العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013 , أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 1:25 AM   #1

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013


أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013

الجزائر تغلق الحدود مع مالي وفرنسا "حققت أهدافها"
المقاتلون الإسلاميون يتراجعون عن مواقعهم التقليدية ويتمركون في "ديابالي" بشمال مالي

قررت الجزائر غلق حدودها الجنوبية مع دولة مالي على طول 1300 كلم، في وقت تستمر العملية العسكرية الفرنسية على شمال مالي لليوم الخامس على التوالي، مجبرة الجهاديين على التراجع إلى مناطق غير تلك التي كانوا يسيطرون عليها.

وفي أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند الثلاثاء أن 750 عسكريا فرنسيا متواجدون على الأرض في مالي حيث تتابع فرنسا عمليتها العسكرية، مشيرا إلى تنفيذ ضربات جديدة خلال الليل "حققت هدفها".

وقال أولاند للصحافيين خلال زيارة للقاعدة البحرية الفرنسية "معسكر السلام" في أبوظبي "حاليا لدينا 750 رجلا وعددهم سيزيد"، وأضاف "لقد حققت ضربات جديدة هذه الليلة هدفها".

ومتابعة للأوضاع، أجرى وزير خارجية الجزائر مراد مدلسي اتصالا هاتفيا ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، لتقييم الوضعية الأمنية هناك، بحسب ما كشف الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عمار بلاني.

وأكد الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، مساء الاثنين، في في سيق متصل خبر "غلق الحدود مع مالي"، تعقيباً على ممثل الطوارق في البرلمان الجزائري، محمود قمامة، الذي كشف في وقت سابق أمس أن لديه "معلومات من منطقة تامنراست تؤكد غلق الحدود تماماً".

وكان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاّني، قد أوضح في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، عقب زيارة الوزير الأول المالي، ديانغو سيسوكو للجزائر، قائلاً ''لقد أطلعنا الجانب المالي بالتدابير التي اتخذت من أجل غلق الحدود التي تم تأمينها منذ الأحداث الأخيرة التي وقعت في مالي''.

ويرى مراقبون أن زيارة الوزير الأول المالي، كانت بهدف تقديم هذا الطلب، أي غلق الحدود، لمنع هروب الجهاديين إلى التراب الجزائري، ومن ثمة إجبارهم على الاستسلام.


وكانت الجزائر قد عبرت على لسان مسؤول حكومي، أمس الاثنين، عن تخوفها من جرّها إلى "حرب استنزاف" في شمال مالي بعد إعلان فرنسا تدخلاً عسكرياً يدخل يومه الخامس.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن الوزير الأول الجزائري عبدالمالك سلال، أبلغ نظيره المالي ديانغو سيسوكو، هذا الأمر. وكشف وزير خارجية فرنسا بدوره، لوران فابيوس، أن الجزائر وافقت على فتح مجالها الجوي لمرور الطائرات المقاتلة المتوجهة إلى شمال مالي لضرب الجهاديين.
أولاند: نشر قوات إفريقية قد يستغرق أسبوعا
من جهته، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الثلاثاء إن "نشر قوة إفريقية مشتركة لمساعدة القوات الفرنسية في قتال المتشددين الذين تربطهم صلات بتنظيم
القاعدة في مالي، قد يستغرق أسبوعا".

وأضاف أولاند متحدثا في قاعدة عسكرية فرنسية في أبوظبي إن القوات الفرنسية في مالي شنت خلال الليل المزيد من الهجمات، والتي أصابت أهداف المتشددين، وتابع قائلا "سنستمر في نشر القوات على الأرض وفي الجو".

وقبل ذلك، أكد جيرار أرو، مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن قرار بلاده تقديم الدعم العسكري للقوات المالية، يحظى بدعم كامل من أعضاء مجلس الأمن الدولي، وأنه يتماشى مع الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وقد أسفرت الغارات الفرنسية، تبعاً لمصادر محلية، عن مصرع نحو 60 متشدداً في مدينة غاو الاستراتيجية، لكن الجماعات الإسلامية المتطرفة، القاعدة في بلاد المغرب العربي، وحركة التوحيد والجهاد، وأنصار الدين، ورغم القصف الفرنسي، تمكنت من السيطرة على بلدة ديابالي، الواقعة على بعد 400 كيلومتر شمال العاصمة المالية باماكو.

وبالتزامن مع إرسالها قوات برية إلى مالي، دعت فرنسا مجلس الأمن الدولي للانعقاد لبحث الأزمة في هذا البلد. هذا في ظل ترحيب عدد من القوى الغربية، بينها واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي بالعمليات العسكرية الفرنسية.
الجهاديون يتراجعون وحركة أزواد تساند التدخل
وأكد شهود عيان أن المتشددين الإسلاميين، أخلوا المدن الكبرى في شمال مالي بعد تعرضها لقصف جوي من المقاتلات الفرنسية.

وأعلن متحدث باسم الإسلاميين أنهم قاموا بانسحاب تكتيكي. وكانت مصادر محلية أشارت سابقاً إلى أن 60 متشدداً لقوا حتفهم في شمال البلاد جراء القصف الفرنسي.

وفي تطور لافت، أعلنت حركة تحرير أزواد، ذات الميول الليبرالية، مساندتها التدخل الفرنسي في شمال مالي، بل وعزمها المساعدة في القضاء على خصومها المتشددين هناك، الذين حلوا مكانها في السيطرة على الشمال، بعد طردها من المدن الرئيسية، غاو، كيدال، وتيمبكتو.

الإعلان يعني أن مجتمع شمال مالي، منقسم حيال التدخل الخارجي، وإن كان متفقاً على أمر واحد، هو تقرير مصير المنطقة.

ويبدو أن طموحات المتشددين بالزحف تجاه مدن الجنوب المالي، ولدت قدراً من الذعر لدى باماكو، ولدى الدول الإفريقية والغربية، خشية أن تصبح مالي كلها، بل والمنطقة بأسرها، مرتعاً لهذه الجماعات التي ترتبط بشكل أو بآخر، تبعاً لمحللين، بتنظيم القاعدة.


Hofhv hg[.hzv hgd,l hghvfuhx 16-1-2013 < gd,l 16dkhdv 2013 Hofhv hg[.hzv gd,l hghvfuhx 16dkhdv 2013 Hofhv hg[.hzv hgd,l hghvfuhx 16-1-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 1:25 AM   #2

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013

في مونديال كرة اليد
تونس تتألق ومصر تتعادل مع الجزائر

واصل منتخب تونس تألقه عندما حقق فوزه الثاني في كأس العالم لكرة اليد المقامة في إسبانيا بتغلبه على الجبل الأسود 27-25، في حين انتهت مباراة القمة العربية بين الجزائر ومصر بالتعادل 24-24 يوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة للدور الأول.


وارتقى نسور قرطاج -الذين أنهوا الشوط الأول متعادلين 11-11- إلى المركز الثاني مؤقتا في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف نظيرهم الفرنسي حامل اللقب حتى انتهاء باقي مباريات الجولة.

وسبق لتونس أن حققت فوزا هاما على ألمانيا 25-23 في الجولة الثانية لتدخل بقوة في المنافسة على مراكز المقدمة في مجموعته الصعبة.

وفي المباراة الثانية، انتهى دربي العرب بين مصر والجزائر بالتعادل 24-24 ليضعف فرصتهما في المنافسة بالمجموعة الرابعة. وحصل كل من الفريقين على نقطة واحدة هي الأولى له في المجموعة، ليقبع منتخب مصر في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام الجزائر.

هزيمة قطر
وفي المجموعة الثانية، مني منتخب قطر بهزيمته الثالثة على التوالي بخسارته أمام روسيا 22-29 بعد انتهاء الشوط الأول 16-13 لصالح الدب الروسي الذي ارتقى للمركز الثاني مؤقتا برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف الدانمارك وأمام مقدونيا.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب منتخب روسيا البيضاء على كوريا الجنوبية 26-20 بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم الأول 12-10. والفوز هو الأول لمنتخب روسيا البيضاء الذي انفرد بالمركز الرابع في المجموعة برصيد نقطتين، في حين ظل منتخب كوريا الجنوبية بلا رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمته الثالثة على التوالي، واحتل المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام نظيره السعودي.

مباريات الأربعاء

المجموعة الأولى
البرازيل - تونس
ألمانيا - الجبل الأسود
الأرجنتين - فرنسا

المجموعة الثانية
مقدونيا - روسيا
تشيلي - قطر
آيسلندا - الدانمارك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 1:26 AM   #3

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013

رئيس وزراء مالي يغادر الجزائر بعد بحث أخر تطورات الأوضاع في بلاده

محيط - وكالات
غادر رئيس الوزراء المالي ديانجو سيسوكو العاصمة الجزائرية اليوم الثلاثاء، بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام أطلع خلالها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وكبار المسئولين على أخر تطورات المعارك المسلحة الدائرة في بلاده.



وكان ديانجو سيسوكو ، قد أشاد بما أسماه "إدانة الجزائر لهجوم الجماعات الإرهابية ببلده".

وقال سيسوكو في تصريحات صحفية أدلي بها عقب استقبال بوتفليقة له مساء أمس :"نوهت بالإدانة الشديدة للجزائر بشأن الهجوم الذى تشنه الجماعات الإرهابية ضد بلدنا ، كما نوهت كذلك بالعناية والاستعداد الدائم الذي تبديه الجزائر تجاه مالي".

وكانت الجزائر ، قد أعلنت إتخاذ كل التدابير من أجل غلق الحدود مع مالي في ظل توسع نطاق العمليات العسكرية ضد معاقل الجماعات المسلحة من قبل الجيش المالي وبمساعدة فرنسا.

وقال عمار بلاني الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية ،إنه تم إطلاع الجانب المالي بالتدابير التي اتخذت من أجل غلق الحدود التي تم تأمينها منذ الأحداث الأخيرة التي وقعت في مالي .

وأضاف أن زيارة رئيس الوزراء المالي كانت فرصة لمسئولي البلدين للتأكيد من جديد على العلاقة المتميزة التي تجمع مالي والجزائر والقائمة على حسن الجوار والتضامن والعلاقات العريقة بين الشعبين ، وأوضح أن التبادل الفعال للمعلومات وتقييم الوضع السائد في مالي والمنطقة سمح للجانبين بالخروج بتطابق في وجهات النظر بشأن المسائل ذات الصلة بإيجاد الحلول للأزمة في مالي .

وأشار إلى أن الجزائر تدرج عملها في إطار التضامن مع البلدان المجاورة منها مالي ، كما تدرجه في إطار ميثاق الأمم المتحدة والعقد التأسيسي للإتحاد الإفريقي والخارطة الإفريقية لحفظ السلام.

وعلى صعيد أخر ، أعترف عمار بلاني ، بسماح الجزائر للطائرات الحربية الفرنسية بعبور أجوائها لضرب معاقل الجماعات المتشددة في شمال مالى .

وقال بلانى ، إن قرار فتح المجال الجوي الوطني يتخذ بصورة سيادية بالنسبة للجزائر في كل مرة يعتقد فيها أن طلب العبور مبني على ضرورة واضحة .

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ، قد أعلن أن الجزائر سمحت للطائرات الفرنسية بعبور أجوائها في طريقها لضرب أهداف للجماعات الإسلامية في مالى .

وقال فابيوس ، إن الجزائر سمحت بالتحليق فوق أراضيها من دون شروط ، وقصفت طائرات رافال فرنسية إنطلقت من فرنسا مواقع للإسلاميين المتطرفين في شمال مالى .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013, أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الجزائر يوم الاربعاء 17-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 17 ابريل 2013 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 4 - 2013 1:24 PM
أخبار الجزائر ليوم السبت 30-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 30 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 30 - 3 - 2013 2:14 AM
أخبار الجزائر ليوم الجمعه 29-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 29 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 3 - 2013 9:08 PM
أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:26 PM
أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6-2-2013 , أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 6 فبراير 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 6 - 2 - 2013 12:21 AM


الساعة الآن 9:33 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy