العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013 , أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 12:47 AM   #1

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013


أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013



"القاعدة" في اليمن تحتجز ثلاث رهائن غربيين

أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 155195.jpg

قال مسئول يمني رفيع اليوم الثلاثاء أن الغربيين الثلاثة الذين خطفوا في اليمن الشهر الماضي وهم نمساوي وفنلندي وفنلندية ، أصبحوا الآن في قبضة أعضاء القاعدة بعد أن باعهم رجال قبائل للتنظيم.

وخطف الثلاثة الذين كانوا يدرسون العربية في اليمن من العاصمة صنعاء يوم 21 ديسمبر / كانون الأول على أيدي مسلحين، وصرح مسئول بوزارة الداخلية في ذلك الوقت أن رجال قبائل يحتجزونهم طلبا للفدية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسئول اليمني الرفيع "رجال القبائل باعوا المخطوفين الثلاثة لعناصر من تنظيم القاعدة ونقلوا إلى محافظة البيضاء في الجنوب؛ وأضاف "هناك مفاوضات لدفع فدية والإفراج عنهم".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قوله يوم الاثنين أن "جماعات إرهابية" خطفت الغربيين الثلاثة، وقالت سبأ أن هادي أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع سفيري فنلندا والنمسا.

ويتكرر من حين لأخر خطف غربيين في اليمن غالبيتهم على أيدي رجال قبائل لهم مطالب لدى السلطات أو من جانب مشددي القاعدة ومن يتعاطفون معهم.

وتزعج الاضطرابات في اليمن جارته السعودية والولايات المتحدة التي تنظر الى اليمن كجبهة متقدمة في حربها ضد القاعدة والجماعات التابعة لها.

ويعتبر المسئولون الأمريكيون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب التي تتخذ من اليمن قاعدة لها من أخطر أذرع الشبكة العالمية المتشددة.

وشهد العام الماضي مقتل عشرات من مسئولي الأمن والجيش على أيدي مسلحين يشتبه أنهم من القاعدة وهو ما يشير إلى قدرة التنظيم على الصمود رغم الهجمات المتصاعدة التي تشنها طائرات أمريكية بلا طيار ورغم الحملة العسكرية التي تشنها الحكومة.


Hofhv hgdlk hgd,l hghvfuhx 16-1-2013 < gd,l 16dkhdv 2013 Hofhv hgdlk gd,l hghvfuhx 16dkhdv 2013 Hofhv hgdlk hgd,l hghvfuhx 16-1-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 12:47 AM   #2

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013

اشتباك وضرب بين وزير ونائب في اليمن
اليمن - يو بي أي
الثلاثاء 15 يناير 2013
وقع اشتباك بالأيدي بين وزير التخطيط والتنمية اليمني محمد السعدي المنتمي الى جماعة "الاخوان المسلمين"، ورئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام البرلمانية النائب سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة للبرلمان مخصّصة لمناقشة موازنة العام الجاري.


واتهم البركاني وزير التخطيط والتنمية بأنه يقوم بإرساء مشاريع المانحين على أخيه عبد المجيد السعدي، فردّ عليه الوزير واصفاً إيّاه بـ"السفيه"، ليرد عليه البركاني بالمثل.
وتطور الأمر الى أن حصل اشتباك بالأيدي، وتراشق الطرفان بعبوات المياه، الى أن قام أعضاء البرلمان وبعض الوزراء بفضّ الاشتباك، قبل أن يعلن رئيس البرلمان اللواء يحي الراعي، عن رفع الجلسة الى أجل غير مسمى.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 12:49 AM   #3

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013

اليمن يكافح استخدام الدراجات النارية بالاغتيالات

تحولت الدراجات النارية المعروفة في اليمن بالمترات من وسيلة نقل رخيصة الأجر ومصدر للدخل لبعض الأسر، إلى مصدر للموت المتنقل والخاطف الذي سرعان ما يخطف هدفه في لمح البصر، قبل أن يلوذ الفاعل بالفرار وتقيد الجريمة ضد مجهول.

هذا التحول دفع ثمنه قادة عسكريون وأمنيون قضوا في حوادث اغتيالات باستخدام الدراجات التي أتاحت للمنفذين الوصول إلى أهدافهم بسرعة وسهولة في أي مكان، دون أن يعرفهم أحد أو يقبض عليهم.

وأصبحت الدراجات بتزايدها بشكل عشوائي وبدون تنظيم مع قدم أغلبها ودخولها عبر منافذ التهريب، مصدرا لموت آخر عبر حوادث السير التي تكون طرفا فيها, فضلا عن تلويثها للبيئة وإزعاجها للمواطنين بأصواتها المرتفعة.
وكشف تقرير لوزارة الداخلية أن الدراجات النارية استخدمت العام الماضي في قتل أربعين رجل أمن، بينهم عراقي برتبة لواء كان يعمل مستشارا بوزارة الدفاع، وأربعة مدنيين أحدهم أميركي، بينما تسببت في إصابة 21 عسكريا وتسعة مدنيين.

وأشار التقرير إلى أن الجرائم التي ارتكبت باستخدام الدراجات النارية استهدفت بدرجة رئيسية منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية ومسؤولين في السلطة المحلية، وأن ما يزيد عن 95% من جرائم القتل والشروع فيه التي كانت الدراجات النارية طرفاً فيها ذات طابع إرهابي.

وأظهرت إحصائية أخرى للمرور أن الدراجات النارية أودت بحياة 200 شخص، وتسببت في إصابة 1150 آخرين عام 2012 بسبب حوادث صدام كانت طرفا فيها.

خطة حكومية
ودفعت هذه الإحصائية الحكومة إلى تطبيق خطة تستهدف السيطرة على عشوائية الدراجات وتنظيم عملها بترقيمها وتحديد ساعات تحركها, في حين طلب وزير الداخلية اللواء الركن عبد القادر قحطان من مجلس النواب الموافقة على منع الدراجات بصورة مؤقتة لمدة شهرين داخل العاصمة حتى يتم ترتيب أوضاعها من جديد, لكنه قوبل بالرفض من أعضاء المجلس.

وأشار إلى أن الدراجات النارية تمثل إشكالية أمنية، وأن معظم حوادث الاغتيالات في السنتين الأخيرتين تمت بواسطتها.

وتقضي الخطة التي تم إقرارها أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بمنع استخدام الدراجات النارية في المدن الرئيسية -خاصة أمانة العاصمة وعدن وتعز والمكلا- بعد الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.

وتشمل حصر وجمركة جميع الدراجات النارية الصالحة للاستخدام وغير المضرة بالبيئة في أمانة العاصمة والمحافظات خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر بشكل طوعي، تمدد لثلاثة أشهر أخرى مع فرض غرامة 50% من الرسوم.

وتلي هذه المرحلة إعادة ترقيم الدراجات النارية السابقة التي لم ترقم من قبل بعد استيفاء الإجراءات الجمركية والبيانات وفقا لقانون المرور، ثم تنتهي المهلة الأخيرة المحددة بثلاثة أشهر بمصادرة الدراجات المخالفة. وتسعى الحكومة بموازاة ذلك لتنظيم عملية استيراد هذه الدراجات للحد من دخولها عبر التهريب.

ويرى رئيس المنتدى العربي للدراسات نبيل البكيري في حديث للجزيرة نت أن تنظيم عشوائية الدراجات خطوة مهمة يجب أن تعقبها خطوات أخرى، كفرض مسألة الترقيم عليها، وسن تشريع صارم في مسألة استيرادها حتى لا تتسرب خارج الإطار المسموح به قانونيا.

وحول النتائج المتوقعة من تطبيق هذه الإجراءات، أكد البكيري أن "كل هذه الخطوات لا شك أنها ستقود إلى الحد من ظاهرة الاغتيالات السياسية أو الإرهابية التي تحصل كثيرا بواسطة هذه الدرجات".


نجاح كبير
وإذا ما نجحت الإجراءات الحكومية في حصر وترقيم جميع الدراجات وتنظيم عملية استيرادها، فإنها ستحد من حوادث الاغتيالات نظرا لأنها ستجعل السائقين في مرمى المخالفات المرورية والملاحقة الأمنية بمجرد الإبلاغ عن رقم اللوحة المعدنية.

وكشف المدير العام للمرور بوزارة الداخلية العميد الركن أبو بكر العمودي عن إقبال كبير من جانب أصحاب الدراجات لترقيم دراجاتهم بشكل طوعي، في إطارة الخطة التي تستهدف الدراجات المرقمة وعددها 85 ألفا، وغير المرقمة التي تقدر بـ80 ألفا منها 25 ألفا تجوب شوارع العاصمة صنعاء.

وتوقع العمودي النجاح بنسبة 75%, مشيرا إلى أنه على المدى المتوسط سيكون هناك التزام بآداب وقواعد المرور، ولن يتم التهاون مع المخالفين أيا كانوا، واعترف بأن الدولة كانت مقصرة خلال السنوات الماضية، قبل أن يتغير الأمر بعدما أصبحت الدراجات الأداة الأكثر استخداما في تنفيذ عمليات الاغتيال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار اليمن ليوم الاربعاء 16يناير 2013, أخبار اليمن اليوم الاربعاء 16-1-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار اليمن ليوم الاربعاء 15-5-2013 ، أخبار اليمن ليوم الاربعاء 15 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 5 - 2013 9:37 PM
أخبار اليمن يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار اليمن اليوم 24 ابريل 2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 24 - 4 - 2013 9:22 AM
أخبار اليمن يوم الاربعاء 17-4-2013 ، أخبار اليمن اليوم 17 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 17 - 4 - 2013 9:58 AM
أخبار اليمن يوم الاربعاء 10-4-2013 ، أخبار اليمن اليوم 10 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 10 - 4 - 2013 4:03 AM
أخبار اليمن يوم الاربعاء 3-4-2013 ، أخبار اليمن اليوم 3 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 2 - 4 - 2013 6:48 PM


الساعة الآن 2:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy