العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013

أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013 , أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 1 - 2013, 3:56 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013


أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013

أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013


اختفاء "جثماني" سعوديين في العراق والرياض تطلب "التحقيق"


طلبت الرياض من بغداد الكشف عن مصير 10 من السجناء السعوديين في معتقلاتها، والتحقيق في اختفاء جثماني اثنين منهم توفيا منذ 7 سنوات ولم يصل جثماناهما حتى الآن، فيما هناك ثالث معتقل منذ أيام نظام صدام حسين، وأفرج عنه، قبل أن تعيده قوات التحالف إلى السجن مرة أخرى.
وتعهد وزير حقوق الإنسان العراقي، محمد شياع السوداني، الذي التقى بفريق الدفاع عن المعتقلين السعوديين في العراق داخل سفارة بغداد لدى الرياض أول من أمس، أن يعمل ما بوسعه لجمع كافة المعلومات عن الأسماء الـ10 التي زوده بها فريق المحامين. وقال الوزير العراقي في لقاء صحفي مختصر حضرته 3 صحف من بينها "الوطن" إن عدد المعتقلين السعوديين المتبقين في سجون بلاده يصل إلى 61 معتقلا فقط.
ودار جدل بين ممثلي فريق المحامين، وهما عبد الرحمن الجريس وثامر البليهد، والوزير محمد شياع، حول أعداد المحكومين بالإعدام، ففي الوقت الذي قال فيه الأخير إن اثنين فقط من السعوديين يواجهان عقوبة الإعدام، قال المحاميان إن عدد المحكومين بالإعدام وصل إلى 5، وهم: عبد الله عزام القحطاني، بدر عوفان الشمري، شادي الساعدي، عبد الله محمود سيدان "الشنقيطي"، وعلي حسن الشهري. وأمام ذلك أكد وزير حقوق الإنسان العراقي أن أحكام الإعدام لا تصدر إلا بعد تدقيق كبير، وقال مخاطبا المحاميان "ثقا بالله أن حكم الإعدام يمكن أن يمر على 70 قاضيا"، مشيرا إلى أحقية أي محكوم بالإعدام بطلب إعادة محاكمته، حتى لو تم تمييز الحكم. وقبل ذلك وجد وزير حقوق الإنسان العراقي نفسه مضطرا لنفي الرواية التي تحدثت عن تعذيب سجناء سعوديين في العراق على خلفية المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده والإمارات في نهائي البطولة الخليجية والتي فاز بها الأخير بنتيجة 2 إلى 1. وقال السوادني إنه استمع إلى هذا الخبر خلال وجوده بالرياض للمشاركة ضمن الوفد العراقي في القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وعلى الفور قام بالاتصال بالمسؤولين في بلاده الذين أكدوا عدم صحة عمليات التعذيب. وبشكل عام لم ينف وزير حقوق الإنسان العراقي وجود عمليات تعذيب داخل السجون العراقية، والتي قال إن 95% منها تخضع لسلطة وزارة العدل، لافتا إلى أن أي عمليات تعذيب تحدث لا تعدو كونها "تجاوزات فردية" وليست سياسة عامة.
وفيما احتج المحاميان السعوديان لكون أحكام الإعدام تصدر لمجرد الاستناد إلى الاعترافات، نفى الوزير العراقي هذا الأمر، مؤكدا أن كل أحاكم الإعدام صدرت بالاستناد إلى جرم ارتكبه المتهم وشروعه بعمليات إرهاب، كأن يكون ألقي القبض عليه مرتديا "حزاما ناسفا". وقال "غير صحيح أن أحكام الإعدام تصدر لمجرد اعترافات صدرت تحت تهديد أو ضرب أو ما شابه.. يعني ليس معقولا أن يستند القضاء لاعتراف أخذ نتيجة ضرب المعتقل (راشدي) على وجهه".
وطالب المحاميان الجريس والبليهد، الحكومة العراقية بنقل كافة السجناء السعوديين إلى معتقل واحد، وذلك لما يشكله "الاختلاط" مع أشخاص آخرين مختلفين في المذهب من إشكالات كبيرة. ومقابل كل هذا دعا وزير حقوق الإنسان العراقي الحكومة السعودية لحلحلة ملف السجناء العراقيين لدى المملكة، في وقت كشف فيه المحامي ثامر البليهد أنه توكل للدفاع عن السجين العراقي عبد العظيم الخفاجي الذي يواجه عقوبة "القتل" في المملكة نتيجة لتهريبه كمية من الحشيش، وهنا سجل الوزير العراقي استغرابه من شدة العقوبة المقررة بحق خفاجي، قائلا "ما تتصوروا أن العقوبة كبيرة شوي على تهريب حشيش؟"، قبل أن يقاطعه رئيس العلاقات الثنائية في السفارة العراقية لدى الرياض معد العبيدي، بالقول "حتى القانون العراقي يعاقب مهرب الحشيش بالإعدام"، ليعقب عليه الوزير "ولكننا جمدنا كل الجرائم المعاقب عليها بالإعدام، بما فيها تهريب المخدرات".

العراق: أميركا وبريطانيا "ضللتانا" في ملف المفقودين
تسعى الحكومة العراقية عبر سفارتها لدى الرياض، إلى إحراز تقدم في ملف الضباط العراقيين، الذين فقدوا إبان حرب الخليج الثانية.
وقال رئيس العلاقات الثنائية في سفارة بغداد لدى المملكة معن العبيدي، إنهم تقدموا بطلب لحكومة الرياض من أجل تكثيف البحث عن 3 ضباط عراقيين فقدوا خلال غزو النظام العراقي السابق للكويت، ويعتقد وجودهم على أراضي المملكة.
وأشار العبيدي إلى أن بلاده وقعت ضحية تضليل من قبل الأميركيين والبريطانيين، الذين زودوها بخرائط غير صحيحة لمواقع داخل المملكة، يعتقد أنها استخدمت لدفن القتلى العراقيين في حرب الخليج. قال العبيدي، إن واشنطن ولندن زودتا الحكومة العراقية بخرائط لإحداثيات 5 مواقع يعتقد أنها استخدمت لدفن القتلى من الجانب العراقي. وأضاف "لقد رفعنا تلك الخرائط إلى الخارجية السعودية، وأفادتنا في خطاب بعدم صحتها أو دقتها".

أسماء المعتقلين الـ10 "مجهولي المصير":
ماجد سعد البقمي
فهد خلف الحيزان العنزي
عبد الرحمن محمد القحطاني
هؤلاء موجودون في سجن مطار المثنى، ولم تصل أسماؤهم ضمن القائمة الرسمية.
سعد المصبح "معتقل في سجن الرصافة.. توفي في عام 2006 ولم يصل جثمانه".
مازن محمد الحربي "معتقل في سجن قلعة سوسة بكردستان.. توفي في عام 2007.. ولم يصل جثمانه".
عوض القحطاني" معتقل في سجن الناصرية يعاني من انزلاق في العمود الفقري وجرب مائي".
زيد ذياب الشمري" معتقل في الرصافة الخامسة.. المعلومات تفيد بفقده (عقله) ووجود آثار للضرب على رأسه".
ناصر مبارك الدوسري "معتقل في الرصافة السادسة.. ويعاني من التعذيب المستمر".
ناصر مشهور الرويلي"معتقل منذ عام 1995 من أيام نظام صدام حسين.. أفرج عنه بعفو قبل أن تعيده قوات التحالف إلى السجن، قبل أشهر أبلغ بأنه محكوم بـ15 عاما".
مساعد محيا المطيري " انتهت محكوميته ولم يطلق سراحه".


Hofhv hguvhr hgd,l hgolds 12-3-1434 < gd,l 24-1-2013 Hofhv hguvhr gd,l hgolds 24-1-2013 Hofhv hguvhr hgd,l hgolds 12-3-1434








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 1 - 2013, 3:57 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013

العراق يعالج قلق زبائن النفط في حملة تسويقية لعام 2013


قال مشترون للنفط العراقي إن العراق يقدم شروطا تعاقدية محسنة للمشترين وإن أسعاره تصبح أكثر تنافسية في إطار جهود تسويقية من الدولة صاحبة أسرع معدل لنمو صادرات النفط في العالم لاجتذاب العملاء.



وعمل العراق على معالجة قلق المشترين بشأن الأسعار وتغير جودة النفط العراقي. والتقى وزير النفط عبد الكريم لعيبي بالمشترين في فيينا الشهر الماضي على هامش اجتماع لأوبك.


والتحدي الذي يواجهه العراق هو بيع كميات النفط المتزايدة التي يضخها نتيجة لاستثمارات شركات النفط الأجنبية. وتستهدف بغداد تصدير 2.9 مليون برميل يوميا في 2013 إرتفاعا من 2.4 مليون برميل يوميا في 2012.


وقال لعيبي لرويترز في بغداد الأسبوع الماضي إنه حرص على لقاء كل الشركات التي تشتري النفط الخام العراقي شخصيا والاستماع إلى شكاواها بشكل مباشر.


وأضاف أنه بعد دراسة هذه المشكلات بالتفصيل قرر العراق تحسين شروط التعاقد وتعزيز القدرة التنافسية للخام العراقي.


وقال زبائن العراق إن بعض التغييرات التي عرضها العراقيون تتعلق بالتكاليف الإضافية التي يتحملها المشترون بسبب التأخيرات في عملية التحميل والتي يقولون إنها مبالغ طائلة.


وقال مصدر بشركة تشتري الخام العراقي "سمع (العراقيون) بشكل واضح أن هذه التكاليف ... والتأخيرات الطويلة عما هو متفق عليه تؤثر على الأعمال."


غير أن العميل قال إن العرض ليس مغريا بينما يعتزم عميل آخر يشارك في مشروع حقل نفطي في جنوب العراق زيارة بغداد لمتابعة الأمر مع شركة تسويق النفط الحكومية (سومو).


وقال العميل الثاني "حتى الآن التغييرات ليست كبيرة ... لا نزال نجري محادثات.


ويعمل العراق على معالجة مسألة أخرى وهي تغير جودة خام البصرة الخفيف وتدفقات خام كركوك.


وتؤثر التغيرات في المحتوى الكبريتي وكثافة الخام وفقا لمقياس معهد البترول الأمريكي على قيمة النفط وقد تسبب مشكلات للمصافي المجهزة لمعالجة خامات بكثافة معينة ومستوى معين من الكبريت.


وقال مسؤول عراقي إن العراق تمكن من تثبيت كثافة خام البصرة الخفيف عند نحو 30 درجة. وأكد مشتر معتاد للخام حدوث هذا التغير.


غير أن استقرار جودة خام كركوك سيكون أمرا أكثر صعوبة بعد أن أوقفت حكومة إقليم كردستان تصدير النفط من خلال خط أنابيب العراق-تركيا الذي تسيطر عليه بغداد في ديسمبر كانون الأول بسبب نزاع طويل الأمد بشأن المدفوعات.


ومن المنتظر أن يقدم إقليم كردستان 250 ألف برميل يوميا من إجمالي الصادرات العراقية. وإذا طال أمد التوقف فإنه قد يحبط خطط العراق لزيادة الصادرات غير أن لعيبي قال إن بغداد تبذل جهودا أخرى لتعزيز الطاقة التصديرية في الجنوب.


وأبلغ رويترز أن العراق سيفتتح قريبا خط أنابيب بحريا في الخليج سيسمح بتحميل النفط بشكل متزامن من مرفأين عائمين مما سيرفع طاقة التصدير من الجنوب إلى أكثر من 2.6 مليون برميل يوميا من حوالي 2.3 مليون برميل يوميا في الوقت الراهن.


ويقول مشترون إن العراق يعالج أيضا القلق بشأن أسعار البيع الرسمية المرتفعة لخام البصرة وخام كركوك.


وبالرغم من زيادة المعروض من خام البصرة إلا أنه أكثر تكلفة للمشترين الآسيويين مقارنة بالخام العربي المتوسط الذي تنتجه السعودية مما يدفع المشترين للشكوى.


غير أن العراق قرر رفع سعر خام البصرة الخفيف لآسيا لشهر فبراير شباط 2013 بمقدار خمسة سنتات فقط للبرميل بينما رفعت السعودية أسعار الخام العربي الخفيف والمتوسط والثقيل لآسيا بمقدار 15-30 سنتا.




وقال عميل يشتري النفط العراقي منذ زمن طويل "المهم أنهم أصبحوا أكثر تنافسية في الأسعار بدلا من الاتباع المعتاد لمعادلة التسعير السعودية."


لكن عميلا آخر قال إن العراقيين يستطيعون تقديم أكثر من ذلك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 1 - 2013, 3:58 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013

أزمة ثقة بين أطراف المكّون السياسي العراقي




د. خليل حسين




يشهد العراق حراكا غير مسبوق على قاعدة خلافات متنوعة ومتراكمة، واتخذت أشكالا تنذر بصدامات أكثر عنفا يمكن أن تشعل الشارع العراقي بأزمات لا تختلف عن الأزمات المشتعلة في غير بلد عربي. فما هو الواقع العراقي؟ وكيف تستغل أزماته؟ وما هي مؤثرات الخارج فيها؟ وهل سيلتحق العراق بمن سبقه إلى لعبة الدم؟ .ترك العراق لقدره بعد انسحاب القوات الأميركية، فتلقف سياسيوه الانسحاب ليكون منصة لتصفية الحسابات والانطلاق كل بمشروعه على ليلاه.
ثمة واقع جديد ترسّخت مرتكزاته إبان السنوات الماضية، قوامه فرز حاد في التركيبة الاجتماعية التي تفرّع عنها مكوِّنات ظاهرها سياسي وباطنها مذهبي – قومي، يصل مداها وتداعياتها إلى العرقي. ومما عزز هذا الفرز مجموعة من العوامل والأسباب الداخلية والخارجية المحيطة بالمجتمع العراقي ومكوناته ومعتقداته، ويأتي في طليعتها عدم قدرة السياسيين الذين حكموا العراق بما يسمى الإدارة بالأزمات القدرة على التحكم بمجمل المشاكل التي واجهتهم إبان الاحتلال ويبدو أنهم مستمرون به حاليا. هذا الواقع الحاد بملامحه الانقسامية، جاء كنتاج لتموضع مذهبي في أطر ائتلافية، جمعت متناقضات في السياسة وتقاطع في المصالح، وصل إلى حد التطابق في استغلال السلطة وتوزيع الغنائم كما الاسترسال في المفاسد.
ثمة أزمة ثقة قائمة بين أطراف المكِّون السياسي العراقي، فالكل لا يثق بالكل، والجميع يدير أزمات النظام بافتعال أزمات موازية للمفاوضة والمقايضة، ما يوسّع فجوة الخلاف ويبعد المسافات ويؤجج النزاعات والصراعات، فمنذ العام 2003 حتى وقتنا الراهن، لا يخرج النظام من أزمة حكم إلا ويكون قد تهيأ للدخول في الثانية. نظام برلماني اتحادي فدرالي قائم على مثلث قومي اعتبره البعض حلا على الأقل في مرحلة انتقالية خلال فترة الاحتلال، سرعان ما حولته الكتل نفسها إلى وسيلة إما للقهر والاستئثار، وإما وسيلة للانفصال، فيما عامة المجتمع العراقي من كل الطوائف والمذاهب والقوميات عانت وتعاني من أشكل التهميش الاجتماعي والاقتصادي.


لا تقتصر الأزمة الحالية على هذا الجانب، بل يتعداه الأمر إلى أسباب وخلفيات أخرى لا تقل شأنا أو خطرا على مستقبل العراق ومكوناته الاجتماعية والسياسية وما يراكم الخوف والقلق من تلك الأزمات الكيانية، الأبعاد الخارجية للأزمة الحالية، وهي متعددة الأوجه والأبعاد. إنَّ التدقيق في مجمل مواقف وطروح الفئات السياسية العراقية تشير إلى أن العراق مرشح للدخول في أزمة أخرى ظاهرها سياسي وباطنها كياني، الأمر الذي يعني أن مجمل الظروف قد تهيأت لإطلاق الحراك القائم مواليا كان أم معارضا، كما أن التدقيق في السلوك المجتمعي القائم حاليا يشير إلى ارتفع منسوب أسهم الصدام بين مختلف الفئات العراقية الواقفة على مفترق صعب، فهل إن الحراك القائم حاليا سيولد عراكا في عراق لم يشهد الاستقرار منذ عقود خلت؟ يبدو أن العراقيين ماضون إلى لعبة الدم وسط عدم قدرة على الاتعاظ من تجارب من سبقهم، الأقربين منهم كما الأبعدين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013, أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار العراق اليوم الخميس 17-10-2013 ، أخبار العراق اليوم الخميس 17 أكتوبر 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 16 - 10 - 2013 10:00 PM
أخبار العراق ليوم الخميس 2-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الخميس 2 مايو 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 5 - 2013 9:42 AM
أخبار العراق يوم الخميس 18-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 18 ابريل 2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 18 - 4 - 2013 5:06 AM
أخبار العراق يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 4 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 4 - 2013 5:54 AM
أخبار العراق اليوم الخميس 20-12-2012 ، أخبار العراق ليوم الخميس 20 ديسمبر 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 20 - 12 - 2012 2:27 AM


الساعة الآن 3:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy