصدت عدسة "سبق" ممارسات غير مسؤولة يقوم بها بعض الزوار كتجاوز السيارات الطريق الترابي نتيجة التعجل للوصول إلى قمة اللوز دون أدنى شعور بالمسؤولية، وعدم إعطاء الطريق حقه.


إحصائية الهلال الأحمر
ورصدت "سبق" وجود 9 فِرق إسعافية بأماكن متفرقة في علقان واللوز والزيتة وطريق تبوك – حقل؛ وذلك للتدخل السريع عند الطلب والحاجة. وقد صرح الناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك مدير العمليات حسام الصالح بأن طريق حقل-تبوك شهد خلال يومي الأربعاء والخميس 16 حادثاً مرورياً ما بين تصادم وانزلاق مركبات، نتج منها 20 إصابة، تم نقلها لمستشفيات تبوك.

وأشار إلى أن فِرق الهلال الأحمر في موقع التنزه الثلجي بجبل اللوز باشرت ثلاث حالات مرضية وحالة نزيف واحدة وثلاث حالات سقوط لأشخاص وحالة صرع واحدة، وقد وكانت الفِرق التسع بإشراف ميداني من مساعد المدير العام للشؤون الفنية، إلى جانب ثلاث فرق من وزارة الصحة بإشراف مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة تبوك زياد أمان.

إحصائية صحة تبوك
من جانبه أوضح عطا الله العمراني، متحدث "صحة" تبوك، أن طوارئ مستشفيات المنطقة على مدى اليومين الماضيين، خلال إجازة نهاية الأسبوع، التي صادفت تساقط الثلوج على أجزاء من المنطقة، استقبلت العديد من مصابي الحوادث المرورية؛ من جراء التدافع والازدحام اللذين شهدهما الطريق المؤدي إلى المواقع التي شهدت تساقط الثلوج.

وبيّن العمراني أن مستشفى محافظة حقل – وهو الأقرب إلى هذه المواقع - استقبل منذ بدء تساقط الثلوج مساء يوم الثلاثاء الماضي 32 حالة إصابة؛ من جراء حوادث مرورية، من بينها 4 حالات وفاة. مضيفاً بأن معظم الحالات المصابة في مستشفى حقل تلقت العلاج وخرجت، فيما تبقت 8 حالات تحت الملاحظة.

إلى ذلك استقبل مستشفى البدع عائلة مكونة من خمسة أشخاص؛ أُصيبوا نتيجة حادث مروري على طريق الشرف المؤدي إلى جبل اللوز، وقد تم تحويلهم جميعاً إلى مستشفى الملك خالد بتبوك.

أما مستشفى الملك خالد ومستشفى الملك فهد بتبوك فقد استقبلا خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين 40 حالة، سُجّلت من بينها 4 وفيات. وبيّن العمراني أن صحة المنطقة وجّهت عدداً من الفِرق الإسعافية إلى مواقع تجمع المتنزهين، لافتاً إلى أن الوضع في أقسام الطوارئ بالمستشفيات كان مطمئناً، والعمل جرى وفق خطة عمل معدة مسبقاً بمتابعة وتوجيه دائم من المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد بن علي الطويلعي.

المرور والشرطة وجهود مميزة
وقد حضرت سيارات المرور بواقع 10 سيارات، انتشرت ما بين قرية الزيتة وجبل اللوز، بتوجيه مباشر من مدير منطقة تبوك العميد محمد النجار، الذي حضر في جبل اللوز منذ صباح يوم الأربعاء، فيما تم دعم التنظيم المروري بثماني دوريات أخرى من شرطة منطقة تبوك، في حين تم منع الشاحنات الكبيرة من السير في الطريق خلال فترة النهار، ورغم ذلك شهد جبل اللوز اختناقات مرورية؛ بسبب كثافة السيارات وضيق الطريق المؤدي لجبل اللوز، وكونه الطريق الوحيد.

قائد حرس الحدود بتبوك يتفقد المراكز
وتفقد قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء محمد آل حابي مراكز حرس الحدود التي تساقط عليها الثلوج في قطاعي حالة عمار وحقل؛ حيث تفقد عمل الدوريات والتقى منسوبي حرس الحدود في هذه المراكز من ضباط وأفراد، وأثنى على جهودهم وعملهم المتواصل على مدار الساعة، رغم كثافة الثلوج المتساقطة وانخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر.

وقال إن تلك الظروف لن تثني رجال حرس الحدود عن القيام بواجبهم على أكمل وجه، حسبما أوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك العقيد البحري عبدالله بن حمد الغرير.











  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 1 - 2013, 7:12 PM   #3

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013

في حملة لإدارة الرقابة الشاملة بأمانة المنطقة
ضبط أدوية محظورة بمشغل نسائي في عسير

نادية الفواز - سبق - أبها: ضبط القسم النسوي التابع لإدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير، أدوية محظورة طبياً وممنوعة وغير مصرح بها، وذلك في أحد المشاغل النسائية الكبيرة بحي النميص.

وذكرت مديرة القسم النسوي سلوى القحطاني أن الجولات التي قامت بها المراقبات على هذا المشغل، تمخضت عن ضبط كمية من الأدوية المحظورة طبياً وغير المصرح بها، عبارة عن أقراص لإنقاص الوزن وأقراص للنوم وحبوب لاكتشاف الحمل والإباضة، وعدد من أدوية التجميل، وأضافت أن هذه الأدوية من شأنها الإضرار البالغ لمتناوليها، لأن بعضها لا يستخدم إلا تحت إشراف طبي دقيق نظراً لمضاعفاتها.



وأكد مدير عام الرقابة الشاملة إبراهيم آل درويش أن الجولات النسائية متواصلة على فترتين، صباحية ومسائية، وتشمل المشاغل والمطاعم النسائية وكل ما له علاقة بالمرأة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سبق اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار جريده سبق السبت 12-1-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 20-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 2-3-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 3 - 2013 2:30 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده المدينه السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 23 - 2 - 2013 10:41 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 16 - 2 - 2013 7:13 AM
اخبار صحيفه الجزيره اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده الجزيرة السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 2 - 2013 8:20 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم السبت 21-3- 1434 ، اخبار جريده المدينة السبت 2-2-2013 ‏ نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 2 - 2 - 2013 3:49 AM


الساعة الآن 2:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy