العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013 , أخر أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2013

أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013 , أخر أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2013 أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 9:22 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013 , أخر أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2013


أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013 , أخر أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2013

جنوب السودان يقول انه لم يسحب قواته من الحدود مع السودان




- قال جيش جنوب السودان يوم الإثنين إنه لم يسحب قواته من الحدود مع السودان لإقامة منطقة عازلة كما تعهد الشهر الماضي الأمر الذي يمثل انتكاسة لجهود استئناف صادرات النفط الحيوية لاقتصاد البلدين.



واقترب البلدان من حافة الحرب في إبريل نيسان الماضي في اسوأ اشتباكات حدودية منذ انفصال جنوب السودان في 2011 بموجب اتفاق السلام الشامل الذي أنهى الحرب الأهلية.


وتوصل الجانبان في محادثات توسط فيها الاتحاد الافريقي في سبتمبر ايلول إلى اتفاق لوقف العمليات العسكرية. لكنهما لم يتمكنا من إقامة منطقة حدودية عازلة واستئناف صادرات النفط من جنوب السودان عبر خطوط الانابيب في السودان كما اتفقا في المحادثات.


وفي بادرة حسن نية قال جنوب السودان قبل ثلاثة اسابيع انه بدأ سحب قواته من الحدود في خطوة منفردة لإقامة الجزء الخاص به من المنطقة العازلة التي يبلغ عرضها عشرة كيلومترات بحلول الرابع من فبراير شباط.


ويشترط السودان إقامة هذه المنطقة العازلة للسماح باستئناف صادرات النفط عبر أراضيه. وأوقف جنوب السودان انتاجه النفطي البالغ 350 الف برميل يوميا في يناير كانون الثاني 2012 بعد خلاف مع السودان حول الرسوم.


لكن المتحدث باسم جيش جنوب السودان فيليب أقوير قال لرويترز يوم الاثنين إن الجيش لم يبدأ حتى في الانسحاب من الحدود رغم بيان الحكومة.


وقال أقوير إنه لم تصدر أوامر بالانسحاب ولا يعتقد انها ستصدر ما لم تكن هناك موافقة على الانسحاب من الحكومتين. واضاف "لن ننسحب أبدا دون اتفاق على انسحاب الجيشين في وقت واحد."


ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولين في جنوب السودان أو في الحكومة السودانية.


واستطاع الاتحاد الافريقي ترتيب اجتماعين بين الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس جنوب السودان سلفا كير في اثيوبيا الشهر الماضي لانهاء الأزمة ولكن لم تظهر أي دلائل على احراز تقدم




وفي مطلع الاسبوع اتهم جنوب السودان حكومة الخرطوم بقتل جندي من جنوب السودان في غارتين جويتين على الحدود. ونفى السودان المزاعم.


(إعداد حسن عمار للنشرة العربية - تحرير عمر خليل)


Hofhv hgs,]hk hgd,l hgeghehx 5-2-2013 < Hov 5 tfvhdv 2013 Hofhv hgs,]hk hgd,l hgeghehx 5-2-2013 Hov Hofhv hgs,]hk hgd,l hgeghehx 5 tfvhdv 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2013, 9:23 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013 , أخر أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2013

السودان يبيع نفطا محل نزاع مع الجنوب بعد فشل محادثات




- قال وزير ومصادر تجارية إن السودان باع شحنة نفط متنازع على ملكيته من حقول جنوب السودان فيما قد يعتبره الجنوب استفزازا بعد انهيار محادثات بين الجانبين بشأن الأمن ورسوم نقل النفط.


وأخفق الرئيس السوداني عمر حسن البشير ونظيره الجنوبي سلفا كير في محادثات في أثيوبيا الشهر الماضي في التوصل إلى اتفاق حول سحب قواتهما من منطقة حدودية وهو شرط مسبق لاستئناف صادرات النفط.


وأوقف جنوب السودان الذي لا يطل على منافذ بحرية إنتاجه النفطي العام الماضي في نزاع بشأن الرسوم التي سيدفعها مقابل نقل الخام عبر الشمال وتصديره من ميناء بورسودان على البحر الأحمر.


وقالت مصادر نفطية إن السودان وقع الأسبوع الماضي بعد جولة ثانية من المحادثات الفاشلة عقدا مع شركة في الامارات لها صلات مع الخرطوم لتصدير النفط من مستودعات تخزين في السودان.


وقال وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي لرويترز خلال زيارة لألمانيا الأسبوع الماضي إنه تم إبرام العقد مؤكدا تقارير أولية من تجار.


وقالت المصادر إن الصفقة تتضمن تصدير ما يصل إلى مليون برميل من خام مزيج دار الجنوب على أساس تسليم ظهر السفينة رغم أن الشحنة لم يتم تحميلها بعد.


وقال جنوب السودان إن الشحنة مملوكة له.


وقال برنابا ماريال بنجامين وزير الإعلام في جنوب السودان إن من المفترض أن تلك الأموال تخص جنوب السودان وإن هذا النفط مُخزن منذ الأزمة وإذا تم بيعه فيجب أن يتم ذلك بمعرفة وزيري النفط في الدولتين.


وأضاف أن السودان ربما يحصل على جزء من هذا النفط لكن الأموال يجب أن ترد إلى جنوب السودان.




وقالت مصادر نفطية ودبلوماسيون إن ملكية هذا النفط على وجه التحديد غير واضحة لكنه على الأرجح جزء من نفط الجنوب الذي احتجزه السودان حينما تصاعد التوتر بشأن رسوم عبور النفط العام الماضي.


وصادر السودان ما يزيد على ستة ملايين برميل من النفط الجنوبي منذ ديسمبر كانون الأول 2011 وفقا لأرقام من وفد جنوب السودان في محادثات أديس أبابا. ولم يؤكد المسؤولون السودانيون علانية تلك الأرقام.


وفي العام الماضي اشترت شركة ترافيجورا السويسرية لتجارة السلع الأولية شحنة من الخام احتجزت في وقت لاحق في إطار نزاع قانوني بين البلدين.


وتشكل إيرادات النفط المصدر الرئيسي للدخل الحكومي في الدولتين.


(إعداد علاء رشدي للنشرة العربية - تحرير مصطفى صالح)







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5-2-2013, أخر أخبار السودان اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار السودان يوم الثلاثاء 23-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 23 ابريل 2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 4 - 2013 10:03 AM
أخبار السودان يوم الثلاثاء 9-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 9 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 8 - 4 - 2013 11:29 PM
أخبار السودان يوم الثلاثاء 2-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 2 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 4:22 AM
أخبار السودان اليوم الاحد 3-2-2013 , أخر أخبار السودان اليوم الأحد 3 فبراير 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 3 - 2 - 2013 6:51 PM
أخبار السودان اليوم الثلاثاء 29-1-2013 , أخبار السودان اليوم الثلاثاء 29 يناير 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 29 - 1 - 2013 7:58 PM


الساعة الآن 6:03 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy