العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013

كرمت 46 متميزاً ومتميزة الفايز ترفض إجابة استفسارات «عكاظ» خارج إطار لقاء منسقي «جلوب» رفضت نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 7:42 AM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013

كرمت 46 متميزاً ومتميزة
الفايز ترفض إجابة استفسارات «عكاظ» خارج إطار لقاء منسقي «جلوب»


رفضت نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز، الإجابة على استفسارات «عكاظ» خارج إطار الأسئلة المتعلقة باللقاء العلمي لمنسقي ومنسقات برنامج جلوب البيئي والذي افتتحته أمس نيابة عن وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله، وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة برعاية وزير التربية والتعليم، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام بمشاركة 200 شخصية تربوية.
أكدت نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز، أهمية البحث العلمي في التنمية والتطوير وحل المشكلات في جميع المجتمعات في ظل تزايد الحاجة للبحث والتعامل مع الثورة المعرفية والتقنية.
وشددت في كلمة ألقتها نيابة عن وزير التربية والتعليم في حفل افتتاح اللقاء العلمي الأول لبرنامج «جلوب البيئي» في المملكة، على أهمية الوقفة الجادة والتعاون العالمي لفهم البيئة وخصائصها والعوامل التي تؤثر فيها فهماً علمياً دقيقاً‍.
وأشارت إلى أن «جلوب» يمثل أبرز البرامج العلمية والتعليمية المشتركة على مستوى العالم للمساهمة في تحقيق أهداف مختلفة تعود بالنفع على الطلبة والمعلمين والمجتمع المدرسي، ومن ثم إفادة البيئة على المستوى العالمي، وقالت «إنه نموذج مميز للبرامج التي تجمع الطلبة بالعلماء وتمكنهم من ممارسة أدوارهم».
وعقب ذلك قدم عدد من طلاب مدارس جدة لوحة إنشادية، ثم قدم المنسق العام لبرنامج جلوب البيئي الدكتور هادي بحاري عرضاً عن المشروع، تطرق فيه لأبرز المنجزات، وأوضح أن البرنامج تنفذه 1400 مدرسة أطلقت 10 برامج تدريبية متقدمة، فيما بلغ عدد المنسقين للبرنامج 55 منسقا ومنسقة وأكثر من 150 معلما ومعلمة وبلغ عدد المستفيدين 250 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى أن أكثر من 795 مدرسة حازت على أوسمة الشرف منها 64 مدرسة مسجلة فعلياً في قائمة الشرف.
وكرمت الفايز المنسقات ومديرات المدارس الحاصلين على جوائز إقليمية وعالمية مثل مسابقة( الفيديو ليوم الأرض 2012م ، وحملة أبحاث المناخ) وبلغ عددهم 39 تربوياً وتربوية، ثم كرمت الطلاب والطالبات السبعة الحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة التقويم السنوي عالمياً وإقليمياً.
وكرم وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك منسقي البرنامج من المعلمين ومديري المدارس، فيما سلم هدية خاصة من نائب وزير التربية الدكتور خالد السبتي للإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة، كما سلمت الفايز درعًا تذكاريًا للمساعدة للشؤون التعليمية بجدة نور باقادر.
وفازت 4 طالبات من المملكة بالمراكز الأولى عالمياً، وقدمت عبلة أحمد إدريس الحاصلة على المركز الثاني في البرنامج البيئي التقويمي الأول على مستوى العالم، وتمحورت فكرة مشاركتها حول البروتوكولات الجوية.
وتشير المعلمة سراء العيتاني منسقة البرنامج في المدينة المنورة إلى أن مشاركة الطالبات في البرنامج بدأت قبل ثلاث سنوات وحققت الثانوية الخامسة والعشرون إنجازات عالمية بداية من فوزها في العام الفائت في المسابقة البيئية الوطنية الأولى في مجال الابتكار والأبحاث العلمية وحصلت على المركز الأول والثاني على مستوى العالم في مسابقة التقويم السنوي والمركز الثاني على مستوى إقليم الشرق الأدنى.

وتقول منال مدني منسقة البرنامج في جدة «برنامج جلوب يساعد الطلبة على التعلم الذاتي بتدريبهم على الملاحظة وإفادة البيئة من خلال تنفيذ الأفكار المطروحة في موقع البرنامج».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 7:43 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013

مؤكدا أن فلسطين ومالي في أولوية البحث .. إحسان أوغلي لـ «عكاظ»:
استنفدنا جهودنا لحل الأزمة السورية والقمة فرصة لاستعادة التضامن


اعترف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي أن المنظمة استنفدت كل جهودها لإيجاد حلول للأزمة السورية المستفحلة، بيد أنه أعرب عن أمله في أن تخرج القمة الإسلامية التي ستعقد في القاهرة بعد غد الأربعاء بموقف موحد إزاء الأزمة السورية وجميع القضايا التي تهم الأمة الإسلامية، وبشكل توافقي يخدم تعزيز التضامن الإسلامي. وأوضح إحسان أوغلي في حوار أجرته معه «عكاظ»: «يجب أن ندرك أن العجز البادي في معالجة الأزمة السورية هو امتداد للعجز الدولي بشكل عام».
وأفاد أن القضية الفلسطينية وبخاصة مسألة تهويد القدس، والاستيطان، وأزمة مالي وملف مسلمي الروهينغيا، والإسلاموفوبيا، ستكون من القضايا الأساسية التي ستكون محور البحث في قمة القاهرة. وفيما يلي نص الحوار:


• في البداية ما أبرز القضايا التي ستكون محور اهتمام القادة في قمة القاهرة الإسلامية؟
ستكون عدد من القضايا الساخنة مطروحة على جدول الأعمال خاصة الملف السوري الذي يعاني تداعيات دموية لها انعكاساتها السلبية على المنطقة بشكل عام.
لكن يجب أن نعرف بأن قمة منظمة التعاون تعتبر أرفع اجتماع فيها، يحضرها الملوك والأمراء ورؤساء الدول، ومن المؤكد أن قراراتها لها أهمية تتجاوز الاجتماعات الدورية العادية التي تعقدها المنظمة إن كان ذلك على مستوى وزراء الخارجية أو الاجتماعات الأخرى. كما ستبحث القمة في هذا الظرف الحساس من تاريخ الأمة الإسلامية، جملة من القضايا الهامة التي تحتاج إلى موقف إسلامي موحد، وقد يكون أبرزها القضية الفلسطينية وبخاصة مسألة تهويد القدس والاستيطان، كما ستبحث قضايا هامة مثل قضية مالي وملف مسلمي الروهينغيا ومسألة ما يعرف بالإسلاموفوبيا، كما أن القمة تعقد فيما بعد التطورات التي شهدتها العديد من الدول الأعضاء، وكذلك مصر، الدولة المضيفة، وهي تطورات إيجابية أسفرت عن قيام أنظمة ديمقراطية تشهد تطبيقا لما ينادي به ميثاق المنظمة من ديمقراطية وتداول سلطة واحترام حقوق الإنسان.
• هل هناك أفكار جديدة ستطرحها المنظمة في قمة القاهرة لتفعيل آليات عمل المنظمة وتعجيل تنفيذ القرارات الصادرة منها ؟
بالفعل هناك جملة من الإجراءات والقرارات التي اتخذت من أجل تفعيل قرارات المنظمة وبخاصة ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية، وإجماع الدول ضمن مواقف المنظمة الداعمة للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة في الحرية وإقامة الدولة المستقلة. هذا فضلا عن الإجراءات التي حرصنا على تطبيقها في أعمال القمة في سبيل تقنين القرارات، والخروج بجملة من القرارات القابلة للتنفيذ، مع الحرص على عدم تكرارها.
• هل تم تحديد شعار القمة وهل طرحت مصر الدولة المضيفة للقمة أفكارا ورؤى لتفعيل العمل الإسلامي المشترك ؟
عنوان القمة يتمثل في (التحديات المستقبلية والفرص المتنامية في العالم الإسلامي)، أما فيما يتعلق بالشق الثاني من السؤال، بالتأكيد لدى كل الدول الأعضاء رأيها، والذي يتم بحثه في الاجتماعات التمهيدية للقمة، والخروج بموقف موحد إزاء كل القضايا، وبشكل توافقي يخدم هدف المنظمة في التضامن، والعمل الإسلامي المشترك.
• كيف تقيمون التجاوب مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين المذاهب الإسلامية؟
لقيت المبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ترحيبا وحفاوة كبيرة وسط الدول الأعضاء خلال انعقاد القمة الإسلامية في مكة، وهي خطوة كبيرة تخدم أهداف المنظمة في التقريب بين المذاهب، خاصة وأن المنظمة كان لها جهودا في العراق أثمرت عما يعرفه الجميع بوثيقة مكة والتي كان لها الأثر الأكبر في درء فتنة طائفية كادت تعصف بذلك البلد قبل سنوات.
وأنا متأكد أن المركز سيعزز هذه الجهود، ويتوجها، ويدفع بالعمل الإسلامي المشترك إلى الأمام.
• إلى أي مدى ترون أن مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان قد حققت أهدافها وما الجهود التي بذلتها المنظمة لتعزيز هذه المبادرة ؟
ما من شك أن المبادرة قد أتت في وقت يعد العالم في أمس الحاجة إلى حوار يقرب بين الحضارات في ظل اختلاط الصور، وظهور بعضها على غير حقيقته، وتشويه الدين الإسلامي الحنيف في وسائل الإعلام، الأمر الذي يحتاج إلى وقفة جادة لإبراز المعنى الحقيقي والسامي للإسلام.
إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين تؤكد مجددا حرصه على وضع الأسس السليمة والعقلانية للحوار الذي يمهد للسلام العالمي، ونحن في المنظمة باركنا هذه الخطوة، وأكدنا أهميتها، وضرورة دعمها وتعزيز هذا النهج، وهو بالفعل ما تقوم به المنظمة استرسالا من خلال العديد من الأنشطة، والمبادرات التي ربما كانت اجتماعات وتيرة اسطنبول، وأعتقد أن هذه الاجتماعات تمثل حلقة حوارية هامة في ضرورة الوصول إلى تفاهم مشترك إزاء الآليات والإجراءات الواجب اتخاذها لتفادي سوء الفهم والصور المغلوطة بين الجانبين.
• كيف تقيمون عجز العالم الإسلامي عن اتخاذ قرارات مصيرية حيال الأزمة السورية وما هي مقترحاتكم لمعالجتها ؟
أعتقد أن الحل السياسي يظل هو الخيار الوحيد المطروح على الساحة، مهما احتدمت الأوضاع الأمنية في سورية، وهو المخرج الوحيد للأزمة، والبدائل ستكون مرعبة ولها تأثيرات سلبية على المنطقة برمتها.
ولقد جهدت المنظمة ومنذ اليوم الأول لتأكيد موقفها المؤيد لتطلعات الشعب السوري، نحو الحرية والديمقراطية والكرامة، وطالبنا القيادة السورية في كل بياناتنا التي أكدت موقفنا الثابت بضرورة تلبية هذه التطلعات، وإجراء الإصلاحات الضرورية في باكورة الأزمة، وبادرنا بإرسال مبعوث خاص إلى القيادة السورية، والذي لم يلق أذنا صاغية، وعقدنا اجتماعين طارئين على مستوى اللجنة التنفيذية لوزراء الخارجية، وبحثت قمة مكة المكرمة الاستثنائية الأزمة، وأقرت تجميد عضوية سورية لعدم تلبيتها المطالب، والقرارات الصادرة عن الاجتماعين السابقين وأكدت موقف المنظمة المؤيد لمطالب السوريين في الديمقراطية وتداول السلطة .. واليوم تبحث القمة الإسلامية العادية في القاهرة الشأن السوري، أخذا في الاعتبار التطورات الجارية هناك، ونأمل الخروج بموقف قوي إزاء الأزمة.
لقد استنفدت المنظمة كافة أدواتها في معالجة الأزمة السورية، ولم تؤل جهدا في تقديم كل ما يمكنها لإيجاد حل سلمي، ودعمت مبادرة المبعوثين الأمميين عنان والحالي الإبراهيمي في جهودهما لإيجاد حل للأزمة. وأجدد تحذيري من أن جمود الوضع الدولي تجاه الأحداث هناك قد ينعكس سلبا على الصعيد الإقليمي، وهو أمر لا نحبذه بالمطلق.
ويجب أن ندرك أن العجز البادي في معالجة الأزمة السورية، هو امتداد للعجز الدولي بشكل عام، وقد كررت أكثر من مرة بأن المجتمع الدولي غير متفق على ما يجب فعله في سورية، في مقابل إجماع على ما لا يجب فعله هناك .. وهنا تكمن العقدة.


• لماذا غابت أزمة مالي عن المنظمة ؟
بالعكس المنظمة موجودة في الأزمة من قبل تفاقمها، وقد قامت المنظمة بإرسال وفود إلى منطقة الساحل قبل أشهر من تفاقم الوضع العسكري في مالي، وواكبت تلك الزيارة جهودا حثيثة من قبل المنظمة لإطلاق حوار لرأب الصدع، والحيلولة دون وصول الوضع إلى ما هو عليه اليوم وترافقت جهودنا بإرسال وفد إنساني لدراسة الأوضاع المتردية في منطقة الساحل بشكل عام ومالي بشكل خاص.
ومؤخرا عينت وزير خارجية بوركينا فاسو، جبريل باسولي، مبعوثا خاصا لي إلى الأزمة في مالي، والقمة الإسلامية في القاهرة سوف تخصص مساحة واسعة للنقاش، وبحث أوجه المساعدة والمساهمة التي يمكن أن تقدمها المنظمة في الفترة المقبلة لصالح احتواء الأزمة هناك.

• ما يزال الاحتلال الإسرائيلي يشكل تهديدا للمقدسات في القدس، ما هو تصوركم لتعامل القمة مع الصراع العربي الإسرائيلي؟
سوف تتسم القمة بطريقة مغايرة في معالجة القضايا المصيرية التي تبحثها، والمسألة الفلسطينية على رأس أولويات المنظمة .. والقمة التي تتخذ من (التحديات المستقبلية والفرص المتنامية) عنوانا لها سوف تركز مناصفة مع هذا العنوان على قضية الاستيطان الإسرائيلي، وسوف يتم العمل على اتخاذ موقف واضح وعملية إزاء هذه المسألة التي تضع عقبات كبرى أمام حلم الدولة الفلسطينية.
وفي مقابل هذا التحرك الذي سوف تشهده القمة هناك تحركات أخرى، وقرارات من شأنها أن تضمن تدابير لرص الصف الإسلامي، وتدعيمه بغية دعم الحقوق الفلسطينية، ليس نظريا كما تشهده جلسات القمم، بل وبأسلوب عملي يضمن التطبيق اللاحق لهذه القرارات.
وعلى صعيد دعم الحقوق الوطنية الفلسطينية لعبت المنظمة دورا محوريا في دعم مسعى توسيع دائرة الاعتراف الدولي بفلسطين، والتصويت في الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، حيث صوتت 53 دولة عضو بالمنظمة لصالح عضوية فلسطين دولة غير عضو ـ مراقب. كما كان للجهد الذي بذلته المنظمة أثرا إيجابيا انعكس في انضمام فلسطين إلى منظمة اليونسكو وهو الأمر الذي نعده إنجازا مهما ما كان ليتحقق لولا وحدة الجهد الإسلامي ودقة تنسيقه.
• القضية الفلسطينية كانت الأساس في نشوء منظمة التعاون ماذا فعلت المنطمة بشأنها ؟
تشكل قضية فلسطين والقدس الشريف عصب اهتمامنا، وتتربع على جدول أعمال المنظمة منذ إنشائها في أعقاب الحريق الآثم الذي تعرض له المسجد الأقصى، وقد كثفت المنظمة في الفترة الأخيرة من جهودها لدعم الحقوق الوطنية الفلسطينية ولحماية مدينة القدس في ضوء اشتداد الهجمة الإسرائيلية الهادفة لتهويدها.
أما على صعيد دعم القدس، فإن مختلف المؤسسات والأجهزة المنضوية في إطار المنظمة تقوم كل في مجال اختصاصها بكل ما تستطيع للحفاظ على المدينة المقدسة، بالإضافة إلى ما يقوم به البنك الإسلامي للتنمية الذي يعمل حاليا على تمويل عدد من المشاريع في القطاعات الحيوية التي تحتاجها المدينة المقدسة للوقوف في وجه محاولات التهويد والأسرلة التي تعرض لها.
إن ما يتم تقديمه للقدس يعد ضئيلا جدا بالقياس للاحتياجات الفعلية للمدينة المقدسة. إن أكثر ما تحتاجه القدس هذه الأيام هو تكاتف الجهود لدعم أهلها ومؤسساتها لتمكينها من التصدي لمحاولات تهويدها وتغير هويتها الأصيلة.
• ما هي مقترحاتكم للارتقاء بأداء منظمة التعاون ؟
لا يمكن الإحاطة بقائمة الإنجازات والأنشطة التي قامت بها المنظمة منذ بدأنا عملية الإصلاح فهي طويلة ومتفرعة، لكن دعني أقول إننا نجحنا في ارتقاء مكانة تتلاءم وحجم المنظمة التي تعد ثاني أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة، هذا بالإضافة إلى الثقة الدولية التي ترجمتها شراكات عقدناها مؤخرا مع الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، فضلا عن مأسسة العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة، وبريطانيا والصين وروسيا ودول تسعى بجدية لنيل عضوية المراقب في المنظمة. لقد أصبح للمنظمة كلمة مسموعة في المجتمع الدولي، وأصبح لها ثقل في أروقة الجمعية العامة، ومجلس حقوق الإنسان الدولي، واليونيسكو وكثير من المنظمات الدولية. باختصار أصبحت منظمة التعاون لاعبا دوليا فاعلا وهاما، وأعتقد أن المرآة الإعلامية تعكس ذلك بوضوح.
وتظل هناك العديد من التحديات، تتمحور في أهمية أن تستكمل الدول الأعضاء التصديق والتوقيع على الاتفاقيات التجارية، ولوائح الإجراءات لمنظمات متفرعة عن المنظمة، ودعم تأسيس وحدات وإدارات جديدة وضرورية لعمل المنظمة .. فالعمل في (التعاون الإسلامي) الذي يتكون من 57 دولة عضو من أربع قارات، يجري بتؤدة، وطريقة تشوبها بعض البيروقراطية التي تحد من سرعة تطورها بالشكل الذي يواكب المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم.
وأعتقد أنه لو تم تجاوز هذه الإجراءات الطويلة والمعقدة، والتي يتصل كثير منها بضرورة موافقة البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول الأعضاء، فإن المنظمة ستكون قادرة على تعزيز عملها، والنهوض به بالصورة التي تلبي تطلعات الشعوب المسلمة وأكثر.
أنا متفائل بمستقبل المنظمة، وأعتقد أنها استطاعت على مدى السنوات الماضية، أن تقف على ساقين قويتين تمكنها من الاستمرار والصمود، وتكتسب ثقة الدول الأعضاء، وقمة القاهرة دليل على ذلك، حين نعرف أن القيادة المصرية الجديدة كانت حريصة على عقدها رغم الظروف التي تمر بها، ولم ذلك ليتحقق لولا قناعة مصر بأهمية المنظمة، ودورها. لقد وضعت المنظمة لنفسها برنامجا عشريا ينتهي في عام 2015، ورفدت عملها بميثاق جديد يكفل لها مبادئ جديدة، تتلاءم ولغة العصر، وأعتقد أن استمرارية هذه الروح التي اكتسبتها سوف تدعمها إلى القيام بالمزيد، والتغلب على التحديات التي تواجهها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 7:44 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013

افتتاح حركة السير أسفل جسر بريمان .. الخميس




تفتتح حركة السير أسفل جسر بريمان الجديد (شمال ــ جنوب وبالعكس) يوم الخميس المقبل. وأوضح مسؤول فني أنه سيتم بعد أربعة أشهر الانتهاء من تنفيذ كامل مشروع الجسر الذي يبلغ طوله 114 مترا وعرضه أكثر من 20 مترا بارتفاع قدره سبعة أمتار. وأشار إلى أن رفع التحويلة الحالية في موقع المشروع سيمكن من مباشرة العمل في الجهة الشرقية للجسر التي سيتم ربطها بطريق هدى الشام ــ مكة المكرمة الجديد. وأبان المسؤول الفني أنه سيتم في وقت لاحق البدء في تطوير جسر تقاطع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقا) مع طريق الحرمين ليتناسب مع مسار القطار حيث سيصبح ارتفاعه سبعة أمتار.


يذكر أنه كان تم في شهر شعبان الماضي هدم جسر بريمان القديم الذي كان منذ 30 عاما يخدم حركة السير من الشرق للغرب والعكس. وأنجز المقاول الجزء المهم من المشروع في خمسة أشهر وبدت معالم الجسر تظهر للمشاهد







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 11 - 3 - 2013 7:44 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 3 - 2013 12:48 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 18 - 2 - 2013 9:40 AM


الساعة الآن 6:08 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy