العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013 , أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 1:36 AM   #1

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013


أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013

قمة جديدة بين رئيسي دولتي السودان في جوبا الاثنين المقبل


الخرطوم، أديس أبابا (الاتحاد، وكالات) - قالت صحيفة «الصحافة»، السودانية المستقلة، واسعة الاطلاع، أمس، إن الرئيس السوداني عمر البشير سيتوجه على رأس وفد رفيع المستوى في 21 يناير الجاري (الاثنين المقبل) إلى عاصمة جنوب السودان جوبا، في ثاني زيارة له منذ الانفصال، لعقد قمة ثنائية مع الرئيس الجنوبي سيلفا كير ميارديت قبيل انعقاد القمة الأفريقية التي تستضيفها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في 24 يناير، لمعالجة الملفات الشائكة بين البلدين التي فشل الطرفان في تسويتها.

ونقلت الصحيفة عن «مصادر مطلعة» قولها، إن اجتماع الرئيسيين «سيتطرق بشكل مستفيض لقضية الوضع النهائي لأبيي وقضايا الأمن والنفط»، وأوضحت أن الترتيبات تجري على قدم وساق في جوبا لاستقبال البشير. واعتبرت المصادر ذاتها، أن القمة الرئاسية سترفع سقف التوقعات بإمكانية حدوث اختراق في القضايا مثار الخلاف. وقالت الصحيفة إن «القمة المرتقبة جاءت بناء على رغبة الرئيس البشير في عقد اجتماع ثنائي بين الطرفين قبيل اجتماعات الرؤساء الأفارقة، والدخول للقمة بمواقف موحدة بشأن مجمل القضايا الخلافية بين البلدين».

وفي أديس أبابا، قدمت الوساطة الأفريقية مقترحاً لمصفوفة توقيتات تنفيذية لكل الاتفاقيات بين السودان وجنوب السودان، بما فيها اتفاقيات الترتيبات الأمنية التي أجيزت في الجولة السابقة من المحادثات. وانطلقت المباحثات في أديس أبابا يوم الاثنين برعاية اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى بقيادة ثابو أمبيكي، لحسم القضايا الخلافية حول الحدود وفك الارتباط بين جوبا وقطاع الشمال.


وقالت قناة «الشروق» الفضائية السودانية في تقرير لها من أديس أبابا، إن الجانبين دخلا في اجتماع مغلق على مستوى اللجنة الأمنية التي يقود الجانب السوداني فيها وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، والجانب الجنوبي برئاسة جون كونق، وجرى الاجتماع بوجود الوساطة الأفريقية. واستمع الاجتماع إلى تقرير من قائد قوات «اليونسفا» في منطقة أبيي، تناول الإجراءات اللوجستية لبدء العمل لمراقبة الحدود بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية إضافة قوات لحماية المراقبين على طول المنطقة الآمنة *****ة السلاح.

ومن المتوقع أن يتم عرض آخر التطورات الأمنية على جانبي الحدود، فضلاً عن القضايا الأمنية العالقة من الجولة السابقة. وقال سفير السودان في إثيوبيا، الفريق عبدالرحمن سر الختم، إن جولة المحادثات للجنة السياسية والأمنية ستناقش التطورات الأمنية على جانبي الحدود. ويتركز جدول أعمال المباحثات خلال الجولة الحالية التي تستمر أياماً عدة، على تنفيذ إقامة المنطقة العازلة *****ة السلاح بين حدود البلدين، وتنفيذ فك الارتباط بين قطاع الشمال في الحركة الشعبية وحكومة جنوب السودان، وفقاً لما اتفق عليه رئيسا البلدين. ومن المقرر أن تعرض نتائج هذا الاجتماع على الرئيسين عمر البشير وسيلفا كير خلال قمة بينهما يتوقع أن تعقد على هامش اجتماعات القمة الأفريقية المقبلة بأديس أبابا يوم 27 يناير الجاري.

ويسعى الاتحاد الأفريقي إلى نزع فتيل العداوة بين السودان وجنوب السودان التي وضعتهما على شفا الحرب العام الماضي، وإلى إنهاء تجميد لصادرات النفط يهدد بتدمير اقتصاديهما. وانفصل جنوب السودان عن الشمال في 2011 بعد عقود من الحروب، لكن النزاعات الحدودية والخلافات بشأن رسوم خط أنابيب النفط استمرت، ما أخر التنمية الاقتصادية التي ستجلب الأمل لشعبيهما اللذين أنهكتهما الحروب. وأوقف الجنوب إنتاجه النفطي الذي يبلغ 350 ألف برميل يومياً منذ عام في محاولة لفرض خفض في الرسوم التي يدفعها للشمال، مقابل نقل الخام الجنوبي عبر أنبوب إلى مرفأ ساحلي لتصديره.


ونظراً لأن النفط يمثل عصب الاقتصادين، تسبب هذا الإجراء في إرهاق ميزانيتي البلدين، وأضعف عملتيهما، وأدى إلى ارتفاع معدل التضخم وزيادة المصاعب الاقتصادية. وجمع الاتحاد الأفريقي الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس جنوب السودان سلفا كير قبل أسبوع في اجتماع بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا للضغط عليهما للوفاء بتعهدات قطعاها في سبتمبر بسحب القوات من الحدود بين الشمال والجنوب. وسيساعد إنشاء منطقة عازلة على الحدود في تهدئة التوترات، ربما بدرجة كافية لاستئناف تدفق النفط. وبعد ذلك الاجتماع، قال وسيط الاتحاد الأفريقي ثابو مبيكي، إن الجانبين وافقا على إنشاء المنطقة العازلة. وخطط الاتحاد لنشر إطار زمني يوم الأحد، الموعد المفترض لاستئناف المحادثات، لكن كلا الوفدين وصل متأخراً، ما أرجأ بدء المحادثات يوماً.

ويسود العداء بين حكومة البشير في الخرطوم وخصومه السابقين في جوبا. وقتل نحو مليوني شخص في الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب التي تركت جنوب السودان مدمراً اقتصادياً وتعج أراضيه بالأسلحة.


Hofhv hgs,]hk hgd,l hghvfuhx 16-1-2013 < gd,l 16dkhdv 2013 Hofhv hgs,]hk gd,l hghvfuhx 16dkhdv 2013 Hofhv hgs,]hk hgd,l hghvfuhx 16-1-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 1:37 AM   #2

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013

رئيس السودان يوجه بتذليل العقبات أمام المستثمرين السعوديين
قبيل عقد ملتقى استثماري بين البلدين بالرياض يومي 23 و24 يناير الجاري


وجه الرئيس السوداني عمر البشير بتذليل العقبات التي تواجه الاستثمارات السعودية بالسودان، مؤكداً تميز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وقدم الوزير بالمجلس السوداني الأعلى للاستثمار الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل للرئيس، تقريراً حول ترتيبات انعقاد ملتقى الاستثمار السعودي السوداني بالرياض يومي 23 و24 يناير الجاري، والمشروعات التي سيتم عرضها على الملتقى.

وقال إسماعيل إن هناك لجنة عليا تعمل مع الوزارات المعنية للتحضير لهذا الملتقى، الذي يعد من أهم المناشط التي ينفذها الجهاز القومي للاستثمار، مشيراً إلى أن الرئيس وجه بأهمية التحضير الجيد للملتقى والتنسيق مع القطاع الخاص واتحاد أصحاب العمل.

وأوضح إسماعيل أن الملتقى سيسهم في إحداث مزيد من التكامل الاقتصادي بين الأسواق السعودية والمنتجات السودانية.

وكان رئيس الجانب السوداني في مجلس الأعمال المشترك بين السعودية والسودان ورئيس اتحاد أصحاب العمل، سعود البرير، أشار في وقت سابق إلى أن الموارد التي تتمتع بها بلاده يمكن أن تجعل من المملكة العربية السعودية والسودان أكبر شريكين تجاريين في المنطقة، وتحقيق الرغبة المشتركة في مجال تأمين الغذاء بالاستفادة من مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي السعودي في الدول العربية.

وسيطرح مجلس الأعمال المشترك خلال ملتقى الرياض عدداً من الفرص الاستثمارية الجادة على المستثمرين السعوديين إلى جانب استعراض عدد من المشروعات الاستثمارية السعودية الناجحة بالسودان.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 1:37 AM   #3

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013

تحرير السودان القوى الثورية: إحتضان الجنوب للحركات أضر بقضايا دارفور

أكدت حركة تحرير السودان القوى الثورية (مجموعة السافنا) تمسكها بإتفاق السلام الذي وقعته مع الحكومة، موضحة أن الدوافع الأساسية وراء اتجاهها للسلام تتمثل في انعدام الرغبة لدى الحركات المسلحة لاتخاذ مواقف جادة تجاه حل أزمة دارفو وإنهاء معاناة النازحين واللاجئين.
وقال علي رزق الله القائد العام للحركة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز السوداني للخدمات الصحفية(smc) إن الحركات المسلحة حادت عن أهدافها الحقيقية التي قامت من أجلها وأصبحت تستغل شعارات النضال في الكسب والسلب والنهب وانتهجت سياسة التصفيات والتمييز على أسس عرقية وإثنية، مبيناً أنهم رفضوا احتضان جنوب السودان للحركات داخل أراضيه وتقديم الدعم الدعم المالي واللوجستي لها لتحقيق رغبة في استقطاع أجزاء من السودان ودارفور على وجه الخصوص عبر أبنائه بالحركات.
وأشار القائد العام إلى أن حركة القوى الثورية لها وجود كبير على طول الشريط الحدودي الذي يربط محلية بحر العرب بولاية شرق دارفور بدولة جنوب السودان وولاية جنوب كردفان حتى حدود أفريقيا الوسطى ومنطقة حفرة النحاس بولاية جنوب دارفور وغرب و شمال جبل مرة، قاطعاً برفضهم التام لتذويب قضية دارفور وأهدافها المطلبية في أجندة تستهدف البلاد عبر الدعوة لإسقاط النظام،وأكد أن إحتضان دولة جنوب السودان للحركات المسلحة الدارفورية قد أضر بالقضية.
من جانبه أعلن صديق آدم أبكر الأمين السياسي للحركة التزامهم بما تم الاتفاق حوله في إطار وثيقة الدوحة ومؤتمر أهل المصلحة لدفع التنمية واستدامة السلام بالمنطقة، مؤكداً أن الحركة أقبلت على الانخراط في العملية السلمية بقلب مفتوح ورغبة صادقة لوقف نزيف الدم والحفاظ على سلامة الوطن وتفويت الفرصة على المتربصين به.
وبشر باقتراب عودة عدد من القيادات الموقعة على اتفاق ابوجا لحضن الوطن سيما وأنهم وصلوا لقناعة تامة بأن هناك دول وجهات تسعى للنيل من البلاد عبر تغيير مسارات واتجاهات قضية دارفور، لافتاً إلى أن جميع اتفاقات السلام التي وقعت على كافة المستويات لم تهدف إلى تغيير نظام أو عرق ولون كما نادت به وثيقة كمبالا.
وقال إن حركة القوى الثورية نأت بنفسها عن تحالف الجبهة الثورية وفضلت الابتعاد بعدما كانت ممثلة في عضويته الأساسية التي ترتكز أسسها ومبادئها على فرض العلمانية بالقوة وإعمال السلاح وتزكية العنف بالمجتمع داعياً جميع الفصائل الحاملة للسلاح للاستماع لصوت العقل واللحاق بركب السلام والعمل من أجل أهلهم النازحين واللاجئين.

وفى ما يلى تورد(smc) نص البيان ..

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة تحرير السودان القوى الثورية
مجموعة السافنا
بيان هام
إلى جماهير شعبنا الصامد..
أن أزمة دارفور التى اندلعت فى العام 2003 والتى امتد أثرها ليشمل الجميع لما يزيد عن العقد من الزمان، أضطرت البعض إلى حمل السلاح لقضايا مطلبية، ونحن فى حركة تحرير السودان القوى الثورية وباعتبارنا جزءاً لايتجزأ من نسيج دارفور حملنا السلاح من أجل إزالة التهميش ولفت الإنتباه لقضايانا، وفى سبيل ذلك قاتلنا قتالاً مريراً وقدمنا الشهداء والجرحى والأسرى، وظللنا طوال هذه الفترة تتكاتف جهودنا مع جهود الحركات المسلحة الأخرى فى جميع ميادين القتال وفق مبادئ أساسية ألا وهى تحقيق التنمية في دارفور.


أهلنا فى السودان عامة ودارفور خاصة:
لقد ظلت حركة تحرير السودان القوى الثورية تؤمن بمبادئ أساسية، وهى ضرورة حل أزمة دارفور فى إطار وحدة ما تبقى من السودان دون تدخلات خارجية ودون التفريط في شبر من أراضى السودان أو أراضى دارفور.
منذ بداية تشكيل الجبهة الثورية سعت الجبهة للتنسيق مع بقية الحركات التى تحمل السلاح في إنجاز مشروعها ومنها حركة تحرير السودان القوى الثورية وبالفعل شاركنا فى عمليات عسكرية ممتدة في حدود الدولتين وبدعم واضح ومكشوف من دولة جنوب السودان.

أهلنا في دارفور..
أننا في حركة تحرير السودان القوى الثورية ومن خلال مشاركتنا في القتال بدأت تتكشف لنا حقائق جلية جعلتنا نتجه لخيار السلام وهذه الحقائق هي:
(أ‌) إنعدام الرغبة لدي الحركات لإتخاذ مواقف جادة تجاه حل أزمة دارفور والتي طال أمدها في ظل معاناة الأهل في معسكرات النزوح واللجوء.
(ب) إرتهان الحركات المسلحة لقوى أجنبية جعلت منها أداة طيعة لتنفيذ سياساتها.
(ج) رغبة دولة جنوب السودان في إستقطاع أجزاء من السودان وبالأخص من أراضى دارفور وللأسف عبر أبناء دارفور بالحركات المسلحة وليس ببعيد ماحدث في مناطق سماحة وحفرة النحاس وكفن دبى.
(د) غياب الأهداف والبرامج لدى الحركات وإتخاذ شعارات النضال في الكسب والسلب والنهب وليس ببعيد ماحدث في هجليج، وماحدث ويحدث في ممتلكات المواطنين في أنحاء دارفور كافة.
(هـ) إنتهاج الحركات المسلحة لسياسة التصفيات والتمييز على أسس عرقية واثنية ودونكم ماحدث لأبناء الميدوب وأبناء المساليت بالحركات.
أيها الشعب السوداني الأبي:
أننا في حركة تحرير السودان القوى الثورية وإستناداً على مبادئ وطنية يفرضها علينا التزامنا تجاه الحفاظ على الوطن الغالي قررنا الجلوس والتفاوض مع الحكومة بقلب مفتوح وبرغبة صادقة لوقف نزيف الدم والحفاظ على سلامة الوطن وبعد اتصالات وجلسات مضنية لازمها التعسر في لحظات إلا أن رغبة وصدق الطرفين تكللت بانضمام الحركة لركب السلام.
أننا في إطار تحرير السودان القوى الثورية نعلن التزامنا بما تم الإتفاق حوله في إطار وثيقة الدوحة ومقررات مؤتمر أصحاب المصلحة، ونعلن عن وضع أيدينا مع أيدي جميع أبناء الوطن حكومة وحركات موقعة لدفع حركة التنمية واستدامة السلام.
وندعو جميع إخواننا حاملي السلاح أن تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وأن هلموا إلى نداء الوطن، شعارنا في ذلك فلنتسامى لوطن يسع الجميع..
المجد والخلود لشهدائنا..
وعاجل الشفاء لجرحانا..
حركة تحرير السودان القوى الثورية
مجموعة السافنا
الخرطوم يناير 2013م







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013, أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار السودان يوم الاربعاء 10-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 10 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 10 - 4 - 2013 4:33 AM
أخبار السودان يوم الاربعاء 3-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 3 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 2 - 4 - 2013 6:41 PM
أخبار السودان ليوم الاربعاء 27-3-2013 ، أخبار السودان اليوم 27 مارس 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 27 - 3 - 2013 3:37 AM
أخبار السودان اليوم الاربعاء 27-2-2013 ، أخبار السودان اليوم الاربعاء 27 فبراير 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 27 - 2 - 2013 7:42 PM
أخبار السودان اليوم الاربعاء 6-2-2013 , أخبار السودان اليوم الاربعاء 6 فبراير 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 6 - 2 - 2013 12:35 AM


الساعة الآن 1:54 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy