العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013

النزيلات تذمّـرن من قسوة المربيات قرية أيتام المدينة .. حبس انفرادي وتُـهَم بحيازة أسلحة مها البدراني (المدينة المنورة) بعد عشرة ...

Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 1 - 2013, 1:23 PM   #10

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013

النزيلات تذمّـرن من قسوة المربيات
قرية أيتام المدينة .. حبس انفرادي وتُـهَم بحيازة أسلحة
مها البدراني (المدينة المنورة)



بعد عشرة أعوام من إنشائها لم تعد قرية الأيتام في المدينة المنورة كما كانت عليه في السابق، فمن أعلى القمة إلى القاع على حد وصف ساكناتها اللاتي وصفن الوضع القائم بأنه ليس كما كان وأن الإنجازات متتالية للقرية في جميع الأصعدة إلى حالة أخرى لا تسر فأصابت الأيتام حالة إحباط. تصف (ج.أ) الوضع في القرية بالمؤسف فتقول: «لم يكن بهذا السوء من سنوات ماضية فقد كان الوضع في غاية الروعة من حيث الطرق المتبعة لرعاية الأيتام والاهتمام بهم في كل النواحي فقد كانت القرية مثالا يحتذى به ولم يمر عليها أي مشكلات تذكر مثل التي هي الآن من ثلاث سنوات».
وتضيف: «في كل سنة تصدمني الأساليب المتبعة مع الفتيات والتهديد وتذكير اليتيمة بالخطأ الذي ليس لها ذنب فيه، إضافة لتكثيف الحرب النفسية عليهن، فالحال في القرية «كسر عين» وإهانة ومع كل إدارة جديدة يتكرس الواقع المر وتزداد المعاناة».
وعللت (ج.أ) أن ما يحدث يرجع إلى اعتقاد القائمات على إدارة القرية أن البنات سبب في الشغب وأنهن يثرن العداوة بين الفتيات «هناك أيدٍ خفية تحرك الفتيات وتدفعهن إلى افتعال المشكلات دون ذنب أو أن يكون لهن هدف محدد وراء ما يفعلنه».
وأشارت إلى أن من أهم الحاجات التي يبحث عنها اليتيم القبول الاجتماعي، بعيدا عن اللامبالاة والقسوة في التعامل، في حالة ارتكاب اليتيم لسلوك خاطئ .. وأضافت: لعل مبدأ الثواب والعقاب في تخطي بعض السلوكيات الخاطئة وغير المقبولة قد يكون فاعلا إذ استخدم بطريقة سليمة، وفقا لعمر اليتيم وحجم السلوك الخاطئ الذي تم ارتكابه، داعية إلى اختيار نوع العقاب غير المؤذي ماديا أو معنويا لليتيم، بعيدا عن الضرب والت****، مثل الحرمان من المشاركة في رحلة ترفيهية خارجية أو المساعدة في أعمال الدار وغير ذلك.
وكشفت (ن.ع) عن الاضطهاد الذي تتعرض له الفتيات بالقول: «أذهل كل يوم من الاضطهاد والتفرقة التي تمارس ضد الفتيات إضافة إلى الجور والتجبر الذي تمارسه الموظفات ضد الفتيات فالبعض منهن لسن مؤهلات لإدارة القرية ورعاية اليتيمات ولا يجدن أساليب الرعاية فمنهن من تحمل بكالوريوس في الرياضيات والتاريخ واللغة العربية ولا يفقهن شيئا في أساليب التعامل مع هذه الفئة».

وأشارت إلى أن أساليب العقاب متنوعة ومزاجية. حيث تعتمد الموظفات في العقاب على التهديد والحرمان من المصروف بل والحبس الانفرادي وعند تذمر اليتيمات من أساليب الإدارة الجديدة يتم التهديد لهن بكل أساليب مؤسفة جعلت من اليتيمات محلا للشبه.
وخلصت إلى القول: «كيف يمكن أن تتهم يتيمة بحيازة مخدرات أو أسلحة أو تتهم بالتحرش بصديقتها؟.
والجدير بالذكر أن قرية الأيتام مرت بتحولات إدارية لثلاث سنوات ماضية كشفت عن سوء اختيار للكادر الذي ليس مؤهلا لرعاية الأيتام وكيفية التعامل معهن وإنما كثرت المشكلات التي عقبت إقالة الإدارة التي واكبت بناء القرية وكانت ناجحة لـ 7 سنوات.
وتعتبر قرية طيبة الأولى والوحيدة في المملكة ودول الخليج حيث تقع بمنطقة شوران على امتداد طريق علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالمدينة المنورة، فقد سخر الله لها من يدعمها فقد بدأت بالعمل في أواخر عام 1424هـ أي قبل خمس سنوات تقريبا حيث بلغ تكلفة إنشاء هذه القرية ( 58.000000 ) ريال تقريبا وهي الآن ترعى 42 ذكرا وعدد 36 إناثا من الأيتام مجهولي الوالدين.
حيث تستلم القرية الطفل اليتيم وتقوم على رعايته وتسجيله في سجلات وزارة الداخلية لتمنحه اسما وجنسية سعودية وتبدأ مرحلة الرعاية والكفالة لمن يقوم على رعايته حتى يصل سن البلوغ.
(الأم الحنون) نعم هي أم بديلة تعوضهم الحنان وتربيهم أفضل تربية فكل فتاة تتكفل بعدد (4 أطفال) ويتم إعطاؤهم شقة سكنية مجهزة ويصرف عليهم لكل طفل مبلغ 300 ريال شهريا تسلم إلى الأم التي تعيش معهم حتى يتعدوا سن الطفولة وهي تكون لهم كل شيء في هذه الحياة.
علما أن القرية وضعت شروطا طويلة لقبول الأم ويجب أن تكون بمؤهلات وأخلاقيات تؤهلها لتعوض هؤلاء الأطفال حنان الأم.
كما توجد في القرية ( الخالة ) وهي موظفة تعوض مكان الأم عندما يكون لدى الأم بعض الظروف التي تبعدها عن أطفالها الأيتام فتقوم برعايتهم حتى تعود لهم أمهم التي تم تعيينها من أجلهم.
أيضا بشروط طويلة ليتم قبولها بوظيفة (خالة).
وبعد سن الثانية عشرة يتم انتقال الطفل إلى بيوت الشباب لتكون لهم رعاية خاصة حيث إنهم في هذا السن قد كبروا ولا يجوز أن يجلسوا مع أمهم البديلة كونهم وصلوا إلى سن البلوغ وهنا يجب أن لا يختلط الشاب بالفتاة التي وضعت في مكان أمه..
تجد القرية دعما ومساعدة كبيرة من عدد من المسؤولين بكل ما تحتاجه فجزاهما الله كل خير، كما سخر الله لهذه القرية أشخاصا مخلصين محبين للعمل الخيري ويقومون على رعاية هؤلاء الأطفال بكل حنان وحب.
من جهته أوضح لـ«عكاظ» مدير رعاية الأيتام بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد الحربي أن استراتيجية الوزارة تعمل على الوصول بالأيتام وذوي الظروف الخاصة والذين تشرف عليهم الوزارة بأجهزتها الاجتماعية ودورها ومؤسساتها والجمعيات المرتبطة بها والمنتشرة في مناطق المملكة، لكي يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويتمتعوا بدرجة من الاستقرار والتكيف الاجتماعي والنفسي مع مجتمعهم، ليحصلوا على قيم ومهارات اجتماعية تؤهلهم لتحقيق متطلباتهم الحياتية والتعليمية والوظيفية ويصبحوا مواطنين قادرين على خدمة أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.
وأشار إلى أن الرسالة تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الاجتماعية والنفسية والتربوية والتعليمية والصحية والثقافية التي تقدم للأيتام بوزارة الشؤون الاجتماعية للوصول إلى أنماط مشابهة لظروف الأسرة الطبيعية لتحقيق مستوى عال من الرعاية والتكيف الاجتماعي والانتماء الوطني بعد إعادة تقييم وتطوير اللوائح التنفيذية وأنظمة وبرامج الكفالة والتعليم والدمج وتطويرها وشغل أوقات الفراغ وتأهيل المباني التي يعيشون فيها لتصبح بيئة مشابهة لمنزل الأسرة الطبيعية وفق منهجية علمية. وعن تعدد قضايا دور الأيتام بالمملكة والإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لمنع هذه التجاوزات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 1 - 2013, 1:24 PM   #11

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013

الاستراحات.. تلاعب بالثبوتات الرسمية وأسعار خيالية


نضال قحطان (جدة)



بدأت الأسر مع حلول إجازة منتصف العام في البحث عن استراحات مهيأة ومجهزة لتكون متنفساً لها وليقضوا فيها الأيام المعدودة بين الفصلين الدراسيين.
وتنافست الاستراحات في استقطاب الزبائن بالاعتماد على أساليب مبتكرة في التسويق منها الاستعداد لحجز الوجبات من المطاعم وتقديم خدمة توصيل الطلبات وأماكن مخصصة لطهي الطعام في الهواء الطلق وبرك للسباحة والأشجار المثمرة والأزهار الجميلة، وأخرى مخصصة مساحات ترفيهية للأطفال، وتقديم صالات مخصصة للنساء وأخرى للرجال.
(عكاظ) أرادت التعرف عن كثب عن أجواء الاستراحات في مدينة جدة، لتسجيل بعض المشاهدات عنها.
ذهبنا إلى أقصى شمال شرق عروس البحر الأحمر، حيث تكثر الاستراحات، فكانت البداية الملفتة لنا حالة شجار بين فتيات عند أبواب إحدى الاستراحات، حيث طردت المستأجرة إحدى الفتيات وطلبت لها ليموزينا بالهاتف ليقلها، أكل قلوبنا (الفضول) لمعرفة ما حدث، توقفنا تدريجياً وأخذنا نلتقط الصور من بعيد، كانت لدينا (لقافة) حقيقية للتوغل أكثر أمام باب هذه الاستراحة بعد أن كثر الضجيج وأخذ الصخب بالارتفاع أكثر وخصوصاً أننا في العاشرة صباحاً، كانت الوجوه مرهقة بعد سهر طويل، ومتعبة بما فيه الكفاية لتكون بهذه الحالة المتوترة، سائق الليموزين يضع يده على خذه في انتظار من سينطلق معه، كان مهيأ للحديث، فسألناه وروح (اللقافة) تطفح من أعيوننا..(إيش في مشكلة؟!!) فأوضح أن إحدى الفتيات دفعت صديقتها التي لا تعرف السباحة داخل المسبح البارد وكادت تتسبب في غرقها، مما دفع المستأجرة لطردهن من المكان.
انطلقنا إلى استراحة أخرى، طرقنا باب الحارس الشبه مفتوح، لأن غالبية هذه الاستراحات تؤجر عن طريق حراسها الآسيويين الذين يتحكمون في أسعارها والتخفيضات التي يمنحونها للمستأجرين، فيما يستلم من يملكها في نهاية الشهر ما جنتها استراحته من أرباح من هؤلاء الحراس، قلنا لحارس الاستراحة إننا نريد أن نستأجر الاستراحة إن كانت غير شاغرة، هز رأسه إيحاء بعدم وجود مستأجرين، فطلبنا مشاهدتها من الداخل، كانت متوسطة الجودة، بتأثيت مجدد استعدادا، قلنا إننا نريد تصويرها لتشاهدها (المدام) فأخبرنا ( مافي مشكلة أبويا كل نفر صور) ظن هذا الحارس أننا سنستخدم كاميرا الجوال، إلا أنه ارتاب قليلا حين شاهد حجم الكاميرا، وبدأت عيونه تطارد كل لقطة نلتقطها للمكان، شعرنا أنه اعتقد أن جهة رقابية تفحص الاستراحات، حاول طرد هذه الفكرة من رأسه وساعدناه على ذلك، وللخروج من الصمت سألناه عن الإيجار، فوجه لنا سؤالا هل هناك حفل أو مناسبة أم لا للإقامة، قلنا له (هذا كم... وهذا كم)، فأخبرنا أن تؤجر 2500 ريال للمناسبات و1300 ريال للإقامة العادية، أخبرناه أننا موافقون بس لا نملك هوية، هنا عاد الشك إليه، ونظر إلينا بتمعن ثم أردف (لازم صورة هوية.. كلو نفر لازم هوية شوف هذا في عقد) أصر على الهوية وأخبرنا أنه يمكن أن نأتي بهوية أي صديق لنا. ذهبنا إلى استراحة أخرى لم تكن فخمة للغاية ويصل إيجارها إلى 3000 ريال يوميا، مساحة خضراء ومسبح فاخر وفرش جديد، وخيمة وأماكن للشواء، الحارس لم يشترط أي صورة للهوية وأكد لنا أنكم إذا أردتم استجار الاستراحة اتصلوا قبل 3 أيام من الموعد، وستكون كل الأمور مهيأة تماماً، وحاولنا استدراج الحارس لحديث عفوي عن أكثر المستأجرين فأشار أن الأغلبية هم فئة الشباب، فيما العوائل تتواجد في نهاية الأسبوع عادة.
واشتكى أحد المواطنين الذين تواجدوا في الموقع لحجز الاستراحة من ارتفاع الأسعار معتبرا هذه الارتفاعات غير مبررة، كونها وصلت إلى 3000 ريال لليوم الواحد، إلا أنه مضطر للدفع لأنه وعد أطفاله وزوجته بحجز هذا المكان في الإجازة ليومين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 1 - 2013, 1:24 PM   #12

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013

«الاحتراف» تمنحه الموافقة على قيد المحترفين
اليوم يبدأ التنافس على رعاية العميد
عادل الماس (جدة)



أكد لـ«عكاظ» مصدر مقرب من البيت الاتحادي أن إدارة النادي ستحدد مطلع الأسبوع القادم الشركة التي ستتولى مهمة التفاوض مع الشريك الاستراتيجي الحالي شركة الاتصالات بشأن تجديد العقد من عدمه، أو البحث عن شركة جديدة تتولى رعاية النادي في السنوات القادمة، حيث بدأت من يوم أمس اتصالات الإدارة الاتحادية من أجل مسابقة الزمن لحسم ملف الشركة التي ستتولى مهمة التفاوض وتقديم أفضل عرض للنادي في المرحلة القادمة، وكان مسؤول الاستثمار وعضو مجلس الإدارة الاتحادية عبدالله باخشب ألمح على هامش الاجتماع الشرفي الذي عقد مطلع شهر يناير الجاري عن طرح نادي الاتحاد في الفترة القادمة لمناقصة بين 3 شركات هي صلة واوكبتام وأي أم جي وذلك لتحديد القيمة السوقية والبحث عن شريك جديد للنادي، وتعتبر الأولوية لشركة الاتصالات السعودية والتي سيكون لديها شهران للتفاوض مع النادي في حال كانت هناك الرغبة في الاستمرار مع النادي في السنوات القادمة، حيث ترغب الإدارة الاتحادية في الحصول على مبلغ مالي يتجاوز المائة مليون ريال، من أجل استيعاب متطلبات النادي المادية في المرحلة القادمة. إلى ذلك، تشير مصادر «عكاظ» إلى أن هناك شركة طيران خليجية وأحد البنوك الاستثمارية وإحدى شركات الاتصالات الكبرى، والقيمة المالية التي حددتها مبدئيا تلك الشركات تفوق المائة مليون ريال، وستتضح الصورة كاملة في الأيام القادمة، حيال الشركة التي ستفوز برعاية نادي الاتحاد في السنوات القادمة. من جانب آخر، تلقت إدارة نادي الاتحاد الموافقة من قبل لجنة الاحتراف على مشاركة اللاعبين المحترفين في الفريق الكروي الأول، وكان مدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي، ومدير عام الكرة حامد البلوي بذلا جهودا كبيرة في إقناع لاعبي الفريق الحاليين ووكلاء الأعمال على التأجيل.


من جهة آخرى أستقر مدرب فريق الاتحاد كانيدا على التشكيلة الساسية التي سيخوظ بها مباراة الفيصلي عصر اليوم، في الحراسة فواز القرني وأمامه الرباعي راشد الرهيب، حمد المنتشري، أحمد عسيري ومشعل السعيد، وسيتواجد في الوسط محمد أبو سبعان وجورجي شاندرو، أنس الشربيني، وعبدالفتاح عسيري، وفي الهجوم الثنائي محمد نور ومختار فلاتة.
إلى ذلك، وقع اللاعب البرازيلي بيل رسميا عقد انضمامه للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد بنظام الإعارة بعد اجتيازه الكشف الطبي بنجاح، حيث سينضم اللاعب للتدريبات عقب مواجهة اليوم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 4 - 2013 3:13 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 29-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 2 - 2013 5:32 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:34 AM


الساعة الآن 4:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy