العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013 أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 2:34 AM   #1

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013


أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013

أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013


مبروك للمرأة السعودية



فوزي عبد الوهاب خياط


نتفق جميعاً ان المرأة السعودية قد بلغت حداً مدهشاً من التفوق واثبات حضورها على مختلف الأصعدة.. وفي كل ساحات العمل وحققت الكثير من الانجازات بفضل توفيق الله أولاً ثم اهتبال فرص التسلح بالعلم.. والحماسة المطلقة لتكون عضواً عاملاً.. وناجحاً في مجتمعها.. فتوافرت على الركض القوي بحثاً عن فرص العمل حتى وصلت الى مراكز قيادية في الكثير من المواقع..ولعل الأهم بالنسبة للمرأة السعودية أن تمكنت بإقناعنا بفكرها.. ومنهجيتها.. وعلو كعبها.. فكان من حقها علينا جميعاً أن نمنحها كل الفرص.. وأن نواكب انطلاقاتها.. وان ندعم محاولاتها.. ونفتح كل النوافذ.. والمشاوير أمامها..وقد كبرت.. وأينعت.. وقويت سواعدها.. وأصبح من الضروري أن ننصفها.. وأن نفاخر بها.. وأن نعتز بانتشارها وسط مساحات العمل.. والقيادة العملية الناجحة.. والموفقة.
وقد عملت القيادة الرشيدة على الاهتمام بالمرأة في بلادنا ودعمها.. ومؤازرتها.. ومنحها كل الفرص التي تليق بنجاحاتها.. ومؤهلاتها.. وقدراتها الفكرية والعلمية والثقافية من أجل أن تكون الى جانب الرجل في الإسهام ببناء الوطن.. والعمل على توفير الحياة الحضارية التي نتطلع إليها جميعاً في هذا العهد الزاهر بقيادة الملك الانسان خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وفي مطلع هذا الاسبوع تم الاعلان عن أعضاء مجلس الشورى في دورته الجديدة لأربع سنوات قادمة بـ(150) عضواً بينهم ثلاثون مقعداً للمرأة السعودية تأكيداً لاستحقاقها الدائم لتكون أمام مسؤولياتها في بناء الوطن وصناعة تفوقه الحضاري الكبير..وكان يوم الجمعة الحادي عشر من شهر يناير الحالي 2013م يوماً تاريخياً للمرأة السعودية التي فتحت لها أبواب الدخول الى مجلس الشورى بثلاثين مقعداً ليسهمن بعلمهن.. وأفكارهن وثقافتهن.. وليكتمل عقد المجتمع بنصفيه الرجل والمرأة.. على طريق العمل.. والبناء.. والإنجاز.
وقد جاء قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود بتخصيص (30) مقعداً للمرأة السعودية تتويجاً لسياسة خادم الحرمين الشريفين وايمانه بأحقية المرأة في بلادنا لاخذ مواقعها في الواجهة للاسهام في بناء بلدها بكل ما يتوافر لها من الامكانيات.. والقدرات.. وفتح أبواب حضورها واثبات وجودها المتفوق - وتعزيز دورها الفاعل لتكون في الواجهة.. وبحجم المسؤوليات الكبيرة.. دائماً.. وأبداً.

وأمام هذه الخطوة الكبيرة.. والفاعلة فإننا دون شك نتطلع ان تسهم كل الادارات والمؤسسات والهيئات في اتاحة المزيد من الفرص أمام المرأة السعودية لأخذ موقعها.. وتأكيد انطلاقتها.. وكلنا بالطبع ثقة وقناعة بأنها ستبلغ النجاحات المؤملة.. وستكون إضافة مهمة وفاعلة على طريق استثمار الكفاءات.. والطاقات..
آخر المشوار
قال الشاعر:
على قدر العزم تأتي العزائم
وتأتي على قدر الكرام المكارم
وتعظم في عين الصغير صغارها
وتصغر في عين العظيم العظائم


Hofhv hgsu,]dm hgd,l hghvfuhx 16-1-2013 < hgsu,]di gd,l 16dkhdv 2013 Hofhv hgsu,]dm hgd,l hghvfuhx 16-1-2013 Hofhv hgsu,]di gd,l hghvfuhx 16dkhdv 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 2:38 AM   #2

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013

وصول دفعة كبيرة من المساعدات السعودية لصالح اللاجئين السوريين في الأردن
عمان : واس

تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبمتابعة الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية المشرف على الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين وصلت إلى الأردن اليوم القافلة الثامنة التي تقدمها الحملة لصالح اللاجئين السوريين في الأردن.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد خلال استقباله القافلة للصحفيين إن هذه المساعدات جاءت بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم مساعدات إغاثية طارئة وبشكل عاجل للاجئين السوريين في الأردن خاصة في مخيم الزعتري بعد أن اطلع على معاناتهم بعد موجة الثلوج والبرد التي تعرض لها الأردن مؤخراً مؤكداً استمرارية تقديم المساعدات المتنوعة للاجئين السورين حتى انتهاء الأزمة.



وأوضح مدير مكتب الحملة في الأردن سعد بن مهنا السويد لوكالة الأنباء السعودية أن هذه الدفعة من المساعدات هي عبارة عن 110 شاحنات محملة بالخيم والأغطية والبطانيات ومستلزمات أخرى تساعد اللاجئين على مواجهة موجات البرد القارس والأمطار.

وقال السويد إنه تم إيداع هذه المساعدات في مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية ليتم توزيعها في الأيام المقبلة على اللاجئين السورين في أماكن وجودهم في الأردن.

مما يذكر أن الحملة الوطنية أمنت بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ألفين و500 من البيوت الجاهزة /كرافانات/ بكلفة 28 مليون دينار كما تم توزيع أكثر من30 ألف سلة غذائية للأسرة وللطفل وحقائب صحية كما أن العيادات السعودية قدمت الخدمات الصحية للاجئين السورين في المخيم.

وفال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية أيمن رياض المفلح من جهته إن هذه المساعدات تعد دعماً إنسانياً قوياً وبياناً لمدى تحسس المملكة العربية السعودية لهموم الآخرين ، مبيناً أن قوافل المساعدات السعودية لم تتوقف وتعد ركناً أساسياً من المواقف المشرفة للأشقاء السعوديين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2013, 2:38 AM   #3

قليل البخت مايضحڪْ0

حــــزن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 490
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2008
 المشاركات : 893
 النقاط : حــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of lightحــــزن is a glorious beacon of light

افتراضي رد: أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013

فايننشال تايمز: السعودية الأكثر فهماً لديناميكية سوق النفط
تراجع إنتاج المملكة سببه الطلب وليس الأسعار

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن الخفض في الإنتاج النفطي السعودي خلال الشهرين الأخيرين من العام الماضي يرجع الى الانخفاض الموسمي في الطلب على النفط، وليس لأسباب تتعلق برغبة المملكة في رفع الأسعار أو نتيجة خلل في الإنتاج.

ويأتي تقرير الصحيفة البريطانية في الوقت الذي أكد فيه هذه المعلومات أحمد المهنا مستشار وزير البترول السعودي الذي قال إن تراجع الإنتاج لا علاقة له بالأسعار، وإنما يخضع لطلبات العملاء، ولمجموعة من العوامل الأخرى، وهو الأمر الذي أكده أيضاً الخبير النفطي الكويتي كامل الحرمي في حديث خاص لـ"العربية.نت".



وكانت البيانات المتعلقة بإنتاج النفط السعودي أظهرت أن متوسط الإنتاج خلال الشهرين الأخيرين من العام الماضي بلغ 9 ملايين برميل يومياً، انخفاضاً من مستوى 9.7 مليون برميل، أي أن المملكة خفضت الإنتاج بنحو 700 الف برميل يومياً.

وأرجعت "فايننشال تايمز" هذا الانخفاض إلى تراجع موسمي طبيعي في الطلب العالمي على النفط، حيث أشارت إلى أن "الاستهلاك لم يشهد ذروته في نصف الكرة الشمالي خلال فصل الشتاء"، حيث يسبق هذين الشهرين موجة البرد الكبيرة التي ترفع الطلب عادة على الوقود.

وقال محلل أسواق السلع في "فايننشال تايمز" جافيار بلاز إن تغير أنماط الاستهلاك بشكل موسمي يمثل عاملاً جديداً نسبياً دخل على أسواق النفط ويلعب دوراً في التأثير عليها، وهو أمر ليس مفهوماً بشكل جيد من قبل الكثيرين حتى الآن، لكن السعودية تبدو الأكثر فهماً واهتماماً بهذه الديناميكية الجديدة للسوق.

ويشير محلل الصحيفة الى أن نمط الاستهلاك بالنسبة للدول الصناعية الكبرى مثل الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية أصبحت تشير في العادة الى أن الطلب على النفط يبلغ ذروته في الشتاء، ويهبط بشكل حاد خلال الربيع.

ويأتي هذا التحليل متناغماً بشكل كامل مع تصريحات مستشار وزير البترول والثروة المعدنية السعودي ابراهيم المهنا التي نفى فيها جملة وتفصيلاً أن يكون لخفض الإنتاج أي علاقة بحركة الأسعار في السوق، وقال لوكالة الأنباء الكويتية إن إنتاج السعودية من البترول يتذبذب من شهر لآخر اعتمادا على مجموعة من العوامل المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا الى ان البترول يخضع حاليا الى متطلبات العملاء وليس لمستويات سعره الذي يحدده السوق.

وقال إن من بين العوامل التي تؤدي الى تذبذب إنتاج السعودية من البترول الطلب المحلي الذي يتميز بطبيعته الموسمية موضحا أنه جرت العادة أن يبلغ هذا الطلب ذروته في فصل الصيف ثم ينخفض خلال الربع الأخير من العام.
ولفت ايضا الى وجود عامل آخر لا يقل أهمية يتمثل في طلب العملاء الدوليين للبترول السعودي بشكل موسمي.

من جهته، استبعد الخبير النفطي الكويتي كامل الحرمي لـ"العربية نت" أن يكون لدى السعودية أي رغبة في رفع أسعار النفط، مشيراً الى أن "موازنة المملكة للعام الحالي والعام الماضي اعتمدت أصلاً على أسعار نفط مقدرة بأقل بكثير من السعر الحالي له، ما يؤكد أن المملكة ليست بحاجة لرفع سعره أصلاً".

وأشار الحرمي الى أن السعودية تلعب دور "المايسترو" الذي يحفظ توازن السوق، ولم يسبق أن كانت سياستها الإنتاجية مبنية على رغبة في رفع الأسعار أو خفضها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار السعودية اليوم الاربعاء 16-1-2013, أخبار السعوديه ليوم الاربعاء 16يناير 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار مصر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار مصر ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 16 - 1 - 2013 2:33 AM
أخبار البحرين اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار البحرين ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 16 - 1 - 2013 2:31 AM
أخبار السودان اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار السودان ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 1 - 2013 2:30 AM
أخبار الجزائر اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 1 - 2013 2:29 AM
أخبار الاردن اليوم الاربعاء 16-1-2013 , أخبار الاردن ليوم الاربعاء 16يناير 2013 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 16 - 1 - 2013 1:03 AM


الساعة الآن 6:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy