العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013

اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013 اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 7:30 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013


اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013





مصر 2013... الثورة للشباب والمجد للوطن والدين لله
القاهرة – أمينة خيري
الإثنين 4 فبراير 2013
موجة ركوب الثورة العاتية التي أتت بتيارات الإسلام السياسي للحكم، والتي جعلت ثورة يناير تبدو وكأنها كانت ثورة المسلمين ضد الكفر والفسوق وليس ضد الظلم والطغيان، والتي موّهت شعارات الثورة فجلعتها «الشعب يريد تطبيق شرع الله» بدلاً من «الشعب يريد إسقاط النظام»، نجم عنها بعد عامين من الثورة استمرار النظام القديم بديكتاتوريته وقمعه ولكن، بـ «لوك» جديد قوامه اللحية والنقاب والجلباب.
ولأن النظام الجديد يعتمد ضمن ما يعتمد عليه لتكوين قبضة حديد على المصريين، على الفرز الطائفي، أعطى مباركته الضمنية لتكنيك الفرز الطائفي الذي تعشقه الجماعات الإسلامية وتدمنه المجموعات الجهادية وتعتمد عليه في رفعتها الجماعة الحاكمة. إلا أن رياح أداء الحكم أتت بما لا تشتهيه تيارات الإسلام السياسي.
فمع تكرار الإخفاق السياسي، وتدهور الأداء الاقتصادي، وتأكد ملامح الانحياز للجماعة على حساب الشعب، ومجاملة الإسلاميين على حساب المصريين، لاح في الأفق بصيص من نور شبابي أعاد تنظيم الصفوف على قلب شاب واحد، يساري وناصري، اشتراكي وثوري، كنبوي وناشط، مسلم ومسيحي.
فبعد عامين مؤلمين شابهما الكثير من الـ «قرف» الدعائي في فضائيات التطرف ضد المسيحيين، والاتهامات الملقاة جزافاً على الدور الذي يلعبه المسيحيون في ما سمي تارة بـ «الثورة المضادة» وتارة أخرى بـ «الحرب على الإسلاميين»، توحّد شباب مصر مجدداً أملاً في حماية الثورة التي لم تقم يوماً لأسباب دينية، حتى وإن أسفرت عن نتائج طائفية.
الشباب الذي عاد إلى الشوارع غاضباً، في القاهرة ومدن القناة، ومحافظات أخرى عدة، عاد إليها ليس لنصرة الإسلام، ولا لحماية الشريعة أو للمطالبة بتطبيقها، بل عاد لنصرة مصر وحماية المصريين والمطالبة بتطبيق القانون الذي ضرب في مقتل بإعلانات غير دستورية، وإقالات غير قانونية، وانفلاتات أمنية تارة بالسكوت على حصار مؤسسات الدولة الحيوية وتارة أخرى بترهيب المدنيين عبر مدنيين إسلاميين.

عــــودة محمـــودة لشباب مصري نزل إلى الميدان قبل عامين بالتمام والكمال ملبياً نداء الوطن، وليس نداء العقيدة. وعودة طال انتظارها لشباب مصري أمضى 18 يوماً يصلي جانبه المسلم في حماية جانبه المسيحي، ويرنم جانبه المسيحي ويصلي من أجل مصر بتشجيع الجانب المسلم.
وعلى رغم ظهور عدد من الاتحادات والجماعات الشبابية المسيحية التي تأسست خلال العامين المنصرمين عقب أحداث دموية مثل «ماسبيرو» وأخرى عجيبة مثل التعدي على كنائس عدة بعد الثورة علماً أن كنيسة واحدة لم يعتد عليها طيلة أيام الثورة الـ18، فإن إحياء الثورة من قبل الشباب هذه الأيام عاد ***** الطائفية والهوية الدينية كما كان قبل عامين.
الباحث في «منتدى البدائل العربي للدراسات» جورج فهمي يعتبر في دراسة عنوانها «الأقباط والنشاط السياسي»، أن تشكيل حركات قبطية شابة مثل «اتحاد شباب ماسبيرو» و «حركة أقباط بلا قيود» وغيرهما إنما هي ظاهرة جديدة على مسيحيي مصر الذين اعتادوا على مدى عقود حل المشكلات من خلال الجلسات العرفية. هذه المجموعات الشبابية الجديدة التي نشأت وتتواصل مع غيرها من القوى الثورية هادفة لتأسيس دولة القانون حيث يتمتع المصري مسلماً كان أم مسيحياً بحقوق متساوية.
ويعتقد الباحث أن خروج الشباب المسيحي للتظاهر في كانون الثاني (يناير) 2011 تم على رغم رفض الكنيسة. لكنهم نزلوا رافعين أعلام مصر، مرددين شعارات سقوط النظام من دون أية إشارات طائفية. كانت لحظات الانفصال الوحيدة التي يشهدها الميدان أثناء أوقات الصلاة حيث كان يصلي المسلمون ويشبك المسيحيون أياديهم حماية لهم.
وكان ما كان من ركوب الثورة، واعتداء على كنائس متفرقة، ثم «جمعة قندهار» الشهيرة التي نظمتها قوى سلفية أدت إلى انضمام هذه الحركات الشبابية المسيحية إلى القوى الثورية المدنية الشابة الأخرى خوفاً على تبدد مصر الوطن المعروف بالتعددية وقبول الآخر، ورفضاً لفكرة الدولة الدينية التي لا تحتكم لقوانين مدنية وتساوي بين الجميع ويحمي ذلك الدستور. وقد أشارت مجريات الأحداث فيما بعد إلى تبلور كل هذه المخاوف متجلية في ظهور الدستور «الإخواني» المسلوق.
وبعد الدستور «الإخواني» المسلوق ومجلس الشورى الإسلامي المطبوخ وبعدهما الوضع السياسي المتأزم والمشبوه، عاد شباب مصر إلى المربع صفر، مربع الغضب من الظلم والثورة على الطغيان. صحيح أنهم هذه المرة من دون شباب «الإخوان» وغالبية التيارات السلفية، وصحيح أن الاتهامات سرعان ما ستلقى يميناً ويساراً بأن الشباب الغاضبين في الشارع هم أعداء الله، وأنهم يهدفون إلى إبعاد شعب مصر عن نعيم الجنة وعجلة الإنتاح، وأنهم حتماً يخططون لأعمال تغضب الله وتخالف شريعته، إلا أن الأمل معقود على أن يتبين المصريون الحق من الباطل، والنور من الظلام، والحقيقة من الكذب.
يشار إلى أن ادعاءات منسوبة إلى صفحات «إخوانية» وأخرى سلفية على الشبكة العنكبوتية تناقلت أن «بلاك بلوك» هي جماعات من صنع الكنيسة، وذلك أملاً في استمرار منهجها الكلاسيكي في الفرز الطائفي الهادف إلى الفتنة الطائفية تعزيزاً لقبضة الحكم. وعلى سبيل الضحك الأسود فقد وردت الجمل الآتية في نص نشر على موقع «إخوان أون لاين»: «تقدم السيد حامد المحامي وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله يطالب بالتحقيق مع القس مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة والأب الروحي لمجموعة البلاك بلوك وأعضاء تنظيم المجموعة... ومن هذه المجموعة عبودي إبراهيم مفجر أحداث مجلس الوزراء نجل عضو مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطني المنحل، إضافة إلى أحمد بلبيس وإسلام ماندو وعمرو الفلسطيني ومحمد المصري وشادي عصام ورامي عصام وحسن ماجيك ومهند سمير وعبدالله طناش وهيثم الوطني وإسلام حريق وإسلام مويكا وميدو الماجيك وتركي وشيكو وجو الناصري». وانتهى النص بأن «معظم أعضاء المجموعة من الحركات الاشتراكية والثورية والأقباط، وهو ما يتضح من أسمائهم: أحمد وإسلام وميدو (دلع أحمد أو محمد)».


hofhv wpdti hgpdhm hgd,l hghekdk 23-3- 1434 K [vd]i 4-2-2013 hofhv wpdti hgpdhm hgd,l hghekdk 23-3- 1434 K hofhv [vd]i hgpdhm hghekdk 4-2-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 7:33 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013

إسرائيل تهدد بـ«ضربة كبرى» والأسد يتهمها بزعزعة الاستقرار في سورية
دمشق، ميونيخ - «الحياة»، أ ف ب، رويترز
الإثنين 4 فبراير 2013
شكك وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو بجدوى الحوار بين النظام السوري والمعارضة في ايجاد حل للنزاع في سورية، بعدما رحب كل من وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والايراني علي اكبر صالحي باستعداد رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب حوار مشروط مع النظام.
تزامن ذلك مع استقبال الرئيس بشار الأسد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي، واتهامه اسرائيل بالعمل على «زعزعة استقرار» بلاده و»إضعافها». فيما اكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ضمناً مسؤولية تل أبيب عن الغارة الجوية على منشآت عسكرية قرب دمشق، معتبراً ن دعم الرئيس السوري سيكلف ايران و»حزب الله» كثيرا وسيوجه «ضربة كبرى» لهما.
وقال داود اوغلو في اليوم الاخير للمؤتمر الدولي حول الامن في ميونيخ أمس ان «الحوار بين النظام (السوري) والمعارضة طريق خاطىء، ولا يمكن ان يكون حلاً». وتساءل: «لو حصلت انتخابات غداً في ظل رئاسة الاسد، من يمكنه ان يضمن ان قادة المعارضة سيتمكنون من الترشح؟».
وكان وزير الخارجية الايراني رحب برغبة رئيس الائتلاف السوري المعارض في التحاور مع دمشق، واعتبر ذلك «خطوة جيدة الى الأمام».
ووصف صالحي محادثاته مع الخطيب في ميونيخ السبت، وهي الأولى بين مسؤول ايراني رفيع وقيادي في المعارضة السورية، بأنها «جيدة جدا»، قد تسهم في التوصل الى حل للصراع في سورية مؤكداً ان بلاده تريد أن تكون «جزءا من الحل».


وأضاف: «يجب افساح المجال امام المعارضة والحكومة بالجلوس حول طاولة مفاوضات. وإذا أردنا وقف الاقتتال، لا ينبغي أن نستمر في إلقاء اللوم على الطرف الآخر».
وكان الخطيب الذي انتخب في نهاية 2012 رئيساً للائتلاف الوطني السوري المعارض اعلن الاربعاء للمرة الاولى انه مستعد للحوار مع النظام لكن بشروط، وهو العرض الذي كرره في ميونيخ مع اعلان رفضه وجود قادة «ايديهم ملطخة بالدماء».
واتهم الرئيس السوري، خلال استقباله امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي، اسرائيل بالعمل على «زعزعة استقرار» بلاده و»إضعافها» قائلا ان بلاده قادرة على «التصدي لأي عدوان».
كما اكد وزير الخارجية وليد المعلم، بدوره، خلال استقباله جليلي «ان العدوان الاسرائيلي الغاشم على سورية يثبت انخراط اسرائيل المباشر مع المجموعات الارهابية المسلحة في ضرب البنى التحتية وتخريب مراكز التنمية والتطوير وتناسق الادوار فيما بين اسرائيل وهذه المجموعات الارهابية».
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي اكد في وقت سابق ضمنياً الغارة التي شنها الطيران الاسرائيلي الاربعاء على منشآت عسكرية قرب دمشق.
وقال باراك في ميونيخ أمس: «ما حصل قبل ايام (...) يثبت انه حين نقول شيئاً انما نلتزم به. قلنا اننا لا نعتقد انه يجب السماح بنقل انظمة اسلحة متطورة الى لبنان».
واعتبر باراك ان دعم الرئيس السوري سيكلف ايران و»حزب الله» كثيراً وسيوجه «ضربة كبرى» لهما. واضاف «سورية باتت المعقل الوحيد للايرانيين في العالم العربي»، مضيفا «اعتقد انهم سيدفعون الثمن».
ميدانياً، قتل 15 شخصاً على الاقل بينهم امرأة وخمسة اطفال في غارة للجيش النظامي السوري على مبنى في حلب (شمال)، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، الذي ذكر ان الحصيلة مرشحة للارتفاع لان «سكانا لا يزالون تحت الانقاض».
من جهته، نقل التلفزيون السوري ان النائب السابق ابراهيم عزوز قتل مع زوجته وابنتيه في حلب. واكد المرصد السوري ان عزوز «قتل بأيدي معارضين» من دون ان يشير الى عائلته.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 7:33 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013

سليمان يؤكد التصميم على توقيف المعتدين وقائد الجيش يرفض المساومة على شهدائه
بيروت - «الحياة»
الإثنين 4 فبراير 2013
تصدرت أمس، ولليوم الثالث على التوالي، قضية استهداف دورية للجيش اللبناني في بلدة عرسال البقاعية واجهة الاهتمام السياسي، واستمرت تداعياتها الأمنية والسياسية تتفاعل وترمي بوطأتها على مصير اجراء الانتخابات النيابية في موعدها في 9 حزيران (يونيو) المقبل واحتمال تأجيلها مع بلوغ الحملات السياسية بين وزراء ونواب من «التيار الوطني الحر» و «حزب الله» وبين آخرين من تيار «المستقبل» ذروتها في ظل ارتفاع منسوب البحث عن الذرائع لتعليق انجاز العملية الانتخابية.


في هذه الأثناء كان لبنان، وخصوصاً البقاع، على موعد مع تشييع جثمان الرائد بيار بشعلاني في مسقطه بلدة المريجات في قضاء زحلة، في موكب حاشد في حضور وزراء ونواب المنطقة وقائد الجيش العماد جان قهوجي الذي أكد في خلال تأبينه «أن معمودية الدم لمواجهة مخطط الفتنة مستمرة ولن نسكت أو نقبل بأي مساومة على دم شهيدينا (الرائد بشعلاني والمعاون ابراهيم زهرمان) ونرفض أي محاولة من أي طرف أتت للتخفيف من وطأة وبشاعة الجريمة التي ارتكبت بحق الجيش عن سابق تصور وتصميم».
وفاجأ رئيس الجمهورية ميشال سليمان عائلة الضابط الشهيد بحضوره للتعزية مساء في المريجات، وأكد لوالده جورج بشعلاني ان هناك تصميماً على توقيف المعتدين على الجيش ومحاكمتهم «وكل من يعتدي على الدولة والجيش يجب أن ينال جزاءه في أسرع وقت، ولا أحد يغطيه». وأكد أن «الحق سيأخذ مجراه في أسرع وقت. والمجرمون سيعاقبون شر عقاب».
وكان لبنان الرسمي والسياسي انشغل في استيعاب التداعيات الأمنية والسياسية المترتبة على استهداف دورية الجيش في عرسال. فزار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزارة الدفاع الوطني وقدم تعازيه الى الوزير فايز غصن والعماد قهوجي وكبار الضباط، وأكد أنه أراد الاطلاع شخصياً على ملابسات الحادث الذي حصل وما نتج منه من تداعيات تأخذ أبعاداً مختلفة «إذ بدأنا نشهد نوعاً من الشحن غير المبرر».
ولفت ميقاتي الى ضرورة تسليم مطلقي النار على الجيش الى القضاء اللبناني، وقال: «اتفقنا في الاجتماع على سلسلة من الإجراءات ستقوم بها ليكون الحل سريعاً ويضمن الحق لكل الجهات ولا يمكن أن نقبل أن يشعر أي فريق من اللبنانيين بأنه مستهدف»، متمنياً على «الحكماء والعقلاء في عرسال التعاون مع الجيش لجلاء كل هذه الجوانب».
وفي هذا السياق توالت الاتصالات بين الرئيس ميقاتي ورئيس كتلة «المستقبل» رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة الذي كان اتصل بكل من العماد قهوجي ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل ورئيس بلدية عرسال علي الحجيري، داعياً الى التهدئة والتعاون ليكون في وسع القضاء اللبناني جلاء الحقيقة.
كما تشاور ميقاتي مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري الذي بدا، بحسب مصادر نيابية، «مستاء من الأجواء السياسية المترتبة على استهداف دورية الجيش ومتخوفاً من احتمال تعطيل دور الجيش وتداعياته على الوضع في الجنوب لما له من دور بالتعاون مع قوات «يونيفيل» لتطبيق القرار 1701».
وبالنسبة الى اتصالات السنيورة بميقاتي علمت «الحياة» من مصادر في تيار «المستقبل» أنه أكد وقوفه الى جانب الدولة والجيش وان «المستقبل» لم يتردد يوماً في توفير الغطاء له سواء في احداث نهر البارد أم في غيرها من الحوادث الأمنية المتنقلة وآخرها في طرابلس.
ونقلت المصادر عن السنيورة قوله: «نحن مع التحرك الفوري للقضاء اللبناني للتحقيق في ما حصل في عرسال وصولاً الى جلاء الحقيقة بالكامل لكننا ضد ما يسمى انزال العقاب الجماعي بالبلدة»، في رده على ما تناقلته أمس بعض وسائل الإعلام من أن المطلوبين في عرسال بالمئات، داعيا الى «التعاون من أجل خفض منسوب التوتر وهذا يستدعي اجراء تحقيق كامل لجلاء الحقيقة».
الى ذلك قال عضو «تكتل التغيير والإصلاح» النيابي برئاسة العماد ميشال عون وزير الطاقة جبران باسيل أنه «لا يمكن عزل حادثة عرسال عن أحداث الضنية ونهر البارد وقضية شادي المولوي ولا قصة سجن رومية ومطالبة البعض بالإفراج عن الموقوفين الإسلاميين»، فيما رأى نائبا «حزب الله» نواف الموسوي وحسن فضل الله ان حادثة عرسال «ما كانت لتحصل لولا التحريض على الجيش والتجييش ضده وتوفير البيئة الحاضنة لمثل هذا الاعتداء».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الحياة اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده الحياة الاثنين 4-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه سبق اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده سبق الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:18 PM
اخبار صحيفه الجزيره اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيرة الاثنين 18-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 2 - 2013 9:33 AM
اخبار صحيفه سبق اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده سبق الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 11 - 2 - 2013 11:52 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 11 - 2 - 2013 11:41 AM


الساعة الآن 12:38 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy