العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013 , أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار العراق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 2:01 AM   #1

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013


أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013


العراق يدرج في القائمة السوداء شركات النفط العاملة في كردستان
بغداد - نصير الحسون
الأربعاء 16 يناير 2013
أدرجت الحكومة العراقية كل الشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان على القائمة السوداء، فيما كشفت اللجنة النفطية البرلمانية عن إرسال الحكومة كتباً رسمية إلى الإقليم للإستعلام عن أسباب تصديره النفط.
وعلل القيادي في التحالف الكردستاني عضو البرلمان، فرهاد عمر، أسباب هذه الخطوة بأن الإقليم مضطر لدفع مستحقات الشركات الأجنبية البالغة 15 بليون دولار وتأمين مشتقات نفطية لمحافظاته، بعدما حجبتها الحكومة المركزية قبل شهر.
وقررت «شركة تسويق النفط العراقية» (سومو) إدراج الشركات العاملة في الإقليم والتي تساهم في عملية إستخراج النفط ونقله وبيعه من الإقليم وخارج إطارها، ضمن القائمة السوداء.
وأوضحت «سومو» في بيان رسمي، أن بغداد تحتفظ بحق اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركات النفط التي تصدر النفط الخام من كردستان العراق من دون التعامل مع الحكومة الإتحادية في بغداد. وأضافت الشركة في بيانها أن «بغداد تمتلك حق مصادرة شحنات تصدير النفط الخام التي تتم من دون موافقة الحكومة الإتحادية في بغداد، ورفع دعاوى قضائية ضد البائعين والمشترين والناقلين،» لكن «سومو» لم تعلن أسماء الشركات التي ستشملها العقوبات بالحظر.
المسؤول في وزارة الثروات الطبيعية في كردستان، آشتي هورامي، قال إن حكومته «مستمرة بالعمل مع شركات تركية، لمد شبكة أنابيب تربط بين آبار الإقليم النفطية والغازية والموانئ التركية، لكنه جدد تعهدات الإقليم بالإلتزام ببرامج التصدير ضمن الحكومة المركزية».
ونفى هورامي في تصريحات إعلامية، «تصدير النفط الخام المنقول عبر صهاريج لبيعه في الموانئ التركية، من دون علم الحكومة الإتحادية"، مشدداً على "الإلتزام بالتعهدات أمام الحكومة الاتحادية في ما يتعلق بالقطاع النفطي».
وتطالب حكومة إقليم كردستان العراق الحكومة الإتحادية بدفع الجزء الثاني من مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في الإقليم والتي تبلغ 350 بليون دينار عراقي (نحو 296 مليون دولار)، بعد أن دفعت 650 مليون دولار في الصيف الماضي.
وأشارت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عن «التحالف الوطني» سوزان السعد، الى أن «الفترة الماضية لم تشهد أي صفاء بين حكومة المركز وحكومة الإقليم بل شابها الكثير من الأزمات، على رغم وجود صمامات أمان تعمل بين الحين والآخر للتخفيف من حدة الأزمات».
ولفتت الى أن عدم الإنسجام وتصرف الإقليم بالتعاقدات مع الشركات تسبب بتأزم العلاقات بين وزارة النفط والشركات التي تعمل في الساحة العراقية وتحديداً في جنوب العراق.
ودعت السعد للركون إلى الدستور العراقي والمحكمة الإتحادية لأن كلا الطرفين يرى نفسه صاحب حق. وعن إمكان حرمان أو إنهاء عقود الشركات الكبرى العاملة في جنوب العراق والإقليم قالت السعد: «الجهة التنفيذية هي المسؤولة وهناك شروط تحكم التعاقدات وإذا تضمن العقد هكذا شرط أي عدم العمل بالإقليم من دون علم الوزارة هنا سيكون للوزارة موقف قانوني، والشركات تراعي هكذا بنود».
وفي رد على سؤال عن مسؤولية تركيا عن تصدير البترول عبر موانئها من دون علم حكومة العراق، رأت السعد أن العلاقات السياسية هي التي تحكم طبيعة العلاقات الإقتصادية بين البلدين حيث شهدت العلاقات الكثير من التشنج في المرحلة الأخيرة.
وأكدت أن نواب الإقليم قالوا إن أي كمية من النفط لم تبع من دون علم الحكومة المركزية. وتابعت «أي كميات سيبيعها الإقليم تمثل خرقاً للدستور فالجميع يعلم أن مجمل نفط العراق يستخرج من البصرة لكنه يوزع على العراقيين، فيما تبقى البصرة مدينة بائسة وعلى الإقليم الالتزام والتحاور مع المركز( الحكومة المركزية) لتبيان موقفه ونواياه في شأن هذه المشاريع ومنها مد شبكة أنابيب منفصلة».


Hofhv hguvhr hgd,l hghvfuhx 16-1-2013 < gd,l 16dkhdv 2013 Hofhv hguvhr gd,l hghvfuhx 16dkhdv 2013 Hofhv hguvhr hgd,l hghvfuhx 16-1-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 2:03 AM   #2

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013

بعد هزيمته للبحرين بركلات الترجيح
العراق يلاقي الإمارات في نهائي كأس الخليج

تصدى الحارس نور صبري لركلتي ترجيح وسجل بنفسه الركلة الحاسمة ليقود العراق إلى نهائي كأس الخليج لكرة القدم بعد الفوز 4-2 على البحرين الدولة المضيفة بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

وانتهى الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 1-1 بعد أن منح المهاجم المخضرم يونس محمود التقدم للعراقيين في الدقيقة 18 قبل تعادل البحرين بتسديدة ممتازة من حسين بابا من ركلة حرة في الدقيقة 61. وسيلتقي العراق في المباراة النهائية مع الإمارات التي تغلبت 1 - صفر على الكويت في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى في وقت سابق اليوم.










  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 2:05 AM   #3

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013

برلمان العراق الجديد يُبنى على أطلال مسجد صدام
تم استبعاد مهندسة عراقية.. وفازت بصفقة التصميم شركة بريطانية بقيمة مليار دولا

أثار فوز شركة معمارية بريطانية بصفقة تصميم مبنى البرلمان العراقي بقيمة مليار دولار، جدلاً في الشارع، خصوصاً مع استبعاد المهندسة العراقية زها حديد من الصفقة رغم تقديمها لتصميم منافس. وأكثر من ذلك، فإن مثار الجدل هو أن المبنى الجديد سيقام على أنقاض مشروع جامع صدام الكبير، في منطقة المثنى ببغداد.

وزها حديد هي مصممة عراقية الأصل (62 عاماً)، وكان والدها عضواً في "الحزب الديمقراطي" عام 1950، وقد حلّت حديد في المرتبة الثالثة في المنافسة.

وكان مجلس النواب العراقي قد نفى أنباء نشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في وقت سابق بشأن فوز المهندسة المعمارية العراقية زها حديد بمسابقة تصميم مبنى مقره الجديد.

وفي تفاصيل القصة، كشف موقع "بي دي" (b.d.online) البريطاني المتخصص بالتصاميم المعمارية، عن فوز شركة يقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن بتصميم مبنى مجلس النواب العراقي الجديد، فيما أشار إلى أن الشركة حصلت على أعلى النقاط في مسابقة عالمية جائزتها 250 ألف دولار لتقديم أفضل تصميم لمجمع مباني البرلمان الذي قدرت موازنة إنشائه بمليار دولار أمريكي.

وذكر الموقع البريطاني أن مئة شركة تصميم تنافست على وضع تصميم مبنى البرلمان العراقي ابتداء من نهاية 2011، مبيناً أن "السلطات العراقية عمدت إلى إحاطة الموضوع بالسرية لمنع حدوث أي عمليات فساد إداري قد تؤثر في سير العملية".

وأضاف الموقع أن "شركة تدعى "اسيمبليج" ويقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن، ويعود تأسيسها إلى عشر سنوات خلت، هي من فازت بتصميم مبنى البرلمان العراقي الجديد. ويقول مدير شركة اسيمبليج بيتر بيسلي: إنه لفخر كبير، ونحن سعداء جداً أن العراق والعراقيين قد اختاروا الطريق للمضي قدماً نحو التصاميم الهندسية المرموقة".

ومن المفترض، حسب صحيفة "ذي غارديان" البريطانية، أن ينفّذ هذا المشروع على مساحة 52 هكتاراً بالقرب من مطار "المهنّى"، حيث كان بدأ الرئيس الراحل صدام حسين بناء جامعه العملاق.

ومع توقف مشروع صدام منذ 10 سنوات، وتحوله لاحقاً إلى ثكنة عسكرية للقوات الأمريكية، وكل ما تبقى منه هو 45 متراً من أعمدة الخرسانة، فضلاً عن بعض الأساسات التي سيستفيد منها المصممون لبناء البرلمان.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي، أسامة النجيفي، قد وضع حجر أساس لمبنى البرلمان الجديد، ودعا وقتها إلى تحقيق وحدة العراقيين والابتعاد عن العناوين الطائفية والعرقية والفئوية والحزبية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار العراق ليوم الاربعاء 16يناير 2013, أخبار العراق اليوم الاربعاء 16-1-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 24 ابريل 2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 24 - 4 - 2013 9:25 AM
أخبار العراق يوم الاربعاء 17-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 17 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 4 - 2013 10:00 AM
أخبار العراق يوم الاربعاء 3-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 3 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 1 - 2013 2:42 AM
أخبار مصر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار مصر ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 1 - 2013 2:33 AM


الساعة الآن 7:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy