العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏

سوريا: مخاوف غربية من تنامي قوة المعارضة الجهادية المسلحة قالت مصادر دبلوماسية إن المخاوف الغربية من تنامي قوة المعارضة الجهادية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 1 - 2013, 6:06 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏

سوريا: مخاوف غربية من تنامي قوة المعارضة الجهادية المسلحة
قالت مصادر دبلوماسية إن المخاوف الغربية من تنامي قوة المعارضة الجهادية المسلحة في سوريا تتزايد، ما يعرقل المساعدات للائتلاف الوطني السوري المعتدل.
وفشل الائتلاف الذي يتمتع باعتراف واسع في الحصول على دعم على الارض في سوريا منذ تشكيله في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


وتضررت مصداقيته بفشله في تأمين السلاح والتمويل في المعركة من أجل الاطاحة بالرئيس بشار الاسد.
وأدى غياب الانسجام داخل الائتلاف الذي فشل هذا الاسبوع في تشكيل حكومة انتقالية إلى ردع الغرب عن تعزيز الدعم له خاصة بالسلاح والذخيرة التي تحتاجها المعارضة المسلحة بشدة.
وترك ذلك الباب مفتوحا أمام الجماعات الاسلامية التي تحصل على المال والسلاح من دول خليجية غنية وأفراد لتصبح اقوى الفصائل المقاتلة في سوريا.
واكتسبت المعارضة المسلحة الاسلامية الاحترام على الارض لفاعليتها لكنهم يقلقون البعض في الغرب.
ويأمل مسؤولون غربيون وفي الائتلاف أن يتمكنوا الاثنين من كسر هذا الجمود خلال الاجتماع المقرر في باريس وسط اتهامات من الائتلاف بمخالفة الوعود بتقديم المساعدات وانقسامات في الغرب بشأن كيفية التعامل مع وجود الاسلاميين في صفوف المعارضة المسلحة.
"دق ناقوس الخطر"
وقال مصدر دبلوماسي فرنسي "هذا الاجتماع يهدف إلى دق ناقوس الخطر. علينا أن نؤكد للائتلاف دعمنا ودعم المجتمع الدولي."
وأضاف "علينا أن نتفادى تشكيل حكومة في المنفى. الهدف هو وجود تأثير مباشر على الأرض."
ويقول مسؤولون في الائتلاف الوطني السوري إن افضل وسيلة للتأثير هي تسليح مقاتلي المعارضة.

لكن دبلوماسيين غربيين قلقون من الخلافات داخل الائتلاف ويخشون من وقوع السلاح في أيدي الاسلاميين المتشددين في سوريا وفي المنطقة المضطربة بأسرها.
وتقاتل قوات فرنسية متمردين اسلاميين في مالي مدعومين بأسلحة يعتقد أنها جاءت من ليبيا بعد الانتفاضة التي دعمها الغرب عام 2011 ضد معمر القذافي.
وقال المصدر الفرنسي "تعلمنا أيضا من التجربة ونحن نرى ذلك في مالي حيث جاءت أسلحة من ليبيا للجماعات المسلحة هناك الآن. ما لا نريده هو وقوع الاسلحة في ايدي الأشخاص غير المناسبين."
وأضاف المصدر أن تسليح المعارضين ربما كان أسهل لو اتفقت المعارضة على تشكيل حكومة انتقالية.
ومضى المصدر الفرنسي للقول إن "هناك عددا من الجماعات والفصائل .. الولاء السياسي والعسكري يتغير طوال الوقت ... لا نعتقد أنه يمكن أن تكون هناك جبهة اسلامية."
انقسامات واضحة
ويزيد من تعقيد الأمور الانقسامات الواضحة بشأن كيفية التعامل مع الجماعات الاسلامية المتشددة مثل جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة وهي واحدة من اكثر الجماعات المسلحة تماسكا وانضباطا بين القوات المعارضة للاسد في سوريا.
وكانت الولايات المتحدة أدرجت جبهة النصرة على قائمة المنظمات الإرهابية وتشاطرها بريطانيا المخاوف ذاتها فيما يبدو.
وقال دبلوماسي غربي طلب عدم الكشف عن اسمه "من المثير للقلق أن اقوى الجماعات من المقاتلين الاسلاميين الذين تربطهم صلة محتملة بالقاعدة ومن الواضح أن من مصلحتنا الوطنية الحيوية ضمان عدم حدوث ذلك."
وأضاف الدبلوماسي الغربي "أحد الأهداف الرئيسية لمشاركتي الدبلوماسية ومشاركة زملائي الغربيين هو مواصلة الضغط على الائتلاف الوطني ليشمل مختلف الآراء في سوريا."
لكن الائتلاف السوري الذي لا يرغب في استبعاد جماعة تقاتل ضد الاسد انتقد الخطوة الامريكية بينما هونت فرنسا من شأن نفوذ الاسلاميين.
ورفض الائتلاف هذا القلق لكن المخاوف تتزايد بين الأقليات السورية.
وقال مناف طلاس الذي كان مسؤولا عسكريا بارزا قبل أن ينشق عن الجيش السوري إن عددا كبيرا من المسيحيين والعلويين لا يرون أنهم ممثلون لا في النظام ولا في المعارضة التي يخشون من تزايد هيمنة الاسلاميين المتشددين عليها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 1 - 2013, 6:06 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏

تركيا: تشغيل أول منظومة باتريوت على حدود سوريا







أنقرة، تركيا (CNN) -- أكدت مصادر في تركيا السبت أن البطارية الأولى من منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية التي قرر حلف شمال الأطلسي نشرها في المناطق الحدودية المجاورة لسوريا قد باتت جاهزة للعمل، على أن يصار إلى تجهيز البطاريات الخمس الأخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن المقدّم جنكيز آلابجق، مدير شعبة الاتصال في القوات الجوية، أن منظومة الباتريوت التي نصبت في ولاية أضنة جنوب تركيا، أصبحت جاهزة من الناحية العملياتية.
وأضاف آلابجق أن منظومة "باتريوت" الدفاعية، باتت قادرة على تحديد الأخطار والتهديدات المحتملة، والتصدي لها.
فيما أكّد العقيد داريوسز كاسبيرسزيك، الناطق العسكري باسم حلف شمال الأطلسي أن المنظومة نصبت لأغراض دفاعية، لحماية ثلاثة ونصف مليون نسمة، هم سكان ولايات أضنة وعنتاب ومرعش جنوب تركيا. مشيرا إلى امتلاك الصواريخ القدرة على التصدي لأي هجوم جوي محتمل من قبل سوريا.
وكان حلف شمال الأطلسي قد وافق في ديسمبر/كانون الأول الماضي على نشر الصواريخ نزولا عند طلب تركيا التي تعرضت بعض البلدات الحدودية فيها إلى قصف من الجانب السوري، ومنذ ذلك الحين حصلت عدة تطورات عسكرية، كان أبرزها استخدام النظام السوري لصواريخ "سكود" من أجل ضرب أهداف للمعارضة قرب الحدود.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 1 - 2013, 7:06 AM   #6

예외적 인❥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19384
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2010
 المكان : عَرعر
 المشاركات : 2,306
 النقاط : 예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏

عوافي ي الغلا
ودي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاحد 1434/12/15- اخبار الجيش الحر يوم الاحد 2013/10/20 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 19 - 10 - 2013 9:05 PM
أخبار سوريا اليوم الاحد 7-8-1434 ، أخبار الجيش الحر اليوم الاحد 16-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 15 - 6 - 2013 11:50 PM
اخبار سوريا يوم الاحد 30-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 9-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 9 - 6 - 2013 4:47 AM
اخبار سوريا يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 2-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 2 - 6 - 2013 6:01 AM
اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 4 - 2013 7:11 PM


الساعة الآن 1:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy